تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقائق عن شفط الدهون.. 5 حقائق لا غنى عن معرفتها

عملية شفط الدهون من عمليات تنسيق القوام التي يكثر الإقبال عليها بهدف سحب جميع دهون السمنة الموضعية العنيدة الت

شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,نحت الجسم,جراحة تجميلية,شد الجلد,تقنية الفيزر,السمنة الموضعية,السمنة المفرطة,فوائد شفط الدهون,حقن الدهون الذاتية,دهون الجسم,عمليات تنسيق القوام,عملية شفط الدهون,عملية التثدي,تقنيات شفط الدهون,جراحات إنقاص الوزن,Doctor Live,بعد عملية شفط الدهون,تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون

حقائق عن شفط الدهون.. 5 حقائق لا غنى عن معرفتها

حقائق عن شفط الدهون.. 5 حقائق لا غنى عن معرفتها

عملية شفط الدهون
عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون من عمليات تنسيق القوام التي يكثر الإقبال عليها بهدف سحب جميع دهون السمنة الموضعية العنيدة التي يصعب إزالتها بالطرق المعتادة، وهو ما يتم من خلال تقنيات شفط الدهون المتطورة التي أفرزتها التغيرات التكنولوجية الحالية، حيث نتج عنها شفط الدهون بالليزر ليحقق نتائج مبهرة، وشفط الدهون بالفيزر ليحقق نتائج أكثر دقة، وعن عملية شفط الدهون جمعنا لكم في هذا المقال على Doctor Live أهم الحقائق الخاصة بهذه العملية حتى يتم الحصول على القوام الممشوق، فإلى حقائق شفط الدهون .



 

 

 

أولا: عملية شفط الدهون تعالج السمنة الموضعية فقط

 

  • من أولى حقائق عملية شفط الدهون التي ينبغي معرفتها هو أن هذه العملية تتم بهدف التخلص من السمنة الموضعية فقط، وبالتالي فإن المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة يمكنهم اللجوء إلى بدائل أخرى تتمثل في جراحات إنقاص الوزن المسماة بعمليات السمنة، مثل عملية تكميم المعدة، وعملية بالون المعدة، وعملية تدبيس المعدة، وفراشة المعدة، وكبسولة المعدة، وغيرهم الكثير من عمليات الطب التجميلي المعنية بالقضاء على البدانة.

 

  • تساعد عملية شفط الدهون على إعادة التناسق إلى الجسم من جديد، وذلك من خلال سحب الدهون المتمركزة في مناطق الجسم المختلفة، حيث البطن، الفخذين، المؤخرة، الذراعين، وأي منطقة أخرى يعاني فيها المريض من الدهون الموضعية، ومن ثم يتم إزالة الزوائد الجلدية، مع إمكانية إجراء شد الجلد ونحت الجسم في نفس إجراء شفط الدهون بتقنيات شفط الدهون المتطورة.

 

  • نظرًا لأهداف عملية شفط الدهون التي تتمثل في التخلص من السمنة الموضعية فقط، لذلك كان لزامًا على المريض أن يكون قريبا من الوزن المثالي، حتى يحقق نتائج أكثر من رائعة في شكل الجسم بعد إزالة الدهون وشد الجلد، ولا سيما أن كان يتمتع بجلد مرن يكون قادر على التراجع من جديد لحالته الطبيعية بعد عملية شفط الدهون.

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

ثانيا: عملية شفط الدهون تحتاج مريض مسؤول

 

  • إجراء عملية شفط الدهون لا يتطلب مجرد مريض يعاني من السمنة الموضعية فقط، بل تتطلب مريض على قدر عالي من الاحساس بالمسؤولية تجاه عمليته التجميلية، حتى  يساعده هذا الاحساس على الالتزام بتعليمات الطبيب قبل شفط الدهون، وبعد شفط الدهون بشكل خاص، فمهما كانت العملية بسيطة وآمنة إلا أنها تتطلب تنفيذ جميع الإرشادات الطبية التي تؤمن إجراء العملية بدون مضاعفات، من خلال امتناع المريض عن تناول الأدوية المسيلة للدم قبل العملية ، وتجنب التدخين نهائيا والكحوليات، وإجراء جميع الفحوصات الهامة والتحاليل اللازمة قبل شفط الدهون.

 

  • أما بعد عملية شفط الدهون فهي مرحلة جديدة تماما من النصائح والإرشادات الهامة التي تساعد المريض على الشفاء سريعًا، ولكن المطمئن في هذه العملية هو إمكانية إجرائها بتقنيات أكثر حداثة يقل معها التوغل الجراحي المطلوب، وبالتالي يقل الاحساس بالألم ومن ثم الحاجة إلى فترة نقاهة طويلة، مع العلم أن فترة النقاهة مرهونة أيضًا بإحساس المريض بالمسؤولية تجاه مرحلة تعافيه التي من المفترض أن تكون مرحلة صحية.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

حكايات النجوم مع عملية شفط الدهون

 

عروض شفط الدهون .. عرض أغسطس هو الأقوى

 

أسرار عملية شفط الدهون في جورجيا بالفيديو

 

 

 

 

ثالثا: عملية شفط الدهون تحتاج طبيب خاص

 

  • أمان عملية شفط الدهون وبساطة إجرائها يعتمد في المقام الأول على طبيب شفط الدهون وعدد سنوات خبرته، وعدد العمليات الجراحية التي أجراها في هذا المجال، وذلك لأنها مهما كانت بسيطة فهي جراحة تجميلية تحتاج إلى تخدير ما بين موضعي أو كلي وفقا لحالة المريض وكمية الدهون المراد إزالتها، وبالتالي فإن زيادة جرعة التخدير ربما تتسبب في وفاة المريض، وربما أي خطأ طبي أثناء شفط الدهون يؤدي لوجود مضاعفات خطيرة، وبالتالي تحتاج عملية شفط الدهون طبيب متمكن من عمله الجراحي.

 

  • الاستعداد لعملية شفط الدهون يتطلب إجراء كافة فحوصات ما قبل العملية، والتأكد من عمر المريض، وتاريخه المرضي، وعلاجاته السابقة، وهو ما يتأكد منه الطبيب، ومن ثم يتم اختيار التقنية الأكثر ملائمة مع حالة المريض الصحية، ومع حالته المادية كذلك، وبعد إجراء شفط الدهون ينبغي ألا يتهاون طبيبك في إملاء النصائح الهامة عليك، فانتهاء العملية لا يعني انتهاء دور الطبيب، بل هناك دور آخر لا يقل أهمية عن دور في إجراء العملية، وهو دوره في التعافي وظهور النتائج المرجوة.

 

  • عليك كمريض يحتاج لعملية شفط الدهون أن تبحث على شبكة الإنترنت عن طبيب شفط الدهون الخبير في هذا المجال من خلال النظر إلى التقييمات الخاصة بالطبيب، والاطلاع على تجاربه السابقة في هذا المجال، ومعرفة المركز التجميلي الذي يعمل به الطبيب وإمكانيته ومستوى النظافة والتعقيم المتبع، فضلا عن التقنية المستخدمة، وخطوات العملية، وكل ما يهمك معرفته عن شفط الدهون لابد أن تحصل على إجابات خاصة به من طبيبك قبل بدء العملية.

 

 

 

 

 

 

 

رابعا: عملية شفط الدهون تحقق منافع متعددة

 

  • لا يقتصر دور عملية شفط الدهون على تحقيق فوائد شفط الدهون الجمالية فقط في شكل الجسم، بل لها الكثير من المنافع الأخرى التي يساعدك الطبيب في الحصول عليها، حيث تحقق لك نتائج فورية ودائمة إذا ما حافظت على هذه النتائج بشكل جيد، كما أنه يمكن إجراء شفط الدهون على جميع مناطق الجسم ويمكن الجمع بين أكثر من منطقة في إجراء جراحي واحد شرط ألا تزيد كمية الدهون عن 15 لتر، وبالتالي ستقل حاجتك للدخول إلى غرفة العمليات مرة أخرى.

 

  • من فوائد شفط الدهون النفسية هو تحقيقها لشكل الجسم الجديد الأكثر تناسقًا بأقل قدر ممكن من الألم، حيث تقنية الفيزر التي تحقق نحت الجسم وتنسيق القوام بتدخل جراحي طفيف للغاية، ومن ثم يمكن الحصول على القوام الأنثوي المرغوب للمرأة، أو القوام الرجولي الأكثر صلابة ورياضة للرجل، وبالتالي ستعود هذه الفوائد بالنفع على تقدير الذات، وتعزيز الثقة بالنفس وشكل الجسم.

 

  • تحقق عملية شفط الدهون فوائد صحية أيضًا لقدرتها على إزالة جميع دهون الجسم، ومن ثم تقل فرص الإصابة بأمراض القلب والكوليسترول والأوعية الدموية، كما أنها تساعد على خصوبة المرأة وتقليل فرص إصابتها بتكيس المبايض الذي يزيد مع زيادة دهون الجسم، وبالتالي بإمكان عملية شفط الدهون أن تساعد في تحقيق الإنجاب .

 

 

 

 

 

 

 

خامسا: عملية شفط الدهون تدخل في إجراءات هامة

 

  • بخلاف إزالة دهون الجسم عن طريق عملية شفط الدهون،هناك استخدامات أخرى يحتاج لها المريض ويلجأ فيها الطبيب لعملية شفط الدهون، مثل احتياج السيدات لعملية تكبير الثدي، وبالتالي يمكن للطبيب أن يجري عملية شفط الدهون على منطقة تعاني من الدهون الزائدة، ومن ثم يتم استخدام هذه الدهون في حقنها بمنطقة الثدي لزيادة امتلائه وحجمه بشكل طبيعي وبحشوات آمنة من جسم المريض نفسها، وهو العملية التي يطلق عليها "حقن الدهون الذاتية".

 

  • يمكن إجراء عملية تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون أيضا، ففي حالات المعاناة من الثدي الكبير بدرجة متوسطة، قد يختار الطبيب إجراء علمية شفط الدهون الزائدة من الثدي مع الحفاظ على الأنسجة الغدية الموجودة، وبالتالي لا تؤثر العملية على الرضاعة الطبيعية للسيدة، ولا على إحساسها بالحلمة، لأن شفط الدهون يحافظ على الأعصاب بشكل كبير جدا، على عكس الجراحة المفتوحة في تصغير الثدي.

 

  • يمكن كذلك استخدام عملية شفط الدهون في عملية التثدي عند الرجال، وهي الحالة المرضية المزعجة التي يعاني فيها الرجل من حجم منطقة الصدر الكبير بما ينتج عنه مشاكل نفسية تحتاج إلى علاج تجميلي يقوم فيه الطبيب بإزالة التثدي عن طريق شفط دهون منطقة الصدر لدى الرجل وإزالة الزوائد الجلدية، وهو خيار علاجي متاح ضمن طرق عملية التثدي المختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

وأخيرا.. ندعوكم في حال الاستفادة من معلومات هذا المقال أن يتم مشاركته مع الأصدقاء حتى تعم الفائدة الطبية والتجميلية على الجميع .