تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شد الجسم بتقنية الجي بلازما

الجي بلازما هي تقنية مستحدثة تستخدم للقضاء علي مشكلة التجاعيد التي تزعج كثير من الأشخاص خاصة النساء وهو جه

الكولاجين,شفط الدهون,عملية شد البطن,الليزر,شد الوجه,التجاعيد,تقنية الليزر,التدخين,الدهون,البلازما,التثدي,العمليات الجراحية,الأوعية الدموية,مسكنات الألم,عملية شد الجلد,تكلفة,التخدير الموضعي,شد الجسم,الجي بلازما,مرونة الجلد

شد الجسم بتقنية الجي بلازما

الجي بلازما

شد الجسم بتقنية الجي بلازما

 



 

الجي بلازما هي تقنية مستحدثة تستخدم للقضاء علي مشكلة التجاعيد، التي تزعج كثير من الأشخاص، خاصةً النساء، وهو جهاز بمثابة الحل الأكثر سرعة وفعالية، للتخلص من التجاعيد، وعلامات التقدم بالسن التي يعاني منها كثير من النساء والرجال أيضاً، ويعتبر جهاز جديد نسبياً، بالرغم  من ما حققه من نجاحات، لذلك فـ Doctor.live في هذا المقال، سوف يتناول كل  ما يخص تقنية الجي بلازما، ويتحدث أكثر حول أستعماله لشد الترهلات والتخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

 

 

 

 

أسباب ظهور التجاعيد

 قبل التحدث عن تقنية الجي بلازما في إزالة التجاعيد، يجب أن نذكر أولاً أسباب ظهور تلك التجاعيد وهي كالأتي:

 

  1. التقدم بالسن من المعروف أن مع التقدم بالعمر يبدأ ظهور التجاعيد وتتكون ترهلات الجلد، وسبب  ذلك في أن الجسم لم يعد ينتج الكولاجين كما كان ينتجه في فترة الشباب، مما يفقد الجلد مرونته وحيويته.
  2. التعرض للأشعة فوق البنفسجة تضرب الأشعة  الفوق بنفسيجية، مادة الكولاجين تحت الجلد وتعمل علي إضعافه وتسبب الضرر لهذه الطبقات.
  3. التدخين يعمل التدخين عل زيادة معدل الإصابة بالعديد من الأمراض، ويبكر من ظهور علامات التقدم بالسن.

 

 

 

 

 تقنية الجي بلازما

عُرفت تقنية  الجي بلازما، بفاعليتها الملحوظة في  عملية شد الجلد وزيادة نعومته وحيويته ونضارته، فتلك التقنية مكنت الأطباء أخيراً من الحصول على نتائج فورية في عمليات شد الجلد، وعلاج التجاعيد، فتُعد الجي بلازما بديلاً مثالياً لعمليات شد البطن الجراحية، وشد الذراعين، وشد الرقبة والوجه، ونحت الجسم أيضاً،  وتجرى كل هذه العمليات المختلفة فقط عبر ثقب صغير في الجسم، وتحت التخدير الموضعي، مما يؤدي إلي  تقليل فترة النقاهة بأقصى قدر ممكن، حيث تبلغ في أغلب الأحيان يوم إلى يومين على الأكثر، ويجنب الكثير من المخاطر التي تتعرض لها عند إجراء العمليات الجراحية الأخرى.

أستخدامات الجي بلازما:

  1. تستخدم في شد الجسم كعملية مستقلة، أو كجزء من إجراء تجميلي متكامل يشمل شفط الدهون ونحت الجسم بعدها .
  2. يستخدم في العمليات التي تهدف إلي  خسارة الكثير من الوزن، مما ينتج عنه  ترهلات في الجلد.
  3. تعمل تقنية الجي بلازما علي الأستغناء عن  إجراء العمليات الجراحية المعقد مثل عملية شد البطن.
  4. وتعطي تقنية الجي بلازما نتيجة مرضية من حيث مرونة الجلد ونعومته.
  5. تستعمل تقنية الجي بلازما لشد الجلد والتغلب على مشكلة التجاعيد والتخلص من الترهلات في المناطق التالية من الجسم:
 

 

شد الذراعين، شد البطن والأجناب، شد الصدر، حل مشكلة التثدي عند الرجال، شد الأرداف، شد الأفخاذ، شد الوجه والذقن والرقبة، التخلص من الترهلات في منطقة الركبة

 

 

 

أسعار الشد بتقنية الجي بلازما

تكلفة عملية الشد بجهازالجي بلازما قد تصل إلى نحو 45000 – 50000 دولاراً أمريكياً، وهذا لا يعتبر مكلفاً مقارنةً بما يعطي من نتائج.

 

 

 

 

 

خطوات عملية الشد بجهاز الجي بلازما

 

تعتمد تقنية الجي بلازما في عملها علي الطاقة الحرارية، فأولاً يقوم الجراح بإدخال الجهاز، ووضعه في المنطقة المراد شدها (تحت الجلد)، ثم يبدأ الجهاز بإطلاق غاز الهيليوم برفقة موجات الراديو، الذي يعمل  بطاقة حرارية كبيرة تتعدى 80 درجة مئوية وهنا يأتي دور الهيليوم في تبريد المنطقة فوراً، وتؤثر هذه العملية على الأنسجة تحت الجلد تأثيراً بالغاً، إذ تضطرب الخلايا وتنكمش ويشد الجلد على إثر ذلك.

 

 

 

 

 

 

 التخدير في تقنية الجي بلازما

 

يمكن أستعمال جميع أشكال التخدير المختلفة مع ذلك الجهاز، حيث يمكن أن يستخدم التخدير الكلي، أو التنويم، أو التخدير الموضعي في حال كون المنطقة محدودة، يمكن أيضاً أستعمال غاز أكسيد النيتروز عن طريق الاستنشاق الذي غالباً ما يعطى مع مضادات الألم لتجنب نوم المريض.

 

أسباب أستخدام  تقنية الجي بلازما

 

يستخدم جهاز الجي بلازما كبديل لعمليات  شد الوجه والرقبة، عمليات  شد الذقن والتخلص من الذقن المزدوج، وعمليات شد الذراعين، وعملية شد الفخذ، وعملية شد البطن، وفي جميع الحالات فالطبيب فقط هو من يستطيع تحديد الخيار الأمثل لحالة المريض، والفصل فيما إذا كان الخيار الجراحي هو الأفضل للمريض، أم أن الخيارات الأخرى غير الجراحية مثل الجي بلازما يمكن أن يحل محلها بل وقد يكون أفضل في بعض الأحيان

 

 

 

 

نتائج الشد بجهاز جي بلازما

 

يمكن أن تظهر نتائج الشد ويلاحظها المريض فوراً بعد جلسة واحدة فقط، ولكنها تكتمل خلال الأشهر اللاحقة وتصل إلى ذروتها خلال عام، حيث ينشئ فيها الجلد الكولاجين الكافي للتأقلم على الوضع المشدود الجديد، ولكن في أحيان نادرة جداً، قد يحتاج المريض إلى جلسة تكميلية للحصول على نتائج أكثر فعالية.

 

مميزات جهاز جي بلازما

جهاز الجي بلازما يتميز بقدرة الفائقة علي تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي، والبروتين الأساسي الذي يعطي الجلد حيويته ونضارته، بالإضافة إلى ذلك، أنه يمتلك العديد من المميزات التي ترجح كفته على كثير من الخيارات العلاجية الأخرى مثل:

  1. يتطلب الأمر جلسة واحدة فقط 
  2. يعمل على تحفيز الكولاجين الطبيعي في أعماق البشرة
  3. لا يحتاج الجراح إلى أكثر من ثقب صغير
  4. لا تشعر بأي آلام تقريباً
  5. فترة نقاهة قصيرة، ويكتمل الاستشفاء في غضون 3 أسابيع على الأكثر
  6.  عدم حدوث مضاعفات

 

 

 

 

 

فترة النقاهة بعد الشد بتقنية الجي بلازما

نتيجة ما تسببه الطاقة الحرارية العالية التي يستخدمها الجي بلازما في عملية الشد، وانكماش الجلد وشده، من التهابات واحمرار على الرغم من وجود غاز الهيليوم الذي يعمل على تبريد المنطقة، و لذلك فقد يعاني بعض المرضى من الأعراض الجانبية لفترة تصل إلى أربعة أسابيع، ويمكن التحكم في الألم الناتج عن ذلك بسهولة عبر أستخدام الأقراص المسكنة مثل التيلينول، وفي الحالات الأشد قد يلجأ الطبيب إلى مسكنات الألم المورفينية، ويمكن أيضاً  التغلب على الآلام بمسكنات الألم، وينصح بإرتداء الضمادات الضاغطة لمدة 72 ساعة، لينحسر التورم خلال أسبوع أو أسبوعين على الأكثر، ويستطيع بعدها المريض أن يعود إلى ممارسة نشاطاته الحياتية بصورة طبيعية بعد فترة زمنية تقدر بنحو 3 – 5 أيام بعد العملية.

 

 

تقنية الجي بلازما.. أم تقنية الليزر

 

تقنية الجي بلازما:

 تعتمد البلازما الباردة علي  تنشيط ذرات غاز الهيليوم بإستعمال موجات الراديو، ويمنح ذلك قدر أكبر من الدقة والقوة، و يُعد غاز الهيليوم من أكثر الغازات أستقرارًا في الطبيعة، ولذلك فإنه بالإمكان أن يتأين وينتج الطاقة بأقل مستويات من الموجات فوق الصوتية، موفراً أماناً أعلى على الأنسجة المحيطة مثل العضلات أو الأعصاب أو الأوعية الدموية مقارنة بالأجهزة المعتمدة على طاقة الليزر

 

 

 

.