تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج الكلف بالليزر

الكلف سواء كان في الوجه أو الجسم يعد مشكلة مؤرقة تزعج من يعانيها خصوصا النساء حيث تفقد المرأة إطلالتها الانثو

الكولاجين,الليزر,الجلد,التقشير الكيميائي,الحمل,المشاكل الجلدية,التغيرات الهرمونية,العوامل الوراثية,حبوب منع الحمل,الليزر الكربوني,التعرض للشمس,الكلف,الميلانين,مادة الميلانين,Change Me,كلف الحمل,أفضل علاج للكلف,أنواع البشرة,ما هو الكلف

علاج الكلف بالليزر

علاج الكلف بالليزر

علاج الكلف بالليزر
علاج الكلف بالليزر

الكلف سواء كان في الوجه أو الجسم يعد مشكلة مؤرقة تزعج من يعانيها خصوصا النساء، حيث تفقد المرأة إطلالتها الانثوية الجميلة في ظل إصابتها بالكلف أو النمش، أو التصبغات اللونية، أو حب الشباب، أو ما شابه ذلك من مشاكل جلدية أخرى، لذلك سنوضح لكن في هذا المقال علاج الكلف بالليزر ، وهو ما يصلح ايضا لعلاج باقي المشاكل الجلدية الأخرى المذكورة، فإلى التفاصيل.



 

ما هو الكلف
 
  • الكلف هو أحد أشكال التصبغات الناتجة عن زيادة إفراز صبغة الميلامين في الوجه، ويظهر على شكل بقع داكنة غير منتظمة الشكل إما على شكل لطخات متناظرة أو نقاط، ومن أشهر أمثلته كلف الحمل الذي يحدث بسبب تغير الهرمونات خلال هذه المرحلة الهامة في حياة المرأة وهو ما يحفز ظهور الكلف، لذلك النساء هن الفئة الأكثر إصابة بالكلف بينما إصابة نسبة قليلة من الرجال بالكلف يعود إلى العوامل الوراثية.

 

  • التصبغات اللونية أو الكلف يظهر بشكل رئيسي نتيجة فرط إفراز مادة الميلانين وهي المادة المسؤولة عن اللون سواء للشعر أو الجلد أو العيون، حيث يتم تحديد درجة اللون عن طريق كمية الميلانين التي ينتجها الجلد، مع العلم ان البشرة البيضاء تفرز ميلانين أقل من البشرة السمراء، وفي حال فرط إنتاج الميلانين، أو عدم توزيع الميلانين بشكل متوازن سيتحدث مشكلة الكلف وهي مشكلة جلدية لها الكثير من العلاجات التجميلية .

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

أسباب ظهور الكلف
 

هناك بعض العوامل المحفزة على ظهور الكلف ومنها ما يلي:

 

الحمل

 

التغيرات الهرمونية هي السبب الرئيسي وراء ظهور قناع الحمل الذي يسمى بالكلف وهو نوع من أنواع فرط التصبغ في مادة الميلانين، وهو ما يظهر على مساحة كبيرة من الجلد خلال فترة الحمل، وكذلك النساء اللاتي تتناول حبوب منع الحمل قط تسبب هذه الحبوب ظهور الكلف لديهن، وفي هذه الحالة سيختفي الكلف بمجرد الولادة، او بالتوقف عن تناول الحبوب الهرمونية.

 

مرض أديسون
 

أديسون من الأمراض النادرة التي تؤثر على الغدد الصماء، ومن ثم يحدث فرط تصبغ خصوصا في الاماكن التي تتعرض لأشعة الشمس كالوجه والرقبة واليدين، وكذلك المناطق المعركة للاحتكاك بالمرفقين والركبتين، وهو ما يمكن علاجها بتقنيات تجميلية متعددة تتم بشكل بسيط غير جراحي .

 

التعرض للشمس
 

الكلف الذي ينتج عند التعرض المفرط لأشعة الشمس بشكل متواصل يسمى كلف الشمس، وهو ناتج عن زيادة الميلانين الذي يفرزه الجسم لحماية الجلد من آثار الشمس الضارة، ولكنه يؤدي إلى ظهور مشكلة تجميلية كبيرة.

 

 

 

علاج الكلف بالليزر
 
  • تم استخدام الليزر في علاج الكلف لما له من قدرة فعالة في علاج التصبغات الجلدية والبقع ، وغالبا ما يتم استخدام أجهزة الليزر عالية الترددات بكثرة في علاج الكلف للاستفادة من خواصه المقشرة وغير المقشرة في العلاج.

 

  • يتم علاج الكلف بالليزر من خلال عدة جلسات يحددها الطبيب وفقا لحالة البشرة، ولكن على الأغلب يتم العلاج من خلال 6 إلى 8 جلسات ليزر منفصلة، مع العلم أن النتيجة لا تظهر بعد الجلسة الاولى ولكنها تظهر بشكل تدريجي مع انتهاء جميع الجلسات.

 

 

 

وهناك عدد من أنواع الليزر التي يتم استخدامها لعلاج الكلف، يمكن تحديد أهمها في:

 

الليزر الكربوني

الفراكسنال ليزر

 

يستخدم الليزر الكربوني بأمان على جميع أنواع البشرة حتى الداكنة منها، حيث يتم تسليط أشعة الليزر على المنطقة التي تعاني الكلف، وذلك بعد وضع كريم خاص يحتوي على جزئيات الكربون ومن ثم يتم توزيع نبضات الليزر بشكل متفرق، ومع ارتفاع درجة حرارة الليزر سيتم تقشير طبقة الجلد الميتة فقط مع الطبقات الداكنة.

 

أهم ما يميز الليزر الكربوني قدرته الكبيرة على علاج أصعب درجات الكلف حتى العميق منها دون الإضرار بالمناطق المحيطة بسبب عمق طوله الموجي.

 

تعمل هذه التقنية بشكل أحدث وأفضل من الليزر الكربوني وهي المفضلة داخل كبرى مراكز التجميل حيث يتم علاج الكلف من خلال اختراق طبقات البشرة المستهدفة بشكل عمودي، ومن ثم توزيع الأشعة الحرارية لليزر في شكل نقاط صغيرة متفرقة، وتقوم الأشعة الحرارية بتحفيز الأنسجة على انتاج الكولاجين والايلاستين المسئولين عن ليونة الجلد ومرونته، فضلا عن تقشير الخلايا الميتة.

 

أهم ما يميزه أيضاً أنه يخترق فقط المناطق المستهدفة من دون الإضرار بالمناطق المحيطة، ويتم بشكل غير جراحي على الإطلاق بل يتم في جلسات مريحة دون الاحساس بألم، وتظهر نتائجه بشكل سريع .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
قبل علاج الكلف بالليزر
 

علاج الكلف بالليزر يتطلب منك اللجوء إلى عيادات التجميل أو المراكز الكبرى التي تستخدم أجهزة ليزر حديثة بيد أطباء جلدية متخصصين في التعامل مع الموجات الطولية الخاصة بالليزر، وذلك منعا لحدوث حروق أو مضاعفات ، ولذلك ننصحكم بالاطلاع على تجارب علاج الكلف فيمركز Change Me.

 

يمكن الوصول لمركز Change Me من خلال هذه العناوين :

 

 فرع مصر الجديدة- 76 شارع الثورة ويمكن التوجه إليه من الخريطة هنا

 

فرع التجمع الخامس في مبنى الميديكال بارك بالقرب من المستشفى الجوي

 

 

 

  • قبل علاج الكلف بالليزر من الضروري فحص البشرة أولا من قبل الطبيب المتخصص وذلك للكشف عن عمق الكلف في البشرة، فهناك الكلف السطحي والكلف العميق، وبناء على هذا الفحص سيتم تحديد نوع الليزر الأكثر أمانا في العلاج المطلوب، مع تحديد عدد الجلسات اللازمة للحصول على أفضل النتائج .

 

  • قبل علاج الكلف بالليزر لابد أن تتضح لديك الرؤية بأن هذا العلاج يحتاج فترة نقاهة معينة من الممكن أن تمنعك عن مزاولة العمل إذا كان خارج المنزل وذلك لعدم التعرض لأشعة الشمس، وفي مقالات أخرى سنوضح لكن بعض النصائح الهامة التي ينبغي مراعاتها عند بدء جلسات علاج الكلف بالليزر والعوامل الوقائية التي تحميك من الإصابة بالكلف .

 

مميزات علاج الكلف بالليزر
 
  1. علاج الكلف بالليزر من أكثر الطرق فعالية في القضاء على مشكلة التصبغات اللونية والبقع الداكنة.

 

  1. أكثر الطرق أمانا وأقلها ألما على عكس التقشير الكيميائي الذي يسبب بعض الألم ويتطلب احتياطات خاصة كثيرة.

 

  1. لا يحتاج المريض بعد استخدامه إلى فترة نقاهة طويلة ، فقط يحتاج إلى عدم التعرض المباشر للشمس والحرص على استخدام كريمات الحماية منها.

 

  1. الليزر من العلاجات الغير مؤلمة فلا يتطلب استخدامه الخضوع للتخدير الكلي ولكن تخدير موضعي فقط لتقليل الشعور بعدم الارتياح خلال الجلسات.

 

 

 

عيوب علاج الكلف بالليزر
 
  1. حدوث احمرار وتهيج في البشرة وهو ما يتوقف على طريقة استخدام الليزر وخبرة الطبيب المستخدم له.

 

  1. قد لا يصلح علاج الكلف بالليزر لجميع أنواع البشرة خصوصا البشرة الداكنة.

 

  1. تتسم جلسات علاج الكلف بالليزر بارتفاع تكلفتها مقارنة بوسائل علاج الكلف الأخرى.

 

  1. إذا لم يتم حماية البشرة ستكون معرضة لظهور الكلف مرة أخرى .

 

 

 

تكلفة علاج الكلف بالليزر
 

علاج الكلف بالليزر يتسم بارتفاع تكلفته إذا ما تم مقارنة هذا العلاج بالتقشير الكيميائي لعلاج الكلف، ولكن السعر النهائي يتوقف على بعض العوامل المتعلقة بنوع الليزر المستخدم، ومستوى المركز التجميلي ومنطقته الجغرافية، وخبرة الطبيب وتجاربه السابقة، وأخيرا حالة المريض نفسه وعمق الكلف في بشرته، وفي العموم يمكن أن تتراوح أسعار الجلسة الواحدة من علاج الكلف بالليزر حوالي 100 دولار أمريكي إلى 150 دولار.

 

 

 

ويمكنكم استشارة أحد أطبائنا بشأن أسعار جلسات علاج الكلف بالليزر وتفاصيله الإجراء ككل من هنا.