تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | معلومات عن زراعة الشعر .. 5 معلومات هامة

عملية زراعة الشعر عملية تجميلية تعمل على علاج ما أفسده تساقط الشعر المختلف ما بين الرجال والنساء ولذلك فهي ت

جراحة تجميلية,تساقط الشعر,زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,مشاكل الشعر,الجراحات التجميلية,علاج تساقط الشعر,تقنيات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,Change Me,تقنية الاقتطاف,تكلفة زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,Doctor Live,زراعة الشعر بتقنية الشريحة,زرع الشعر,معلومات عن زراعة الشعر,اقتطاف الشعر

معلومات عن زراعة الشعر .. 5 معلومات هامة

معلومات عن زراعة الشعر .. 5 معلومات هامة

معلومات عن زراعة الشعر
معلومات عن زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر  عملية تجميلية تعمل على علاج ما أفسده تساقط الشعر المختلف ما بين الرجال والنساء، ولذلك فهي تعد بمثابة علمية ترميمية مثلها مثل عملية زراعة الأسنان، فكلاهما يقومان بتعويض ما هو مفقود من خلال زراعة ما هو جديد ليماثل حالات فقدان الأسنان، أو حالات فقدان الشعر، ولكن مع مراعاة بعض الشروط الهامة عند اللجوء لزراعة الشعر، ولذلك لابد من تسليط الضوء على معلومات عن زراعة الشعر، سنتعرف عليها في هذا المقال على Doctor Live.



 

تعريف عملية زراعة الشعر

 

  • زراعة الشعر جراحة تجميلية هامة لكلا الجنسين، تحمل القليل من التدخل الجراحي في فروة الرأس على الطبقة الخارجية فقط، ليقوم الطبيب الخبير في هذا المجال بفتح القنوات وتجهيزها لزرع بصيلات الشعر التي تم أخذها من المنطقة المانحة المتميزة بكثافة الشعر وغالبا ما تكون هذه المنطقة على أحد جانبي فروة الرأس، أو في المؤخرة.

 

  • الاعتماد الأساسي في عملية زراعة الشعر هو الانتقال ما بين المنطقة المانحة إلى المنطقة المستقبلة، مع مراعاة تأكد طبيب زراعة الشعر أن المنطقة المانحة لدى المريض مقاومة لعوامل تساقط الشعر التي يسببها هرمون ثنائي هيدرو تستوستيرون، وهو الهرمون الذي يسبب حساسية بصيلات الشعر وجعلها أكثر عرضة للتساقط.

 

  • زراعة بصيلات الشعر المقاومة للتساقط في المنطقة المستقبلة التي تعاني من انعدام الشعر وقلة كثافته ستكون لها نفس الخواص، وبالتالي سيضمن المريض عدم تعرضه لتساقط الشعر بعد عملية الزراعة، وهو ما يتطلب اللجوء إلى أفضل طبيب زراعة شعر، قد أشارنا إلى كيفية اختياره في مقال سابق يمكن الرجوع إليه من هنا.

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

 

 

 

 

معلومات عن زراعة الشعر.. 5 معلومات

 

  1. يفضل أطباء زراعة الشعر إجراء هذه العملية للمريض بعد عمر 25 عاما لأن المرضى الأقل في العمر سيكون لديهم تساقط للشعر مستمر بسبب عدم استمرار النمو بعد، وكذلك المرضى الأكبر من 60 عاما سيكون لديهم مشكلات مرضية قد تعرقل أمان إجراء العملية، ولذل فإن المرحلة العمرية الأفضل لإجراء زرع الشعر هي ما بين 25 عاما إلى 50 عام.

 

  1. تناسب عملية زراعة الشعر نمط  تساقط الشعر الذكوري، وهو ما يحدده الطبيب، مع تحديد احتمالية الإصابة بالصلع، ومن ثم تحديد عدد بصيلات الشعر التي يحتاجها المريض لاستعاده شكله الجمالي في المنطقة المفقود فيها الشعر .

 

  1. تكتسب المنطقة المانحة في عملية زراعة الشعر أهمية كبيرة، حيث يعتبرها الطبيب بمثابة مخزن يتم نقل بصيلات الشعر من خلاله إلى المنطقة المستقبلة مع مراعاة أن تكون المنطقة المانحة صالحة لعلمية الاقتطاف من حيث الكثافة، وعوامل المقاومة للتساقط.

 

  1. غالبا ما ينظر طبيب زراعة الشعر على نوع الشعر وشكله قبل تحديد تقنية زراعة الشعر المستخدمة في العملية، وذلك لان هناك بعض التقنيات لا تلائمها الشعر المجعد، إلا أن زراعة الشعر في مصر تتم بتقنية الشريحة، أو زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف، وتعد كلتا التقنيتين ملائمتين لأنواع الشعر المختلفة.

 

  1. تتطلب عملية زراعة الشعر صحة جيدة لدى المريض، حيث يتعارض إجراء زراعة الشعر الآمن مع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض سيولة الدم، وأمراض الضغط والسكري التي لابد من التأكد من مستوياتها الآمنة قبل البدء في عملية الزراعة، ويمكنكم معرفة المزيد عن الأمراض التي تمنع إجراء عملية زراعة الشعر من هنا .

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

متى تحتاج النساء لعملية زراعة الشعر ؟ .. 5 حالات فقط

 

عروض أفضل مركز زراعة الشعر بالقاهرة

 

أفضل عمليات زراعة الشعر.. تعرف عليها

 

 

 

تقنيات زراعة الشعر

 

تتم عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة القديمة، أو تقنية الاقتطاف الحديثة، حيث تتم العملية كالتالي:

 

 

زراعة الشعر بالاقتطاف

 

تتم زراعة الشعر بالاقتطاف عن طريق استخدام أداة تحتوى على رؤوس شديدة الدقة لاقتطاف البصيلات وزرعها في وقت لا يتعدى تسع ساعات حيث يتم اقتطاف بصيلات الشعر بشكل فردي بمعدل شعرة في المرة الواحدة، من المنطقة التي تحتوي على الشعر الذي سيأخذ منه العينات، إلا أن هذه الطريقة تعمل على التقليل من نسب هدر بصيلات الشعر وتحقيق نسب نجاح عالية وصلت إلى 95%.

 

 

 

 

 

 

اقتطاف الشعر

 

  • تعتمد عملية زراعة الشعر بالاقتطاف على اقتطاف البصيلات، ومن المحتمل أن يجري الطبيب اختبار قبل العملية بيوم لمعرفة مدى سهولة استخراج البصيلة من فروة رأس المريض لتحديد معدل تلف البصيلات إذ تختلف استجابة الأشخاص عند اقتطاف البصيلة، فعندما يزيد معدل التلف تقل كثافة الشعر الجديد.

 

  • يتم الاختبار عن طريق اقتطاف 100 بصيلة من المريض، ثم يفحص الجراح البصيلات الكاملة وغير الكاملة، فإن كان اقتطاف البصيلات سهلاً ومعدل التلف فيها صغير سوف يستكمل الجراح زراعة الشعر بالاقتطاف، وإن لم يكن الاقتطاف سهلا ومعدل التلف كبير يستبدل الطبيب تقنية FUE بتقنية زراعة الشعر بالشريحة.

 

 

 

 

 

 

زراعة الشعر بالشريحة

 

  • زراعة الشعر الشريحة، أو ما تُعرف بالطريقة الذهبية لزراعة الشعر، هي إحدى تقنيات زراعة الشعر المتبعة في العالم التجميلي، بهدف إنبات شعر جديد مكان الشعر المفقود أو المتساقط، وهى أقدم الطرق التي استخدمها أطباء التجميل ، حيث يمكن من خلالها علاج الفجوات التي تظهر في الشعر، وعلاج كافة مشاكل الصلع كذلك، فضلا عن انخفاض تكلفتها مقارنة بالتقنيات الأخرى لزراعة الشعر.

 

  • يتم في زراعة الشعر بالشريحة أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس التي يتواجد بها الشعر الكثيف ،ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء متناهية الصغر، ويتم إحداث شق بسيط في المنطقة التي تعاني قلة الشعر ليتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان.

 

 

 

 

 

 

فوائد زراعة الشعر

 

تحقق عملية زراعة الشعر الكثير من الفوائد التي يمكن تلخيصها في 5 فوائد كالتالي:

 

 

 

 

 

 

عملية زراعة الشعر عملية آمنة

 

زراعة الشعر من العمليات المصنفة ضمن الجراحات التجميلية ولكنها عملية آمنة بنسبة 100% لا ينتج عنها مضاعفات خطيرة بل تتم بأسلوب دقيق باستخدام التقنية الحديثة التي توفر عناء الوقت وتسهل على المريض إجراء غير جراحي وبالتالي تكون عملية آمنة كما أنها لا تسبب السرطان وهو ما يجب تفنيده حيث انتشرت الكثير من الشائعات التي تقول بأن زراعة الشعر تسبب السرطان وهو عار تماما عن الصحة، بل هي عملية مفيدة تحقق الكثير من المزايا ويتم إجرائها للمريض وهو واعي تماما ويرى ما يفعله الطبيب.

 

 

ثانيا: عملية زراعة الشعر تعطي مظهرًا طبيعيًا

 

أهم ما تحققه عملية زراعة الشعر في نتائجها بشكل أساسي هو المظهر الطبيعي لشكل الشعر، حيث يتم خلال إجراء زرع الشعر مراعاة اقتطاف الشعر ومن ثم إعادة زرعه في المنطقة المستقبلة في نفس اتجاه الشعر الطبيعي لتكون النتائج مماثلة ومحققة لنفس لون الشعر الطبيعي أيضا، وهو أهم ما يميز الشعر الطبيعي عن زراعة الشعر الصناعي الذي يكون في العادة غير متوافق شكلا أو حجما مع شعر الشخص الطبيعي بما يضعه في مواقف كثيرة محرجة.

 

 

ثالثا: عملية زراعة الشعر تمثل حلًا دائمًا

 

تساقط الشعر يعقبه الكثير من المحاولات العلاجية لإنهاء هذه المشكلة، إلا أن جميع الحلول الممكنة قد تكون حلول مؤقتة أو حلول غير مجدية على الإطلاق في علاج تساقط الشعر سواء للرجال أو النساء، لذلك يتم اللجوء لعملية زراعة الشعر التي توفر حلًا دائمًا قائم على أساس علمي دون استخدام كيماويات أو علاجات دوائية قد تضر فروة الرأس، ولهذا ينصح جميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الشعر الرقيق باللجوء لعملية زراعة الشعر دون عناء البحث عن حلول أخرى غير نافعة.

 

 

رابعا: عملية زراعة الشعر توفر حًلا مستمرًا

 

بخلاف الحل الدائم الذي توفره عملية زراعة الشعر فإنها توفر حلًا مستمرًا أيضًا يدوم مع الشخص بقية الحياة دون احتمالات جديدة لتساقط الشعر، أو ظهور الصلع من جديد، وبالتالي  سيتم اللجوء لعملية زراعة الشعر بأمان تام وثقة كبيرة في هذه العملية التي تمثل حل أخير دائم ومستمر لجميع مشاكل الشعر المختلفة.

 

 

خامسا: عملية زراعة الشعر توفر النفقات

 

الحلول التي يلجأ لها الكثير من الأشخاص لمعالجة مشاكل تساقط الشعر والصلع المبكر بصرف النظر عن أنها حلول غير دائمة، وغير ناجعة، إلا أنها تعتبر أيضا حلول مرتفعة التكاليف، ولكن عملية زراعة الشعر التي يتم إجرائها مرة واحدة فقط في العمر ستوفر لك إنفاق هذه النفقات المتتالية وتوفر لك أيضا عامل الوقت المستغرق على الجلسات الكثيرة التي تحتاجها في الحلول الأخرى، بينما يتم زراعة الشعر في يوم واحد وبتكلفة واحدة وبتحقيق نتائج دائمة ومستمرة، وبالتالي ستكون تكلفة زراعة الشعر هي التكلفة المعقولة والمعتدلة إذا ما قارنها بتكلفة الجلسات الكثيرة والعلاجات الدوائية الكثيرة التي يحتاجها الفرد.

 

 

 

 

 

 

 

وأخيرا.. لا تقتصر فوائد عملية زراعة الشعر على هذه الفوائد الخمس فقط، بل هناك المزيد من الفوائد الأخرى التي يمكن الحصول عليها بالخضوع لزراعة الشعر، ويمكنكم معرفة عروض زراعة الشعر، وطريقة زراعة الشعر بالتقسيط في مركز Change Meمن هنا .

 

 

 

 

 

السياحة العلاجية في مصر

 

  • تولي مصر اهتمامًا ملحوظًا بالسياحة العلاجية على أراضيها، حيث يتم الاعتماد في هذا النوع من السياحة على المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية الكبرى، والمستشفيات الحديثة التي يتوافر بها ما يجذب السائحين لتلقي العلاج بداخلها.

 

  • أهم ما يميز مصر في السياحة العلاجية هو تمتعها بالكوادر البشرية الممتازة من أطباء وطاقم تمريض، ومعالجين، وأخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات بما يساعد على تقديم خدمات طبية شاملة بشكل فعال وبأسعار استثنائية توفر للسائح تجربة سياحة علاجية مميزة لن يراها في دولة أخرى .

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر خاصًة في مجال الجراحات التجميلية كجراحات التخسيس، وعلاجات الأسنان ومجال العلاجات الطبيعية والاستشفائية وكذلك مجال إعادة التأهيل الذي يلي العمليات الكبرى أو بعد التعرض للإصابات الخطيرة خاصة تلك المؤثرة على العظام والعضلات.

 

  • يعد مركز Change Me من كبرى المراكز الطبية والتجميلية التي تصدرت قائمة أفضل مراكز الاستشفاء العلاجي المتخصص في مصر، فهو يقدم خدمات استشفائية شاملة لجميع السائحين، ويوفر لهم عروض تجميلية بأسعار مميزة واستثنائية، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة، والرفاهية المتبعة التي سيستمتع بها السائح داخل المركز الذي يعد بمثابة صرح طبي وتجميلي شامل في قلب العاصمة المصرية .

 

  • أصبحت مصر من أولى الدول العربية التي باتت مقصدًا أمام الأفواج السياحية القادمة من جميع دول العالم المختلف، حيث يتواجد على أراضيها عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون، الرمال السوداء بسفاجا، وجزيرة الفنتين الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية ، فضلا عن كهف الملح بمرسى مطروح، وغيرها الكثير والكثير من الكنوز السياحية التي سيكتشفها السائح في جولته.