تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية شد المؤخرة.. كيف يتم إجرائها ؟؟

عملية شد المؤخرة من عمليات التجميل النسائية التي تحتاج لها بعض النساء بهدف تحقيق التناسق الانثوي على شكل المؤخ

عمليات التجميل,شفط الدهون,الجلد,الدهون,الجراحات التجميلية,تكبير المؤخرة بالفيلر,شد الوجه بالخيوط,التخدير الموضعي,حقن الدهون,Change Me,مرونة الجلد,تجربتي مع عملية شد الأفخاذ,شد المؤخرة بالخيوط,شد المؤخرة بالليزر,رفع المؤخرة وتدويرها عملية,عملية شد المؤخرة بالخيوط,عملية شد الفخذين بالليزر,تمارين شد الأرداف

عملية شد المؤخرة.. كيف يتم إجرائها ؟؟

عملية شد المؤخرة.. كيف يتم إجرائها ؟؟

عملية شد المؤخرة
عملية شد المؤخرة

عملية شد المؤخرة من عمليات التجميل النسائية التي تحتاج لها بعض النساء بهدف تحقيق التناسق الانثوي على شكل المؤخرة بما يجعلها تشبه المؤخرة البرازيلية المشدودة والمرفوعة، وهو الشكل المحبوبة لدى نسبة كبيرة من النساء، وبالتأكيد ستكون عملية شد المؤخرة من العمليات الناجحة إذا ما ترافق معها إتباع خطة جيدة لممارسة التمارين الرياضية، ونظام غذائي متوازن يعزز من نتائج شد المؤخرة ويجعلها أكثر استدارة وجمالاً، ولذلك ندعوكم لقراءة هذا المقال والتعرق على طرق إجراء عملية شد المؤخرة بالتفصيل.



 

 

 

عملية شد المؤخرة

 

  • تمارين شد الأرداف هي التمارين المرهقة التي تحاول بها نسبة كبيرة من النساء التخلص من ترهلات الأفخاذ والأرداف، ولكن هذه التمارين لا تلائم جميع الحالات، ولن تجدي نفعًا في تحقيق نتائج شد المؤخرة المرغوبة، لذلك فإن عملية شد المؤخرة هو الشكل التجميلي الأمثل لتحسين شكل وحجم المؤخرة، حيث هناك إمكانية لإجراء تكبير المؤخرة أثناء عملية الشد.

 

  • يتم إجراء عملية شد المؤخرة بطرق متعددة منها ما هو جراحي، ومنها ما يتم بدون جراحة، والشكل النهائي يحدده الطبيب المختص وفقا لحجم المشكلة، ورغبة المريضة، ونتائجها المرغوبة، حيث يتم من خلال عملية شد المؤخرة الجراحية إزالة الدهون الزائدة من الأرداف و الفخذين، وشد الجلد والتخلص من الترهلات واستعادة الشكل المستدير المشدود للأرداف والفخذين، والتي قد تكون نتيجة عوامل وراثية أو عدم ثبات الوزن مما يقلل من مرونة الجلد.

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

عملية شد المؤخرة.. لمن تتم

 

تتم عملية شد المؤخرة على الأغلب للنساء الأصغر سنًا في الحالات الآتية:

 

 

  • حالات الرغبة في تحسين شكل وحجم المؤخرة.
  • حالات المعاناة من تهدل المؤخرة وزيادة ترهلاتها.
  • حالات الرغبة في تكبير المؤخرة مع إجراء الشد لتعزيز النتائج.
  • حالات الرغبة في الحصول على المؤخرة البرازيلية المرفوعة.

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

خمس مميزات لتكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية.. تعرفي عليها

 

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية.. إرشادات وخطوات ونتائج

 

تكبير المؤخرة بالفيلر.. خطواتها ومميزاتها

 

 

 

وعلى العكس لا تلائم عملية شد المؤخرة هذه الحالات:
 
  • الحالات التي تعاني من المؤخرة الصغيرة جدا
  • الحالات التي تعاني من وجود دهون زائدة في الجسم تخفي معالمه.
  • الحالات التي لديها مؤخرة مسطحة عديمة الشكل .

 

 

 

 

 

 

خطوات عملية شد المؤخرة

 

  • تتم عملية شد المؤخرة بشكل دقيق بعد إجراء الفحوصات الطبية الهامة والتحاليل اللازمة، وبالتأكيد بعد اختيار طبيب التجميل بعناية شديدة.

 

  • تتم عملية شد المؤخرة بالاعتماد على شد الأفخاذ والأرداف، مع إمكانية إجراء تكبير المؤخرة بنقل الدهون إليها، ومن ثم إزالة الزوائد الجلدية وإجراء الشد اللازم.

 

  • تبدأ عملية شد المؤخرة بتحديد الطبيب لمنطقة شفط الدهون التي يتم من خلالها أخذ عينة بسيطة من الخلايا الدهنية، وبعدها يتم تحديد مواضع تعبئة هذه الدهون في المؤخرة .

 

  • تتم عملية شد المؤخرة باستخدام التخدير العام، او الاكتفاء بالتخدير الموضعي فقط لأن شقوق الجراحة المستخدمة صغيرة للغاية لا تتجاوز 4 ملم، وبعدها يتم تطهير المناطق المحددة سابقا من قبل الطبيب.

 

  • يقوم الطبيب بعمل الشق الجراحي المطلوب في المنطقة المانحة لأخذ الدهون المرغوبة في العملية، ثم يتم إدخال الكانيولا في هذا الشق لسحب الدهون، ومن ثم حقن هذه الدهون بعد معالجتها في منطقة المؤخرة في الأماكن المحددة.

 

 

 

 

 

 

يمكن توضيح خطوات عملية شد المؤخرة كالتالي:
 

 

شفط الدهون من المنطقة المانحة

 

يتم شفط الدهون على الأغلب من منطقة البطن بحقن محلول ملحي في المنطقة لتقليل الكدمات والنزيف، ثم يتم م شفط الدهون في وعاء مصنوع خصيصًا لجمع الدهون التي سيتم نقلها إلى المؤخرة، وهذه العلبة المتخصصة تمنع الدهون من التلوث مما يقلل من خطر حدوث العدوى، كما أن العلبة تمنع الهواء من التفاعل مع الدهون حيث أن التعرض للهواء يقلل من صلاحية الدهون.

 

 

حقن الدهون في المؤخرة

 

وهي الخطوة التالية لإجراء شفط الدهون، حيث يتم جمع الدهون في العلبة ومن ثم نقلها إلى حقن كبيرة تسمح للدهون بالانفصال عن السائل الذي لم يمتصه الجسم، حيث يتم التخلص من السائل ثم يتم نقل الدهون إلى حقن أصغر، كما يتم إرفاق كانيولا خاصة لحقن الدهون بنهاية الحقنة الأصغر إذ تسمح الحقنة الأصغر لحقن الدهون بشكل أكثر دقة.

 

 

شد المؤخرة ورفعها

 

بعد الانتهاء من تكبير المؤخرة بشكل آمن عن طريق تعبئة الدهون في المناطق المحددة، سيقوم الطبيب بإزالة الدهون الزائدة المتراكمة وشد الأرداف والفخذين ورفعها، وبعدها يتم إغلاق الشقوق باستخدام الغرز التجميلية للحفاظ على الدهون من الخروج من المؤخرة، واخيرا وضع الضمادات الطبية على الشقوق الجراحية.

 

 

 

 

 

 

 

بعد عملية شد المؤخرة

 

بعد عملية شد المؤخرة سيتم الخضوع لفترة تعافي صحية يتم فيها الآتي:

 

 

خلال الأيام الاولى بعد عملية شد المؤخرة سيتم الالتزام بالراحة وتناول الأدوية الموصوفة، وخلال الأسابيع الأولى ستزول الأعراض الجانبية الطبيعية من تورم وكدمات، ويمكنك حينها العودة إلى العمل وروتين حياتك الطبيعية بشكل تدريجي، أما بعد عملية شد المؤخرة بشهر سيتم الشفاء من الشقوق الجراحية، واستقرار الدهون المنقولة في المؤخرة، ولكن مع العلم أن فترة التعافي ستتطلب منك النوم على البطن لتقليل الضغط على المؤخرة.

 

 

 

 

 

 

شد المؤخرة بالخيوط

 

  • شد المؤخرة بالخيوط هو الشكل التجميلي الغير جراحي لرفع المؤخرة البرازيلية بدون مضاعفات، أو الحاجة لفترات نقاهة، حيث تلائم هذه التقنية النساء اللاتي تعاني من مؤخرة متدلية للأسفل بحجم متوسط، وحينها سيمكن رفع المؤخرة بالخيوط تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، وهي خيوط دائمة ومدة العملية من 45 دقيقة بينما يتم خروج المريضة من المركز بعد ساعة للاطمئنان على حالتها العامة

 

  • تستخدم الخيوط في الكثير من عمليات التجميل والتي من أهمها شد الوجه بالخيوط العنكبوتية، وهي من العمليات المفضلة للنساء اللاتي تخشى الدخول في تفاصيل جراحية معقدة، حيث يتم التعافي بعد شد المؤخرة بالخيوط في فترة أسبوع واحد ويفضل لبس مشد بعد العملية وعدم الجلوس على المنطقة لمدة اسبوعين تقريبا حتى يتم ظهور النتائج بشكل نهائي.

 

  • تتم عملية شد المؤخرة بالخيوط من خلال خيوط تحتوي على مجموعة من العقد المغطاة باستخدام أقماع خاصة تسمح بوضع الخيوط بسهولة على الأرداف مع الشعور بالراحة، وتنتج الأقماع استجابة من الجسم، فتؤدي لظهور تليفات صغيرة تعمل كأربطة تساعد تلك الأربطة على شد الأنسجة المحيطة بالخيوط دون الشعور بأي ألم أو إزعاج، مع العلم أنه يتم استخدام مجموعة من الخيوط من 4 إلى 6 لكل جانب.

 

 

 

 

 

السياحة العلاجية في مصر

 

  • تولي مصر اهتمامًا ملحوظًا بالسياحة العلاجية على أراضيها، حيث يتم الاعتماد في هذا النوع من السياحة على المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية الكبرى، والمستشفيات الحديثة التي يتوافر بها ما يجذب السائحين لتلقي العلاج بداخلها.

 

  • أهم ما يميز مصر في السياحة العلاجية هو تمتعها بالكوادر البشرية الممتازة من أطباء وطاقم تمريض، ومعالجين، وأخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات بما يساعد على تقديم خدمات طبية شاملة بشكل فعال وبأسعار استثنائية توفر للسائح تجربة سياحة علاجية مميزة لن يراها في دولة أخرى .

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر خاصًة في مجال الجراحات التجميلية كجراحات التخسيس، وعلاجات الأسنان ومجال العلاجات الطبيعية والاستشفائية وكذلك مجال إعادة التأهيل الذي يلي العمليات الكبرى أو بعد التعرض للإصابات الخطيرة خاصة تلك المؤثرة على العظام والعضلات.

 

  • يعد مركز Change Me من كبرى المراكز الطبية والتجميلية التي تصدرت قائمة أفضل مراكز الاستشفاء العلاجي المتخصص في مصر، فهو يقدم خدمات استشفائية شاملة لجميع السائحين، ويوفر لهم عروض تجميلية بأسعار مميزة واستثنائية، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة، والرفاهية المتبعة التي سيستمتع بها السائح داخل المركز الذي يعد بمثابة صرح طبي وتجميلي شامل في قلب العاصمة المصرية .

 

  • أصبحت مصر من أولى الدول العربية التي باتت مقصدًا أمام الأفواج السياحية القادمة من جميع دول العالم المختلف، حيث يتواجد على أراضيها عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون، الرمال السوداء بسفاجا، وجزيرة الفنتين الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية ، فضلا عن كهف الملح بمرسى مطروح، وغيرها الكثير والكثير من الكنوز السياحية التي سيكتشفها السائح في جولته.