تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن البوتكس.. معلومات تجميلية لا تفوتك بالفيديو

استخدامات البوتكس التجميلية جعلت منه إجراء مميز تقبل عليه فئة كبيرة من النساء فهو تقنية سحرية يتم إجرائها بشك

الكولاجين,الحقن,التجاعيد,الشيخوخة,الفيلر,حقن البوتكس,نتائج البوتكس,الفيلر والبوتكس,الهالات السوداء,بوتكس الوجه,الفرق بين البوتكس والفيلر,الفرق بين الفيلر والبوتكس,تجاعيد الرقبة,حول العينين,Doctor Live,حقن تجاعيد تحت العين,استخدامات البوتكس التجميلية,أضرار الفيلر,ما معنى كلمة Botox,استخدامات البوتكس

حقن البوتكس.. معلومات تجميلية لا تفوتك بالفيديو

حقن البوتكس.. معلومات تجميلية لا تفوتك بالفيديو

حقن البوتكس للوجه
حقن البوتكس للوجه

استخدامات البوتكس التجميلية جعلت منه إجراء مميز تقبل عليه فئة كبيرة من النساء، فهو تقنية سحرية يتم إجرائها بشكل بسيط وسريع، ومن ثم الحصول على نتائج ملحوظة في العودة بالزمن مرة أخرى، حيث الشباب والحيوية والإشراقة في شكل الوجه المليء بالنضارة والخالي من التجاعيد، وكلن على الرغم من ذلك لا تقتصر حقن البوتكس على إخفاء التجاعيد فقط، بل هناك الكثير من الاستخدامات التجميلية الأخرى الني نقدمها لكن في هذ المقال لعله يكون إجرائك المفضل بدون جراحة تماما، وبدون مخاطر .



 

 

ما معنى كلمة Botox

 

  • بدأت حقن الـ Botox  منذ ظهورها في عشرينات القرن الـ19 في الأغراض الطبية البحتة، وبعد اكتشاف استخدامات البوتكس التجميلية تدرج البوتكس شيئًا فشيئًا حتى أصبح من أهم بدائل عمليات التجميل التي تعشقها النساء لإعادة مرحلة الشباب من جديد بالاعتماد على إجراء بسيط وسريع، وبالفعل مع مطلع القرن الـ21 أصبحت كميات البوتكس المستهلكة يتم إجرائها في عمليات التجميل المختلفة .

 

  • حقن البوتكس من التقنيات التجميلية الشائعة جدا، والتي تمتاز بسهولة الإجراء، فهي عبارة عن نوع من أنواع البكتيريا تسمى “botulinum toxin“ والتي تعمل بدورها على إرخاء العضلات المتصلبة والمنقبضة عند حقنها بالبوتكس، فترتخي وتخفي التجاعيد وخطوط الشيخوخة حتى تعود البشرة لشكلها المشدود واللامع، وتتوافر أنواع متعددة من البوتكس والتي تستخدم في إجراءات تجميلية مختلفة.

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

استخدامات البوتكس التجميلية

 

  • الهدف الأساسي الذي يعمل عليه البوتكس هو علاج التجاعيد، فالبوتكس من الإجراءات التجميلية المريحة لكثير من الأشخاص.

 

  • يعالج البوتكس تجاعيد جبهة الوجه والمنطقة بين الحاجبين.

 

  • يعالج البوتكس تجاعيد ما حول العينين والتي يطلق عليها تجاعيد الابتسامة .

 

  • يعالج البوتكس تجاعيد الرقبة.

 

  • يمكن استخدام البوتكس في العديد من الإجراءات التجميلية الأخرى والمتمثلة على سبيل المثال في تجميل الأنف.

 

  • يمكن استخدام البوتكس كذلك في بعض الحالات الطبية مثل حالة فرط التعرق سواءً في اليدين أو القدمين أو تحت الذراعين، فيقلل البوتكس من الاستجابة العصبية وبالتالي يقل إفراز العرق.

 

  • يمكن استخدام البوتكس في تصحيح الابتسامة اللثوية وهي الابتسامة التي تظهر جزء كبير من الأسنان واللثة.

 

  • يمكن استخدام البوتكس في علاج مشكلة العيون الناعسة ورعشة الجفون والصداع النصفي أيضا.

 

 

 

 

 

ويمكنكم التعرف على المزيد بشأن استخدامات البوتكس الغير جراحية مع الدكتور مصطفى حمد أخصائي الجلدية والليزر
 

 

 

 

معلومات هامة عن حقن Botox

 

  1. قبل إجراء حقن البوتكس بحوالي 3 أسابيع سيتم التوقف عن بعض الأدوية مثل الأسبرين، الأدوية المضادة للالتهابات، الفيتامين E، الأوميغا 3.

 

  1. لابد من اختيار طبيب خبير في مجال جلسات الفيلر والبوتكس حتى يفحص بشرتك ويؤكد لك أمان استخدام البوتكس لحالتك.

 

  1. نتائج البوتكس لا تدوم إلى الأبد بل تدوم فترة أشهر ويمكن بعدها إعادة الحقن من جديد دون مخاطر أو أضرار.

 

  1. لا ينصح باستخدام البوتكس في حال كنتي حامل أو مرضعة حتى لا تنتقل المواد المحقونة إلى طفلك.

 

  1. يمكن اللجوء إلى حقن البوتكس بداية من عمر الـ20 أو 25 بهدف إخفاء بدايات الخطوط الرفيعة.

 

  1. المبالغة في حقن البوتكس قد يسبب آثارا عكسية في شكل النتائج النهائية.

 

  1. في حال معاناتك من حساسية تجاه مواد البوتكس المحقونة ستظهر بعض الآثار الجانبية مثل الحكّة، الطفح الجلدي، وعوارض الربو.

 

  1. لا ينبغي الانصياع وراء أسعار البوتكس الرخيصة لأنها قد تضر ببشرتك، بل ينبغي النظر إلى نوعية البوتكس الجيدة.

 

  1. بعد حقن البوتكس من الضروري الحفاظ على وضعية جسمك المستقيمة وتحديدا خلال 2 إلى 4 ساعات، وذلك للتأكد من عدم وصول البوتكس إلى أماكن لا تريدينها.

 

  1. حشوات البوتكس المحقونة لا يمكن إزالتها في حال لم تعجبك النتيجة النهائية، لذلك لابد من الاقتناع التام قبل إجراء بوتكس الوجه.

 

 

 

 

 

جلسات البوتكس في مصر

 

  • يمتاز إجراء حقن البوتكس في مصر بالبساطة فهو بعيد عن التعقيد تماما حيث، يستغرق جلسة حقن البوتكس دقائق لا تتجاوز نصف ساعة حتى يتم الانتهاء من الإجراء المطلوب والذي يختلف من حالة لأخرى.

 

  • يقوم الطبيب عند استخدام حقن البوتكس بمعرفة المشكلة التي يعانيها المريض على وجه الدقة، تقوم يقوم بتحديد المناطق المراد حقنها بالبوتكس وإخضاعها للتخدير الموضعي حتى لا يعر المريض بألم وخز الإبر.

 

  • بعد ذلك يستخدم الطبيب عدد محدد من زجاجات البوتكس على حسب المنطقة التي سيتم حقنها ووفقا للمشكلة المراد علاجها أيضا، ثم يتم دفع مادة البوتكس من خلال الإبر لما تحت الجلد فتستقر في المكان المحدد لها.

 

  • بعد الانتهاء من حقن البوتكس سيتمكن المريض من العودة إلى المنزل، ولكن مع التزام الراحة التامة ومراعاة عدم تحريك أو تدليك الوجه حتى لا ينزل البوتكس إلى أماكن أخرى مما يعمل تأثيرا غير مرغوب فيه.

 

 

 

 

 

نتائج حقن البوتكس

 

  • هناك بعض الحالات التي تستجيب جدًا لحقن البوتكس فتأتي معها بنتائج مذهلة لتختفي التجاعيد ويظهر الوجه أكثر نعومة وانسيابية.

 

  • وتظهر نتائج البوتكس فور انتهاء جلسة حقن البوتكس أو بعد يومين من انتهاء الحقن ويستمر ظهور النتائج الكاملة والنهائية حتى مرور أسبوع من حقن البوتكس.

 

  • تستمر نتائج حقن البوتكس لعدة أشهر غالبا ما تكون 6 أشهر، إلا أن المدة المحددة تختلف من حالة لأخرى وفقا لطبيعة البشرة وحالتها الصحية ، وفي العموم بعد اختفاء نتائج البوتكس بالتدريج سيتمكن المريض من إعادة حقن البوتكس مرة أخرى دون أي قلق.

 

  • ما ينبغي التنويه عنه في هذه الفقرة، هو ضرورة اللجوء إلى طبيب ذو خبرة في استخدام حقن البوتكس، حتى لا تحدث مضاعفات جانبية مؤلمة ناتجة عن عجز الطبيب عن تقدير الكمية المناسبة للحقن الموضعي فيحقن بكمية أكبر مما تحتاجها ويتسبب في دخول البوتكس للجسد مسببًا في ذلك حالة تسمم عامة للجسم مع الشعور بمزيد من المضاعفات الخطيرة.

 

 

 

 

 

 

الفرق بين الفيلر والبوتكس

 

يستخدم كلاً من البوتكس والفيلر للتغلب على علامات التقدم بالعمر والتجاعيد ولكن يوجد  بينهما عدة فروق أهمها:

 

  • البوتكس هو مادة سم البوتيولينيوم، وهو مادة تساعد على إزالة التجاعيد، أما الفيلر فهو مادة من ضمن عدة مواد مثل الكولاجين الحيواني أو الخلايا الدهنية، وتستخدم لملء الفراغات تحت الجلد.

 

  • يستخدم البوتكس لبسط العضلات وإرخائها، أما الفيلر فيستخدم لملء الفراغات تحت الجلد.

 

  • يستخدم البوتكس في أماكن الخطوط بين الحاجبين وعلى الجبين، ويعالج التجاعيد عند زاوية العين، أما الفيلر فيستخدم في المناطق فوق الفم والخدود، ومؤخراً أصبح يستخدم لعلاج الهالات السوداء حول العين.