تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج ضعف الأنتصاب عند الشباب

ضعف الانتصاب مشكلة صحية شائعة: يوهي أيضا من المكشلات الجنسية الشائعة بين الرجال مما يؤثر على قدرتهم الجنسية

الحقن,السمنة,التدخين,الدهون,الاكتئاب,ضعف الانتصاب,السكري,التوتر,القلق,الصداع,العلاج النفسي,الأوعية الدموية,ضغط الدم,الرجال,طرق علاج ضعف الانتصاب,الهواء,الانتصاب,التستوستيرون,عملية

علاج ضعف الأنتصاب عند الشباب

طرق علاج مرض ضعف الأنتصاب

علاج ضعف الأنتصاب عند الشباب

 



ضعف الانتصاب مشكلة صحية شائعة: يوهي أيضاً  من المكشلات الجنسية الشائعة بين الرجال، مما يؤثر على قدرتهم الجنسية وعلاقتهم مع شريك الحياة، في التقرير التالي نتناول أهم 7 طرق فعالة لعلاج ضعف الانتصاب، وقبل تقديم طرق العلاج يجي تعريف سبب الإصابة بضعف الأنتصاب والتي تفيدك في فهم آلية طرق علاج ضعف الانتصاب المختلفة، فبما أنّ الهيجان الجنسي يُعدّ عملية معقّدة تتضمّن الهرمونات والمشاعر والأعصاب والعضلات والأوعية الدموية والدماغ، فإنّ أيّ مشكلة في هذه الأعضاء يمكن أن تقود إلى ضعف الانتصاب، ومن الممكن أن يؤدّي كلّ من التوتّر والتعب والمشاكل النفسية إلى هذه الحالة أيضًا، كما أنّ القلق حيال إبقاء الانتصاب يمكن أن يفاقم من المشكلة، ويُعدّ التقدّم بالسنّ عاملًا كبيرًا في حدوث ضعف الانتصاب، ومن الجدير بالذكر أنّ انخفاض الرغبة الجنسية عند الرجل يختلف عن ضعف الانتصاب، ولا يجب الخلط بين هذين الأمرين، ويحدث ضعف الانتصاب في معظم حالات بسبب الأمراض، بينما 25% منها يحدث نتيجةً للآثار الجانبية للأدوية..

 

 

ومن أبرز العلاجات لضعف الأنتصاب هي:

1- العقاقير المنشطة

تقاوم الفياجرا ضعف الإنتصاب من خلال استرخاء العضلات الملساء في القضيب وبالتالي يحدث زيادة في تدفق الدم والتمكن من الإنتصاب، ووفقًا للدكتور إيروين جولدشتاين، مدير الطب الجنسي بجامعة بوسطن الأميركية ، إن عقاقير ضعف الإنتصاب فعالة بنسبة 70%، وهي تعتبر آمنة بشكل عام، ويجب الإبتعاد عن حبوب النترات مثل النتروجليسرين التي ينتج عنها آلام الصدر، بالإضافة لإنخفاض ضغط الدم إلى مستويات خطيرة وبالتالي ينتج عنها النوبات القلبية.

 

2- الحقن

يتم تلقي الحقن في حالة فشل العقاقير عن طريق الفم، ويتلقاها المريض في قاعدة أو جانب القضيب من خلال إبرة صغيرة، وأن المحقونة alprostadil وهي نسخة اصطناعية من البروستاجلاندين E1، وتتشابه المادة مع الهرمونات التي تعمل على زيادة الفعالية.

3- اللبوس

وعادة يتلقى بعض الرجال اللبوس المنشط للقدرة الجنسية نتيجة تخوفهم من الإبر، وقال رضوان شابسج، مدير قسم المسالك البولية بجامعة كولومبيا بمدينة نيويورك، إن استخدام الإبر يعد أكثر فاعلية لأنه يقوم بتوصيل الدواء بشكل مباشر إلى القضيب، ولكن اللبوس عند إدخاله لمجرى البول يتم امتصاصه وفي حينها يكون فقد جزء كبير من فاعليته.

4- استخدام المضخات

تساعد المضخات بشكل فعال في زيادة تدفق الدم إلى القضيب، وتقوم من خلال ضخ الهواء من الأنبوب وسحب الدم إلى نسيج الإنتصاب، ليتمكن القضيب من البقاء منتصبًا بعد إزالة الأنبوب.

 

5- حلقات الانقباض

يتم ارتداؤها حول قاعدة القضيب، وهي تعمل على إطالة فترة الإنتصاب لأنها لا تعمل على تدفق الدم إلى القضيب، ويجب عدم تركها لأكثر من 30 دقيقة وخاصًا في حالة الشعور بالتنميل أو آلام بالمنطقة التناسلية.

6- زراعة القضيب

وهي تنقسم إلى نوعين من الزراعات، نوع عبارة عن أسطوانات قابلة للنفخ يتم زراعتها بموقع الانتصاب بالقضيب، ويتم نفخها من خلال مضخة هيدروليكية مزروعة في كيس الصفن، والنوع الثاني زراعات الطي وهي عبارة عن قضبان شبه صلبة وتكون قابلة للانحناء يتم زراعتها في القضيب ويمكن معالجتها يدويًا في وضع منتصب أو متقلب.

 

7- التدخل الجراحي

يكون التدخل الجراحي العلاج الاخير لضعف الإنتصاب، ويكون نادر إجراء جراحة الأوعية الدموية، ونسبة الرجال التي قد تستفاد من إجراء جراحة الأوعية الدموية تصل إلى 1%

 

 

 

 

 

 

 

 

أسباب ضعف الأنتصاب:

أمراض القلب أو انسداد الأوعية الدموية. ارتفاع التوتر الشرياني. داء السكري. السمنة. المتلازمة الاستقلابية، وهي مجموعة من الحالات التي تتضمّن ارتفاع الضغط والكولسترول ومستويات الإنسولين، بالإضافة إلى تراكم الدهون حول الخصر. التصلّب العديد. داء باركنسون. انخفاض مستويات التستوستيرون. داء بيروني، وهو تشكلّ لتندب النسيج في القضيب. بعض الأدوية الموصوفة مثل مضادات الاكتئاب وأدوية ارتفاع الضغط الشرياني. التدخين. إدمان الكحول أو المخدّرات. العلاجات المستخدمة لأمراض البروستاتا. الإصابات التي تصيب الدماغ أو النخاع الشوكي. السكتة الدماغية. العلاجات الإشعاعية للخصيتين. بعض أنواع الجراحات على البروستاتا أو المثانة.

 

Doctor. Live  يقدم بعض من طرق علاج ضعف الانتصاب:

 

 عند البدء بعلاج ضعف الانتصاب، لا بدّ من تحديد السبب الأساسي الذي أدّى لهذه المشكلة، ومن ثمّ يتمّ اختيار العلاج المناسب للحالة، فهناك العديد من طرق علاج ضعف الانتصاب الجراحية وغير الجراحية، ولكلّ من هذه الطرق إيجابياته وسلبياته، ولذلك يجب مناقشة هذه الطرق مع الطبيب بشكلٍ جيد، وذلك من أجل تحديد الخيار الأنسب، وتتضمّن طرق علاج ضعف الانتصاب الطبية -والتي ستُذكر بالتفصيل لاحقًا- ما يأتي:

الأدوية الفموية. العلاج النفسي. الحقن القضيبية. أجهزة الشفط أو السحب. العلاجات الجراحية. علاج ضعف الانتصاب بالأدوية من الممكن أن تتضمّن الأدوية المستخدمة ضمن طرق علاج ضعف الانتصاب الأدوية المتناولة فمويًا أو الأدوية التي توضع على بداية القضيب أو الحُقن التي تُحقن ضمن القضيب، ولكن عادةً ما توصف الأدوية المتناولة فمويًا على شكل حبوب في البداية للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، ومن ضمن هذه الأدوية ما يأتي: أفانافيل. سيلدينافيل. تادالافيل. فاردينافيل. ويتمّ تناول هذه الأدوية في الفترة التي تسبق الممارسة الجنسية بـ15 دقيقة إلى 36 ساعة، وذلك بحسب الدواء المستخدم، ولا يجب استخدام أيّ من هذه الأدوية أكثر من مرّة واحدة في اليوم، ويتمّ تناول بعض عقارات دواء الفاردينافيل عن طريق مضغه ومصّه في الفم،

 

 

ينما يتمّ بلع حبوب الأدوية الأخرى، ويمكن القول أنّ هذه الأدوية تعمل لدى ما يقارب 80% من الرجال الذين توصف لهم، ولكنّ وعند استمرار الانتصاب بعد تناول هذه الأدوية لفترة تزيد عن 4 ساعات، فإنّه يجب الذهاب إلى الإسعاف من أجل الحصول على المساعدة الطبية المناسبة، ومن الممكن أن تتضمّن الآثار الجانبية لهذه الأدوية بشكلٍ عام ما يأتي: الصداع. انسداد الأنف. الآلآم العضلية. في حالات نادرة، يمكن مشاهدة ظلال زرقاء أو خضراء بشكلٍ مؤقت في الرؤية. ويجب التنويه إلى أنّ هذه الأدوية لا تُستخدم بالترافق مع أدوية النترات الموصوفة لأمراض القلب، فهذا الأمر يمكن أن يؤدّي إلى انخفاض شديد في ضغط الدم، كما يجب أخذ أدوية ضعف الانتصاب بحذر عند تناول حاصرات مستقبلات ألفا المستخدمة لعلاج مشاكل البروستاتا أو ارتفاع التوتر الشرياني، ولذلك يجب دائمًا إخبار الطبيب عن جميع الأدوية التي يتناولها المريض، ومن ضمن ذلك الأدوية التي يمكن الحصول عليها بدون وصفة طبية والأعشاب والمتمّمات الغذائية. العلاج النفسي لضعف الانتصاب من ضمن طرق علاج ضعف الانتصاب أيضًا ما يُعرف بالعلاج النفسي أو العلاج الجنسي، حيث أنّ هناك العديد من العوامل النفسية التي يمكن أن تؤدّي لمشكلة ضعف الانتصاب، كالتوتّر والقلق واضطراب ما بعد الصدمة والاكتئاب، ولذلك فإنّ العلاج النفسي يمكن أن يكون مفيدًا عند المرضى الذين يعانون من هذه المشكلة نتيجة لأسباب نفسية، فخلال عدّة جلسات نفسية مع الطبيب النفسي المختص، يمكن مناقشة الأمور الآتية: عوامل التوتّر أو القلق الكبيرة. مشاعر المريض حيال الجنس. التعارضات الفكرية ضمن اللاوعي، والتي يمكن أن تؤثّر على الصحة الجنسية عند الشخص بشكلٍ عام. ويُنصح بالحديث مع استشاري العلاقات الاجتماعية عند تأثير مشكلة ضعف الانتصاب على علاقة المريض مع زوجته، فمستشار العلاقات الاجتماعية يمكنه أن يساعد الشخص وشريكه في إعادة التواصل العاطفي فيما بينهما، وهذا من شأنه تحسين مشكلة ضعف الانتصاب الحاصلة، وتوضيح تأثيرات التوتّر والقلق على الصحة الجنسية، ولذلك يمكن اعتبار الحديث مع استشاري العلاقات الاجتماعية من بين طرق علاج ضعف الانتصاب النفسية. 

 

 

الحقن القضيبية لعلاج ضعف الانتصاب تُعدّ طريقة الحقن ضمن القضيب من طرق علاج ضعف الانتصاب الفعّالة في علاج العديد من مشاكل الانتصاب المتعلّقة بالأوعية الدموية والأعصاب والحالات النفسية، حيث يتمّ تدريب المريض على كيفية إجراء الحقن الدوائي مباشرة ضمن تجاويف الانتصاب ضمن القضيب لإحداث الانتصاب، فباستخدام إبرة صغيرة للغاية ومحقن، يتمّ إدخال كمية صغيرة من الدواء إلى جنب القضيب، حيث يقوم الدواء بإرخاء الأوعية الدموية، ممّا يسمح للدم بالسير عبرها.