تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مشكلات زوجية حساسة يعاني منها الرجال

مشكلات زوجية حساسة.. قد يكون الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب من أكثر المشاكل الجنسية التي يتعرض لها بعض الرجال وت

الحقن,الفيلر,الضعف الجنسي,العلاقة الزوجية,المشاكل النفسية,علاج الضعف الجنسي,ضعف الانتصاب,العلاقة الجنسية,الأوعية الدموية,سرعة القذف,علاج سرعة القذف,المشاكل الزوجية,مشكلة الضعف الجنسي,العلاقة الحميمة,العضو الذكري,الحيوانات المنوية,الانتصاب,أسباب سرعة القذف,الرغبة الجنسية,Doctor Live

مشكلات زوجية حساسة يعاني منها الرجال

مشكلات زوجية حساسة يعاني منها الرجال

مشكلات زوجية حساسة
مشكلات زوجية حساسة

مشكلات زوجية حساسة.. قد يكون الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب من أكثر المشاكل الجنسية التي يتعرض لها بعض الرجال وتؤثر على حياتهم الزوجية بشكل كبير، حيث تتعرقل العملية الجنسية، أو تتم بشكل غير مرضي للطرفين وكأنها لم تكن، لذلك سنوضح لكم في هذا المقال على Doctor Live أشهر أسباب الضعف الجنسي أو العجز الجنسي مع تسليط الضوء على الطرق الممكنة لعلاج ضعف الانتصاب عند الشباب، ولن ننسى المشكلة الأكثر معاناة لبعض الرجال، وهي سرعة القذف فما هي أسبابها، وكيف يمكن علاجها .



 

مشكلات زوجية حساسة

 

مشاكل زوجية في الفراش هي تلك المشاكل التي يعاني منها الرجال ، أو مشاكل أخرى تعاني منها النساء، وهو ما ينبغي العمل على علاجها بشكل طبي عاجل قبل أن يتفاقم الوضع بشكل سلبي على الحياة الزوجية ككل، وفي هذه السطور سنوضح للرجال أشهر المشكلات الزوجية الحساسة التي ربما يتم المعاناة منها على نطاق واسع:

 

 

 

 

الضعف الجنسي

 

  • يعاني بعض الرجال من بعض المشاكل الجنسية المتعددة التي تتمثل في سرعة القذف، أو على العكس تأخر القذف وغيابه، أو فقدان الرغبة الجنسية، أو الضعف الجنسي الذي يعرف بضعف الانتصاب كذلك، حيث لا يقدر الرجل في ظل إصابته بالضعف الجنسي أن يحتفظ بانتصاب العضو الذكري لديه طوال فترة العلاقة الحميمة ، وهو ما يؤدي إلى عدم اكتمالها وإصابة الرجل بضعف الثقة بالنفس وهي أولى المشاكل النفسية المترتبة على هذه المشكلة المرضية.

 

 

  • يؤثر الضعف الجنسي بدرجة كبيرة على الرجال المتقدمين في العمر ، حيث أثبتت الإحصائيات الرسمية المعنية برصد هذه المشكلة أن الضعف الجنسي يصيب الرجال الذين تقل أعمارهم عن 60 عاما بنسبة 12%، بينما الرجال في عمر الستين يصابون بنسبة 22%، والرجال في عمر السبعين يصابون بنسبة 30%، أي أن هناك علاقة طردية بين عمر الرجل وبين إصابته بالضعف الجنسي، ولكن ما ينبغي التنويه عنه أيضا هو احتمالية إصابة الشباب بهذه المشكلة وعندها سيكون سبب الإصابة التدخين أو الإدمان على المخدرات.

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

سرعة القذف

 

  • يشير سرعة القذف إلى قذف الرجل للسائل المنوي بصورة أسرع مما هو متوقع من الطرف الآخر، ولكن مع العلم أن سرعة القذف لا يمكن أن تسمى مشكلة أو اضطراب حقيق إلا إذا كانت استمرارية الحدوث خلال العلاقة الزوجية، وعندها سيكون سرعة القذف بالفعل مشكلة جنسية تتطلب شجاعة المريض بالإفصاح عنها والعمل على علاجها.

 

  • سرعة القذف ليس من المشاكل الخطيرة أو المزمنة ولكنها مشكلة شائعة حيث يعاني رجل من بين كل 3 رجال من هذه المشكلة، وهو ما له تأثيرات سلبية ونفسية على الزوجين معا، فعدم تلبية الرغبة الجنسية المطلوبة من العلاقة الزوجية سيكون له أثر نفسي سيء بالتأكيد على العلاقة ككل.

 

 

 

أسباب الضعف الجنسي عند الرجال
 

تتعدد الأسباب المؤدية إلى الإصابة بالضعف الجنسي عند الرجال، من حيث:

 

  • أسباب متعلقة بالجهاز التناسلي ، من حيث عدم وجود الخصيتين منذ الولادة مع التنويه بأن وجود 25% من إحدى الخصيتين في حالة سليمة قد تكون كافية لإنتاج العدد الكافي من الحيوانات المنوية والهرمونات الذكرية، كذلك الأمراض التي تصيب الخصيتين قبل البلوغ لهما علاقة بإصابة الرجال بالضعف الجنسي.

 

  • أسباب متعلقة بالعضو الذكري مثل الأمراض الخلقية بالعضو أو حدوث تضخم بالعضو في بعض حالات مرض الزهري والمرض الحبيبي اللمفاوي التناسلي.

 

  • أسباب متعلقة بمجرى البول مثل إصابات وتليف وأحيانا ضيق مجرى البول، أو وجود فتحة مجرى البول جانبية أو خلفية.

 

  • أسباب متعلقة بالجهاز العصبي المركزي مثل إصابات العمود الفقري ومرض الزهري ومرض السل بالعمود الفقري وسرطان العمود الفقري.

 

  • أسباب مرضية أخرى قد تكون متعلقة بالغدد، ومرض السكري المزمن، والأمراض المتعلقة بالقلب والشرايين والأوعية الدموية.

 

  • أسباب أخرى للضعف الجنسي مثل تناول المشروبات الكحولية أو العقاقير المتمثلة في المخدرات والمهدئات.

 

  • وهناك أسباب مؤقتة للضعف الجنسي نتيجة عوامل طارئة مثل الإجهاد الجسمي أو النفسي أو الجنسي وسرعة القذف.

 

  • وأخيرا هناك عوامل نفسية تتمثل في نقص الرغبة الجنسية نتيجة التعرض للتوتر الشديد والإجهاد والاكتئاب، أو المشاكل الزوجية مع الشريك.

 

 

 

 

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب
 

علاج الضعف الجنسي عند الرجال يتوقف على تحديد سبب مشكلة الإصابة بهذه الحالة سواء كانت مرضية أو نفسية أو اجتماعية ، وعلى كل الحال سنقدم لكم أهم الطرق المتاحة لعلاج الضعف الجنسي كالتالي:

 

  • قبل البدء في العلاج الدوائي للضعف الجنسي ينبغي ضرورة التوقف عند التدخين ، خفض الوزن، ممارسة التمارين الرياضية ، وأخيرا الحصول على المساعدة لعلاج الاكتئاب، أو القلق أو غيرهما من مخاوف الصحة النفسية.

 

  • يمكن تلقي بعض الأدوية المساعدة للتخفيف من مشكلة الضعف الجنسي باستشارة الطبيب المختص، حيث هناك بعض الأدوية التي تعمل على تحسين الدورة الدموية للقضيب، وهذه الأدوية تأخذ من 30 إلي 60 دقيقة حتى تبدأ في العمل، و لا يجب استخدامها أكثر من مرة في اليوم.

 

  • يلجأ بعض الرجال إلى استخدام الفياجرا باعتبارها الطريقة الأشهر لعلاج ضعف الانتصاب على الإطلاق وهناك أيضاً دواء السياليس يمكن تناوله قبل العلاقة الجنسية بأكثر من 36 ساعة ولكننا لا ننصح بإتباع هذه الطرق، بل ينبغي تشخيص الحالة والوقوف على السبب الرئيسي والعمل على علاجه طبيا.

 

  • علاج الضعف الجنسي بالحقن وهي من الطرق الفعالة لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب أيضا هي طريقة حقن القضيب بالعلاج مباشرة وهذا يعتمد على توسيع الأوعية الدموية داخل القضيب ويتم ذلك من خلال إبرة  رفيعة دقيقة يتم حقنها في قاعدة القضيب أو جانبه ويتم ضبط جرعة كل حقنة بحيث تحقق انتصابًا لا يدوم أكثر من ساعة ولأن الإبرة المستخدمة رفيعة للغاية، فعادة ما يكون الألم الناتج عن موقع الحقن طفيفًا.

 

  • علاج الضعف الجنسي بفحص هرمون التوستوسترون، وذلك لأن هذا الهرمون يعتبر منظمًا للرغبة الجنسية، ففي بعض حالات ضعف الانتصاب قد ينصح الأطباء بإجراء الفحوصات لمعرفة تركيزه في الدم وإذا تبين أن تركيزه منخفض عندها ينصح الأطباء ببدائل التوتستوسترون كعلاج مناسب.

 

  • ممارسة التمارين الرياضية لعلاج الضعف الجنسي فممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تحسن من حالة ضعف الانتصاب ومع ذلك، قد تصبح مزايا ممارسة الرياضة أقل لدى بعض الرجال، بما في ذلك المصابين بأمراض القلب القائمة أو غيرها من الحالات الطبية الخطيرة.

 

  • علاج الضعف الجنسي بأجهزة الضخ، حيث يوضع القضيب داخل أنبوب أسطواني ثم تقوم الأنبوب بشفط الهواء مسببة ضغط سلبي على القضيب مما يساعد على امتلائه بالدم ويؤدي أخيراً للانتصاب فهو أنبوب مجوف مع مضخة تعمل باليد أو بطارية تعمل بالطاقة.

 

  • علاج الضعف الجنسي بالجراحة فضعف الانتصاب يأتي نتيجة ضيق الشرايين الواصلة للقضيب و يكون ذلك غالباً في صغار السن لذلك يكون علاج هذا الانسداد جراحياً ويتم اللجوء إلى الجراحة لعلاج ضعف الانتصاب في حال فشل الطرق الأخرى في علاج المشكلة حيث تتم الجراحة من خلال زراعات القضيب.

 

 

 

 

أسباب سرعة القذف
 

يشير الكثير من الأطباء إلى أن اسباب مشكلة سرعة القذف تندرج في الأسباب النفسية التي يتعرض لها الرجل وتؤثر برمتها على أدائه الجنسي تجاه العلاقة الحميمة، ومن أسباب سرعة القذف ما يلي:

 

  • خلل الجهاز العصبي لدى الرجل وعدم مقدرته على السيطرة على عملية القذف خصوصا في حال خصوصا في حال القيام بالعلاقة الجنسية عدد مرات كثيرة في وقت قليل.

 

  • تعود بعض الرجال على ممارسة عادة الاستمناء التي تؤدي بدورها إلى سرعة القذف .

 

  • وجود بعض المشاكل الوراثية حيث اضطراب في الجينات عند بعض الرجال تؤثر على سرعة القذف.

 

  • انخفاض مستوى السيروتونين، إذ أن مادة السيروتونين الموجودة في المخ معروفة بكونها المادة الرئيسية لمعالجة لحظات السعادة والفرح والنشوة، وكلما انخفضت نسبة هذه المادة في الجسم فإن العملية الجنسية تصبح أقل ويصبح القذف أسرع.

 

  • الإصابة بالضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب يؤدي إلى خوف الرجل من عدم إتمام العلاقة وبالتالي يتسرع في الممارسة بسرعة القذف بمجرد اللقاء الجنسي ، حيث يعاني رجل من كل 3 رجال من ضعف الانتصاب و سرعة القذف معا.

 

 

 

علاج سرعة القذف جراحيا
 
  • علاج سرعة القذف جراحيا من الطرق المنتشرة في مركزا التجميل المختلفة، وهو علاج قد يكون فعال حيث يتم إجرائه بشكل بسيط على الجزء المختص بالمعالجة وهو جزء الأعصاب، وذلك لأن التحكم بهذه الأعصاب يمكن التحكم كذلك بالعملية الجنسية من حيث القذف السريع والبطيء.

 

  • نظرا لحساسية علاج سرعة القذف جراحيًا، ونظرا لوجود بدائل غير جراحية أخرى قوية وفعالة، لذلك لا يحبذ هذه الطريقة العلاجية، بل يمكن إجراء علاجات أخرى تحقق نسب نجاح مع الرجال تتخطى 99%، وهي طريقة حقن الذكر بالفيلر التي سنتعرف على تفاصيلها سويا في السطور المقبلة.

 

 

 

 

حقن الذكر بالفيلر

 

الفيلر ليس مادة محددة يتم حقنها، بل هي مجموعة من المواد الفعالة والملائمة لعلاج المشكلة المحددة التي يتم علاجها، وفي حال علاج سرعة القذف عند الرجال، يوضح الدكتور وائل هنداوي أن حقن الذكر بالفيلر من نوع حمض الهيالورونيك يحقق فعالية كبيرة في علاج سرعة القذف المبكر، حيث يعمل حمض الهيالورونيك عن طريق تليين الأنسجة وبالتالي يقلل من الحساسية الزائدة في القضيب ويسمح للرجال بوقت أطول أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، كما أن حقن القضيب بالفيلر إجراء آمن وليس له آثار جانبيه بل يحسن الرضا الجنسي بين الطرفين.