تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجارب البنات مع بالون المعدة

تجارب البنات مع بالون المعدة هي تلك التجارب التي سيتشجع من خلالها الكثير من الأشخاص الآخرين لإجراء نفس العملية

عملية بالون المعدة,جراحات إنقاص الوزن,تجارب بالون المعدة,أنواع بالون المعدة,تجربتي مع بالون المعدة,أضرار بالون المعدة,إزالة بالون المعدة,تجارب البنات مع بالون المعدة,بالون المعدة بالتقسيط,أرخص سعر لعملية بالو نالمعدة,تكلفة بالو نالمعدة في مصر 2020,سعر بالون المعدة

تجارب البنات مع بالون المعدة

تجارب البنات مع بالون المعدة

تجارب البنات مع بالون المعدة
تجارب البنات مع بالون المعدة

تجارب البنات مع بالون المعدة هي تلك التجارب التي سيتشجع من خلالها الكثير من الأشخاص الآخرين لإجراء نفس العملية بهدف التخلص من الوزن المفرط مع العلم أن هذا الوزن غير زائد بدرجة كبيرة عن الحد، لأن بالون المعدة لا يناسب أصحاب الوزن المفرط الشديد، بل يلائم هؤلاء عملية تكميم المعدة، وعمليات السمنة الأخرى المتعددة، ولكننا في هذا المقال سنسلط الضوء على تجارب البنات مع بالون المعدة تلك العملية البسيطة التي يتم إجرائها بالمنظار فقط دون جراحة مطلقًا، فإلى التجارب .



 

 

المقصود بعملية بالون المعدة

 

  • ظهرت عملية بالون المعدة بالمنظار لأول مرة في منتصف ثمانينات القرن الماضي ولكن كان لها الكثير من الانتقادات والمخاطر في احتمالية انسداد الامعاء، ومع التطورات المتتالية في عالم الطب التجميلي ظهرت عملية بالون المعدة في شكل جديد له الكثير من المزايا المتحققة في خفض الوزن، والقوام الرشيق بدون مضاعفات.

 

  • تعتمد فكرة بالون المعدة إلى إدخال بالون أو أكثر إلى المعدة عن طريق الفم، ومن ثم يتم ملئه حتى يأخذا حيزا كبير من حجم فتتقلص مساحة المعدة ويقل كمية الطعام المتناول ويشعر الشخص بالشبع سريعا مما يؤدي إلى إنقاص الوزن والتخلص من السمنة.

 

  • تعد عملية بالون المعدة من الحلول المثالية للأشخاص الذين يعانون من السمنة المتوسطة فعي تساعد على إنقاص الوزن بمقدار حوالي 30 كيلو خلال ستة أشهر، حيث يتم تفريغ البالون بعدها من المحلول وإزالته، إذ يزداد خطر تلف البالون أو ثقبه بعد هذه المدة.

 

  • يمكن تصنيف عملية بالون المعدة ضمن جراحات إنقاص الوزن المؤقتة التي يتم اللجوء لها بهدف إنقاص الوزن والتعود على الوصول للشبع سريعًا، ومن ثم يتم الرجوع فيها بإزالة البالون وإتباع العادات الغذائية السليمة.

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

تجارب البنات مع بالون المعدة

 

من تجارب البنات مع بالون المعدة التي وردت إلينا ما يلي:
 
 

 

 

التجربة الأولى مع بالون المعدة

 

  • قدمت لنا إحدى قارئات موقع Doctor Live تجربتها في علاج البدانة بدون جراحة من خلال عملية بالون المعدة حتى يستفيد باقي الأشخاص من تجربتها الواقعية، وقالت إنها بحثت كثيرا عن طريقة مثالية تستعيد بها رشاقتها من جديد دون أي تدخلات جراحية أو تغيير هيئة وشكل المعدة ، وبالفعل وجدت في بالون المعدة أوربيرا طريقة آمنة ومثالية فقدت من خلالها عدة كيلو جرامات من الوزن الأساسي وتقلص حجم المعدة لديها، وهو ما شجعها على استكمال المسيرة بإتباع حمية غذائية وممارسة تمارين رياضية حتى لا تعاود اكتساب الوزن من جديد .

 

  • وأكدت أن خلاصة تجربتها مع بالون المعدة تتلخص في تمكنها من خسارة الوزن بدون ألم أو مضاعفات بينما كان هناك بعض الآثار الجانبية المتمثلة في الشعور بالغثيان والقيء ولكنها كانت مهيأة لهذه الاعراض لأن طبيبها أخبرها بهذا قبل إجراء بالون المعدة، وقد تمكنت من التعايش مع هذه الاعراض حتى انتهت خلال أيام قليلة.

 

 

 

 

 

التجربة الثانية مع بالون المعدة

 

  • تحكي تجربة أخرى أجرت عملية بالون المعدة لفتاة مصرية 35 عاما رفضت الإفصاح عن اسمها أنها كانت تعاني من الشراهة في تناول الطعام، وفشلت كثيرا في الاستمرار على الريجيم بهدف إنقاص وزنها، وكانت تعاني من عدم القدرة على ممارسة التمارين الرياضية بسبب ما كانت تشعر به من ضيق التنفس الناتج عن كثرة تناول الطعام، ولذلك كان لديها رغبة شديدة في إنقاص وزنها وضبط مؤشر كتلة الجسم لديها لتكون ضمن الحدود المعتدلة والصحية التي لا تسبب لها مضاعفات مرضية، خصوصا وأنها مازالت صغيرة في السن.

 

  • وأضافت أنها سمعت عن عملية بالون المعدة وزادت حماستها لخوض غمار هذه التجربة خصوصا أنها غير جراحية وبالتالي فلن تخسر شيئا من إجرائها، وبالفعل تفاجئت من الإجراء البسيط والسريع دون شعورها بالألم بل واستطاعت أن تغادر المركز الطبي بعد الانتهاء مباشرة، ومن ثم رأت النتائج المتحققة في إنقاص حوالي 20 كيلو جرام من وزنها في فترة 6 شهور، ولكنها تؤكد ضرورة الالتزام بتعليمات الطبيب الصحية التي ستساعد على إنقاص الوزن بفعالية فمن دون هذه التعليمات لن يحقق البالون أي فائدة.

 

 

 

 

 

التجربة الثالثة مع بالون المعدة

 

من تجارب البنات مع بالون المعدة أيضا تجربة لفتاة تبلغ من العمر 38 عاما وتعاني من الوزن المفرط مع قصر القامة لديها وهو ما جعل جسمها في مظهر غير لائق على الإطلاق وبدأت تبحث عن وسيلة لإنقاص الوزن يتم إجرائها بدون جراحة وبشكل فعال بدلا من اللجوء لعقاقير طبية لا تجدي نفعًا بل تكون مجرد دعاية إعلامية، وعندما قرأت عن بالون المعدة بدأت البحث عنه بشكل موسع ومن ثم البحث عن مركز كبير ومعتمد يضم أطباء مرموقين ولهم سجلات طبية موثوقة حتى عثرت على مركز Change Me وأجرت به عملية بالون المعدة بشكل بسيط وغير معقد تمامًا، بل بدأت العملية بالمنظار وبعد 6 شهور تم إزالة البالون بالمنظار ايضًا دون شعورها بأي آلام.

 

 

 

 

 

 أنواع بالون المعدة

 

هناك أربعة أنواع من بالون المعدة يتم استخدامهم بشكل معتمد وهم " بالون أوربيرا- بالون ريشيب- بالون سباتز- بالون أوبالون" ويمكن توضيح أهم الفروقات بين أنواع بالون المعدة كالتالي:

 

 

  • بالون أوربيرا يحقق أعلى معدلات في إنقاص الوزن بشكل مبدئي خلال الأسبوعين الثاني والثالث من إدخاله إلى معدة المريض حيث يفقد حوالي 30% من وزنه الأساسي.

 

  • بالون ريشيب يحقق زيادة سريعة في إنقاص الوزن أيضا ولكن بعد إضافة البالون الثاني، وبالتالي سيكون نوع مفضل ومرشح بقوة من قبل الأطباء لبعض المرضى.

 

  • أوبالون يحقق معدلات مناسبة في إنقاص الوزن ولكن للمرضى الذين تقل كتلة أجسامهم عن 32 فقط، وبالتالي سيكون معدل فقدان الكثير من الكيلوجرامات منعدم مع هذا النوع.

 

 

 

 

 

إزالة بالون المعدة

 

بعد انتهاء عملية بالون المعدة، يحتفظ المريض بوجود البالون داخل المعدة فترة 6 أشهر، بعدها يتم إفراغ البالون أو البالونات التي تم إدخالها إلى المعدة، ثم يقوم الطبيب بإخراج البالون من المعدة باستخدام منظار الجهاز الهضمي من خلال هذه الخطوات:

 

 

  • تجهيز المريض وإعطائه مهدئ خفيف لتقليل الشعور بالألم أو الانزعاج حتى يسترخي.

 

  • إدخال منظار الجهاز الهضمي إلى المعدة عبر الفم على أن يزود بكاميرا حتى يتم رؤية ما بداخل المعدة بوضوح.

 

  • التخلص من المحلول الملحي أو الغاز المملوء به البالون، ثم يتم إخراج البالون عبر الفم، ويستغرق الإجراء أقل من 30 دقيقة.

 

  • بعد إزالة بالون المعدة يمكن عودة المريض إلى المنزل على الفور بعد القليل من الملاحظة الطبية.

 

 

 

 

 

قبل إزالة بالون المعدة

 

  • تناول دواء مضاد لحرقة المعدة، قبل 48 ساعة من إزالة البالون.

 

  • الامتناع عن تناول الطعام الصلب بحوالي 48 ساعة.

 

  • تناول المياه أو المشروبات الغازية منخفضة السعرات الحرارية والماء الفوار للتخلص من أي بقايا من الطعام عالقة بالمعدة ولتنظيف البالون.

 

 

 

 

بعد بالون المعدة

 

بعد الانتهاء من عملية بالون المعدة سيكون المريض أمام مرحلة من النصائح اللازمة للتعافي والتي تتمثل في :

 

  • تناول كميات صغيرة من السوائل بعد حوالي ست ساعات بعد العملية.

 

  • إتباع نظام غذائي من السوائل ثم البدء بالتدريج في تناول الأطعمة المهروسة الناعمة، بينما البدء في تناول الطعام الصلب سيكون بعد حوالي ثلاثة أسابيع من إدخال البالون داخل المعدة.

 

  • تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا.

 

  • التوقف عن تناول الطعام في حال شعور المريض بحرقة في المعدة أو انتفاخ.

 

  • تجنب الاستلقاء بعد تناول الطعام مباشرة.

 

  • ينبغي رفع الجزء العلوي من الجسم باستخدام العديد من الوسائد لتقليل الانزعاج عند النوم أو الاستلقاء.

 

  • ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي لمدة 15 إلى 30 دقيقة .

 

  • تجنب التدخين تماما خصوصا قبل تناول الطعام.