تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات التجميل بعد الولادة..إعرفى وقتها المناسب

عمليات التجميل بعد الولادة أو ما يطلق عليها عملية مامي ميك أوفرأصبحت موضع اهتمام العديد من السيدات اللاتي

عمليات التجميل,المهبل,دهون البطن,الجلد,الجنين,الحمل,الولادة الطبيعية,عملية تضييق المهبل,شفط دهون البطن,فقدان الوزن,تغير الهرمونات,الولادة,الرحم,Doctor Live,الإنجاب,بعد الولادة القيصرية,تضييق المهبل بعد الولادة بالخياطة,خياطة المهبل بعد الولادة,تجاربكم مع الخياطة التجميلية للمهبل

عمليات التجميل بعد الولادة..إعرفى وقتها المناسب

عمليات التجميل بعد الولادة..إعرفى وقتها المناسب

عمليات التجميل بعد الولادة
عمليات التجميل بعد الولادة

عمليات التجميل بعد الولادة ، أو ما يطلق عليها عملية مامي ميك أوفر، أصبحت موضع اهتمام العديد من السيدات اللاتي أنجبن حديثًا، حيث أن تجربة الحمل والوضع تؤثر بمراحلها على جسد المرأة والتى تتعرض فيها لخبرات جديدة ، فمع أن إنجاب الأطفال حلم جميل يتردد على أذهان الكثيرات، إلا أن الجسد الذي اعتاد على نظامٍ معينٍ من الحياة لسنوات العمر السابقة يواجه مع الحمل والولادة تجربةً جديدة بتكوين جسد آخر أصغر بداخله، يؤثر بصورة مباشرة على تغيير البنية الجسدية بأكملها من حيث طبيعته وهرموناته وشكله وحتى شخصية المرأة وحالتها النفسية.



 

 

 

وبحسب الإحصائيات والدراسات التى أجريت على تجارب العديد من السيدات فى الحمل وما بعد الولادة ، أشارت إلى ارتفاع عدد النساء اللواتي يفضلن الخضوع إلى عمليات التجميل بعد الولادة وتقليل حجم التغير الذي تحدثه تلك التجربة على أجسادهن، وتكون استعادة المرأة لجسدها الأصلي والحفاظ عليه هى رغبة ملحة لدى كافة النساء، لذلك يستعرض موقع Doctor Live أهم المعلومات حول عمليات التجميل بعد الولادة.

 

 

 

 

 

عمليات التجميل بعد الولادة

 

  • هناك نوعان من الولادة إما الولادة الطبيعية والتي يلجأ إليها أغلب السيدات باعتبارها الطريقة المثلى والطبيعية لإنجاب الأطفال ، إلا أنها تؤدى إلى الكثير من المضاعفات وآثار ما بعد الولادة على المهبل مثل توسعه أو إصابته بالتمزقات والجروح العديدة ، ويحتاج هذا الأمر إلى التدخل الطبى من ناحية وإلى عمليات تضييق المهبل بعد الولادة من ناحية أخرى كعمليةٍ تجميلية.

 

  • وبصفة عامة تساعد الهرمونات كثيرًا فى جسد المرأة على الولادة الطبيعية خاصةً أن الرحم بعدها يبدأ في التراجع والعودة مرة أخرى إلى حجمه الطبيعي ليقلل وقتها من حجم البطن، كما أن الولادة الطبيعية معروفةٌ بتنظيمها هرمونات الجسم ومساعدته على التخلص من تغيرات الحمل بشكل أسرع.

 

  • وفى حالة عملية الولادة القيصرية، يتم تحديد موعد للعملية كأي عمليةٍ جراحيةٍ أخرى وغالبًا يلجأ الأطباء إليها عندما تكون الولادة الطبيعية متعسرة أو غير ممكنة لحالة الأم أو الجنين الصحية، وعندها يتم شق البطن والرحم وإخراج الطفل منها وينتج عنها ندبا كبيرًا مكان الشق وهو ما يستدعي عملية تجميل تخفي آثاره، وفى الغالب لا تساهم الهرمونات في الولادة القيصرية وهو ما يترك وقتًا أكبر للجسم والرحم لمحاولة التعايش ما بعد الولادة والعودة إلى حالته الأولى، علاوة على أن الرحم يكون مصابًا وعضلاته مرهقة من الشق الجراحي مما يؤجل عودته لمكانه مرةً أخرى وبالمثل عضلات البطن فتصبح حالة تمدد وترهل البطن أكبر.

 

 
 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

تغيرات جسم المرأة بعد الولادة

 

  • تتسبب فترة الحمل والولادة فى إحداث تغييرات هرمونية فى جسد المرة لم تكن معهودة لها من قبل، ويؤدى تغير الهرمونات فى جسم المرأة إلى حدوث تغيرات فيسيولوجية متنوعة في تكوينه وتركيبه، حيث تبدأ البطن في الزيادة في الحجم والتكور مع نمو الجنين فيها، وأول ما يعاني من الأمر هو جلد البطن الذي يكون مضطرًا للتمدد بشكلٍ أسرع وأكبر من قدرته فتظهر التشققات وعلامات التمدد تتمدد عضلات البطن تحت الجلد ويزداد محيط الخصر والوسط كثيرًا ليلائم تغير حجم الطفل ونموه.

 

  • وبعد الولادة تعانى المرأة من مشكلة التخلص من الوزن الذى اكتسبته طوال فترة الحمل بسبب تغير الهرمونات أو تغير نمط التغذية، حيث تبدأ الدهون فى التجمع خاصة في البطن ومنطقة الوسط والأرداف، بالإضافة إلى أن الولادة الطبيعية غالبًا ما تتسبب في توسيع منطقة الحوض مما يعني زيادتها في الحجم وزيادة قابليتها لتخزين الدهون وزيادة وزن الجسد كله.

 

  • وتعانى السيدات بعد الولادة من ترهل البطن كثيرًا؛ بسبب فقدان حجم ومساحة الطفل من داخلها وبالذات عندما تبدأ الأم في محاولة فقدان الوزن الزائد وهو ما يزيد الترهل سوءًا ووضوحًا.

 

  • إلى جانب ذلك هناك مشكلة زيادة علامات التمدد البيضاء والبنية فى البطن مع ترهل الجلد ، كما يعاني الصدر من أزمة أخرى بسبب زيادة حجمه وامتلائه باللبن الذي سيكون غذاء الطفل بعد ذلك خلال فترتي الحمل والرضاعة ، وهو ما يتسبب في زيادة حجمه، وعندما يتوقف الطفل عن الرضاعة يترهل ويفقد كثافته وموقعه الأصلي الطبيعي وتظهر علامات التشقق والتمدد عليه فيكون بحاجة إلى إعادة الرفع والتجميل ليعود كما كان.

 

  • ويكتسب الجسد كله وزنًا كبيرًا خلال فترة الحمل وخاصة منطقة الخصر والأجناب والأرداف ، حيث يزيد حجمها في فترة قصيرة وربما تظهر عليها علامات التمدد والسليوليت أيضًا وتحتاج للتجميل وتقليص حجمها واستعادة تناسق الجسد كله مع بعضه البعض.

 

 

 

 

 

شروط إجراء عمليات التجميل بعد الولادة

 

  • ينصح الأطباء العديد من السيدات المقبلات على عمليات التجميل بعد الولادة بالتأني وانتظار اكتفائهن من الحمل ونية الإنجاب ، خاصة وأن تكرار تجربة الحمل مرةً أخرى قد يفسد النتائج لهذه العمليات ، وتصبح المرأة بحاجة إلى تنفيذ العمليات مرة أخرى.

 

  • وفى الغالب يرفض الأطباء إجراء عمليات التجميل بعد الولادة قبل خسارة الوزن لأنه بعد خسارة الوزن سيصاب الجسد بالترهل مرة أخرى ، وبالتالى تضيع النتائج المطلوبة ، إلا أن الحالة الوحيدة زائدة الوزن التي يمكن إخضاعها لعمليات التجميل هن السيدات اللواتي يعانين من كتلٍ بسيطةٍ أو معينةٍ من الدهون في أجسادهن لا يستطعن التخلص منها مهما اتّبعن من أنظمة غذائية مع المواظبة على التمارين الرياضية، وعندها يكون شفط دهون البطن أو الأرداف حلًا جيدًا ومقترحًا للأمهات اللواتي أجرين الولادة القيصرية .

 

  • وإن لم تخضع الأم لتجميل أثناء الولادة القيصرية فبإمكان عمليات التجميل بعد ذلك تخليصها من أي أثرٍ كان موجودًا على بطنها ، كما أن بعض السيدات يفضلن تنفيذ فكرة ربط البطن بعد الولادة القيصرية بهدف مساعدة الرحم وعضلات البطن على العودة لأماكنها مرة أخرى واسترجاع حجمها الطبيعي السابق قبل أن تتمدد بسبب الحمل .

 

  • ويتم ترشيح العمليات التجميلية بعد الولادة أيضًا للسيدات اللواتي أنجبن عددًا كبيرًا من الأبناء أو أنجبن توائم ثنائية أو ثلاثية معًا وهو ما يتسبب في تمزق عضلات البطن تمامًا وعجزها عن العودة لحجمها الطبيعي بعد الولادة ، وعندها تصبح عملية التجميل ضروريةً لشد العضلات .

 

 

 

 

 

الموعد المناسب لعمليات التجميل بعد الولادة

 

  • يتفق الطبيب فى الولادة الطبيعية وبعد الولادة مباشرة مع الأم في إجراء عملية تضييق المهبل بعد الولادة عن طريق تقطيبه وربطه وإعادته لحجمه الطبيعي بعد أن تسبب الطفل في اتساعه وترهله، وهناك بعض الأطباء لا يفضلون القيام بتلك العملية لكل النساء خاصةً صغيرات السن أو اللواتي ينجبن طفلهن الأول بسبب أن العملية ستفسد عند الحمل والولادة مرةً أخرى ، ومن ناحية أخرى لأن ذلك سيجعل صعوبة الولادة الثانية كالأولى تقريبًا، لذلك يفضلون إجراء التضييق عندما تضع الأم طفلها الأخير وتتخذ قرار عدم الإنجاب ثانيةً.

 

  • وفى حالة الولادة القيصرية يمكن أن يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي الذي أحدثه أثناء الولادة وهو ما يترك ندوبًا مخيفة، ومن الممكن أن يقوم جراحٌ تجميلي بإجراء الخياطة التجميلية بعد الولادة لإخفاء الجرح وندوبه وجعله أكثر جمالًا وأقل ظهورًا ووضوحًا من الندب العادي.

 

 

 

 

 

الاستعداد لعمليات التجميل بعد الولادة

 

عمليات التجميل بعد الولادة يحتاج فيها الطبيب إلى أخذ عدة أشياء في اعتباره قبل بدء إجراء العمليات التجميلية ، وأكبر أسباب ذلك أنها ليست عمليةً واحدة محددة وإنما مجموعةٌ من العمليات غالبًا ما يفضل الأطباء القيام بها معًا لاختصار الوقت والجهد ولتتجنب الأم الدخول في عدة عملياتٍ متتالية .

 

 

 

 

 

 

ومن أهم الاشتراطات لتجهيز المرأة لعمليات التجميل بعد الولادة هى:
 
  • الانتهاء من الرضاعة الطبيعية بمدة لا تقل عن الثلاثة أشهر حتى لا تفسد الرضاعة ما ستحاول العملية القيام به ، وقد عبر بعض الأطباء عن رفضهم إجراء تلك العمليات للأم إلا بعد أن يتم الطفل عامه الخامس لتكون الأم متأكدة من قرار عدم الإنجاب ثانية.

 

  • قيام الطبيب بتحديد مجموعة العمليات التي ستحتاج إليها المرأة والأماكن الذي ستُستخدم فيها كل عملية والتركيز على أماكن أكثر من أخرى .

 

  • تحديد أهداف رئيسية من عملية التجميل ومنها القضاء على علامات التمدد والسليوليت بعد الولادة.

 

 

 

 

 

تكلفة عمليات التجميل بعد الولادة

 

 تختلف تكلفة عمليات التجميل بعد الولادة من بلد لآخر ومن طبيب لآخر ، وكذلك حسب العملية التي تنوي المرأة الخضوع لها، فلكل عملية سعرها الخاص، وبشكل عام يقدر متوسط تكلفة المجموعة الكاملة من عمليات تجميل بعد الولادة بحوالي 14 ألف دولار أمريكي، تزيد أو تقل حسب الحاجة وحالة جسد الأم التي ترغب بإجراء العملية.