تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الأسنان الفورية .. اختر زرعتك سويسري أو ألماني أو كوري

زراعة الأسنان الفورية في مصر هي الشكل العملي لتعويض الأسنان المفقودة أو الأسنان التي تعرضت لتسوس شديد لا يصلح

الليزر,الجراحات التجميلية,عظام الفك,ألم زراعة الأسنان,خياطة زراعة الأسنان,نتائج عملية زراعة الأسنان,مخاطر زراعة الأسنان,Change Me,زراعة الأسنان الفورية,أنواع زراعة الأسنان,عملية زراعة الأسنان,مدة زراعة الأسنان,أنواع زراعة الأسنان واسعارها,طبيب الأسنان,انواع زراعة الأسنان الألمانية,زراعة الأسنان الأمريكية

زراعة الأسنان الفورية .. اختر زرعتك سويسري أو ألماني أو كوري

زراعة الأسنان الفورية .. اختر زرعتك سويسري أو ألماني أو كوري

زراعة الأسنان الفورية
زراعة الأسنان الفورية

زراعة الأسنان الفورية في مصر هي الشكل العملي لتعويض الأسنان المفقودة، أو الأسنان التي تعرضت لتسوس شديد لا يصلح معه العلاج، وبالتالي سيتم إزالته، ومن ثم زرع الأسنان الفورية خلال 10 أيام على الأكثر، وهو ما يمكن إجرائه للوافدين من الخارج في رحلة واحدة دون الحاجة للإقامة في مصر فترة طويلة، ودون الحاجة للسفر والعودة من جديد، والأفضل في عملية زراعة الأسنان الفورية هو إمكانية إجرائها لبعض الحالات الخاصة مثل حالات المدخنين، وحالات مرضى السكري، حيث يتم زراعة الأسنان بدون جراحة، ولكن من خلال عمل ثقب صغير في اللثة وحفر العظم، ومن ثم وضع الزرعة.



 

 

زراعة الأسنان الفورية

 

تتميز عملية زراعة الأسنان الفورية عن الزراعة التقليدية في عدم حاجتها لمدة زمنية طويلة حتى تلتئم الزرعة مع العظم، بل يتم استخدام نوع خاص من الزرعات ذات السطح الأملس والعنق الطويل وأيضا الرفيع.

 

 

وتحقق زراعة الأسنان الفورية هذه الأهداف المتعددة:
 
  • تعويض الأسنان التالفة والمتآكلة.
  • تعويض الأسنان المتساقطة بسبب التقدم بالعمر.
  • توفير عنصر الوقت الطويل المطلوب في الزراعة التقليدية.
  • ترميم الأسنان التي تعرضت للكسور بفعل الحوادث.
  • تعويض تآكل جذور الأسنان بسبب الإصابة ببعض الأمراض.
  • توفير إجراء آمن بدون جراحة لمرضى السكري لزراعة أسنانهم.
  • استعادة الابتسامة الجميلة، واستعادة الثقة بالنفس.
  • استعادة وظائف الأسنان الطبيعية، من حيث المضغ والتحدث.

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

خطوات زراعة الأسنان الفورية

 

  • تتم عملية زراعة الأسنان بعقد جلسة استشارة طبية مع المريض للكشف الطبي على الأسنان، والاطمئنان على حالة الفكين وحالة العظام، ومدى ملائمة المريض لإجراء الزراعة الفورية بشكل آمن، وهو ما يتم التأكد منه من خلال إجراء أشعة بانوراما للفكيين ، ومن ثم إجراء مسح ثلاثي الأبعاد إذا لزم الأمر للتخطيط الدقيق، وذلك لتأكد طبيب الأسنان من وجود ارتفاع عظمي كافي ونوعية عظم جيدة.

 

  • تعتمد زراعة الأسنان الفورية على شعاع الليزر ، حيث يتم إجراء ثقب صغير في اللثة يسمح بتركيب دعامة التيتانيوم، وتلك الفتحة أو الثقب الصغير يلتئم فورا مع عظام الفك ويتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير، وهو ما يختلف عن زراعة الأسنان التقليدية التي تحتاج إلى وقت طويل يتراوح بين 3 إلى 6 شهور، ويتم وضع الدعامات في العظم الإسفنجي نظرًا لطبيعة هذا العظم وتلتحم الدعامات مع العظم خلال تلك الفترة الطويلة لضمان الثبات الكامل للأسنان الجديدة، بينما مدة زراعة الأسنان الفورية 3 أيام أو 10 على أقصى تقدير.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

ما لا تعرفه عن زراعة الأسنان !

 

قبل عملية زراعة الأسنان.. احذر الآتي

 

زراعة الأسنان بالتقسيط في مصر

 

 

 

أنواع غرسات الأسنان

 

  • تختلف أنواع غرسات الأسنان وفقا للمواد الداخلة في صناعتها، فكثيرا ما نسمع عن زراعة الأسنان الأمريكية، وزراعة الأسنان الألمانية، وزراعة الأسنان السويسرية.

 

  • تختلف أنواع غرسات الأسنان وفقا لبلد المنشأ كما أشارنا، وتعد الغرسة الأفضل هي التابعة للدولة الاكثر تقدمًا في ادواتها التكنولوجية، ولهذا السبب تعد الغرسات الألمانية، والغرسات الكورية هي الأفضل ضمن أنواع غرسات الأسنان.

 

 

 

 

 

زراعة الأسنان الألمانية

 

الغرسات الألمانية تم صنعها في ألمانيا بتقنيات طبية حديثة شديدة الكفاءة والفعالية المطلوبة عند وضعها في فم المريض، وبالفعل تعد الزراعة الألمانية ضمن الزراعات المفضلة لطبيب الأسنان والمريض على حد سواء، حيث أثبتت تجارب هذه الزراعة تحقيقها لعنصر الثبات نتيجة قدرتها الممتازة على الالتحام مع نسيج اللثة، فضلا عن عمرها الافتراضي الممتد حتى لا يتم استبدالها من حين لآخر، كما أنها مطابقة للمواصفات العالمية وتعرف بمرونتها الفائقة لتلائم كافة أنواع العظام.

 

 

 

 

 

 

زراعة الأسنان الكورية

 

من الخيارات الحديثة والمفضلة في عالم زراعات الأسنان هي الزراعة الكورية " Snucone " التي ظهرت في الأسواق الروسية منذ فترة ويستخدمها بعض الأطباء في جميع مدن العالم، وتصنع جميع غرسات السنكون من التيتانيوم المعدن الأفضل على الإطلاق في زراعات الأسنان لالتحامه السريع مع عظم الفك، وأهم ما يميز الزراعة الكورية هو أن سطح الزرع  في الزراعة الكورية هو microporous ، وهو السطح الذي يحسن بشكل كبير من توافقه البيولوجي ويسرع عملية تكامل الأنسجة العظمية والزرع .

 

 

 

 

 

 

 

زراعة الأسنان السويسرية

 

من أشهر الشركات المصنعة لزراعات الأسنان الفورية هي شركةNobel Biocare، وهي زرعات سويسرية، تقدم خيارات متنوعة من الزرعات الفورية والتقليدية والتي تكون مغطاة بضمان مدى الحياة من الشركة المصنعة، وهو خيار مثالي لزراعة الأسنان مع تركيب الأسنان الدائمة من السيراميك أو الزركونيا وتتفرد زرعات Nobel Biocare بسطح TiUnite المؤكسد الفريد من Nobel Biocare مع الأخاديد، والتي تحافظ على الثبات العالي للزرعات أثناء الشفاء من خلال تكوين أسرع للعظام ويضمن النجاح على المدى الطويل.

 

 

 

 

 

نتائج زراعة الأسنان الفورية

 

نتائج عملية زراعة الأسنان الفورية تظهر بشكل مباشر بعد العلمية حيث يمكن للشخص استخدام أسنانه الجديدة والتي تكون أكثر ثباتاً ومتانة من الأسنان المزروعة بالطريقة التقليدية ، ليس هذا فحسب بل أثبتت الدراسات أن 95% من الحالات التي قامت بزراعة الأسنان الفورية ما زال الأسنان في مكانها حتى بعد مرور 10 سنوات، لذلك تعد زراعة الأسنان خيار مثالي لسهولة تنفيذها ولنتائجها الأكثر ثباتا عن الزراعات التقليدية التي قد تواجه بالرفض وعدم الالتئام.

 

 

 

 

 

بعد زراعة الأسنان الفورية

 

  • على الرغم من سهولة إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية وسرعتها، إلا أنها تتطلب ضرورة أخذ الحيطة بشأن التزام المريض بتعليمات طبيبه الخاصة بالنظام الغذائي بعد زراعة الأسنان الفورية، حيث ينبغي أن يكون هذا النظام عبارة عن سوائل وأطعمة لينة فترة من 3 إلى 6 شهور بعد زراعة الأسنان الفورية.

 

  • بعد زراعة الأسنان الفورية كذلك ينبغي التزام المريض بأخذ المضادات الحيوية الموصوفة، مع مراعاة عدم المضغ والضغط الشديد على الأسنان، وذلك لأن الأسنان المزروعة تكون ضعيفة أول شهر أو شهرين بعد الزراعة، ثم تصبح قوية فيما بعد.

 

  • بعد زراعة الأسنان الفورية ينصح بزيارة طبيب الأسنان بعد عدة أشهر حتى يتم خلع التاج المؤقت، وتركيب تاج جديد دائم.

 

 

 

 

 

 

زراعة أسنان فورية بدون عيوب

 

يمكن الخضوع لعملية زراعة الأسنان الفورية بدون عيوب من خلال الآتي:

 

  • الحرص على اختيار مركز تجميلي معتمد وطبيب خبير في إجراء هذا النوع من الزراعة، ويستخدم أحدث الأجهزة والأدوات الخاصة التي تضمن السلامة العامة.
  • يجب اهتمام المريض بالحفاظ على الأسنان المزروعة من خلال الاهتمام بالنظافة اليومية للفم والأسنان.
  • يجب التزام المريض بتعليمات الطبيب في كيفية الحفاظ على الاسنان المزروعة.
  • يجب اهتمام المريض بتجنب العادات الضارة التي قد تضر بالأسنان المزروعة .
  • ويمكنكم استشارة أحد أطبائنا عبر هذا الرابط لمعرفة كيفية الخضوع لزراعة أسنان بدون عيوب من هنا.

السياحة العلاجية في مصر

 

  • تولي مصر اهتمامًا ملحوظًا بالسياحة العلاجية على أراضيها، حيث يتم الاعتماد في هذا النوع من السياحة على المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية الكبرى، والمستشفيات الحديثة التي يتوافر بها ما يجذب السائحين لتلقي العلاج بداخلها.

 

  • أهم ما يميز مصر في السياحة العلاجية هو تمتعها بالكوادر البشرية الممتازة من أطباء وطاقم تمريض، ومعالجين، وأخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات بما يساعد على تقديم خدمات طبية شاملة بشكل فعال وبأسعار استثنائية توفر للسائح تجربة سياحة علاجية مميزة لن يراها في دولة أخرى .

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر خاصًة في مجال الجراحات التجميلية كجراحات التخسيس، وعلاجات الأسنان ومجال العلاجات الطبيعية والاستشفائية وكذلك مجال إعادة التأهيل الذي يلي العمليات الكبرى أو بعد التعرض للإصابات الخطيرة خاصة تلك المؤثرة على العظام والعضلات.

 

  • يعد مركزChange Meمن كبرى المراكز الطبية والتجميلية التي تصدرت قائمة أفضل مراكز الاستشفاء العلاجي المتخصص في مصر، فهو يقدم خدمات استشفائية شاملة لجميع السائحين، ويوفر لهم عروض تجميلية بأسعار مميزة واستثنائية، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة، والرفاهية المتبعة التي سيستمتع بها السائح داخل المركز الذي يعد بمثابة صرح طبي وتجميلي شامل في قلب العاصمة المصرية .

 

  • أصبحت مصر من أولى الدول العربية التي باتت مقصدًا أمام الأفواج السياحية القادمة من جميع دول العالم المختلف، حيث يتواجد على أراضيها عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون، الرمال السوداء بسفاجا، وجزيرة الفنتين الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية ، فضلا عن كهف الملح بمرسى مطروح، وغيرها الكثير والكثير من الكنوز السياحية التي سيكتشفها السائح في جولته.