تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات التجميل في الوطن العربي

أسعار عمليات التجميل في الوطن العربي عمليات التجميل أصبحت اليووم حديث دول الوطن العربي التي تفوقت في إجرائها ك

الحقن,عمليات التجميل,الليزر,ندبات,نحت الجسم,الجلد,حقن الفيلر,التقشير الكيميائي,التقشير السطحي,تقنية الليزر,زراعة الشعر,تجميل الأسنان,الدهون,شفط دهون البطن,العمليات الجراحية,الرجال,الشعر,الفيلر والبوتكس,تجميل الأنف,عملية شفط الدهون

أسعار عمليات التجميل

عمليات التجميل في الوطن العربي

 



عمليات التجميل أصبحت اليووم حديث دول الوطن العربي التي تفوقت في إجرائها كثير من دوله، وتميزت كل دولة في تخصص معين من تخصصات الطب التجميلي، وعلي رأسهم مصر والإمارات والمملكة العربية السعودية ولبنان وغيرهم كثيراً، ولجأ العديد من الناس منهم المشاهير والغير مشاهير الرجال والنساء، فوق سن الـ40 وأقل منه  أيضاً لإجراء تلك العمليات، وطبعا بهدف الحصول علي قوم مثالي وأطلالة مميزة، وحل نهائي لكثير من المشاكل الصحية والجسدية والنفسية التي يواجها الكثير من البشر، ومع  ثورة الاتصالات وأنفتاح البلدان العربية علي بعضها أصبحت الفكرة اكثر تداول وشيوع، ومن ثم تم انتشرت العيادات والمستشفيات التي تقوم بمثل هذه العمليات، وأهتم الأطباء بهذا المجال، وقاموا بعمل الأبحاث والدراسات به وسرعان ما تطور ذلك العلم وتعددت تقنياته وكُثر الأطباء المتخصصين فيه من سكان الوطن العربي واصبحوا رواداً به.

  

 

 

 

 

 

أهم الدول التي تقوم بإجراء عمليات التجميل في العالم العربي

بدأت عمليات التجميل كعلاج للاصابات والاثار الناتجة عن الحوادث، او حتي التشويهات التي قد يولد بها البعض، ولكن مع تطور الامر اصبحت وسيلة لحصول احدهم علي وجه جميل او جسم مثالي، ومن اشهر الدول بالوطن العربي التي اهتمت بهذا الطب :

 

لبنان: تصدرت دولة لبنان قائمة الدول العربية الرائدة في مجال الطب التجميلي، حيث تلجأ اشهر الفانانات العربيات لإجراء مثل تلك العمليات بها، فضلا عن وجود اشهر الاطباء بدولة لبناان.

 السعودية:  عرفت المملكة العربية السعودية ايضا في مكانة مرتفعة من قائمة دول الوطن العربي الرائدة في مجال الطب التجميلي، ففي جدة نفسها يوجد حوالي 400 عيادة تجميل، بالاضافة الي الاطباء ذو الخبرة في هذا المجال.

 

الإمارات: نتيجة لانتشار جنسيات مختلفة بدولة الامارات انتشرت بها العيادات والمستشفيات التي تقوم باجراء عمليات التجميل، وخاصة إمارة دبي، فضلا عن وجود اطباء مقيمين بها من جميع انحاء العالم واكثر ما تشتهر به الامارات هو عمليات تجميل الانف.

مصر: اهتمت مصر بالطب التجميلي وانشاء بها الكثير من العيادات والمستشفيات المتخصصة في إجراء هذا النوع من العمليات التجميلية، واهتم العديد من الاطباء بالسفر الي دول الوطن العربي لدراسة هذا الطب وممارسته، ومن ثم اصبج لدي مصر اطبائها الممتخصصين في هذا المجال، وتسشتهر مصر بعمليات ازالة الشعر بالليزر، وعمليات الفيللر وشفط الدهون وغيرها.

الأردن:  مؤخرا اتجهت الاردت للاهتمتم بإججراء عمليات التجميل وذلك من اجل مواكبة الدول المتقدمة في مجال الطب التجميلي، واشتهرت ايضا بعمليات ازالة الشعر بالليزر.

 

 

 

أشهر عمليات التجميل في العالم العربي:

 

كثرت عمليات التجميل بمصر والوطن العربي فمنها ما يتم اجرائه بالوجه وما يتم بالجسم وقد تكون عمليات جراحية او غير جراحية ، وتنتشر ايضا عمليات الحقن والشفط.. ومن أشهر عمليات التجميل في العالم العربي:

 

إزالة الشعر بالليزر:وتعتبر من الإجراءات التجميلية التي تُقبل عليها العديد من السيدات نظرا لبساطتها و فاعليتها ولكن يعيبها ارتفاع تكاليفها.

تجميل الأنف: من العمليات ذات الإقبال المرتفع من الرجال والسيدات، وعادة ما يتم إجرائها لوجود مشاكل في التنفس.

نحت الجسم: تبحث الكثير من السيدات عن جسد رشيق متناسق، و تعتبر عملية نحت الجسم من الخيارات المثلى لهن.

تجميل الأسنان: يرتبط أساسا بطب الأسنان ولكن مؤخراً أصبح هناك قسم منفصل في عيادات التجميل لتجميل الأسنان.

حقن الفيلر والبوتكس: وتلجأ له كل من تبحث عن الشباب الدائم ومقاومة علامات التقدم بالسن.

عملية شفط دهون البطن

 

 

 

 

 

أفضل مستشفيات وعيادات التجميل في الوطن العربي:

 يوجد بدول الوطن العربي العديد من العيادات والمستشفيات المتخصص في الطب التجميلي وتم تجيهزها بأحدث التقنيات والمعدات، ومن أفضل المستشفيات ومراكز التجميل في الوطن العربي:

 

مركز الحازمية العالمي لطب التجميل في بيروت (لبنان): و يُعد من أفضل مراكز التجميل في الشرق الأوسط حيث أن يضم العديد من عيادات التجميل وقسم خاص للعلاج بالليزر.

 ميديكال سنتر في الرياض (السعودية): و له عدة فروع بالسعودية ويتميز باستخدام الأجهزة الحديثة في مجال عمليات التجميل ويعمل فيه فريق طبي عالي الكفاءة.

مركز الأردن للتجميل بعمان (الأردن): و يتبع مستشفى الأردن وبه أقسام متخصصة للعناية بالبشرة والجلد.

عيادات يونيو بدبي (الإمارات): وتقدم خدمات طبية عالية الجودة، وتحوي قسم خاص لزراعة الشعر.

جراحة تصغير الأنف

 

 

 

 

 أسعار عمليات التجميل في العالم العربي:

 

تختلف كل عملية تجميلية في سعرها عن الاخري بل تختلف تكاليف كل عملية من بلد لبلد اخري، بل من عيادة وطبيب لعيادة وطبيب اخر، حيث انه يتطلب لتحديد تكليف العملية تحديد نوع العملية المطلوبة وحالة المريض وتكاليف العياده نفسها .، وفيما يلى متوسط أسعار لبعض عمليات التجميل التي تُجرى بالوطن العربي:

 

 

 عملية تصغير الأنف: تتراوح تكاليف عملية تجميل الأنف في دبي ما بين 1500 إلى 2500 دولار، وفي لبنان ما بين 2000 إلى 4000 دولار، وفي الأردن تسجل أقل تكاليف وتتراوح ما بين 250 إلى 1250 دولار أمريكي.

 حقن الفيلر: يعتبر من الإجراءات التجميلية منخفضة التكاليف وتتراوح التكاليف في المغرب ما بين 300 إلى 1600 دولار، وفي قطر ومصر تتراوح التكاليف ما بين 300 إلى 500 دولار، أما في الأردن تتراوح التكاليف ما بين 170 إلى 550 دولار أمريكي.

 جراحات تجميل الأذن: تتراوح تكاليف هذه العملية في مصر ما بين 1000 إلى 1500 دولار بينما في الأردن تتراوح ما بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي.

 شفط الدهون:  وتتوقف التكلفة علي المساحة المراد شفط الدهون منها ، وتبدأ أسعار عملية شفط الدهون من 3000 إلى 6000 دولار في الإمارات، وفي الجزائر ما بين 1100 إلى 1800 دولار، وفي مصر ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي.

 زراعة الشعر: تتحدد تكلفة تلك العملية بعدد البصيلات التي سوف يتم زراعتها، ويتراوح سعر زراعة البصيلة الواحدة ما بين 6 إلى 10 دولارات بمصر، و4 دولارات للبصيلة في الإمارات، أما في الغرب يتراوح سعر زراعة البصيلة ما بين 3 إلى 6 دولار أمريكي.

 

 

 

مميزات إجراء عمليات التجميل في العالم العربي

توسط تكلفة  إجراء عمليات التجميل مقارنة بدول أوروبا وأمريكا.

توافر شريحة من  الأطباء المتميزين ذو الخبرات.

توافر  عيادات ومستشفيات التجميل وهي على أعلى مستوى من الجودة والفخامة.

وحدة اللغة المستخدمة بين الاطباء والمرضى فهي اللغة العربي الرسمية في دول الوطن العربي..

جمال البلدان العربية و وجود الكثير من الأماكن السياحية فيها، فيمكن دمج السياحة برحلة العلاج.

 

 

العمليات التجميلية بمصر

 

إزالة ندوب الوجه

 عيادات التجميل بمصر كثيرة ومنتشرة في كل مكان ولكن لابد من االتأكد انها مرخصة ومجهزة لإجراء العمليات الجراحية بها،  ومن اشهر المراكز العلاجية بالقاهرة التي تجري عملية إزالة ندوب وحفر الوجه:

 

مركز MSI  بالقاهرة: ويعد من أفضل وأرقى المراكز المتخصصة في علاج وترميم البشرة والجلد، ويتم استخدام تقنية الليزر به لعلاج الآثار الناتجة عن حب  الشباب والندوب في الوجه وحفر الوجه السطحية.

 

 

 

التقشير الكيميائي

ومنه نوععان التقشير السطحي لاصحاب البشرة الفاتحة والتقشير العميق لاصحاب البشره الداكنة وهو يعتمد علي االمواد الكيميائية "الاحماض" لازالة الطبقة السطحية بالوجه الظاهر بها ندبات الوجه او اثار حب الشبااب او غيرها من التشويهات .

 

و يستغرق التقشير الكيميائي دقائق لإجرائه، ولكن يمكن ان يتم علي عدة جلسات ويتم تحديها وفقا لحالة المريض ، وتتم من خلال دهن تلك المادة الكيميائية علي المنطقة المراد تقشيرها مما يؤدي الي اسمرار المنطقة ومع الوقت يتم تقشيرها  ليتجدد خلايا البشرة.

 

العمليات الجراحية

وهبي المحطة الاخير للمريض اذا ما   وجد جدوي من الطرق الابسط  للوصول للنتيجة المرجو، وغالبا ما تكون في حالة مرور فترات زمنية طويلة علي الاصابة فيلجأ هنا الطب الي التدخل الجراحي، وفي حالة تلف الجلد بشكل نهائي يتم الاستعانه بجلد منطقة اخري بجسم المريض.

 

  تكلفة إزالة ندبات الوجه

تختلف تكلفة كل تقنية عن غيرها لازالة ندبات لوجه ولذل لتحديد التكلفة لابد من تحديد وضع الحالة نفسها، لكن يمكن تحديد تكاليف تقريبية في بعض الدول لبعض التقنيات، فتقنية الفيلر تعتبر من التقنيات المنخفضة التكاليف و تتراوح أسعارها ما بين 200 و 500 دولار في مصر وقطر، وتتراوح ما بين 170 و 550 في الأردن. أما بالنسبة لتقنية الليزر فتتراوح التكاليف في مصر ما بين 100 ل 200 دولار للجلسة الواحدة و في قطر ما بين 600 ل 1000 دولار، أما التقشير الكيميائي فيسجل أقل الأسعار في التقنيات المختلفة حيث تتراوح تكلفته الجلسة الواحدة ما بين 20 ل 50 دولار أمريكي في بعض البلدان كمصر والسعودية والأردن، أما بالنسبة للعمليات الجراحية فهي الأعلى تكلفة بين كل التقنيات و تتراوح ما بين 1000 ل 6000 دولار أمريكي على حسب حجم وعمق الندبة.