تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نحت الجسم بالفيزر .. الفوائد والأضرار ومعلومات أخرى تهمك

رغبة في الحصول على قوام متناسق يتجه الكثيرون إلى بعض الإجراءات التجميلية لكونها الحل الأسرع لتحقيق هذه الرغب

شفط الدهون,السمنة,الجلد,عمليات نحت الجسم,تقنية الفيزر,نحت الجسم بالليزر,السمنة المفرطة,نحت الجسم بالفيزر,الموجات فوق الصوتية,التخدير الموضعي,تكلفة عملية نحت الجسم,نحت الجسم بالتبريد,بعد شفط الدهون,عملية نحت الجسم بالفيزر,أضرار عملية نحت الجسم,نحت الجسم رباعي الأبعاد,تجربتي مع عملية نحت الجسم بالليزر

نحت الجسم بالفيزر .. الفوائد والأضرار ومعلومات أخرى تهمك

نحت الجسم بالفيزر .. الفوائد والأضرار ومعلومات أخرى تهمك

نحت الجسم بالفيزر
نحت الجسم بالفيزر

رغبًة في الحصول على قوام متناسق، يتجه الكثيرون إلى بعض الإجراءات التجميلية لكونها الحل الأسرع لتحقيق هذه الرغبة، ونتائجها تكون ناجحة بنسبة كبيرة، كما أنها تكون آمنة على الجسم، ومن هذه الاجراءات عملية نحت الجسم بالفيزر، التي تعد واحدة من  أحدث العمليات التجميلية، لذا لنتعرف على فوائدها،  وأضرارها، وكل ما تريد معرفته عنها.



 

 

عملية نحت الجسم بالفيزر

 

  • عملية نحت الجسم بالفيزر تعد من أحدث التقنيات التي يتجه إليها الكثيرون للتخلص من الترهلات الناتجة عن السمنة، وزيادة الوزن من أجل الحصول على قوام ممشوق، وجسم متناسق، وعضلات محددة بدقة بشكل سريع، وآمن.

 

  • وتستخدم تقنية الفيزر الغير جراحية الموجات فوق الصوتية عالية التردد من أجل إذابة الدهون، استعدادًا لسحبها خارج الجسم، كما أنها تعمل على شفط الدهون وشد الجسم معًا في آن واحد، كما تصل إلى الدهون المتعمقة وتقوم بتفتيتها.
  • تستخدم عملية نحت الجسم بالفيزر، لإذابة الدهون في مناطق مختلفة من الجسم مثل البطن، والذقن، والخصر، والفخذين، والذراعين، والوجه.

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

الفرق بين عملية نحت الجسم بالفيزر وشفط الدهون العادي

 

 

هناك عدد من الفروق بين عملية نحت الجسم بالفيزر، وشفط الدهون العادي، وتأتي أوجه الاختلاف على النحو التالي:

 

 

  1. تعد عملية نحت الجسم بجهاز الفيزر أفضل من شفط الدهون العادي، إذ أن كمية الدم المفقودة في عملية نحت الجسم بالفيزر تكون أقل سبع مرات ونصف من العادي.

 

  1. ويستغرق شفط الدهون العادي عدة جلسات، بينما في عملية نحت الجسم بالفيزر يمكن الحصول على نتيجة نهائية وسريعة خلال جلسة واحدة.

 

  1. كذلك تختلف طريقة التخلص من الدهون بين الشفط العادي، والنحت بالفيزر؛ ففي شفط الدهون العادي يتم عمل شقوق في المنطقة المراد التخلص فيها من الدهون، وحقن الأنسجة الدهنية بمحلول خاص حتى يتم تحويل الدهون إلى الحالة السائلة، وبعد ذلك يتم سحب هذه الدهون عبر أنابيب صغيرة مخصصة لهذا الغرض.

 

  1. أما في عملية نحت الجسم بالفيزر يتم تحويل الدهون إلى الحالة السائلة عبر الموجات فوق الصوتية ثم التخلص منها بأنابيب رفيعة بطريقة لاتتلف الأوعية الدموية، وهي أيضًا تعمل على زيادة شد الجلد، والتخلص من الترهلات.

 

  1. وتعد مدة الشفاء بعد عملية نحت الجسم بالفيزر أقل من المدة المستغرقة بعد شفط الدهون العادي، كما أنها غير مؤلمة، كما يهدف شفط الدهون العادي إلى تنحيف المناطق ذات الدهون فقط، بينما في عملية نحت الجسم بالليزر يتم إذابة الدهون وشد الجلد والتخلص من الترهلات.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

طرق نحت الجسم .. 3 طرق شديدة الفعالية بأسعارها المحددة

 

النحت الأيوني أو النحت بالجي بلازما.. المزايا والأضرار

 

تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر

 

 

 

 

فوائد عملية نحت الجسم بالفيزر

 

  • يمكن الحصول على النتائج المرجوة من عملية نحت الجسم بالفيزر في جلسة واحدة فقط وبشكل سريع وغير مؤلم، كما أنها تقلل من السيلوليت بالجلد، وتعمل على شده وإزالة الترهلات به.

 

  • نسبة الكدمات أو التورمات بعد عملية نحت الجسم بالفيزر تكون قليلة جدًا، كذلك لاتحدث ندوبًا بالجلد بعد هذه الهملية نظرًا لأنها تتم بدون شقوق في الجلد نظرًا لاستخدامها الموجات فوق الصوتية.

 

  • تعد  عملية نحت الجسم بالفيزر الأسرع بين الإجراءات التجميلية الأخرى، للتخلص من الدهون الموضعية في مناطق مختلفة من الجسم، والحصول على جسم خال من الترهلات، دون الحاجة إلى اتباع تمارين رياضية أو أساليب أخرى للتخلص من الدهون، كما أنها تعمل على إظهار الشكل الجمالي للجسم.

 

 

 

 

 

 

 

أضرار عملية نحت الجسم بالفيزر

 

  • إمكانية حدوث العدوى أثناء إجراء عملية النحت، مثل الإصابة بالتهاب اللفافة الناخر، كما يمكن الإصابة بالعدوى بعد العملية أيضًا.

 

  • كذلك قد تتسبب الموجات الصوتية المستخدمة في عملية نحت الجسم بالفيزر في إلحاق الضرر بالأنسجة.

 

  • التأثير على وظائف الكلى ويرجع ذلك إلى إمكانية حدوث اختلال للسوائل بسبب حقن كميات كبيرة منها.

 

  • النزيف، وهو ما قد يحدث أثناء إجراء العملية نفسها، وقد تصاب بالتهابات أو كدمات.

 

  • ونظرًا لنقص خبرة بعض الأطباء في إجراء عمليات نحت الجسم بالفيزر، فقد تحدث حروق من الدرجة الثانية، أو الثالثة، كما يمكن للون الجلد أن يتغير.

 

  • الجلطات الدموية، فقد يتعرض الشخص أيضًا لحدوث جلطات دموية، حتى أنها يمكن أن تصل إلى الرئتين أو الدماغ.

 

 

 

 

 

 

 

هل أنت مؤهل لإجراء عملية نحت الجسم بالفيزر؟

 

هناك بعض المواصفات التي يبنغي أن تنطبق عليك حتى يمكنك إجراء عملية نحت الجسم بالفيزر، وهي:

 

 

  • أن يكون العمر فوق 18 عام.

 

  • أن تكون الدهون بالجسم موضعية، والوزن طبيعي أو يزيد زيادة قليلة.

 

  • أن تكون الصحة العامة جيدة، وعدم وجود عوائق صحية مثل السيولة في الدم، أو الإصابة بمرض الحزام الناري.

 

  • أن يكون الوزن والطول متناسبين معًا، وألا يكون الشخص يعاني من السمنة المفرطة.

 

  • تجنب التدخين، وعدم وجود ترهلات شديدة بالجسم.

 

  • ألا تكون المرأة في مرحلة الحمل أو الرضاعة؛ إذا يمكن أن تؤثر عملية نحت الجسم بالفيزر سلبيًا على صحة الطفل.

 

 

 

 

 

 

 

تكلفة عملية نحت الجسم بالفيزر

 

تختلف أسعار عملية نحت الجسم بالفيزر وفقًا لعدد من العوامل وهي:

 

 

  • مدى خبرة الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية، أو قيامه بعمليات أخرى مشابهة بشكل ناجح.

 

  • كذلك تختلف الأسعار من مكان لآخر، ومن دولة لأخرى، ووفقًا لمساحة الجسم التي سيتم إجراء نحت لها، وكمية الدهون التي يرغب الشخص في التخلص منها.

 

  • وتختلف أيضًا وفقًا لمستوى الخدمات التي تقدمها المستشفى أو المركز الطبي ومدى جودة الأدوات المستخدمة وتعقيمها.

 

  • وبالنسبة لأسعار عملية نحت الجسم بالفيزر في مصر؛ فإنها تختلف وفقًا للمساحة التي سيتم إجراء نحت لها، وكمية الدهون التي يرغب الشخص في التخلص منها، وتترواح متوسط الأسعار بين 3 آلاف إلى 3400 دولار وذلك عند نحت منطقة البطن والجنبين، والتثدي.

 

  • ومن 2000 إلى 2500 دولار تقريبا عند التخلص من دهون الفخذين والأرداف، وفي السعودية يبلغ متوسط أسعار عملية نحت الجسم بالفيزرمن 2000 إلى2600 دولار تقريبًا بالنسبة للبطن والجنبين، وأما الفخذين فتبدأ من 2320 دولار تقريبا، ومنطقة اللغد تبدأ من 1450 دولار، والأرداف تبدأ بنفس المبلغ أيضًا، وكل هذه الأسعار تقريبية، إذ تختلف الأسعار من بلدة لأخرى كما هو مذكور سابقًا.

 

 

 

 

 

 

 

نوع التخدير في عملية نحت الجسم بالفيزر

 

  • عند نحت الجسم بالفيزر في مناطق معينة من الجسم مثل الخصر أو البطن أو الجنبين، فإنه للمناطق الصغيرة والمتوسطة بها أن يتم علاجها تحت تأثير التخدير الموضعي مع إعطاء بعض المسكنات، ويمكن ألا يكون هناك حاجة إليها.

 

  • لكن عند شفط الدهون من مناطق كبيرة وبشكل واسع فإنه من المفضل استخدام التخدير الكامل، و تستغرق عملية نحت البطن والجوانب بشكل كامل من ساعتين إلى ثلاث ساعات لإتمامها.

 

 

 

 

 

 

وأخيرا .. قد أشاد معظم من قاموا بعملية نحت الجسم بالفيزر بمدى نجاح هذه العملية في تحقيق النتائج المرجوة منها في ظهور الجسم بشكل رشيق للرجال والنساء على حد سواء، إلى جانب التخلص من الدهون المحيطة بالعضلات بشكل كامل، وإعطائها مظهر رائع، إلى جانب قدرتهم على القيام بأنشطتهم المختلفة عقب العملية مباشرة، كما أن احتمالية فشل هذه العملية أوعدم تحقيق النتائج المرجوة منها ضئيل للغاية.