تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تغيير لون العين

هي عبارة عن إجراء تجميلي يتم اللجوء إليه لاستبدال العدسات الملونة اللاصقة والتي تحتاج لعناية خاصة وأن يتم إزا

الليزر,تكلفة,عملية,العيون,تغيير لون العين,أسباب تغيير لون العين,طرق تغيير لون العين,اضرار تغيير لون العين,تقنيات تغيير لون العين,تكلفة تغيير لون العين,مضاعفات تغييير لون العين,الليزر لتغيير لون العين,الجراحة لتغيير لون العين,مدي خطورة عملية تغير لون العين

عملية تغيير لون العين

تقنيات تغيير لون العين

عملية تغيير لون العين

هي عبارة عن إجراء تجميلي يتم اللجوء إليه لاستبدال العدسات الملونة اللاصقة، والتي تحتاج لعناية خاصة وأن يتم إزالتها كل مساء وإعادة تركيبها كل صباح، ولكن من خلال تقنية تغيير لون العين، يتم تغيير اللون الخاص بقزحية العين، باللون المفضل لدى الشخص وبشكل مستمر.



 

 

 

مراحل إجراء العملية

يعطي الطبيب للمريض مهدئ حتى يصبح المريض في وضع هادئ ومسترخي تماماً، ويقوم بوضع نقاط من القطرة المخدرة بداخل العين، ثم يجلس الطبيب منتظراً أن يبدأ المخدر في تأثيره على العين.

 

لتصبح العين في وضع مفتوح خلال العملية، يقوم الطبيب بوضع أداة مثبته لفتح الجفون وتثبيتها.

يبدأ الطبيب في عمل شق بداخل القرنية، والشق صغير جداً، ولا يؤدي إلى نزيف أو خياطة بعد الانتهاء من وضع العدسة.

يضع الطبيب العدسة الملونة بداخل العين وهذا الأمر برغم بساطته إلا أنه يحتاج لطبيب محترف ودقيق.

في النهاية يقوم الطبيب بإزالة الأداة المستخدمة لتثبيت الجفون، ويقوم بالكشف على العيون وفحصها للتأكد من نجاح العملية.

 

 

طرق تغيير لون العين

الطرق المؤقتة لتغيير لون العين

 

تغير لون العين بزراعة العدسات الملونة ويقوم فيها الطبيب بعمل شق جراحي بداخل القرنية، ثم يقوم الطبيب بزرع العدسة بداخلها، وتتطلب هذه التقنية طبيب شديد الاحترافية والمهارة.

وذلك لأن العملية دقيقة جداً، وتتميز بأنها تصلح للعيون داكنة اللون، والعيون ذات الألوان الفاتحة ويمكن للشخص اختيار اللون المفضل، ولا تستغرق العملية سوى 15 دقيقة فقط.

تغير لون العين بالليزر

هي أحدث تقنية مستخدمة لتغير لون العين، والمسئول عن لون العين هي مقدار صبغة الميلانين الموجودة في القزحية ومدى كثافتها فكلما زادت نسبة كثافة الصبغة، كلما كان لون العين غامق.

وتقوم أشعة الليزر بتكسير صبغة الميلانين حتى الوصول بدرجة اللون إلى درجة لون الفاتحة، ولكن يعيب هذه التقنية أنها لا تتناسب مع العيون ذات الألوان الفاتحة، ولا يمكن تغيير ألوان العين الفاتحة إلى درجات لون أغمق.

 

 

 

 

الطرق الموقتة لتغيير لون العين

تغير لون العين إلى الأزرق بتناول الأطعمة الغنية بالفوسفور مثل الأسماك والمأكولات البحرية، وتناول أطعمة غنية بالماغنسيوم وعنصر الزنك مثل الشوكولاتة الداكنة، والأطعمة الغنية بالحديد كالسبانخ يعمل ذلك على إضافة إشراقة وصفاء لون العين.

الأعشاب مثل مشروب البابونج تعمل على تهدئة الأعصاب وتساعد على الاسترخاء، مما يعمل على تفتيح لون العين ويضيف لها اللمعان والبريق.

للملابس أثر مباشر على لون العين ففي حالة كنت ترغب في تفتيح لون العين إلى اللون الفاتح، فيجب ارتداء ملابس فاتحة اللون.

الاسترخاء

 

 أحد وسائل تفتيح العين المجربة؛ حيث من خلال غلق العين كل ساعتين مدة تتراوح بين الدقيقة إلى الدقيقتين، مع الحفاظ على فعل هذه الخطوات يومياً لمدة شهر، سيتغير لون العين الى اللون الفاتح.

ينصح لتفتيح لون العين الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات الطازجة، والامتناع قدر الإمكان عن تناول الوجبات الدسمة؛ حيث أن لذلك أثر سيء على الصحة بشكل عام.

 

 

 
 

تغيير لون العين للاخضر

ليس فقط اللون الاخضر هو اللون المنشود دائماً، فهناك من يبحث عن وسيلة لتغير لون العين الى الرمادي، وليس فقط اصحاب العيون الداكنة هم من يسعون إلى تغيير لون عيونهم، وإنما ايضاً هناك اشخاص يمتلكون عيون ذات لون فاتح ويحلمون بالعيود السوداء أو العيون البنية.

 

 

 

تكلفة تغيير لون العين

تكلفة تغيير لون العين في مصر ؛ حيث زادت الرغبة واقبال الكثير من الناس، وخصوصاً الفتيات على تغيير لون العيون وزاد الإقبال بالتحديد على اللونين الأخضر والأزرق، وفي المقابل انتشرت التقنيات الحديثة وتطورت بشكل ملحوظ عمليات تغيير لون العين في العالم وفي مصر أيضاً.

 

 

 

 

وسائل طبيعية لتغيير لون العين

تغيير نوع الطعام

تتغير لون العين بتغير نوعية الطعام؛ حيث أن هناك أطعمة تؤثر على قزحية العين وتجعلها تظهر بلون أكثر بروزاً وإشراقاً، مثل الأطعمة الغنية بالماغنسيوم والزنك كالشيكولاتة الداكنة، والأطعمة الغنية بحمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض اللينولينك مثل زيت الزيتون.

أيضاً الإكثار من الأطعمة الغنية بعنصر الفوسفور والأملاح المعدنية، وفيتامين (D)، وفيتامين (K)، وفيتامين (A)، وفيتامين (C)، وفيتامين (E) ونجد كل هذا في المأكولات البحرية والأسماك.

السبانخ من الأطعمة الذي تضيف للعين إشراقة ونضارة؛ حيث أن السبانخ تحتوي على عنصر الحديد بنسبة عالية، وغنية بالكاروتينات واللوتين.

 

 

 

 

تغيير لون العين جراحياً

تغيير لون العين عن طريق زراعة العدسة الملونة، وهي تقنية تتم من خلال عمل شق جراحى بالقرنية ثم زراعة العدسة، وتتميز هذه التقنية بأنها متاحة لأصحاب العيون الفاتحة، واصحاب العيون الداكنة أيضاً.

تغيير لون العين بالليزر وهي عبارة عن تسليط أشعة الليزر على القزحية، فيتم تفتيت صبغة الميلانين مما يعمل على تفتيح اللون، وهي لا تصلح إلا لأصحاب العيون ذات اللون الداكن فقط