تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج ضعف الانتصاب عند كبار السن

علاج ضعف الانتصاب عند كبار السن من العلاجات الحساسة التي يتم إجرائها بشكل دقيق للغاية وبطرق محدودة نظرا لتقد

الدهون,الضعف الجنسي,علاج الضعف الجنسي,ضعف الانتصاب,العلاقة الجنسية,علاج ضعف الانتصاب,دهون الجسم,العضو الذكري,الحيوانات المنوية,الانتصاب,التستوستيرون,لماذا يضعف الانتصاب عند الرجل,أضرار البي شوت,أسماء حقن الانتصاب,أفضل منشط لكبار السن,تفكير الرجل في سن الستين,قدرة الرجل بعد الستين

علاج ضعف الانتصاب عند كبار السن

علاج ضعف الانتصاب عند كبار السن

علاج ضعف الانتصاب عند كبار السن
علاج ضعف الانتصاب عند كبار السن

علاج ضعف الانتصاب عند كبار السن من العلاجات الحساسة التي يتم إجرائها بشكل دقيق للغاية، وبطرق محدودة نظرًا لتقدم العمر الذي يزداد معه الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة كالسكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وهو ما سيتعارض مع علاجات الضعف الجنسي الجراحية مثل، تركيب الدعامة الذكرية، لذلك سنتطرق بكبار السن نحو علاجات حديثة لضعف الانتصاب تجعل علاقتهم الحميمية شبابية مهما تقدم بهم العمر، فإلى التفاصيل.



 

 

لماذا يضعف الانتصاب عند الرجل

 

  • الانتصاب القوي عند الرجل هو المسؤول عن إتمام علاقته الجنسية، ولكن ارتخاء الانتصاب سيؤدي إلى فشل العلاقة بأكملها ومن ثم الإصابة بتأثيرات نفسية سلبية متعددة، مع العلم أن الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب لا يقتصر على كبار السن فقط، بل يصاب به نسبة من الشباب، حيث أثبتت الإحصائيات الرسمية المعنية برصد هذه المشكلة أن الضعف الجنسي يصيب الرجال الذين تقل أعمارهم عن 60 عاما بنسبة 12%، بينما الرجال في عمر الستين يصابون بنسبة 22%، والرجال في عمر السبعين يصابون بنسبة 30%، أي أن هناك علاقة طردية بين عمر الرجل وبين إصابته بالضعف الجنسي.

 

  • أسباب ضعف الانتصاب عند الرجل متعددة وتتوقف على مرحلته العمرية عند الإصابة، وعلى عدد مرات الإصابة، فهناك ضعف انتصاب مفاجئ قد يصاب به الرجل على فترات متباعدة بسبب الإجهاد البدني أو التعب النفسي، بينما الإصابة بالضعف الجنسي على الدوام، وعدم القدرة على إتمام العلاقة الجنسية وانخفاض الرغبة في العلاقة قد يكون ناتج عن إحدى هذه المشاكل الآتية .

 

  • يضعف الانتصاب عند كبار السن على الأغلب بسبب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون الذي يغير الكثير من الوظائف الجنسية لدى الرجل، وعندها سيكون الرجل المتقدم بالعمر بحاجة لمزيد من التحفيز لتحقيق الانتصاب، كما أنه سيعاني من  نشوة جنسية لمدة أقصر، وضعف القذف وقلة السائل المنوي المقذوف، وهي تغيرات طبيعية يمكن العمل على تجديدها وعلاجها بما سنتطرق إليه معكم في السطور القادمة.

 

 

 

 

 

أسباب ضعف الانتصاب عند الرجال

 

  1. تشوه منذ الولادة ، من حيث عدم وجود الخصيتين، مع العلم أن وجود 25% من إحدى الخصيتين في حالة سليمة قد تكون كافية لإنتاج العدد الكافي من الحيوانات المنوية والهرمونات الذكرية، كذلك الأمراض التي تصيب الخصيتين قبل البلوغ لهما علاقة بإصابة الرجال بالضعف الجنسي.

 

  1. بعض الأمراض المتعلقة بالعضو الذكري مثل الأمراض الخلقية بالعضو أو حدوث تضخم بالعضو في بعض حالات مرض الزهري والمرض الحبيبي اللمفاوي التناسلي.

 

  1. أسباب متعلقة بمجرى البول مثل إصابات وتليف وأحيانا ضيق مجرى البول، أو وجود فتحة مجرى البول جانبية أو خلفية.

 

  1. أسباب متعلقة بالجهاز العصبي المركزي مثل إصابات العمود الفقري ومرض الزهري ومرض السل بالعمود الفقري وسرطان العمود الفقري.

 

 

 

 

 

ضعف الانتصاب عند كبار السن

 

وفقا للأبحاث الطبية فإن هناك علاقة وثيقة بين الضعف الجنسي والتقدم بالعمر عند الرجال، وهو العجز الذي ربما ينتج عن الإصابة بأمراض مختلفة قد تكون متعلقة بالغدد، ومرض السكري المزمن، والأمراض المتعلقة بالقلب والشرايين والأوعية الدموية التي يزداد نسب الإصابة بها مع التقدم بالعمر، فضلا عن وجود أسباب أخرى للضعف الجنسي عند كبار السن، مثل تناول المشروبات الكحولية أو العقاقير المتمثلة في المخدرات والمهدئات، والتدخين.

 

هناك الكثير من الأسباب التي قد تؤثر وتعطل الخطوات الفسيولوجية التي يقوم بها الجسم بشكل طبيعي ولا إرادي لحدوث الانتصاب، فعندما يقوم الدماغ بتنشيط الأعصاب في القضيب لإرخاء العضلات في الأنسجة الإسفنجية التي تمتد على طول القضيب، تسترخي هذه العضلات، ويتدفق الدم من الشرايين لملء الفراغات المفتوحة في الأنسجة الإسفنجية، ومع زيادة ضغط الدم يوسع القضيب، وتحافظ الأغشية المحيطة بالأنسجة الإسفنجية على الانتصاب.

 

 

 

 

 

ولكن مع إصابة كبار السن ببعض الأمراض قد تتعطل العملية الجنسية ويفشل الانتصاب، وهي الامراض التالية:
 
  • السمنة
  • السكري
  • أمراض القلب
  • ارتفاع ضغط الدم
  • زيادة في دهون الجسم
  • انخفاض هرمون التستوستيرون
  • تضخم البروستاتا
  • اضطرابات النوم
  • تصلب متعدد
  • مرض الشلل الرعاش

 

 

 

 

 

 

أما العوامل المساعدة على الضعف الجنسي عند كبار السن هي ما يلي:
 
  • تناول الكحول
  • الشراهة في التدخين
  • إتباع عادات غذائية خاطئة
  • التعرض لاكتئاب
  • التوتر الشديد والقلق
  • تناول بعض الأدوية

 

 

 

علاج ضعف الانتصاب عند كبار السن

 

إصابة كبار السن بضعف الانتصاب لا يعني استمرار هذه الإصابة لأجل غير مسمى، ولكن هناك علاجات طبية متطورة يمكن إجرائها لفئة كبار السن لعلاج ضعف الانتصاب لديهم بدون مضاعفات صحية إطلاقًا وبدون التعارض مع إصابتهم ببعض الأمراض.

 

 

 

 

 

حقن البلازما لعلاج ضعف الانتصاب عند كبار السن

 

  • من أولى العلاجات المرشحة بقوة لكبار السن في حالات الإصابة بضعف الانتصاب هو حقن البي شوت، أو حقن البلازما للقضيب، فهي طريقة آمنة وفعالة لعلاج الاضطرابات الجنسية الناتجة عن التقدم بالعمر، وعن تناول بعض الأدوية، كما أن حقن البي شوت لكبار السن ستغنيهم عن إمكانية اللجوء لعلاجات جراحية أكثر خطورة والمتمثل في علاج ضعف الانتصاب بزراعة جهاز تعويضي.

 

  • حقن البلازما لضعف الانتصاب عند كبار السن عبارة عن إبر معينة تحتوي على سائل البلازما الغني بالصفائح الدموية وعوامل النمو الأخرى التي تم خلطها معمليا لدى الطبيب، ومن ثم يتم حقنها بطريقة معينة على العضو الذكري لنفس المريض بهدف معالجة مشاكل اضطرابات الأداء الجنسي الناتجة عن عوامل مختلفة كالضعف الجنسي الناتج عن التقدم في العمر، أو الضعف الجنسي الناتج عن الإصابة بالأمراض المزمنة المؤثرة على تدفق الدم غلى القضيب، او الضعف الجنسي كذلك الناتج عن الآثار الجانبية لتناول بعض الأدوية والعقاقير.

 

  • تعمل حقن البي شوت من خلال تحفيز وتجديد حيوية خلايا العضو الذكرى، بما يحقق تدفق الدم إلى القضيب بشكل مستمر أثناء العلاقة الجنسية، وتعد حقن الانتصاب من العلاجات التي لا تحتاج إلى فترات نقاهة، بل يستطيع الرجل ممارسة حياته بصورة طبيعية بعد انتهاء الجلسة، وتحقق حقن البي شوت نتائج شبه فورية لدى بعض الرجال، بينما يشعر غالبية الرجال بالتحسن التدريجي على مدى 3 إلى 6 أسابيع ، وما يجب التنويه عنه أن نتائج حقن البي شوت نتائج طويلة الأمد وليست دائمة.

 

 

 
 
 

 

 

 

أضرار البي شوت لكبار السن

 

استخدام حقن البي شوت لعلاج الضعف الجنسي عند كبار السن لا ينتج عنه أي أضرار، وذلك لأن العلاج بالبلازما يعتمد على عوامل النمو المتواجدة في الجسم نفسه، لذلك يتم الإجراء بشكل آمن تمامًا إذا ما تأنى المريض في اختيار طبيبه بعناية شديدة وفقا لمؤهلاته وخبراته ومصداقيته التي يمكن التعرف عليها بتجارب المرضى السابقين، ولكن يمكن أن ينتج عن علاج الضعف الجنسي بحقن البلازما بعض التورم أو الكدمات الطفيفة في موضع الحقن، وهي اعراض طبيعية ستتلاشى مع مرور الوقت في غضون 3-7 أيام.

 

 

 

 

 

علاج ضعف الانتصاب عند كبار السن بالخلايا الجذعية

 

علاج ضعف الانتصاب عند كبار السن بالخلايا الجذعية من العلاجات الآمنة أيضًا لحالات العجز الجنسي، وهي من الطرق الأكثر فعالية تتم بتأثير التخدير الموضعي فقط، حيث يتم شفط كمية معينة من الدهون من المريض نفسه ، ومن ثم استخلاص الخلايا الجذعية من الدهون ومعالجتها، ويتم حقنها بإبر دقيقة جدا في العضو الذكري لتتعافى الأوعية والأنسجة المتضررة في القضيب، حيث تساعد الخلايا الجذعية الخاصة بالمريض وعوامل النمو على تجديد الأنسجة الجنسية وتحسين الانتصاب، ويستغرق علاج ضعف الانتصاب بالخلايا الجذعية حوالي 3 ساعات فقط دن الشعور بألم مبالغ فيه، وبعد الانتهاء ستبدأ ظهور النتائج في فترة تتراوح من 6 إلى 16 أسبوع ، ويستمر التحسن التدريجي لعدة أشهر كذلك، وسيبدأ الرجل فور الانتهاء من العلاج بتحسن الأداء الجنسي وعلاج ضعف الانتصاب .

 

 

 

 

 

مصادر أخرى: علاج ضعف الانتصاب “ويكيبيديا