تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الميزوثيرابي للتخسيس بالتفصيل

تعد حقن الميزوثيرابي أداة من أدوات التخسيس الموضعي التي تتم بدون جراحة وبالتالي فمن الممكن اعتبار إبر الميزو

الكولاجين,الحقن,عمليات شفط الدهون,دهون البطن,الميزوثيرابي,الجلد,شد الجلد,السمنة الموضعية,السمنة المفرطة,الدهون,تفتيت الدهون,الأوعية الدموية,الجهاز الهضمي,حقن الميزوثيرابي للتخسيس,الآثار الجانبية حقن الميزوثيرابي,حقيقة الميزوثيرابي,حقن الميزوثيرابي للصدر,هل تعود الدهون بعد الميزوثيرابي

الميزوثيرابي للتخسيس بالتفصيل

الميزوثيرابي للتخسيس بالتفصيل

الميزوثيرابي للتخسيس
الميزوثيرابي للتخسيس

الميزوثيرابي للتخسيس أداة من أدوات التخسيس الموضعي التي تتم بدون جراحة، وبالتالي فمن الممكن اعتبار إبر الميزوثيرابي بديل ضمن بدائل عملية شفط الدهون، فبعد أن أصبح القوام المثالي والجسم المتناسق مقياس من مقاييس الجمال المطلوبة تزايد الإقبال على إجراء عمليات شفط الدهون المختلفة لمن يعاني من السمنة الموضعية الشديدة باعتبارها الحل الأمثل والنهائي، بينما يتم اللجوء لأجهزة التخسيس الموضعي مع الدهون المتوسطة والخفيفة التي يمكن سحبها من الجسم بدون جراحة مطلقا، وفي هذا المقال سنتعرف معكم على الشكل الاحدث للتخسيس الموضعي من خلال تقنية الميزوثيرابي للتخسيس فإلى التفاصيل.



 

الميزوثيرابي للتخسيس
 
  • الميزوثيرابي وسيلة من وسائل التخسيس المتبعة في مراكز التجميل المختلفة والعيادات الطبية الكبرى، حيث يتم من خلال هذه الإبرة الدقيقة للغاية حقن بعض الفيتامينات والأنزيمات والاحماض والمواد الفعالة في حرق الدهون ومستخلصات النباتات الطبيعية، وهي مواد آمنة تماما ومعتمدة من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية .

 

  • يتم حقن الميزوثيرابي للتخسيس في الجلد في طبقة النسيج الدهني مباشرة لتفتيت هذه الدهون وإخراجها من الجسم عبر تحويلها إلى أحماض أمينية يتم نقلها إلى الأوعية الدموية والجهاز الهضمي وبالتالي تخرج بشكل طبيعي مع البول أو العرق، وما يجعل هذه التقنية قد تتشابه مع جهاز الكافيتيشن لإذابة الدهون بدون جراحة .

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  
 
الفرق بين الميزوثيرابي والكافيتيشن
 
  • يتم استخدام كلا من حقن الميزوثيرابي وجهاز الكافيتيشن للتخلص من السمنة الموضعية العنيدة التي لا يمكن التخلص منها بالتمارين الرياضية، لذلك فكلاهما وسائل مثالية للحصول على الجسم الرشيق بدون جراحة أو مضاعفات.

 

  • يتم في حقن الميزوثيرابي حقن الإنزيمات اللازمة لحرق الدهون في إجراء بسيط بعد تحضير المريض، كذلك في تقنية الكافيتيشن التي تتم على عدة جلسات استخدام موجات صوتية منخفضة التردد تقوم باختراق الجسم وتحول الدهون المتراكمة إلى صورة سائلة.

 

  • سواء تم استخدام الميزوثيرابي للتخسيس أو الكافيتيشن سيتم التخلص من الدهون المذابة عن طريق البول، أو العرق، ويتفق الميزوثيرابي مع الكافيتيشن في إمكانية التخلص من الدهون من مناطق متعددة بالجسم مثل البطن والأرداف والمؤخرة والساقين والذراعين.
 
 

 

مميزات الميزوثيرابي للتخسيس

 

إذا ما قررت عزيزي القارئ إجراء الميزوثيرابي للتخسيس دونا عن وسائل التخسيس الموضعي الاخرى فبالتأكيد ستستطيع الحصول على هذه المزايا الخاصة بحقن الميزوثيرابي :

 

  • عملية سهلة وبسيطة للغاية لا يحتاج بعدها المريض لأي فترة نقاهة.

 

  • لا يوجد فيها أي تدخل جراحي وبالتالي لا ينتج عنها أي أثار أو شقوق جراحية بالجلد.

 

  • تكلفتها منخفضة كثيراً مقارنة بالتقنيات الأخرى المستخدمة للتخلص من السمنة الموضعية بالجسم.

 

  • لا يساعد الميزوثيرابي للتخسيس على التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم فقط بل إنه يحسن من مظهر الجسم ككل .
 
حقن الميزوثيرابي للسيلوليت
 

تعمل حقن الميزوثيرابي على التخلص من السمنة الموضعية من خلال إزالة طبقة الدهون الموجودة في أي منطقة مستهدفة بالجسم وذلك عبر حقن هذه المنطقة بشكل مباشر بمادة الميزوثيرابي التي تعمل على تفتيت الدهون وتحويلها إلى أحماض أمينية سائلة يتم التخلص منها عن طريق البول أو العرق، ليس هذا فقط بل إن حقن الميزوثيرابي تعمل على تحفيز خلايا الجلد على إفراز الكولاجين وبالتالي فإنها تساعد على شد الجلد ولها أيضاً فعالية كبيرة في التخلص من الخطوط البيضاء أو ما يعرف باسم السيلوليت، مع العلم أن حقن الميزوثيرابي للتخسيس لا تساعد على إحداث نقص كبير فى الوزن ولذلك فهي لا تستخدم في حالات السمنة المفرطة بل تستخدم للتخسيس الموضعي فقط ومن أشهر إجرائها تخسيس دهون البطن.

 

 

 

أهمية الميزوثيرابي للتخسيس
 

تكتسب حقن الميزوثيرابي للتخسيس أهميتها من منطلق الحاجة الضرورة للتخلص من السمنة الموضعية التي يصاب بها الكثير من الأشخاص رجال ونساء وفي مناطق مختلفة بالجسم تشوه المظهر العام للجسد، ومن هذا المنطلق سيكتسب الميزوثيرابي للتخسيس أهمية كبيرة عند هؤلاء الأشخاص، حيث يتم الإصابة بالسمنة الموضعية نتيجة هذه العوامل التالية.

 

تناول الطعام بصورة خاطئة
 

 هناك بعض العادات الخاطئة عند تناول الطعام تقودنا إلى الإصابة بالسمنة الموضعية، وليس ذلك وحسب، بل أيضا الاستمرار على إتباع هذه العادات ربما يقودنا إلى السمنة المفرطة التي تجلب الكثير من الأمراض، وبالتالي لابد من إلقاء نظرة على طريقة تناول الطعام التي يتبعها كل شخص فالطعام المليء بالدهون، والاعتماد على الوجبات السريعة، عادات مدمرة تؤدي إلى الإصابة بالسمنة الموضعية لا محالة خصوصا سمنة البطن والأرداف والجناب.

 

النوم فور تناول الطعام
 

 لا شك أن الحركة هي العامل الأساسي لحرق الدهون والسعرات الحرارية، وبالتالي فإن الخلود للنوم والخمول بعد تناول الطعام سيؤدي إلى الإصابة بالسمنة الموضعية، ليس ذلك فقط، بل أثبتت دراسة طبية كندية أن الأعمال المكتبية المستمرة، والنوم بعد تناول الطعام يعرض صاحبه أربع مرات أكثر للموت بالمقارنة مع الأشخاص الذين يمارسون تمارين رياضية ويتخذون الحركة روتين يومي لهم .

 

العامل الوراثي
 

 تلعب العوامل الوراثية دورها في إصابة الشخص بالسمنة الموضعية بنسبة اكبر من غيره، فعند إصابة أحد الأبوين بالسمنة الموضعية سيكون أفراد الأسرة معرضون لسرعة تخزن الدهون وصعوبة حرق السعرات الحرارية، وهو ما يستلزم زيادة في ممارسة التمارين الرياضية .

 

اضطرابات الغدة الدرقية

 

الغدة الدرقية هي الغدة المسؤولة عن إفراز الهرمون المسؤول عن التمثيل الغذائي، وفي حال قلة نشاط الغدة الدرقية ستحدث عملية تخزين الدهون بنسبة كبيرة لقلة وجود الهرمون المسؤول عن الحرق، وفي هذه الحالة سيتم الإصابة بالسمنة الموضعية أسفل الرقبة، والارداف والفخذين والبطن، وهو ما يستلزم ضرورة المتابعة مع طبيب متخصص لعمل تحليل هرمون الغدة الدرقية ووصف العلاج المناسب .

 

 

 

خطوات الميزوثيرابي للتخسيس
 

يتم إجراء الميزوثيرابي للتخسيس في مراكز التجميل الكبرى وعيادات الأطباء المتخصصين فعلى الرغم من بساطة هذا الإجراء وسرعته إلا أنه يتطلب مكان معقم وإجراء دقيق يتم فيه إتباع الآتي:

 

  • تحديد أماكن السمنة الموضعية التي يرغب المريض فى التخلص من الدهون الموجودة بها.

 

  • تعقيم وتنظيف الجلد بالمنطقة المراد حقنها، ومن ثم القيام بوضع كريم تخدير موضعي عليها.

 

  • يحقن المنطقة بإبر دقيقة تحتوي على مادة الميزوثيرابي، ويقوم الطبيب بالحقن فى أعماق مختلفة على حسب حالة كل مريض وهي تتراوح ما بين 1 إلى 4 مم.

 

عدد جلسات حقن المزوثيرابي للتخسيس
 
  • لا يوجد عدد جلسات محدد موصى به لدى كل الحالات الراغبة في حقن المزوثيرابي للتخسيس بل أن عدد الجلسات الأمثل يختلف بناء على حالة كل شخص ودرجة السمنة الموضعية لديه وهل سيتم الحقن بمنطقة واحدة فقط أم بأكثر من منطقة بالجسم.

 

  • ولكن بصفة عامة يتراوح عدد جلسات الحقن بالميزثيرابي للتخسيس ما بين 6 إلى 14 جلسة،  بفاصل زمني أسبوع بين الجلسة والأخرى، ويمكن زيادة المدة الفاصل بين الجلستين في حالة انخفاض درجة السمنة الموضعية عن قبل.

 

 

 

نتائج الميزوثيرابي للتخسيس

 

بالرغم من فعالية حقن الميزوثيرابي فى التخلص من الدهون الموضعية الموجودة بالجسم إلا أن أهم ما يعيبها هو بطئ ظهور النتائج والتي تظهر بشكل تدريجي عبر الاستمرار في الخضوع للجلسات الموصي بها من قبل الطبيب، وهي تبدأ في الظهور بعد الجلسة الثالثة، ولا يمكن التنبؤ بشكل النتيجة لدى كل شخص لأن نتائج الميزوثيرابي  تختلف من شخص لآخر بناء على درجة الدهون الموضعية المتراكمة وكذلك بناء على طبيعية الجلد ومرونته.

 

 

 

الآثار الجانبية حقن الميزوثيرابي للتخسيس
 

لا يظهر أي مضاعفات جانبية خطيرة من استخدام حقن الميزوثيرابي للتخسيس، إلا إنها كأي تقنية تجميلية أخرى يرتبط استخدامها بظهور بعض المضاعفات الطفيفة المتعلق أغلبها بعدم خبرة الطبيب مما يؤدي إلى حدوث أخطاء في عملية الحقن نفسها، ومن أشهر المضاعفات المحتملة ما يلي:

 

  • الشعور بألم ووخز بسيط بمنطقة الحقن.
  • حدوث عدوى جلدية، نتيجة عدم التعقيم الجيد.
  • وجود تورم بسيط بمكان الحقن.
  • وجود بقع داكنة على الجلد مكان الحقن.
  • احمرار الجلد مكان الحقن.
  • حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي.