تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الأسنان.. خيارك الأفضل لتعويض أسنانك المفقودة

عملية زراعة الأسنان قد تكون هي أفضل شيء لك لاستعادة ابتسامتك بشكل رائع في حال كنت قد فقدت سنا واحدا أو أكثر

زراعة الأسنان,الفم,زراعة الأسنان بالليزر,ألم زراعة الأسنان,أخطاء زراعة الأسنان,مخاطر زراعة الأسنان,تناول الطعام,زراعة الأسنان الفورية,مراحل زراعة الأسنان,عملية زراعة الأسنان,تجربتي مع زراعة الأسنان,أسعار زراعة الأسنان,مدة زراعة الأسنان,انتفاخ الخد بعد زراعة الأسنان,زراعة الأسنان بدون جراحة,جسور الأسنان

زراعة الأسنان.. خيارك الأفضل لتعويض أسنانك المفقودة

زراعة الأسنان.. خيارك الأفضل لتعويض أسنانك المفقودة

عملية زراعة الأسنان
عملية زراعة الأسنان

عملية زراعة الأسنان قد تكون هي أفضل شيء لك لاستعادة ابتسامتك بشكل رائع، في حال كنت قد فقدت سنًا واحدًا أو أكثر من أسنانك، حيث أصبحت زراعة الأسنان هي أفضل حل لسد الفجوات التي تخلفها فقدان الأسنان، كما أن زراعة الأسنان قد أصبحت بديلاً شائعًا ودائمًا لأطقم الأسنان، وأفضل طريقة للتعامل مع الأسنان التالفة أو المفقودة، لكن إذا كنت ترغب في معرفة مزيد من التفاصيل حول زراعة الأسنان، والآلية التي تعمل بها، والفوائد التي تحصل عليها جراء القيام بها، فهذه بعض المعلومات التي تهمك، والتي ورد ذكرها على لسان كبار الأطباء المتخصصين في هذا المجال.



 

 

عملية زراعة الأسنان

 

  • عملية زراعة الأسنان هي عملية يتم فيها استبدال جذور الأسنان بغرسات أو دعامات معدنية، واستبدال الأسنان المفقودة أو التالفة بأسنان صناعية تشبه الأسنان الحقيقية.

 

  • وغرسات الأسنان هي بمثابة تعويض لجذور الأسنان المفقودة، حيث يتم تثبيت السن الصناعي فوقها، وتصنع غرسات الأسنان من التيتانيوم وهو آمن وسريع الالتحام بعظام الفك، ويتم اختيار ألوانها بعناية حتى تتوافق مع أسنانك المتبقية، وفقًا لما ذكرته مجلة "hauteliving".

 

  • وبينما تُستخدم زراعة الأسنان عادةً لاستبدال سن واحد أو عدة أسنان، إلا أنها يمكن أن تدعم مجموعة كاملة من أطقم الأسنان الثابتة، وقد يستغرق الحصول على غرسات الأسنان أحيانًا عدة لقاءات مع الطبيب، بما في ذلك جراحة بسيطة أولية لوضع الغرسة نفسها في الفك العلوي أو السفلي.

 

  • ووفقًا للمجلة، فإن وضع الغرسات يختلف وفقًا لموقع وعدد الأسنان التي تريد أن تستبدلها، وبعد الموعد الجراحي للزراعة، فإنك قد تحتاج إلى ما يصل إلى شهر حتى تلتئم أنسجة الفم تمامًا.

 

  • وذكرت "hauteliving"  أنك قد تضطر أيضًا إلى قضاء بعض الوقت بجسر أو تاج أو طقم أسنان مؤقت لحين الانتهاء من تجهيز السن الاصطناعي الخاص بك.

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

مزايا زراعة الأسنان

 

  • ووفقًا للمجلة فإن الأشخاص الذين يقومون بزراعة الأسنان يشعرون بالرضا التام عن زراعة الأسنان ولا يلاحظون أية آثار سلبية على قدرتهم على الكلام أو على تناول الطعام.

 

  • ونظرًا لأن زراعة الأسنان تحاكي بنية الجذر الصحية، فذلك يجعلها تشعر وكأنها أسنانك الطبيعية، وفي حين أنه من المهم ممارسة عادات صحية جيدة خاصة بالأسنان بعد إجراء عمليات الزرع، إلا أنك لست بحاجة إلى القيام بأي إجراء خاص لتنظيف الزرعات أو الغرسات الخاصة بك بخلاف نظام التنظيف بالفرشاة والخيط بانتظام.

 

  • ورغم أن الغرسات قد تكون ليست مناسبة لجميع الأشخاص إلا أنه إذا كنت مؤهلًا للخضوع لعملية جراحية، فقد تؤدي زراعة الأسنان إلى أفضل النتائج بالنسبة لك من الناحية الجمالية والوظيفية.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

قبل عملية زراعة الأسنان.. احذر الآتي

 

زراعة الأسنان في جورجيا "لؤلؤة القوقاز"

 

زراعة الأسنان بالتقسيط في مصر

 

 

 

 

الجسور الثابتة وأضرارها

 

  • عادةً ما تكون البدائل الأكثر شيوعًا لغرسات الأسنان هي الجسور الثابتة والتي يتم تثبيتها أيضًا بواسطة دعامات، لكن لتثبيت جسر ثابت، من الضروري إزالة المينا من الأسنان المجاورة، وقد يتدهور عمل الجسور بمرور الوقت، لأن عظم الفك يفتقر إلى التحفيز الطبيعي الذي يتلقاه من السن المرتبط به، كما يمكن لجسر الأسنان أن يتسبب في جعل الأسطح الجذرية يصعب تنظيفها، وقد تواجه معدل تسوس أعلى بسبب زيادة احتباس الطعام.

 

 

 

 

 

 

يمكنكم الرجوع للمصدر الأصلي عن موضوع زراعة الأسنان بالإنجليزية من هنا .