تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف تتم حقن البلازما أثناء الدورة الشهرية ؟

حقن البلازما فى المبيض أصبحت الملاذ الآمن للعديد من السيدات اللاتي لم يتحقق لهن حلم الإنجاب أو من لديهن مشكل

الجلد,الحمل,الصفائح الدموية,الحقن المجهري,انقطاع الطمث,سن اليأس,الدورة الشهرية,المبيضين,التهاب الجلد,البويضات,Doctor Live,تنشيط المبيض,عملية,حقن البلازما للمبيض,بلازما التبويض,تجربتي مع حقن البلازما للمبيض,حقن البلازما في المبيض لإنتاج بويضات

كيف تتم حقن البلازما أثناء الدورة الشهرية ؟

كيف تتم حقن البلازما أثناء الدورة الشهرية ؟

حقن البلازما للمبيض
حقن البلازما للمبيض

حقن البلازما فى المبيض، أصبحت الملاذ الآمن للعديد من السيدات اللاتي لم يتحقق لهن حلم الإنجاب، أو من لديهن مشكلات فى عملية الحمل، وبات هناك إقبال كثير من السيدات على مثل هذه التجارب من العمليات بعدما ذاعت شهرة هذه العمليات وأصبحت نتائجها مضمونة فى العديد من الحالات، إلا أن هناك بعض الاشتراطات والمعايير التى لابد من مراعاتها لكافة السيدات المقبلات على هذه النوعية من تجارب تنشيط المبيض.



 

 

فى السطور التالية يقدم Doctor Live مجموعة جديدة من المعلومات التى تشكل إجابات هامة للعديد من التساؤلات التى تتبادر إلى أذهان السيات عند التفكير فى كيفية إجراء تجربة حقن البلازما للمبيض، وهل يمكن أن تتم أثناء الدورة الشهرية، إما أنها أكثر فعالية مع الحالات التى وصلت لسن انقطاع الطمث ؟

 

 

ويؤكد الأطباء المتخصصين فى مجال أمراض طب النساء ، أن عملية حقن البلازما للمبيض تجرى بنتائج إيجابية جيدة للسيدات اللاتى لم تنقطع لديهن الدورة الشهرية بعد وسواء كانت منتظمة أم لا ، وفى هذه الحالات التى تستمر معها الدورة الشهرية يُفضل إجراء هذه التقنية باستخدام حقن البلازما بعد إنتهاء الدورة الشهرية مباشرة، حتى تكون هناك إمكانية لمتابعة النتائج وملاحظة قدرة المبيضين على إنتاج البويضات بكفاءة، والحصول على النتائج المرجوة.

 

 

أما بالنسبة للسيدات اللاتى وصلن إلى سن انقطاع الدورة الشهرية ، فيمكن لهذه الحالات أن يتم إجراء عملية حقن البلازما للمبيض فى أى وقت .

 

 

 

 

متابعة نتائج عملية حقن البلازما للمبيض
 

يُجرى متابعة عملية حقن البلازما للمبيض حتى أثناء وجود الدورة الشهرية للسيدات، وبعد الخضوع لتجربة حقن البلازما من خلال قياس هرموناتEstradiol antiMullerian، وFSH، وLH ، ويستمر ذلك من ثلاثة إلى 6 أشهر بعد عملية حقن البلازما .

 

وإذا ارتفعت مستويات-AMH- وأصبحت مستويات-FSH ،LH ، E2- أقل فهذا يعتبر دليل على تجدد المبيض وقدرته على إنتاج البويضات مرة أخرى، ويتم ذلك في خطوتين الأولى يتم سحب 15ملل من دم المرأة التي ستقوم بحقن مبيضها في عدة أنابيب، ومن ثم يتم معالجة عينة الدم من أجل فصل البلازما الغني بالصفائح الدموية من خلايا الدم البيضاء ، وخلايا الدم الحمراء داخل معمل مختص لننتقل للخطوة الثانية ، حيث تم حقن البلازما في المبيضين في إجراء مشابه تماماً لـسحب البويضات خلال الحقن المجهري –PRP .

 

 

 

 

 

حقن البلازما للمبيض وسن اليأس
 

أثبت عدد من علماء اليونان حقيقة أكذوبة أن عملية حقن البلازما للمبيض للسيدات فى سن اليأس فقط ليست صحيحة، حيث استطاع العلماء إعادة الدورة الشهرية للسيدات بعد سن اليأس، وبعد معاناة بعض الحالات من انقطاع الطمث منذ 5 سنوات مضت، حيث أصبح بالإمكان وفقا لتقنية حقن البلازما فى المبيض الحصول على بويضات من السيدات وتخصيبها.

 

وتساهم عملية حقن البلازما للمبيض فى الحصول على إنتاج بويضات جيدة تصلح للإخصاب ، وقد تم إجراء هذه التجارب بنجاح على امرأة تبلغ من العمر 40 عاماً كانت قد عانت من انقطاع الطمث منذ حوالى 5 سنوات، وبعد ستة أشهر من الحصول على الحقنة، عادت إلى المرأة دورتها الشهرية بانتظام.

 

وقام فريق عيادة Genesis بجمع البويضات وقاموا بإخصابها في المختبر بوساطة الحيوان المنويّ للزوج، وتمَّ فوراً تجميد الأجنّة، وتوقع الفريق أن يكون هناك 3 أجنة سيتمّ زرعها في رحم المرأة، ويوضح البروفسور كونستانتينوس سفاكيانوديس المسؤول عن الأبحاث قائلاً: "من شأن ذلك أن يجلب الأمل إلى النساء اللواتي عانين مبكراً من انقطاع الطمث، حيث سيكون بمقدورهن الحمل من خلال موادّهن الوراثية. ويبدو أنّ هذا يعمل في حوالى الثلثين من الحالات، وقد أثبتنا وجود التغييرات البيوكيميائية واستعادة النساء الدورة الشهرية وإنتاج البويضات، وأمكن كذلك تخصيب هذه البويضات".

 

 

 

 

 

الحالات التى لا يصلح معها حقن البلازما للمبيض
 

هناك حالات لا يصلح معها الخضوع لتجارب الحقن عن طريق بلازما الصفائح الدموية تشمل التالى:

 

  • المرضى المصابين بعدوى مثل بفيروس الهربس أو بعض الحبوب التى تؤدى الى التهاب الجلد.

 

  • المريض الذى يعانى من أورام تنتشر عن طريق الوعاء الدموي.

 

  • الاشخاص الذين يعانون من نقص فى عدد الصفائح الدموية عن المعدل الطبيعي.

 

  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الكبد مثل التهابات الكبد الوبائية لان مركبات الدم تكون فى تلك الحالة غير صالحة للحقن.

 

  • الأشخاص الذين يتناولون أدوية المسكنات التى تعمل على الصفائح الدموية وتعطل عملها ، فى تلك الحالة يجب التوقف عن تناول المسكن قبل الجلسة 10 ايام و10 أيام بعدها.

 

  • الأشخاص المستخدمين  لحقن الكورتيزون، يمكن عملها بعد شهر من توقف الحقن.

 

  • الأشخاص الذين لديهم أنيميا أى معدل الهيموجلوبين أقل من 10.

 

  • الأشخاص المتناولين للكحول لأن الكحول فى تلك الحالة سيؤثر على الخلايا ويوقف عملها ، لذلك يجب الانتظار 4 أسابيع بعد التوقف عن تناول الكحول.

 

  • الأشخاص الذين يمرون بوعكات صحية نتيجة عدوى لان مركبات الجسم بها خلل فى حالاتهم.

 

  • الحوامل والمرضعات يمكنهم الخضوع لمثل هذه العلميات بعد انتهاء فترات الحمل والرضاعة.