تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الخيوط الذهبية.. أسرار وحكايات في تجميل الوجه

الخيوط الذهبية من الاقتراحات التجميلية لشد الوجه بدون جراحة وبتحقيق نتائج شديدة الفعالية فضلا عن سرعة إجرائها

الكولاجين,شد الوجه,التجاعيد,الشيخوخة,الجلد,الدهون,شد الوجه بالخيوط,تجاعيد الوجه,Change Me,أضرار الخيوط الذهبية,أفضل دكتور لشد الوجه في مصر,إخفاء التجاعيد,علاج ترهل الوجه في سن الأربعين,سعر الخيوط الذهبية,الخيوط الذهبية قبل وبعد,أفضل دكتور لشد لوجه في مصر

الخيوط الذهبية.. أسرار وحكايات في تجميل الوجه

الخيوط الذهبية.. أسرار وحكايات في تجميل الوجه

الخيوط الذهبية لشد الوجه
الخيوط الذهبية لشد الوجه

الخيوط الذهبية من الاقتراحات التجميلية لشد الوجه بدون جراحة وبتحقيق نتائج شديدة الفعالية فضلا عن سرعة إجرائها، حيث لا تتجاوز مدتها ساعة زمنية فقط، ولذلك يطلق عليها البعض في أوروبا عملية وقت الغذاء أي العملية التي يمكن تنفيذها خلال استراحة الغذاء، وهو ما يتم بيد طبيب تجميل متخصص داخل عيادته المجهزة بأفضل التقنيات المساعدة على تحقيق تجربة تجميلية خالية من العدوى أو المضاعفات الواردة، ومن ثم يمكن شد الوجه والرقبة بالخيوط الذهبية بالتفاصيل التي سنوضحها لكن في سطورنا التالية.



 

الخيوط الذهبية قبل وبعد

 

  • الخيوط الذهبية أو ما يطلق عليها بالإنجليزية Golden strings من أهم الأساليب التجميلية المطروحة لشد الوجه بدون جراحة، وبالتالي يمكن اعتبارها إحدى التطورات المتتالية على عمليات شد الوجه للنساء اللاتي ترغبن في إخفاء التجاعيد الناتجة عن التقدم بالعمر، أو اللاتي ترغبن في علاج ترهل الوجه في سن الأربعين .

 

  • يطلق على الخيوط الذهبية هذا الاسم نظرًا لعنصر الذهب الداخل في تصنيعها، ولا يزيد سمك هذه الخيوط عن 0.1 مم فقط ويتم إدخالها تحت طبقة الأدمة بين الدهون والأنسجة لتحدث نتائجها المرغوبة بفضل احتوائها على الألياف والكولاجين المهمان في إعادة الحيوية والمرونة للبشرة.

 

 

 

تُحدث الخيوط الذهبية شد الوجه وتجميله من خلال الآتي:
 
  1. تساعد في بناء أنسجة جديدة تزيد من سمك البشرة.
  2. تنشط الدورة الدموية في الوجه بما يعيد إليه النضارة.
  3. تحسن جمال البشرة وتزيل جميع الترهلات والخطوط.

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

كيف تطورت الخيوط الذهبية

 

ظهرت الخيوط الذهبية بشكلها البدائي على يد المصريون القدماء حيث وجد جزيئات من الذهب على شكل خيوط رفيعة في مومياوات الملكات في مصر القديمة، بعد ذلك استخدام الفرنسيون الخيوط عام 1960م ولكن كانت بسمك 0.5 مم وهو ما جعلها تقنية مؤلمة تتم بالتخدير الكلي ، ولذلك أطلق عليها الخيوط الفرنسية، ثم تطور الأمر عام 2000، حيث تم إدخال بعض التعديلات على الخيوط الذهبية ليصبح سمكها 0.1  مم، مما سهل من استخدامها التجميلي بدون جراحة أو تخدير وأصبحت عملية سريعة يستطيع أن يمارس حياته بشكل طبيعي بعد العملية مباشرة.

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

أفضل أنواع الخيوط لشد الوجه.. 5 أنواع اختاري منهم

 

الخيوط الكورية لشد الوجه وإعادة الشباب من جديد

 

خيوط الكولاجين للوجه.. و 10 محاذير قبل استخدامها

 

 

 

فكرة الخيوط الذهبية للوجه

 

  • تدور الفكرة الأساسية حول استخدام الخيوط الذهبية في شد المكان المستهدف، وهو ما يتم استخدامه في الجسم بأكمله، ولكن المناطق الأكثر احتياجا للخيوط الذهبية هي الأنف والذقن والجبهة والأذن، حيث يتم إدخال مجموعة خيوط ذهبية على شكل شبكة في المنطقة التي يراد إزالة التجاعيد منها، ويكون ذلك عن طريق إدخال الخيوط الذهبية في المنطقة الدهنية تحت الجلد ويقوم الطبيب بشد الوجه ورفعه للأعلى، وتستهدف الخيوط إبقاء الوجه مشدودا لسنوات طويلة .

 

  • فكرة الخيوط الذهبية للأنف تعتمد على إدخال مجموعة خيوط بطول الأنف وذلك لرفع أرنبة الأنف، ويمكن أيضا إدخال بعض الخيوط بالعرض في النقطتين فوق فتحتي الأنف مباشرة بغرض تصغير عرض الأنف، وهي إجراءات تحتاج لها بعض النساء دون الدخول في تفاصيل جراحية.

 

  • فكرة الخيوط الذهبية للأذن تعتمد على إدخال هذه الخيوط لتلتف على غضاريف الأذن بشكل معين مما يسمح بتصغير أو تعديل شكل الأذن دون اللجوء إلى جراحة تجميل الأذن، أو حتى تعديل الأذن بالليزر، ولكن في حال الخيوط الذهبية سيتم الاستغناء عن الجراحة وعن الآلام وعن التكاليف المرتفعة أيضا.

 

 

 

أهم ما يميز الخيوط الذهبية

 

تتميز الخيوط الذهبية بأنها مصنوعة من ذهب 24 قيراط ويأتي كل خيط معقم ومغلف لمنع التلوث والعدوى والإصابة بالالتهابات، كما تتميز الخيوط الذهبية بسرعة تنفيذها، وقلة أضرارها، وتكلفتها المحدودة بالمقارنة مع البدائل الجراحية لتحقيق نفس أهداف الخيوط الذهبية .

 

 

 

 

فوائد الخيوط الذهبية

 

  • يتم إجرائها بشكل آمن دون الحاجة إلى تخدير كلي .
  • تمنح البشرة النضارة والجمال والجاذبية بشكل طبيعي.
  • يمكن استخدامها لشد مناطق متفرقة بالجسم .
  • تزيد من نضارة البشرة وتلائم جميع الأعمار.
  • يتم إخفاء الخيوط داخل الجلد بمجرد عقدها بالبشرة.
  • لا تحتاج فترات نقاهة ويمكن ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعدها.

 

 

 

 

أضرار الخيوط الذهبية

 

عدم التأني في اختيار طبيب التجميل قد يؤدي إلى حدوث أضرار الخيوط الذهبية، وفي حال اختيار الطبيب الأمثل ستحدث أضرار نادرة الحدوث ويمكن السيطرة عليها كالتالي:

 

  • حدوث تورم وانتفاخ بسيط في الوجه يمكن السيطرة عليه بكمادات الثلج.
  • عدم استخدام التعبيرات الحركية للوجه مدة أسبوعين لتعزيز نمو الجلد على الخيوط .
  • قد يحدث شد الوجه بشكل مبالغ بما يستدعي ضرورة التدلية لفترة محددة.

 

 

 

سعر الخيوط الذهبية

 

يعتمد سعر الخيوط الذهبية على عدة عوامل أهمها :

 

  • البلد الذي يتم فيه إجراء الخيوط الذهبية مع العلم أن أسعار التجميل في مصر هي الأسعار الأفضل مع وجود نخبة كبيرة من الأطباء المصريين المتميزين في هذا المجال .
  • عدد الخيوط الذهبية المستخدمة في الإجراء وهو ما يتحدد بناء على منطقة العلاج، وحجم المشكلة التي تعانيها المريضة، وحجم ترهلات الوجه المطلوب شدها.
  • مستوى المركز التجميلي الذي يتم بداخله إجراء الخيوط الذهبية مع العلم أن مراكز التجميل في مصر مصنفة ضمن المستوى المتوسط، ولكن مركز Change Meهو المركز الأفضل ويمكنكم معرفة السبب من هنا .
  • خبرة الطبيب وشهرته ومؤهلاته وتجاربه السابقة تحدد سعر الخيوط الذهبية أيضا ويمكنكم الاطلاع على مقالنا السابق أفضل دكتور لشد الوجه في مصر لمعرفة مواصفاته .
  • وأخيرا .. التكلفة التقريبية لـ سعر الخيوط الذهبية في مصر تبلغ حوالي 34 ألف جنيه مصري مع إمكانية الحصول على خصومات رائعة في مركز Change Me .

 

 

 

 

 

خيوط النضارة المماثلة

 

بخلاف الخيوط الذهبية هناك أنواع أخرى من خيوط النضارة التي تحقق نتائج تجميلية مماثلة مع البعض وهي كالتالي:

 

خيوط الكوج

 

خيوط الكوج من أفضل أنواع الخيوط لدى العديد من النساء، حيث يتميز بالتكلفة المتوسطة والمناسبة، كما أنه قادر على شد الوجه والتخلص من كافة التجاعيد والترهلات من خلال تحفيز الجسم على انتاج الكولاجين الهام جدا لنضارة وحيوية البشرة، وعلى الرغم من أن نتائج خيوط الكوج لا تستمر طويلا سوى عام أو اثنين إلا أن النتائج التي يحققها من الشد ستظل صامدة ولن تحتاج إلا بعض التعديلات الخفيفة.

 

خيوط الأبتوس

 

خيوط الأبتوس من الخيوط التي يتزايد الإقبال عليها نظرا لنتائجها الملحوظة في شد وتحسين الوجه واخفاء تجاعيد الوجه وآثار الشيخوخة تماما وعلى أكمل حال حيث لا ينتج عن خيوط الأبتوس أي مضاعفات جانبية محتملة بمقارنتها مع بعض اناع خيوط الوجه الأخرى، فهي خيوط آمنة تماما وفعالة وتتميز بسرعة ظهور نتائجها على الوجه .

 

خيوط البولي

 

خيوط البولي هي خيوط بروبلين شفافة تعمل كباقي أنواع خيوط الوجه على شد التجاعيد والترهلات، ومن ثم تحسين شكل الوجه، ولكنها تتطلب طبيب على قدر عالي من المهنية حتى يقوم باستخدامها بعناية شديدة ووضعها في الاماكن المناسبة لها على وجه المريضة بحيث لا ينتج عنها أي آثار سلبية أو مضاعفات جانبية وحتى لا يمكن رؤيتها كلك بالعين المجردة .

 

خيوط المونو

 

لا تقتصر خيوط المونو على الأغراض الطبية فقط، بل يتم استخدامها لكثير من النساء بأغراض تجميلية حيث تعمل على شد التجاعيد وترهلات الوجه وإخفاء علامات التقدم من العمر ، حيث تتميز خيوط المونو بقدرتها على أداء دورها التجميلي بكل فعالية ومثالية لتحقيق النتائج المرغوبة منها.

 

الخيوط المعقودة

 

تعد الخيوط المعقودة من أكثر أنواع خيوط الوجه فعالية خصوصا للبشرة الحساسة، حيث تحتوي هذه الخيوط على مجموعة من العقد التي تعمل على شد الوجه بشكل قوي وفعال لتحقيق النتائج المطلوبة بأسرع وقت ممكن وبشكل مثالي كذلك.