تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مفاجأة زراعة الشعر في السعودية.. تعرف عليها

عملية زراعة الشعر من عمليات التجميل التي أثبتت بالتجارب السابقة أنه لا غنى عن إجرائها لكثير من الأشخاص فعلى ا

عمليات التجميل,تساقط الشعر,تقنيات زراعة الشعر,زراعة شعر,عملية زراعة الشعر,زراعة الحواجب,كثافة الشعر,Change Me,نتائج زراعة الشعر,أنواع زراعة الشعر,زراعة الشعر للنساء,بعد زراعة الشعر,منتدى زراعة الشعر,تطورات زراعة الشعر,كم إبرة البلازما بعد زراعة الشعر,نصائح بعد حقن البلازما للشعر,شروط زراعة الشعر,تجارب زراعة الشعر في السعودية

مفاجأة زراعة الشعر في السعودية.. تعرف عليها

زراعة الشعر في مصر

مفاجأة زراعة الشعر في السعودية.. تعرف عليها

زراعة الشعر في السعودية
زراعة الشعر في السعودية

عملية زراعة الشعر من عمليات التجميل التي أثبتت بالتجارب السابقة أنه لا غنى عن إجرائها لكثير من الأشخاص، فعلى الرغم من وجود بدائل زراعة الشعر، إلا أن هذه العملية ستظل الأقوى والأمثل في حل مشاكل فقدان الشعر على مختلف أسبابه، سواء للرجال، أو زراعة الشعر للسيدات، وفيما يتعلق بعملية زراعة الشعر في السعودية فإن هذه العملية تكتسب أهمية كبيرة لسكان المملكة لتعويض تساقط الشعر في فروة الرأس، أو لتكثيف اللحية للرجال بهدف التمتع بمظهر رجولي وخصوصًا في مدينتي جدة والرياض، ونظرًا لحاجة عملية زراعة الشعر إلى الدقة والمهارة الطبية الكبيرة، لذلك نقدم لكم مفاجأة سارة في فقرات هذا المقال على Doctor Live تابعوها معنا في السطور التالية .



 

زراعة الشعر في السعودية

 

  • تتنوع عمليات التجميل في السعودية، إلا أن عملية زراعة الشعر تحتل المركز الأول ضمن عمليات التجميل المختلفة وذلك لكلا الجنسين، وهو ما يثبت الأهمية البالغة لشعر الرأس، وبالتالي فإن تضرره أو فقدان سيؤدي لفقدان جاذبية الشخص وفقدانه الثقة بالنفس، ومن هذا المنطلق بدأت عمليات زراعة الشعر في العالم أجمع لتعمل على إعادة إنبات الشعر من جديد من خلال أخذ بصيلات الشعر من منطقة ذات كثافة عالية ومليئة بالشعر، ليتم زرعها في المنطقة التي تعاني فقدان الشعر أو الصلع، ومن ثم تطورت تقنيات زراعة الشعر إلا أن الفكرة الأساسية ظلت كما هي سواء في السعودية أو أي دولة أخرى في العالم .

 

  • تستقطب المملكة العربية السعودية الكثير من الوافدين لإجراء عملية زراعة الشعر على وجه الخصوص، وذلك لأنها تضم عدد من الأطباء المتعاونين والأطباء السعوديين الذين يجرون مختلف أنواع زراعات الشعر بمهارة ودقة عالية شرط توافر شروط زراعة الشعر في المريض، فضلا عن متابعة نتائج زراعة الشعر مع المريض أول بأول وإجراء جلسات البلازما له بعد زراعة الشعر لتعزيز نمو الشعر وتسريع ظهور النتائج المرجوة، كما أن مستويات الرعاية الطبية المقدمة لجميع المرضى ذات كفاءة عالية تحقق للمريض فترة نقاهة مثالية، وتضمن له عملية ناجحة على جميع المستويات .

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

أنواع زراعة الشعر في السعودية

 

يتم إجراء مختلف أنواع زراعة الشعر في السعودية للرجال والنساء وخصوصا في جدة والرياض، حيث تتواجد بهما أهم مراكز التجميل ومراكز زراعة الشعر المتخصصة والأشهر في منطقة الخليج العربي، وهو ما جعل هاتين المدينتين من الوجهات المقصودة لزراعة الشعر سواء للسكان الأصليين أو الوافدين، وذلك لإجراء أنواع زراعة الشعر التالية:

 

 

  • زراعة الشعر للرجال

 

  • زراعة الشعر للنساء

 

  • زراعة شعر الحواجب

 

  • زراعة شعر الرموش

 

  • زراعة شعر اللحية

 

  • زراعة شعر الشارب

 

  • زراعة شعر الصدر للرجال

 

  • زراعة شعر الذراعين للرجال

 

  • زراعة شعر مقدمة الرأس لتصغير الجبهة

 

  • زراعة الشعر لكبار السن

 

 

 

 

 

 

 

مفاجأة زراعة الشعر في السعودية

 

  • من المفاجئات السارة لإجراء زراعة الشعر في السعودية هو إمكانية زرع الشعر داخل الأراضي السعودية وفي أهم مدينتين سواء جدة أو العاصمة الرياض، والاستفادة بمزايا زراعة الشعر في السعودية مع إمكانية إجرائها بيد طبيب مصري لديه سنوات عديدة من الخبرة في مجال زراعة الشعر لا تقل عن 10 سنوات مليئة بالنجاحات، والنتائج المرضية بنسبة 100%، وهي نتائج زراعة الشعر التي تحققت لمختلف الجنسيات حول العالم، وقد أصبح بالإمكان إجراء عملية زراعة الشعر في السعودية من خلال مركز Change Me الذي يتواجد في قلب العاصمة المصرية القاهرة، وذلك لأن أطباء المركز هم أطباء متعاونين مع أهم مراكز التجميل السعودية المعنية بزراعات الشعر المختلفة.

 

  • حرصت المملكة العربية السعودية على الاستفادة من خبرة الأطباء المصريين المشهود لهم حول العالم أجمع بشهاداتهم الطبية وخبراتهم الطويلة، وإذا ما ذكرنا عمليات زراعة الشعر في مركز Change Me سيكون للدكتور شادي سامي النصيب الأكبر من الخبرة في هذا المجال فهو حاصل على الجمعية الدولية لزراعة الشعر، وهو ما جعله علامة مضيئة في مجال عمليات زراعة الشعر للرجال وزراعة الشعر للنساء باستخدام أحدث التقنيات التي يمكن الاستفادة بها في السعودية على وجه الخصوص، حيث لا يتوافر في مصر سوى تقنية الشريحة، وتقنية الاقتطاف لزراعة الشعر، بينما تتوافر في مراكز زراعة الشعر بالسعودية الكثير من التقنيات الأحدث التي يستخدمها الدكتور شادي سامي، والدكتور محمد عماد الدين بدقة واحترافية، ويمكن الاطلاع على خبراتهما من خلال موقع Realself .

 

 

 

 

 

 

كيفية التواصل مع مركز Change Me
 
  • فرع مصر الجديدة- 76 شارع الثورة ويمكن التوجه إليه من الخريطة هنا

 

  • فرع التجمع الخامس في مبنى الميديكال بارك بالقرب من المستشفى الجوي

 

 

 

 

 

 

 

تقنيات زراعة الشعر الحديثة في السعودية

 

تتم عملية زراعة العشر في السعودية بميزة هامة ويه إمكانية إجراء العملية بتقنيات متبعة عالميًا في زراعة الشعر فبخلاف تقنية الشريحة القديمة، وتقنية الاقتطاف المميزة، هناك العديد من التقنيات القائمة على نفس مبدأ الاقتطاف في زراعة الشعر، وهو ما يمكن إيضاحه كالتالي:

 

 

زراعة الشعر بأقلام تشوي في السعودية

  • تسمى تقنية زراعة الشعر المباشرة، وتعتمد على استخدام أقلام تشبه كثيراً أقلام الكتابة، حيث تحتوي على إبرة أو سن دقيق جداً لا يتجاز قطره 1 مم، وذلك لتناسب جميع أنواع بصيلات الشعر.

 

  • تعتمد على اقتطاف بصيلات الشعر أولا ومن ثم زراعتها مباشرة في فروة رأس المريض دون الحاجة إلى تجهيز القنوات المستقبلة مسبقاً.

 

  • ويستخدم الطبيب خلال عملية زراعة الشعر للمريض الواحد عدد من أقلام تشي لسرعة إنجاز العملية، وهو ما يبرع في استخدامه الدكتور شادي سامي في مركز Change Me.

 

 

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان في السعودية

  • من أحدث التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر، لا يحتاج الطبيب فيها إلى إحداث أي شقوق بل يكتفي فقط باستخدام أداة البيركوتان لعمل قنوات دائرية مفتوحة فى منطقة الصلع ليتم زرع البصيلات فيها.

 

  • تساعد تقنية البيركوتان الطبيب على زراعة حوالى 50 بصيلة شعر في السم الواحد، ولذلك فهي تستغرق وقت قليل جداً مقارنة بعمليات زرع الشعر بالتقنيات التقليدية الأخرى.

 

  • تقلل هذه التقنية  من فرص حدوث النزيف بعد العملية، كما أن الشعر المزروع بهذه الطريقة يكتسب مظهراً طبيعياً أكثر من الشعر المزروع بالتقنيات الأخرى.

 

 

زراعة الشعر بالروبوت في السعودية

  • يساعد استخدام الروبوت في عملية زراعة الشعر على رسم صورة ثلاثية الأبعاد لمكان الزراعة وأفضل البصيلات الموجودة، فضلاً عن رسم صورة تقريبية للرأس بعد إعادة الزراعة.

 

  • وتعد نسبة الخطأ في هذا النوع من زراعة الشعر قليلة جداُ لأن الروبوت يساعد على استخراج البصيلات بدقة مما يمنع من الحاق أي تلف بها أو بالأنسجة المحيطة.

 

  • تساعد هذه التقنية على تحديد أفضل المناطقة المانحة من حيث قوة البصيلات الموجودة بها ومرونتها، ولا تترك أي ندوب بفروة الرأس مما يساعد على سرعة التماثل للشفاء.

 

تقنية BHT  لزراعة الشعر في السعودية

  • هي تقنية تعتمد على اقتطاف شعر الجسم وإعادة زراعته بفروة الرأس، و هي لا تستخدم إلا في أضيق الحدود خاصة في تلك الحالات التي تعاني من قلة كثافة الشعر بالمناطق المانحة.

 

  • يمن إجراء هذا النوع من زراعة الشعر للأشخاص الذين يعانون من صلع كامل بفروة الرأس، فلا يوجد حلول أخرى سوى هذه التقنية، كما أنها تعطى أي عدد مطلوب من البصيلات .

 

  • يستخرج الأطباء فيها الشعر من مناطق الصدر والذراعين والساقين وكذلك اللحية، وأهم ما يميزها أن الشعر المستخرج يناسب الزراعة في أي مكان بفروة الرأس أو الوجه.

 

زراعة الشعر بدون حلاقة في السعودية

  • يستخدم الطبيب فيها تقنية الاقتطاف الغير جراحية، ومن خلال جهاز دوار ذو مقدمة مدببة يتم حقن حول الشعر لفصل البصيلة من الأنسجة المحيطة بها، ثم يتم انتزاعها كاملة دون تأثير على طول الشعر أو جودة البصيلة.

 

  • يمكن زراعة الشعر من خلال الحلاقة الجزئية للذين يتميزون بالشعر الطويل للغاية ولا يريدون حلاقته بشكل كامل، وبالتالي يقوم الطبيب في زراعة الشعر بهذه الطريقة بقص الشعر في منطقة معينة.

 

  • أو أن تتم زراعة الشعر بدون حلاقة تماما للأشخاص أصحاب الشعر الضعيف خاصًة في منطقة مقدمة الرأس، حيث يتم إجراء العملية بجهاز مخصص لذلك يعمل على انتزاع البصيلة بينما الشعر يبقى كما هو .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شروط زراعة الشعر في السعودية

 

عملية زراعة الشعر في السعودية من العمليات التي لا يتم إجرائها إلا بعد التأكد من توافر شروط العملية بشكل كامل في المريض، وهو ما يحرص عليه أطباء مركز Change Me كذلك ولعل ذلك هو السبب في نجاحات هذا المركز في عمليات زراعة الشعر ومختلف عمليات التجميل الأخرى، فالإجراءات الصارمة التي يتم إتباعها، وطريقة تجهيز المريض وتحضيره لعملية زراعة الشعر ستضمن إجراء عملية دقيقة بدون أخطاء، ومن ثم تحقيق نتائج مرضية .

 

 

 

 

 

ومن أهم شروط زراعة الشعر في السعودية ما يلي :
 
  • تجاوز المريض عمر 25 عاما، وما قبل ذلك العمر يمكن أن يخضع للعلاجات الدوائية لمشاكل تساقط الشعر .

 

  • أن يكون لدى المريض قابلية كبيرة على الامتناع عن التدخين قبل عملية زراعة الشعر بأسبوعين على الأقل وبعد العملية .

 

  • أن يمتلك المريض منطقة مانحة مقبولة يستطيع الطبيب من خلالها استخراج بصيلات الشعر المطلوبة لإعادة زرعها في المنطقة المستقبلة.

 

  • أن يكون لجأ المريض لعلاجات دوائية كمحاولة لحل مشكلة تساقط الشعر أو الصلع قبل اللجوء لعملية زراعة الشعر، وذلك في فترة لا تقل عن عام كامل .

 

  • أن يتحلى المريض بالصبر لأن العملية تستغرق وقتا طويلا قد يمتد إلى 9 ساعات أو أقل من ذلك، وكذلك نتائج زراعة الشعر تستغرق مزيدا من الوقت حتى تظهر بشكل نهائي قد يمتد إلى عام ونصف .

 

 

 

 

 

 

تكلفة زراعة الشعر في السعودية

 

  • تتميز عملية زراعة الشعر بتكلفة مرتفعة بعض الشيء نظراً  لدقة الإجراء المتبع الذي يضمن للمريض تجربة زراعة شعر مثالية، حيث تتمتع السعودية بوجود العديد من مراكز الشعر المتخصصة والتي يمكن الاختيار فيما بينهم وفقا لما يرغب المريض سواء كان من السكان الأصليين أو من الوافدين، ولكن المطمئن في الأمر أن جميع مراكز التجميع في السعودية تخضع لرقابة صارمة ومستمرة من قبل الرعاية الصحية التابعة لمملكة العربية السعودية، فضلا عن الالتزام بمعايير التعقيم والنظافة للأدوات والتقنيات المستخدمة وللمريض، والطبيب أيضًا.

 

  • تختلف تكلفة زراعة الشعر في السعودية وفقا لمستوى المركز التجميلي الذي تم اختياره، ووفقا لخبرة الطبيب القائم بالعملية وجنسيته، حيث تتعاون مراكز التجميل السعودية مع أطباء من الخارج، لذلك نرشح لكم الأطباء المصريين الذي يجرون عمليات زرع شعر ناجحة وبتكلفة معتدلة إذا ما قورنت بنفس التكلفة مع أطباء أجانب، كما أن مركز Change Me يقدم عروض زراعة الشعر بالتقسيط لجميع العملاء سواء من داخل مصر أو خارجها، وهو ما يمكن الاستفادة به، كذلك إمكانية إجراء عملية زراعة الشعر في مصر، ومتابعة نتائجا في بلدك سواء كانت السعودية، أو أي بلد عربي آخر عن طريق الواتس أو التواصل المباشر مع أطباء المركز .

 

  • تكلفة زراعة الشعر في السعودية تعتمد على التقنية المستخدمة في العملية ، وعلى عدد بصيلات الشعر المطلوب زراعتها، وحالة المريض، وهل يعاني من أمراض معينة تحتاج إلى استخدام أي طوارئ داخل غرفة العمليات، وكذلك منطقة الصلع التي يعاني منها ونوع عملية زراعة الشعر نفسها هل زراعة شعر الرأس، أم زراعة اللحية والشارب، أم زراعة الحواجب والرموش ، وفي العموم تتراوح تكلفة زراعة الشعر في السعودية بين 10.000 ريال سعودي إلى 30.000 ريال سعودي .