تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تفاصيل عملية شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن من أكثر عمليات شفط الدهون إجراء لما لها من فوائد تجميلية وصحية متعددة حيث التمتع ببطن م

الكولاجين,شفط الدهون,عملية شد البطن,عمليات شفط الدهون,تقنية الليزر,السمنة الموضعية,الدهون,شفط دهون البطن,فقدان الوزن,عملية شفط الدهون,عملية شفط دهون البطن بالليزر,التخدير الكلي,ترهلات البطن,الدكتور محمد عماد الدين,هل تعود الدهون بعد عملية الشفط,التخدير الموضعي,Change Me,ما بعد عملية شفط الدهون,أنواع عمليات شفط الدهون,طريقة شفط الدهون من المنزل

تفاصيل عملية شفط دهون البطن

تفاصيل عملية شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن
عملية شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن من أكثر عمليات شفط الدهون إجراء لما لها من فوائد تجميلية وصحية متعددة ، حيث التمتع ببطن مستو ومسطح يعطي إطلالة صحية لشكل جسدك سواء كنت رجل أو سيدة، ففي حال الرجال سيتم التخلص من الكرش بشكل نهائي، وفي حال السيدات سيتم التخلص من ترهلات البطن المزعجة التي تنتج عن الحمل والولادة، لذلك وفي هذا المقال سنتناول معكم تفاصيل عملية شفط دهون البطن كالتالي.



 

عملية شفط دهون البطن
 
  • تتنوع عمليات شفط الدهون ويتم إجرائها على مختلف مناطق الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية العنيدة، ولكن تظل عملية شفط دهون البطن أكثر أنواع عمليات شفط الدهون من حيث الإقبال والإجراء، وهي من العمليات التجميلية التي يلجأ لها العديد من الأشخاص سواء رجال أو نساء وهن الفئة الأكثر إقبالا .

 

  • تستهدف عملية شفط دهون البطن التخلص من الدهون المتراكمة في البطن لتظهر البطن بشكل مستو ومسطح وتتعدد الطرق التي يمكن بها شفط دهون البطن فهناك الطريقة الجراحية البحتة التي تتم تحت تأثير التخدير الكلي أو طريقة شفط دهون البطن بالليزر وهي الطريقة الأكثر شيوعا نظرا لنتائجها الأكثر دقة واقل ألما.

 

  • عملية شفط دهون البطن من العمليات الآمنة التي لا ضرر من إجرائها شرط إجرائها بالشكل الصحيح على يد متخصصين من اصحاب الخبرات الطويلة في مجال شفط الدهون، وإذا ما ذكرنا التخصص والخبرة يمكننا أن نرشح لكم الدكتور محمد عماد الدين مدير مركز Change Me ، أفضل دكتور لشفط الدهون في مصر.

 

  • يقبل الرجال على علمية شفط دهون البطن بهدف إزالة ما يسمى بالكرش والتخلص منه حيث دهون البطن التي ترفض التفتيت بالطرق الطبيعية، فمهما حاول الرجل ان يتناول مشروبات حارقة للدهون، او يمارس تمارين رياضية ستكون جميعها بدون جدوى، لذلك شفط دهون البطن هو الإجراء المثالي للتخلص من الكرش عند الرجال.

 

  • إذا ما فكرت النساء في عمليات شفط الدهون ستكون علمية شفط دهون البطن هي الإجراء الأنسب لها بسبب الترهلات التي تعانيها المرأة في هذه المنطقة بالتحديد والتي تزداد مع مرورها بمراحل الحمل والولادة، وتعاني المرأة  كذلك من السمنة الزائدة أكثر من الرجال نظرا لجلوسها فترات طويلة بالمنزل وهو ما يزيد من فرص تناولها الطعام بشراهة بخلاف الرجل الذي يتحرك في حياته العملية لذلك تعد النساء هن الفئة الأكثر إقبالا على هذه النوعية من العمليات لإزالة الدهون ومن ثم التمتع ببطن مسطح ومستو.

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live  على اليوتيوب  

 

عملية شد البطن
 
  • عملية شد البطن يم إجرائها بالتزامن مع نفس إجراء عملية شفط دهون البطن، وذلك لتحسين النتائج المرغوبة، وفي هذه الحالة يطلق عليها جراحة تجميل البطن الكاملة، كما أنها تتم للنساء بعد المرور بمراحل الحمل والولادة المتكررة ويطلق عليها عملية شد البطن بعد الولادة.

 

  • يقوم الطبيب في عملية شد البطن بشد الجلد والعضلات، وتتم داخل المستشفيات الكبرى، والمراكز التجميلية المرموقة مثل مركز Change Me المتواجد بقلب العاصمة المصرية، حيث يتم الإجراء بشكل طبي دقيق، وبكوادر طبية مصرية مؤهلة لممارسة المهنة بأمان تام.

 

  • لا تجرى عملية شد البطن لجميع الحالات بل هناك بعض الحالات التي تكتفي بشفط الدهون فقط، بينما الحالات التي تعاني من ترهلات البطن الناتجة عن فقدان الوزن الكبير دون ممارسة تمارين رياضية تساعد على شد الجلد، وهو ما نتج عنه ترهلات مزعجة بحاجة إلى عملية شد البطن.

 

 

 

قبل شفط دهون البطن
 
  • يمكن الخضوع لعملية شفط دهون البطن من قبل جميع الأشخاص الذين يعانون من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة ولكن شرط أن يكون وزنهم ضمن نطاق الوزن المعقول فلا يعانون من سمنة مفرطة وينتظرون إنقاص الوزن بعد شفط دهون البطن لأن هذه العملية لن تحقق لهم سوى سحب الدهون وشد اللد وبالتالي إبراز جمال البطن وتسطحها وتناسقها مع باقي أعضاء الجسم.

 

  • قبل إجراء عملية شفط الدهون من البطن ينبغي إجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية التي تؤكد أن الشخص لا يعاني من أمراض مزمنة أو موانع تمنع إجراء العملية، وبعد التأكد من إجراء العملية سيقوم الطبيب بإملاء النصائح الطبية على مريضه من حيث عدم التدخين والامتناع عن تناول بعض الأدوية مثل الأدوية المسيلة للدم لمن حدوث النزيف أثناء الإجراء، مع مراعاة التأكد ان سن المريض تخطى الـ18 عاما ولا يتجاوزن الـ 70 عاما .

 

 

 

خطوات شفط دهون البطن
 
  • تستغرق عملة شفط دهون البطن حوالي من ساعة إلى ساعتين وفقا لكمية الدهون المراد إزالتها من البطن وهو ما يختلف من شخص لآخر، وقد تتم العملية بالتخدير الكلي او التخدير الموضعي فقط وفقا أيضا لكمية الدهون، ووفقا للتقنية أو الطريقة المستخدمة في العملية .

 

  • وبعد تخدير المريض يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في البطن ثم يقوم بإدخال أنبوبة تحت الجلد تسمى الكانيولا  التي تكون مربوطة بـ أنبوبة، يتم من خلالها إخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم، ويتم تحريكها إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون ثم يقوم الطبيب بتحريك الكانيولا ذهابا وإيابا في حركات سريعة لتخفيف الدهون.

 

عملية شفط دهون البطن بالليزر
 
  • يمكن إجراء عملية شفط دهون البطن باستخدام تقنية الليزر التي تسهل الإجراء وتجعله أكثر بساطة، حيث يتم إطلاق أشعة الليزر التي تقوم بدورها بتفتيت طبقة دهون البطن تحت الجلد، فتتحول الدهون من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة مما يسهل عملية الشفط، كما يقوم الليزر بشد الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين.

 

  • ولكن مع العلم أنه ليست كل أجهزة الليزر صالحة لعملية شفط الدهون، فهناك أجهزة تستخدم لتفتيت الدهون من الخارج دون الحاجة لعمل فتحة في الجلد لشفط الدهون التي تم تفتيتها، مثل جهاز شفط الدهون  بالليزر البارد، وجهاز شفط الدهون التراي اكتيف، أما الليزر المستخدم في عملية شفط دهون البطن هو:

 

ليزر كول ليبو

ليزر سمارت ليبو

 

وهو جهاز يستخدم الليزر لتكسير الدهون تحت الجلد، وبفعل الحرارة الناتجة من شعاع الليزر تتحول الدهون إلى سائل يسهل شفطه، كما يساعد في إفراز الكولاجين وشد الجلد وإزالة آثار الترهلات .

وهو الجهاز الأحدث لشفط الدهون ويشبه ليزر كول ليبو إلا أن عدد الذبذبات التي يصدرها أقل قليلا من جهاز كول ليبو مما يجعله يحتاج وقت أطول لشفط الدهون ولكن نتائجه في شفط وشد الجلد مبهرة جدا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

 

خطوات عملية شد البطن
 

تتم عملية شد البطن بتحضير المريض وإجراء الفحوصات الكاملة واللازمة، ومن ثم يتم إتباع الآتي يوم العملية:

 

  1. إجراء شق أفقي بالجلد من عظم الورك في جانب من الجسم حتى عظم الجانب الآخر  على امتداد أسفل البطن.

 

  1. إجراء شق جراحي صغير آخر حول السرة لفصلها عن الانسجة المحيطة بها، وفي هذه المرحلة قد تتم عملية شفط الدهون من البطن لمن تستدعي حالتهم.

 

  1. يتم فصل الجلد عن جدار البطن الواقع أسفله ويتم رفع حاشية كبرى من الجلد لكي يرى الطبيب الحزامين الفصليين الرأسيين للبطن، ويوضع الجانبان إحداهما فوق الآخر ثم يجذبان معا بالغرز التجميلية.

 

  1. ثم يجذب الجلد بعد ذلك غلى اسفل ويقطع الجلد والشحم الزائديين ويتم إغلاق الشق السفلي بالغرز.

 

  1. يقوم الطبيب بعمل فتحة جديدة للسرة ويتم إخراج السرة وخياطتها في مكانها، ثم توضع الضمادات وأنابيب لتصريف السوائل .

 

  1. يصنع شق أفقي أقصر طولا لإجراء تجميل البطن الجزئي ويفصل الجلد فقط بين الشق والسرة وقد لا يضطر الطبيب إلى فصل السرة عن الجلد كما هو الحال في تجميل البطن الكامل، ثم يجذب الجلد إلى أسفل ويقطع الجلد الزائد وتخاط حاشية الجلد في مكانها وتوضع لها انابيب تصريف السوائل.

 

 

 

نتائج عملية شفط دهون البطن
 
  • بعد الانتهاء من عملية شفط دهون البطن سيتمكن المريض من العودة لمنزله نفس اليوم، مع العلم أن هناك مدة سيحتاجها للتعافي وظهور النتائج وهو ما قد يصل إلى أسبوعين على الأقل وطوال هذه الفترة يراعى وضع الضمادات الطبية وارتداء المشد الضاغط على البطن للمساعدة في ظهور النتائج سريعا.

 

  • بعد عملية شفط دهون البطن قد يشعر المريض ببعض الكدمات والتورم مع الشعور بعدم الاتزان خصوصا خلال الأيام الأولى وسرعان ما تختفي مع الوقت، ولكن النتيجة النهائية في الحصول على بطن مسطح ومستو ستظهر خلال فترة من 6 إلى 12 أسبوع من إجراء العملية.

 

 

 بعد عملية شفط دهون البطن
 

نصائح بعد عملية شفط وشد البطن من أهم النصائح الطبية والتجميلية التي ينبغي إتباعها بدقة شديدة من قبل المريض وهي كالتالي:

 

  • متابعة المريض لمكان الجراحة وتصفية الإفرازات بشكل يومي على مدى أسبوع كامل.
  • التزام الراحة التامة لمدة أسبوعين مع مراعاة المشي الخفيف داخل المنزل لمنع حدوث جلطات.
  • ارتداء الحزام الضاغط على البطن بصورة مستمرة لمدة 6 أسابيع.
  • إزالة أنابيب تصريف السوائل بعد 3 أيام من العملية.
  • الحرص على عدم بذل أي مجهود بدني أو حمل أشياء ثقيلة لمدة أسبوعين.
  • الامتناع عن مزاولة الرياضة والسباحة حتى مرور شهرين من تاريخ العملية.
  • الاستلقاء على الظهر ورفع الساقين لأعلى، للمساعدة في العودة الوريدية من شقوق الجلد ومن الساقين، وتجنب حدوث أي تورمات.
  • الابتعاد عن الأطعمة التي تسبب الغازات والانتفاخ.
  • الحرص على شرب الكثير من السوائل.

 

 

 

أسعار عملية شفط دهون البطن
 

تختلف تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر بين حالة وأخرى، وفقا لدرجة لكمية الدهون المتراكمة وترهلات البطن التي يعاني منها الشخص، كذلك وفقا لنوع الإجراء هل هو تجميل البطن الكامل ، أو تجميل جزئي للبطن، وأخيرا وفقا لخبرة الطبيب ومهارته التجميلية، ومستوى المركز التجميلي الذي يتم فيه إجراء العملية، ولكن يمكننا أن نضع لكم التكلفة المتوقعة لعلمية شفط دهون البطن في مصر لتتراوح ما بين 10 إلى 15 دولار أمريكي، بينما عملية شد البطن في مصر تتراوح من 35 ألف إلى 50 ألف جنيها مصريا، مع العلم أن هذه التكلفة هي الأقل بالمقارنة مع تكلفة نفس الإجراء في الدول العربية الاخرى.

 

 

 

وأخيرا عملية شفط الدهون إجراء تجميلي آمن إذا ما تم اختيار الطبيب المناسب قبل البدء للحصول على النتائج المرجوة.. وللمزيد من المعلومات يمكنك استشارة أحد اطبائنا من هنا.