تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ما هو شفط الدهون

شفط الدهون هوجراحة تجميلية قديمة تعود إلى العشرينات من القرن الماضي حيث قامت فكرتها على إزالة الدهون من مناط

عمليات التجميل,شفط الدهون,تنسيق القوام,شفط الدهون بالفيزر,عمليات شفط الدهون,السمنة الموضعية,الفيزر,السمنة المفرطة,الدهون,شفط دهون البطن,دهون الجسم,عملية شفط الدهون في مصر,عمليات تنسيق القوام,شفط دهون المؤخرة,الدكتور محمد عماد الدين,خطوات عملية شفط الدهون,نصائح بعد عملية شفط الدهون,Change Me,تقنيات شفط الدهون,شفط دهون الأرداف

ما هو شفط الدهون

ما هو شفط الدهون

ما هو شفط الدهون
ما هو شفط الدهون

شفط الدهون هو جراحة تجميلية قديمة تعود إلى العشرينات من القرن الماضي، حيث قامت فكرتها على إزالة الدهون من مناطق الجسم المختلفة، وهو ما تم تطويره في العصر الحالي حتى أصبحت عملية شفط الدهون عملية جديدة ومتطورة يتم بها تغيير هيئة الجسم بالكامل ليكون أكثر تناسقا، من خلال سحب الدهون مع إمكانية توزيعها من جديد لمناطق أخرى تعاني من النحافة، كذلك من خلال نحت الجسم، وتنسيق القوام، وهو ما يتم بتقنيات متطورة شديدة الدقة والفعالية ، وفي هذا المقال على Doctor Live سنتعرف على إجراء شفط الدهون بكل تفاصيله.



 

ما هو شفط الدهون
 
  • عملية شفط الدهون هي إحدى صيحات عمليات تنسيق القوام الحديثة التي يتم بها إزالة جميع دهون الجسم المتراكمة، والتخلص من السمنة الموضعية التي تسبب تكتلات دهنية وترهلات جلدية تشوف مظهر الجسم كله، ومن ثم سيستطيع الشخص الحصول على مظهر جديد تماما أكثر صحة ورشاقة، ولكن مع التنويه بأن من يعاني من السمنة المفرطة لا تناسبه عملية شفط الدهون لأنها تعيد التناسق إلى الجسم ولا تقوم بإنقاص الوزن، وإنما من يعاني من وزن طفيف مع وجود دهون موضعية يمكنه اللجوء لهذه العملية بشكل مثالي .

 

  • يتم إجراء عملية شفط الدهون في مصر بصورة ناجحة ملحوظة، وهو ما يجعل الوافدين من الخارج يجرون شفط الدهون داخل مراكز التجميل الكبيرة والمعتمدة المتواجدة في أهم المدن المصرية، حيث تتمتع مصر بأطباء أكفاء بارعون في إجراء هذه النوعية من العمليات وفي مجال جراحات التجميل ككل، فضلا عن مؤهلاتهم الطبية والعلمية التي جعلتهم يتنافسون مع أطباء العالم في هذا المجال، والميزة الأهم أن عمليات التجميل يتم إجرائها في مصر بأسعار مخفضة إذا ما قورنت بأسعار البلاد الاخرى نظرا لانخفاض عملة الجنية المصري أمام الدولار الامريكي.

 

  • بدأت عملية شفط الدهون بشكل تقليدي قديم تسبب في حدوث الكثير من المضاعفات وفي خوف الكثير من الأشخاص، ولكن مع التطورات المتتالية في الطب التجميلي ظهرت الكثير والكثير من تقنيات شفط الدهون التي يتم بها إزالة دهون الجسم وتفتيتها بأقل قدر ممكن من الألم وبأقل قدرة ممكن أيضا من فترة النقاهة المطلوبة للتعافي، وفي المقابل سيتم ظهور النتائج المرغوبة للمريض بصورة أسرع، وسيتمكن من مزاولة مهام حياته في وقت قصير، وهو ما سيتحقق إذا أجريت عملية شفط الدهون بيد الطبيب الأفضل مثل الدكتور محمد عماد الدين مدير مركز Change Me  والذي لديه خبرة طويلة ونجاحات سابقة في هذا المجال .

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  
 
نصائح قبل عملية شفط الدهون
 
  • النصيحة الطبية التي يقدمها Doctor Live لجميع قرائه في هذه الفقرة هي ضرورة أن يجري المريض مع طبيبه جلسة استشارة يقوم من خلالها بفهم جميع جوانب عمليته والتقنية المستخدمة وفترة النقاهة المتوقعة وما يجب عليه فعله قبل العملية وكذلك بعد شفط الدهون .

 

  • سيتم في هذه الاستشارة وضع بعض القيود على النظام الغذائي المطلوب قبل عملية شفط الدهون، وسيتم التعرف على التاريخ المرض لك وهي خطوة هامة جدا نحو أمان إجراء شفط الدهون، حيث يمنع إجراء شفط الدهون لمن يعاني من أمراض القلب والضغط المرتفع، والسكري، وأمراض الجهاز التنفسي .

 

  • يفضل إجراء عملية شفط الدهون لغير المدخنين وفي حال كنت من المدخنين ستخضع لمرحلة استعداد قبل شفط الدهون تقوم فيها بالامتناع عن الكحوليات والنيكوتين على الأقل أسبوع قبل العلمية، ويفضل ايضا أن يكون الشخص قريب من الوزن الطبيعي أو يتجاوز الوزن المثالي بحدود 30% فقط، حتى يتسنى الحصول على نتائج إيجابية من شفط الدهون .

 

  • إذا كان لديك أي مخاوف او استفسارات أو اسئلة أو اي مشكلة مرضية لابد أن تصارح بها طبيبك قبل عملية شفط الدهون، فلا تعتمد على الفحوصات الطبية التي سيجريها البيب فقط، ولكن لابد أن تكون صريح ولديك توقعات إيجابية عن عمليتك حتى تحقق منها ما هو مطلوب من مظهر جديد أكثر رشاقة وأكثر صحة.

 

صور قبل وبعد شفط الدهون
 

من ضمن الإجراءات المطلوبة قبل عملية شفط الدهون هي التقاط طبيبك لبعص الصور الخاصة بمنطقة العملية والتي تعاني من الدهون الموضعية، وذلك حتى يتم مقارنتها بعد العملية وروية الفرق بشكل ملحوظ.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فشل عملية شفط الدهون
 
  • هناك بعض الأشخاص لا يصلح لهم إجراء شفط الدهون وإذا ما تم إجرائها ستزيد لديهم الأعراض الجانبية مثل الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة ، او الأشخاص الذين يعانون من السمنة التي تسبب لهم فرط شحميات الدم وارتفاع الضغط.

 

  • ويمكن أيضا فشل عملية شفط الدهون للأشخاص الذين كانوا ملائمين لها وذلك في حال لم يلتزمون بتعليمات الطبيب بعد عملية شفط الدهون، ولم يرتدوا المشد الضاغط، او لم يمتنعوا عند التدخين قبل العلمية بأسبوع وبعد العملية أيضا، أو الأشخاص الذين تناولوا أدوية مسيلة للدم كالأسبرين، أو الأدوية التي تحتوي على فيتامين e وأيضا المكملات العشبية الغذائية.

 

  • فشل عملية شفط الدهون قد يكون ناتج من خطأ اختيار المريض للطبيب، وذلك لأن الطبيب هو أهم عامل من عوامل نجاح شفط الدهون هو من سيقوم بإعداد مريضه، ويختار له الشكل الإجرائي الأنسب، ويجري العملية ويقدم النصائح اللازمة للتعافي فإذا كان الطبيب غير قادر على فعل ذلك بخبرته الطبية وتجاربه الناجحة السابقة كيف يتسنى للمريض الحصول على عملية ناجحة إذن.

 

أنواع شفط الدهون
 

تتم عملية شفط الدهون على جميع مناطق الجسم شرط وجود سمنة موضعية عنيدة في هذه المنطقة ترفض التفتيت بالطرق الطبيعية التقليدية، وفي هذه الحالة سيكون شفط الدهون هو الإجراء المناسب، ومن أنواع شفط الدهون ما يلي :

 

شفط دهون البطن

 

أكثر أنواع شفط الدهون إجراء، وذلك نتيجة انجذاب الدهون إلى منطقة البطن، وبالتالي يحتاج الأشخاص وخصوصا النساء شفط الدهون من البطن كإجراء تجميلي وعلاجي.

 

دهون الأرداف
 

هذا النوع تحتاج إليه النساء بشكل أكثر من الرجال، وذلك لأن شفط دهون الأرداف سيعطي المرأة شكلا متناسقا وجذابا، وبالتالي ستشعر بتنسيق القوام والرشاقة من هذه العملية.

 

شفط دهون الساقين
 

نوع هام من عمليات شفط الدهون تتساوى فيه الرجال والنساء من حيث الطلب، فهي عملية مطلوبة بشكل كبير.

 

شفط دهون الذراعين
 

شفط دهون الذراعين أو ما يطلق عليها أرم ليفت عملية هامة تحتاج لها النساء بشكل أكبر لأنها ستعطيهم الإحساس بالأنوثة والجمال .

 

شفط دهون المؤخرة
 

على الرغم من رغبة النساء في إجراء عملية تكبير المؤخرة، إلا أن بعضهن يرغبن في شفط الدهون من هذه المنطقة بما يتناسب مع بافي أعضاء الجسم، لذلك فهي عملية أنثوية من الطراز الأول

 

شفط دهون الوجه
 

شفط الدهون من الوجه علمية حساسة وأكثر تعقيدا، لذلك تحتاج إلى طبيب دقيق جدا في هذا الإجراء كي يحقق نتائج مأمولة.

 

شفط دهون الثدي عند الرجال
 

يتم إجراء هذا النوع من شفط الدهون لعلاج ظاهرة التثدي بشكل فعال وهو ما يتم بتقنية الفيزر أيضا لعلاج تضخم الثدي .

 

شفط دهون الظهر
 

هذا النوع من شفط الدهون قليل الإجراء ولكنه مطلوب نظرا لتواجد بعض الأشخاص الذين يعانون من دهون على مستوى الظهر

 

خطوات عملية شفط الدهون
 
  1. التخدير الموضعي، وبعدها حقن بعض السوائل على مواد مخدرة في المنطقة التي سيتم إزالة الدهون منها .

 

  1. إجراء فتحات جراحية صغيرة جدا، وإدخال أنبوب الفيزر ليتم شفط الدهون بكل سلاسة دون التأثير على الأوعية الدموية.

 

  1. إدخال أنبوب متصل بجهاز شفط لشفط الدهون التي تم إذابتها وتفتيتها بسهولة فائقة، وتستغرق هذه الخطوات الرئيسية في شفط الدهون بالفيزر من ساعة إلى 3 ساعات حسب كمية الدهون المراد شفطها وحسب منطقة الجسم التي تخضع للشفط.

 

  1. سحب القنية وإغلاق الشق الجراحي الصغير، وارتداء حزام ضاغط حول المنطقة التي تم إذابة الدهون منها لفترة لا تقل عن شهر .

 

 
فوائد عملية شفط الدهون
 
  • عملية شفط الدهون وسيلة تجميلية فعالة للحصول على الجسم المثالي وتنسيق القوام.

 

  • تساعدك على استعادة ثقتك بنفسك وبمظهر جسدك الجديد.

 

  • تمثل حل مثالي لتوفير الوقت والجهد والأموال على محاولات تقليدية لا تجدي نفعا.

 

  • تساهم في وقايتك من الإصابة ببعض الامراض المرتبطة بزيادة الدهون مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

 

  • تساهم أيضا في وقايتك من بعض المشاكل الصحية المرتبطة  بتأثير السمنة على العظام والعضلات كآلام القدمين والظهر.

 

  • تساهم في شفاء النساء  المصابات بتكيس المبايض، والذي قد ينتج عن زيادة نسب الدهون واكتساب الوزن الزائد، وبالتالي ستساعد على حدوث الحمل لبعض الحالات.

 

بعد عملية شفط الدهون
 

بالطبع لن يلجأ لعملية شفط الدهون سوى الأشخاص الراغبين في التخلص من أضرار السمنة الموضعية سواء الصحية أو الجمالية، وبالتالي يرغب هؤلاء الأشخاص في الحصول على النتائج التي تثبت لهم القيمة الجمالية والصحية، وهو ما لن يتحقق إلا باتباع تعليمات الطبيب القائم بالعملية، وإتباع نصائح بعد عملية شفط الدهون.

 

من الممكن أن تعود للدهون مرة أخرى بعد عملية الشفط إذا لم يتبع المريض هذه التعليمات الهامة :

 

  • عليك أن تلتزم بنظام غذائي صحي ومتوازن فهو مفيد لحياتك بوجه عام وليس لنتائج عمليتك فقط، لذلك حاول تجنب الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية، والدهون، والنشويات، والسكريات، وفي المقابل اهتم بالخضروات والفواكه.

 

  • التزم بممارسة تمارين رياضية متوسطة على أن تكون روتين يومي في حياتك وذلك بعد عملية شفط الدهون بأسبوعين تقريبا لضمان حصولك على فترة نقاهة مناسبة.

 

  • اهتم بتناول كميات وفيرة من الماء والسوائل، حتى يتم تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وتساعد جسمك على التخلص من السموم.

 

  • بعد عملية شفط الدهون ليس عليك سوى إتباع تعليمات طبيبك الذي تركت له جسمك ليعيد تناسقه من جديد لذلك التزم بفترة النقاهة الموصي بها، وبتناول الأدوية الموصوفة في مواعيدها.

 

  • راعي الاهتمام والعناية بمنطقة شفط الدهون، فمن المهم أن يبقى نظيف بعيد عن أي مصدر عدوى، ويمكنك متابعة طبيبك لفهم كيفية الاعتناء بشكل جيد بمكان الجرح.

 

  • المشد الضاغط بعد عملية شفط الدهون هو ملاذك الآمن للتماثل إلى الشفاء سريعا، حيث ينبغي ارتدائه حوالي شهر أو 45 يومًا ليس أكثر.