تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | لبس الحجاب بعد زراعة الشعر للنساء.. ضوابط ومحاذير

زراعة الشعر للنساء من العمليات الهامة لهن والتي يتم اللجوء لها لسببين على الأغلب لا ثالث لهما وهما إما زراعة

تساقط الشعر,الصلع الوراثي,الصلع,تقنيات زراعة الشعر,زراعة شعر,عملية شفط الدهون,عملية زراعة الشعر,تكلفة زراعة الشعر,نتائج زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,Doctor Live,بعد عملية زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر للنساء,تكلفة زراعة الشعر للنساء في مصر,بعد زراعة الشعر,الدكتور شادي سامي,أحدث تقنيات زراعة الشعر في مصر,أحدث تقنيات زراعة الشعر,زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء

لبس الحجاب بعد زراعة الشعر للنساء.. ضوابط ومحاذير

لبس الحجاب بعد زراعة الشعر للنساء.. ضوابط ومحاذير

لبس الحجاب بعد زراعة الشعر
لبس الحجاب بعد زراعة الشعر

زراعة الشعر للنساء من العمليات الهامة لهن والتي يتم اللجوء لها لسببين على الأغلب لا ثالث لهما، وهما إما زراعة الشعر لتصغير الجبهة الأمامية، أو زراعة الشعر لعلاج الصلع الوراثي الذي تعاني منه نسبة من النساء ويشوه لهن المظهر الجمالي لتاج أنوثتهن، ومن هنا اكتسبت عملية زراعة الشعر للنساء أهمية كبيرة ومطلب جماهيري يجعلنا نسلط الضوء في هذا المقال على تفاصيل زراعة الشعر للنساء بخطواتها ونتائجها، والضوابط والمحاذير المتعلقة بـ لبس الحجاب بعد زراعة الشعر، ولن ننسى تدعيم موضوعنا بشرح تفصيلي من الدكتور شادي سامي أفضل دكتور لزراعة الشعر، فإلى التفاصيل.



 

زراعة الشعر للنساء

 

عملية زراعة الشعر مثلها مثل عملية شفط الدهون من أكثر عمليات التجميل التي تحقق نتائج ملموسة يحتاج لها الجميع دون الاقتصار على فئة محددة، بل تتم للرجال وكذلك للنساء، ولعل ذلك هو السبب وراء انتشار عملية زراعة الشعر، وأيضا عملية شفط الدهون، حتى أصبحتا من العمليات المتربعة على عرش الطب التجميلي، وهو ما جعل عملية زراعة الشعر باعتبارها موضوع مقالنا اليوم تمر بالعديد من التطورات المتلاحقة حتى استقرت على الشكل النهائي في إجرائها بتقنية الاقتطاف، وهي من أحدث تقنيات زراعة الشعر في مصر.

 

 

 
 
تتم عملية زراعة الشعر للنساء بهدف تحقيق الفوائد الجمالية المتعددة التي يمكن تلخيصها في الآتي:
 

الرغبة في تصغير الجبهة

 

تجري بعض النساء زراعة مقدمة الرأي بهدف الحصول في النهاية على جبهة أصغر، وهن في الواقع النساء اللاتي تعاني من  اتساع حجم الجبهة، وهي المساحة بين الحواجب وبداية الشعر فعندما تكون كبيرة يتأثر شكل الوجه، وفي هذه الحالة تتم زراعة عدد من خطوط الشعر لتصغير حجم الجبهة.

 

 

إخفاء الصلع الوراثي

 

لا يقتصر الصلع عند الرجال فقط، بل تصاب نسبة من النساء بالصلع الوراثي الذي ينتج عنه تراجع الشعر التدريجي إلى الخلف وبالتالي تزداد مساحة الجبهة، أو تزداد الفراغات في الجانبين ، وهو ما يمكن علاجه بعملية زراعة الشعر حيث يتم تعبئة كل الفراغات سواء في الجانبين أو المقدمة.

 

 

علاج نهائي لتكثيف الشعر

 

تساقط الشعر المبالغ فيه يؤدي إلى ترقق الشعر وضعفه بما يؤثر على المظهر النهائي لفروة الرأس فعندما يكون تساقط الشعر خفيفا أو مقبولا بعيدا عن مقدمة الرأس سيكون الأمر متاحا للعلاجات المختلفة، ولكن عندما يؤثر تساقط الشعر على مقدمة الرأس عند النساء فإنه من الممكن أن تتم زراعة مقدمة الرأس لإخفاء أثر التساقط وفقدان الشعر.

 

 

 

 

 

لبس الحجاب بعد زراعة الشعر للنساء

 

  • لبس الحجاب بعد زراعة الشعر من أكثر ما تهتم به المرأة لمعرفة إمكانيته من عدمه، وذلك قبل إجراء عملية زراعة الشعر ، ولكن ينصح بالانتظار فترة حوالي 10 أيام ومن ثم لبس الحجاب، وذلك لأن بصيلات الشعر المزروعة تحتاج إلى هذه الفترة حتى تلتصق بالأنسجة وتتكيف معها، وبالتالي فإن لبس الحجاب بعد زراعة الشعر وقبل مرور هذه الفترة سيشكل صدمة من الممكن أن تؤثر سلبًا على نمو بصيلات الشعر الحساسة .

 

  • التعجيل بلبس المرأة للحجاب بعد زراعة الشعر قد يؤدي إلى عدم التصاق بصيلات الشعر بالجلد، وخروج بصيلات الشعر الحساسة من مكانها وقد يتغير اتجاه نموها أيضا لتنمو في اتجاه معاكس، ولذلك يفضل أخذ السيدة لفترة نقاهة بعد عملية زراعة الشعر تلتزم فيها بالراحة في المنزل دون الحاجة غلى الخروج وارتداء الحجاب، ومن ثم المساعدة على ظهور النتائج بشكل صحي ومثالي، وبعد مرور 10 أيام أو أسبوع على الأقل يمكنك لبس الحجاب ولكن بمواصفات خاصة أهمها أن يكون مصنوع من مادة قطنية مريحة لفروة الرأس.

 

  • يفضل أيضا عند لبس الحجاب بعد زراعة الشعر ألا يضغط على المنطقة المعالجة، وألا يتم ربطه بإحكام، وأن يسمح بنفاذ الهواء ويكون مرن لا يسبب إزعاجا عند الارتداء أو الخلع، والاهم أن يغطي الحجاب المنطقة المزروعة بالكامل، وتلك المواصفات لابد من الالتزام بها على الأقل في فترة ظهور نتائج زراعة الشعر حتى لا يحدث تأثير سلبي في النتائج المرجوة.

 

 

 

 

 

مميزات لبس الحجاب بعد زراعة الشعر للنساء

 

على عكس التأثيرات السلبية الناتجة عن لبس الحجاب بعد زراعة الشعر مباشرًة، هناك بعض المميزات التي تتحقق من ارتدائه بعد الفترة التي أوضحناها لكن وهي فترة 10 أيام بعد زراعة الشعر، وذلك حتى تتحقق بعض الفوائد وهي:

 

 

  1. لبس الحجاب بعد زراعة الشعر سيحمي الشعر من آثار التعرض لأشعة الشمس الضارة التي تؤثر على النتائج المطلوبة.

 

  1. لبس الحجاب بعد زراعة الشعر سيحمي المنطقة المزروعة من عوامل البيئة الخارجية حيث المطر، الرياح، الغبار، وهكذا.

 

  1. لبس الحجاب بعد زراعة الشعر سيحمي المنطقة المزروعة من الصدمات المحتملة والتي تكون تأثيراتها غاية في الخطورة.

 

 

 

 

 

خطوات زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء

 

 

زراعة الشعر للنساء بالشريحة

 

  • يمكنك سيدتي ان تجري عملية زراعة الشعر وانت جالسة على كرسي أو مستلقية على سرير الجراحة، حيث يقوم الطبيب بتعقيم المنطقة المانحة التي يتوافر بها شعر غزير، ثم يتم تخدير المنطقة تخديرا موضعيا فقط .

 

  • ثم يقوم الطبيب باستخدام المشرط بإزالة شريحة من فروة الرأس يتراوح طولها من 6 إلى 10 بوصات وبعدها يتم خياطة هذه المنطقة .

 

  • يقوم الطبيب بتقسيم الشريحة المأخوذة من فروة الرأس إلى قطع صغيرة باستخدام المشرط، قد يصل عدد هذه القطع إلى 2000 قطعة وتسمى هذه القطع بالطعوم، ويمكن أن يحتوى الطعم على شعرة واحدة ويمكن أن يحتوي على أكثر من شعرة.    

 

  • ثم يتم تخدير المنطقة التي سيزرع الشعر بها تخديرا موضعيا، وباستخدام  إبرة أو شفرة ، يفتح الجراح ثقوب أو قنوات صغيرة في فروة الرأس حيث سيتم زرع الطعوم، ويدخل الجراح الطعوم في الثقوب التي سبق فتحها، وتسمى هذه الخطوة بالتطعيم.

 

  • وبانتهاء هذه الخطوات ستنتهي زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء وتغطى فروة الرأس بالشاش والضمادات المعقمة.

 

 

 

 

 

زراعة الشعر للنساء بالاقتطاف

 

  • تبدأ العملية بمرحلة الاقتطاف، حيث يقوم الطبيب بحلق المنطقة التي سيستخرج منها البصيلات ويتم تخديرها موضعيا ثم باستخدام جهاز له رؤوس دقيقة يأخذ من كل 1م من المنطقة المانحة بصيلتان من أصل 4 بصيلات حتى لا تحدث فراغات أو تخفيف للشعر في المنطقة المانحة، ومن ثم توضع الجذور في محلول ملحي للحفاظ عليها.

 

  • بعد ذلك تبدأ مرحلة فتح القنوات، حيث يقوم الطبيب بتخدير المنطقة التي ستستقبل الشعر الجديد بالتخدير الموضعي، ثم يفتح ثقوبا أو قنوات دقيقة بالمناطق المراد زرع الشعر بها.

 

  • بعدها تأتي المرحلة الأخيرة في زراعة الجذور، حيث يزرع الطبيب البصيلات أو الجذور المستخرجة من المنطقة المانحة في الثقوب والقنوات التي شقها في فروة الرأس.

 

 

 

 

 

التقنية الأفضل في زراعة الشعر للنساء

 

اختيار التقنية الأفضل لزراعة شعر مقدمة الرأس عند النساء يتوقف على الطبيب وحده هو من يختار الأنسب وفقا لعدد من العوامل الخاصة بالمريضة مثل:
 
  • حجم المشكلة التي تعانيها وسبب تساقط الشعر هل سبب نفسي أم مرضي أم وراثي، وتأثير هذه المشكلة على اتساع حجم الجبهة.

 

  • عدد البصيلات التي تحتاجها مقدمة الرأس، وبناءً عليها يتم تحديد التقنية حسب عدد الثقوب المطلوبة ومدى تناسب العدد مع مكان الزراعة.

 

  • كثافة الشعر لدى المريضة، حيث تتم عملية زراعة شعر مقدمة الرأس عند النساء بتحقيق نفس كثافة الشعر في بقية فروة الرأس، حتى يظهر الشعر طبيعي ومتناسب مع الشكل العام.

 

 

 

 

 

تكلفة زراعة الشعر للنساء

 

 تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر وفقا لعدد من العوامل الهامة على رأسها ما يلي:

 

 

  • المركز التجميلي الذي ستجري فيه عمليتك التجميلية.

 

  • خبرة طبيبك في مجال زراعة الشعر.

 

  • التقنية المستخدمة في زراعة الشعر .

 

  • كمية الشعر المزروع.

 

 

ويمكن وضع الأسعار التقريبية لزراعة الشعر للنساء كالتالي:
 
  • تتراوح تكلفة زراعة الشعر للنساء في مصر من 700 دولارا أمريكيا إلى 2500 دولار

 

  • تتراوح تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا من 1100 إلى 2500 دولارا أمريكيا

 

  • تتراوح تكلفة زراعة الشعر للنساء في المملكة العربية السعودية من 6000 إلى 9000 دولارا أمريكيا.

 

  • تتراوح تكلفة زراعة الشعر للنساء في أمريكا  من 4000 دولارا أمريكيا إلى 15000 دولارا

 

 

 

 

 

 

أخيرا.. يمكنكم التعرف على المزيد بشأن زراعة الشعر للنساء من خلال هذا الفيديو المقدم من الدكتور شادي سامي أحسن دكتور لزراعة الشعر في مصر، وفي حال الرغبة في الاستفسار عن أي معلومات أو أسعار بشأن زرع الشعر للرجال أو النساء يمكن مشاركتنا عبر هذا الرابط.