تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أنواع شفط الدهون.. ملف كامل لمناطق الجسم المختلفة

تتم عملية شفط الدهون بأشكال متعددة وتقنيات مختلفة يتم بها سحب دهون الجسم العنيدة وهو ما يتم إجرائه على مختلف

عمليات شفط الدهون,الكرش,دهون البطن,الجلد,السمنة الموضعية,الفيزر,الدهون,شفط دهون البطن,دهون الجسم,التثدي,تضخم الثدي,عملية شفط الدهون,شفط دهون المؤخرة,الدكتور محمد عماد الدين,نصائح بعد عملية شفط الدهون,الموجات فوق الصوتية,شد الترهلات,Change Me,الدورة الدموية,تقنيات شفط الدهون

أنواع شفط الدهون.. ملف كامل لمناطق الجسم المختلفة

أنواع شفط الدهون.. ملف كامل لمناطق الجسم المختلفة

أنواع عمليات شفط الدهون
أنواع عمليات شفط الدهون

تتم عملية شفط الدهون بأشكال متعددة وتقنيات مختلفة يتم بها سحب دهون الجسم العنيدة، وهو ما يتم إجرائه على مختلف مناطق الجسم وفقا لما يعانيه المريض، حيث عملية شفط دهون البطن، وعملية شفط دهون الأرداف، وعملية شفط دهون الساقين والذراعين، وعملية شفط دهون المؤخرة، وغيرها الكثير من عمليات شفط الدهون التي سنتطرق لها في هذا المقال على Doctor Live لنتعرف على أنواع عمليات شفط الدهون كالتالي..



 

 

أنواع شفط الدهون

 

تتم عملية شفط الدهون على جميع مناطق الجسم شرط وجود سمنة موضعية عنيدة في هذه المنطقة ترفض التفتيت بالطرق الطبيعية التقليدية، وفي هذه الحالة سيكون شفط الدهون هو الإجراء المناسب، ومن أنواع شفط الدهون التي يمكن إجرائها لمناطق الجسم المختلفة ما يلي :

 

 

 

 

 

عملية شفط دهون البطن

 

  • تتنوع عمليات شفط الدهون ويتم إجرائها على مختلف مناطق الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية العنيدة، ولكن تظل عملية شفط دهون البطن أكثر أنواع عمليات شفط الدهون من حيث الإقبال والإجراء، وهي من العمليات التجميلية التي يلجأ لها العديد من الأشخاص سواء رجال أو نساء وهن الفئة الأكثر إقبالا .

 

  • تستهدف عملية شفط دهون البطن التخلص من الدهون المتراكمة في البطن لتظهر البطن بشكل مستو ومسطح وتتعدد الطرق التي يمكن بها شفط دهون البطن فهناك الطريقة الجراحية البحتة التي تتم تحت تأثير التخدير الكلي أو طريقة شفط دهون البطن بالليزر وهي الطريقة الأكثر شيوعا نظرا لنتائجها الأكثر دقة واقل ألما.

 

  • عملية شفط دهون البطن من العمليات الآمنة التي لا ضرر من إجرائها شرط إجرائها بالشكل الصحيح على يد متخصصين من اصحاب الخبرات الطويلة في مجال شفط الدهون، وإذا ما ذكرنا التخصص والخبرة يمكننا أن نرشح لكم الدكتور محمد عماد الدين مدير مركز Change Me ، أفضل دكتور لشفط الدهون في مصر.

 

  • يقبل الرجال على علمية شفط دهون البطن بهدف إزالة ما يسمى بالكرش والتخلص منه حيث دهون البطن التي ترفض التفتيت بالطرق الطبيعية، فمهما حاول الرجل ان يتناول مشروبات حارقة للدهون، او يمارس تمارين رياضية ستكون جميعها بدون جدوى، لذلك شفط دهون البطن هو الإجراء المثالي للتخلص من الكرش عند الرجال.

 

  • إذا ما فكرت النساء في عمليات شفط الدهون ستكون علمية شفط دهون البطن هي الإجراء الأنسب لها بسبب الترهلات التي تعانيها المرأة في هذه المنطقة بالتحديد والتي تزداد مع مرورها بمراحل الحمل والولادة، وتعاني المرأة  كذلك من السمنة الزائدة أكثر من الرجال نظرا لجلوسها فترات طويلة بالمنزل وهو ما يزيد من فرص تناولها الطعام بشراهة بخلاف الرجل الذي يتحرك في حياته العملية لذلك تعد النساء هن الفئة الأكثر إقبالا على هذه النوعية من العمليات لإزالة الدهون ومن ثم التمتع ببطن مسطح ومستو.

 

 

نحت الجسم لتنسيق القوام
نحت الجسم لتنسيق القوام

 

عملية شفط دهون الأرداف

 

  • هذا النوع تحتاج إليه النساء بشكل أكثر من الرجال، وذلك لأن شفط دهون الأرداف سيعطي المرأة شكلا متناسقا وجذابا، وبالتالي ستشعر بتنسيق القوام والرشاقة من هذه العملية، ولان الأرداف من مناق الجسم التي تختزن الدهون بصورة كبيرة لذلك سيكون من الصعوبة وجود طريقة لتنحيف الأفخاذ سوى اللجوء لعملية شفط دهون الأرداف.

 

  • يمكن إجراء عملية شفط دهون الأرداف جراحيًا، أو بمساعدة الموجات فوق الصوتية التي تستخدم لإذابة الدهون، أو بمساعدة موجات الليزر منخفضة الطاقة ليتم شفط الدهون وإزالة الزوائد الجلدية وشد الجلد، ومن ثم الحصول على أرداف بشكل أنيق متناسق مع باقي أعضاء الجسم، مع العلم أن فترة النقاهة بعد شفط دهون الأرداف غالبا ما تكون قصيرة، حيث يتم التعافي بصورة سريعة في حال التزم المريض بتعليمات طبيبه.

 

  • تتم عملية شفط دهون الأرداف مثل باقي انواع شفط الدهون الأخرى على مناطق الجسم للأشخاص الذين لا يعانون من أمراض مزمنة يمكن أن تؤثر على التخدير، أو على فترة التعافي الخاصة بهم، وألا يعاني المريض أيضا من ترهلات شديدة في منطقة الأرداف، حيث ينبغي ألا يزيد الترهل عن حد معين ولكن في حال المعاناة من ترهلات شديدة سيكون تنحيف الأرداف عن طريق عملية شد الترهلات هو الأفضل.

 

عملية شفط دهون الساقين

 

  • شفط دهون الساقين نوع هام من عمليات شفط الدهون ، فهي عملية مطلوبة بشكل كبير، وتتم باستخدام أدوات جراحية دقيقة يتم إدخالها أسفل الجلد لتفتيت الدهون والتخلص من السمنة الموضعية التي لا يمكن التخلص منها بالطرق التقليدية من رجيم أو رياضة، ومن ثم يتم الحصول على قوام متناسق في شكل الساقين.

 

  • شفط دهون الساقين بالليزر هو الإجراء الأكثر شيوعَا ضمن تقنيات شفط الدهون، وهو بديل فعال وأكثر أمانا للعمليات الجراحية، حيث لا يحتاج الطبيب في هذه العملية التخدير الكلي، ويتم حقن مادة تحت الجلد في منطقة بطة الساق لتخفيف حدة النزيف داخل الأنسجة الداخلية، ومن ثم يتم تسليط شعاع الليزر للمنطقة التي سيتم علاجها، ويتسبب في تحليل الدهون وتكسرها، وبعدها توضح كانيولا متصلة بجهاز لتصفية الدهون، ثم سحبها لخارج الجسم.

 

  • تظهر نتائج شفط دهون الساقين على الفور بعد العملية، حيث يمكن ملاحظة الفرق في الحجم، وبعد مرور أسبوع تقل الآثار الجانبية وتتحسن النتائج بالتدريج حتى شهر، وبعدها تشفى شقوق الجراحة، وتزول أغلب الآثار الجانبية، وبعد 3 شهور يكون الجسم قد استقر والجلد تقلص وانكمش وعاد لوضعه الطبيعي، ومن هنا تظهر النتائج النهائية التي يتمتع بها المريض لأطول فترة ممكنة مع إتباع العادات الصحية.

 

 

 

 

 

 

عملية شفط دهون الذراعين

 

  • شفط دهون الذراعين أو ما يطلق عليها أرم ليفت عملية هامة تحتاج لها النساء بشكل أكبر لأنها ستعطيهن الإحساس بالأنوثة والجمال، حيث يتم شفط الدهون الموضعية الموجودة أسفل الذراعين عن طريق عمل شقوق جراحية صغيرة وإدخال أداة شفط الدهون لتفتيت الدهون وشفطها والحصول على مظهر منحوتًا وأكثر نحافة وجاذبية، وهو ما يتم بالتخدير الموضعي فقط.

 

  • تتم عملية شفط دهون الذراعين للأشخاص الغير راضيين عن شكل الذراعين، ولديهم توقعات إيجابية وواقعية تجاه عمليتهم، ويفضل ألا يكونوا من المدخنين حتى يتم الحصول على نتائج مرضية، وألا يكون قد أجرى عملية جراحية في نفس مكان شفط الدهون، والأهم أن يكون وزن الجسم لديه قريب من الوزن المثالي.

 

  • بعد عملية شفط دهون الذراعين من المهم أن يحصل المريض على راحة كافية مدة لا تقل عن 12 ساعة، وأن يلتزم بالتعليمات الطبية الموصوفة والأدوية الهامة في مواعيدها، مع ضرورة التحرك كل ساعة إلى ساعتين لمنع تكون جلطات الساقين، ومن أهم الأمور اللازمة ارتداء المشد الضاغط بعد شفط دهون الذراعين لمدة لا تقل عن 6 أسابيع لأنه يساعد الجلد على العودة لوضعه الطبيعي.

 

 

شفط دهون الذراعين
شفط دهون الذراعين

عملية شفط دهون المؤخرة

 

  • على الرغم من رغبة النساء في إجراء عملية تكبير المؤخرة، إلا أن بعضهن يرغبن في شفط الدهون من هذه المنطقة بما يتناسب مع بافي أعضاء الجسم، كذلك الرجال تجري عملية شفط دهون المؤخرة حتى لا يكون الشكل شاذ ومختلف لديهم عن المعتاد، ومن هنا تكتسب عملية شفط دهون المؤخرة أهمية كبيرة للرجال والنساء.

 

  • هناك أكثر من تقنية لشفط دهون المؤخرة ومنها طريقة جديدة نسبيا من خلال شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية، وذلك لتسييل الدهون بعد حقن السوائل، وتساعد تقنية الموجات فوق الصوتية على التقليل من الصدمة والكدمات وفقدان الدم، وتعتبر مفيدة في المناطق الليفية بالجسم، وهناك أيضا تقنية قديمة تعرف بشفط الدهون الجاف، ولا يتم فيه استخدام عوامل مساعدة على تسييل الدهون، وتحتاج إلى التخدير العام، ولا تستخدم هذه التقنية كثيرا اليوم.

 

 

شفط دهون الثدي عند الرجال

 

  • يتم إجراء هذا النوع من شفط الدهون لعلاج ظاهرة التثدي بشكل فعال وهو ما يتم بتقنية الفيزر أيضا لعلاج تضخم الثدي، وقد يحدث التثدي كذلك نتيجة زيادة نسبة الدهون في منطقة الصدر لدى الرجال، ويدعي حينها التثدي الكاذب، أو التثدي الدهني، كما قد تصيب هذه المشكلة كلا الثديين بصورة متجانسة، أوقد تصيب أحدهما فقط، وحينها يسمى التثدي غير المتجانس.

 

  • والتثدي عند الرجال له أسباب طبية مختلفة، والكثير من الأعراض الظاهرة التي تبدو في ظهور الدهون الزائدة المتراكمة على الثدي، ونمو الأنسجة الغدية الزائدة، ونمو أحد الثديين عن الآخر، وفي بعض الأحيان في الحالات الشديدة يظهر في صورة ترهل حاد في الثديين.

 

  • تتم عملية شفط الدهون من الصدر لدى الرجال تحت تأثير التخدير الكلي حتى لا يشعر بالألم، ويقوم الطبيب بعمل شق جراحي في أحد جانبي الثدي أو تحت الإبط، ثم إدخال أداة شفط الدهون للتخلص من الأنسجة الليفية والدهنية الموجودة بالثدي، والتخلص من الجلد الزائد في الثدي بقصه وشده، ثم إغلاق شقوق الجراحة ووضع الضمادات والشاش على الجراحة، وأخيرا تعلق أنابيب لتصريف السوائل ووضع المريض تحت المراقبة لعدة ساعات.

 

 

شفط دهون الصدر
شفط دهون الصدر

بعد عملية شفط الدهون

 

بالطبع لن يلجأ لعملية شفط الدهون سوى الأشخاص الراغبين في التخلص من أضرار السمنة الموضعية سواء الصحية أو الجمالية، وبالتالي يرغب هؤلاء الأشخاص في الحصول على النتائج التي تثبت لهم القيمة الجمالية والصحية، وهو ما لن يتحقق إلا باتباع تعليمات الطبيب القائم بالعملية، وإتباع نصائح بعد عملية شفط الدهون.

 

من الممكن أن تعود للدهون مرة أخرى بعد عملية الشفط إذا لم يتبع المريض هذه التعليمات الهامة :

 

  • عليك أن تلتزم بنظام غذائي صحي ومتوازن فهو مفيد لحياتك بوجه عام وليس لنتائج عمليتك فقط، لذلك حاول تجنب الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية، والدهون، والنشويات، والسكريات، وفي المقابل اهتم بالخضروات والفواكه.

 

  • التزم بممارسة تمارين رياضية متوسطة على أن تكون روتين يومي في حياتك وذلك بعد عملية شفط الدهون بأسبوعين تقريبا لضمان حصولك على فترة نقاهة مناسبة.

 

  • اهتم بتناول كميات وفيرة من الماء والسوائل، حتى يتم تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وتساعد جسمك على التخلص من السموم.

 

  • بعد عملية شفط الدهون ليس عليك سوى إتباع تعليمات طبيبك الذي تركت له جسمك ليعيد تناسقه من جديد لذلك التزم بفترة النقاهة الموصي بها، وبتناول الأدوية الموصوفة في مواعيدها.

 

  • راعي الاهتمام والعناية بمنطقة شفط الدهون، فمن المهم أن يبقى نظيف بعيد عن أي مصدر عدوى، ويمكنك متابعة طبيبك لفهم كيفية الاعتناء بشكل جيد بمكان الجرح.

 

  • المشد الضاغط بعد عملية شفط الدهون هو ملاذك الآمن للتماثل إلى الشفاء سريعا، حيث ينبغي ارتدائه حوالي شهر أو 45 يومًا ليس أكثر.