تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية حقن الدهون في الرياض

الجسم الغير متناسق مشكلة يعاني منه العديد من السيدات في الوطن العربي ولذلك يضطرن إلى إجراء عملية حقن الدهون

الحقن,شفط الدهون,التجاعيد,الشيخوخة,الفيلر,البوتكس,الجلد,حقن الفيلر,الدهون,البلازما,النحافة,الأوعية الدموية,التمارين الرياضية,تكلفة,شد الجسم,المستشفى,عملية شفط الدهون في الرياض,العمليات التجميلية,تمارين

عملية حقن الدهون في الرياض

حقن الدهون

عملية حقن الدهون في الرياض

حقن الدهون
حقن الدهون

الجسم الغير متناسق مشكلة يعاني منه العديد من السيدات في الوطن العربي، ولذلك يضطرن إلى إجراء عملية حقن الدهون في الرياض بهدف ملئ الفراغات التي بأجسامهن، لتتناسق مع غيرها من الأجزاء الاخرى المليئة بالدهون، ولذلك فإن تلك التقنية من أبرز الطرق التي تعالج بها المرأة النحافة في أجزاء من جسمها، وإليكم تفاصيل حقن الدهون بالكامل من خلال ذلك التقرير.



عمليات حقن الدهون في الرياض

هناك بعض المراحل التي تعتمد عليها عملية حقن الدهون ومن بين المراحل ما يلي:

  • في البداية يعمل الطبيب المعالك او أخصائي التجميل على شفط الدهونمن المناطق المتراكمة بالدهون، ومن ثمّ يقوم بتعقيمها من خلال الأجهزة والأدوات المختصة لذلك، ليعود بحقنها مجددا داخل جسم الحالة الماثلة أمامه.

يتم خلط البلازما الغنية بالصفائح الدموية في الدهون، وذلك بهدف الحفاظ على حيوية ونشاط الخلايا الدهنية.

-بعد القيام بالمارحل سالفة الذكر يقوم الطبيب المعالج بـ حقن الدهون مجددًا في المناطق التي تعاني من النحافة المفرطة.

- يحذر أطباء التجميل والرجاحة من إجراء عملية حقن الدهون في الرياض من جسم غلى جسم آخر، مهما كانت صلة القرابة التي تجمع الشخصين سويًا، فالعملية قائمة على سحب الدهون من المريض أو الحالة الماثلة أمام الطبيب ثم تعقيمها وحقنها مرة أخرى لنفس الشخص بعد تعقيمها ووضع مواد محفزة للدهون بها.

 

الفرق بين حقن الدهون وحقن الفيلر

تقوم بعض السيدات وخاصة المشاهير بـ حقن الفيلر من أجل الحصول على جسم متناسق، ولكن ما الفرق بين الفيلر وحقن الدهون؟ وإليكم أهم الفروقات بين التقنيتين من خلال النقاط التالية:

- تستغرق عملية حقن الدهون في الرياض فترة أطول من الفيلر مع الحالة، حيث إن الأخير يستغرق للحقن عدة مرات للحصول على نتيجة دائمة، أما حقن الدهون فيستمر طويلًا لمدة تصل إلى سنوات عديدة.

-إن عملية حقن الفيلر عبارة عن ةحقن فارغة يتم حقنها مباشرة للمريض أو الحالة التي ترغب في ملئ المناطق التي تعاني من النحافة، لذلك فإن الأمر لا يستغرق سوى بضعة ساعات وأحيانًا تمكث العملية لمدة ساعة فقط لا غير، أما عملية حقن الدهون في الرياض فتستغرق الكثير من الوقت، نظرًا أنه يتم خلالها سحب الدهون ثم تعقيمها ومزجها مع بعض المواد الأخرى مثلما ذكرنا من قبل، ومن بعد ذلك حقنها مجددًا في جسم المريض.

-عند مقارنة التقنيتين مع بعضهما من الناحية المادية فسنجد ان الفيلر أكثر تكلفة من حقن الدهون خاصة في حالة وجودة عدة مناطق نحيفة ترغب الحالة في حقنها، مثل الأرداف.

-بعض السيدات لا يستطعن القيام بـ عملية حقن الدهون في الرياضبسبب أنهم نحيفات للغاية ولذلك لن يجد الطبيب دهون في أجسامهن لكي يسحبها ويضخها في الأماكن الفارغة، لذلك فإن التقنية الأنسب لهن سهي حقن الفيلر الذي يكون عبارة عن حقن مليئة بالمادة التي تساعد على تكبير المنطقة النحيفة.

 

ما مدة ثبات عملية حقن الدهون بالرياض

إن عملية حقن الدهون في الرياض من أبرز التقنيات وأطولها دوامًا لملئ الفراغات الموجودة في الجسم لذلك يتسائل الكثيرات عن مدة فعالية العملية، وهل مثلها كالفيلر الذي يدوم لبضعة أشهر فقط.

-إن عملية حقن الدهون في الرياض تمكث مع الحالة إلى بضعة سنوات، فتتراوح مدتها ما بين سنة واحدة غلى ثلاث سنوات، ولكن مع بعض الحالات نرى أنها تصل معهم غلى أكثر من ثلاث سنوات وهي نادرة الحدوث.

-للحفاظ على كمية الدهون المحقونة إلى أكبر فترة ممكنة من الوقت، ينصح الأطباء بضرورة اتباع نظام غذائي سليم من أجل الحصول على مجددًا.

 

-من الممكن أن يقوم الطبيب المعالج بسحب عينة من جسم المريض والحفاظ عليها في المستشفى أو المركز العلاجي داخل ادوات وأجهزة التعقيم المتخصصة، وتستمر فعالية تلك الدهون لمدة ثلاثة أشهر من سحبها من جسم الإنسان.

نصائح بعد الخضوع لعملية حقن الدهون في الرياض

-يجب على الحالة التي ترغب في إجراء تلك العملية اختيار الطبيب الخبرة في مجاله من أجل الحصول على نتائج مرضية.

-يجب اتباع الإرشادات الصحية التي أقرها الطبيب بعد الخروج من العمليات.

-في حالة الشعور بأحد الآلام يمكن تناول المسكنات المختلفة حتى يزول الألم.

-تجنب تناول الأطعمة الضارة والمشبعة بالدهون، والاكتفاء فقط بالنظام الغذائي الذي كتبه الطبيب، فيجب اتباع النظام الصحي السليم.

- عدم خلع المشد للحصول على أفضل النتائج بعد عملية شفط الدهون في الرياض ولتستمر العملية لأكبر وقت ممكن.

- تظهر نتيجة الحقن بعد ثلاثة أشهر من عملية حقن الدهون في الرياض.

-تستمتع المرأة بعد القيام بـ عملية حقن الدهون في الرياض بجسم رشيق وحيوي.

 

الحالات التي تتناسب مع عملية حقن الدهون

-تخضع لتلك التقنية من العمليات لشفط وحقن الدهون مجددًا السيدات اللاتي، يعانوا من فرط الدهون داخل أجزاء في أجسامهم، ونقصها الشديد في أماكن أخرى، لذلك يخضعون لـ عمليات حثن الدهون في الرياض من أجل الحصول على جسم متناسق مع بعضه البعض.

علاج لتقدم العمر في كثير من الأحيان.

-تستخدم عمليات حقن الدهون في علاج علامات الشيخوخة وعلى مقدمتهم التجاعيد.

-كما يلجأ أصحاب مرض الضمور الوجهي بإجراء عملية حقن الدهون.

-هناك بعض السيدات اللاتي يقمن بإجراء عمليات حقن الدهون بلا هدف من أجل التجربة وتغيير مظهر أجسادهن فحسب، وذلك يكون أحيانًا من أجل الوصول لجسم بعض المشاهير اللاتي يعتبرهن مثلًا إلى لهن.

 

 

أضرار عمليات شفط الدهون في الرياض

كغيرها من العمليات التجميلية تحتمل عملية حقن الدهون بعض من الأضرار والمخاطر على صحة المريض ومن خلال النقاط التالية نرصد الأضرار التي تتركها عملية حقن الدهون:

-في بعض الأحيان تؤدي العملية غلى موت الأنسجة الدهنية.

-يمكن أن يأتي للمريضة الندوب الضخامية وتكون واضحة بشكل كبير أعلى الجلد.

- حدوث نزيف دموي في بعض الأحيان.

-يحذر إجراء عمليات حقن الدهون في الرياض مع الحالات التي تتعاطى المخدرات والكحوليات، حيث إنها من الممكن أن تتعرض لمخاطر كبيرة خلال خضوعها لتلك الأنواع من العمليات، ويجب أن تظل فترة للتعافي من أثر المخدر والمواد المسكرة على عقلها وصحتها.

-أحيانًا تُصاب الحالة بالانسداد الرئوي.

-الإصابة بـ الانسداد الدهني، وذلك العرض يصيب المريضة نتيجة إغلاق الأوعية الدموية من قطع الدهون المتراكمة.

-تجلد الدم تجت جلد الحالة وله مصطلح آخر وهو الورم الدموي.

-تتعرض بعض الحالات التي تخضع لذلك النوع من العمليات إلى ظهور بعض الكدمات والجروح التي تستمر لعدة أسابيع ومن ثمّ تتلاشى بصورة تدريجية.

- ينصح الكثير من الأطباء في مجال التغذية بالاعتماد على التغذية السليمة والأنظمة الصحية الجيدة للحصول على جسم رشيق وخالِ من الأمراض والدهون، لذلك فإن غالبيتهم ينصحون مرضاهم بممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على شد الجسم وتناسقه على الندى البعيد.

-عملية حقن الدهون تعطي للمريض نتائج فعالة وسريعة ولكن للحصول على القوام الرشيق يجب على السيدات اتباع الأساليب الصحية من تمارين رياضة وألعاب تسرع من الحصول على جسم جذاب ومتناسق مع بعضه.