تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | رجيم الكرش

الكرش من المشاكل الشائعة التي تسبب حرج وتنمر لدي الرجال ويعد التخلص من الكرش هو حلم الكثير من الأشخاص الذ

جراحات التجميل,ندبات,المهبل,تضييق المهبل,السمنة,الكرش,تجميل الوجه,شد البطن,البوتكس,الجلد,التدخين,الشعر الزائد,السمنة الموضعية,البدانة,الدهون,حقن الدهون الذاتية,التوتر,القلق,ارتفاع ضغط الدم,الرياضة

رجيم الكرش

رجيم الكرش

رجيم الكرش

رجيم الكرش
رجيم الكرش

 



 
 

 

  الكرش من المشاكل الشائعة التي تسبب حرج  وتنمر لدي الرجال ويعد التخلص من الكرش   هو حلم الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في منطقة البطن، للحصول على قوام رشيق ومثالي وخاصة وأن الكرش يسبب لهم إحراجاً، وقد يجعلهم موضع للانتقاد والسخرية، ويفرض عليهم ارتداء الملابس الواسعة لإخفائه عن أعين الناس. والان يقدم دكتور لايف  طرق التخلص   من رجيم الكرش تابعونا ……..

 

 

 
 

 

 

 

رجيم الكرش 

 

الكرش من المشاكل التي يواجهها الكثير وتؤثر بالسلب على أمور كثيرة في الحياة وهو بروز في البطن نتيجة لتراكم كميات زائدة من الدهون مع زيادة وتضخم في حجم الخلايا الدهنية في هذه المنطقة وغالبا ما يكون الكرش مصحوبا بزيادة في الوزن بشكل عام  يلزم اتباع نظام رجيم يقضي علي الكرش 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اسباب ظهور الكرش   دكتور- لايف 

 

 1- قلة الحركة والخمول وكثرة النوم والجلوس والاسترخاء والكسل.

3- ابتلاع الهواء أثناء تناول المشروبات والأطعمة بسبب الاستعجال فى الأكل مما يؤدى لكثرة الغازات فى المعدة والأمعاء.

4- النوم بعد العشاء مباشرة وعدم تنظيم أوقات الوجبات.

5- التدخين والشيشة مما يؤدى إلى كثرة دخول الهواء.

6- كثرة شرب المشروبات الغازية والمياه والبيرة وخصوصاً أثناء الوجبة.

 

 

 

 

أنواع كرش البطن دكتور لا يف

 يوجد أربعة  انواع من سمنة البطن :

- الكرش العضلي:

  نتيجة عدم التوازن في إستخدام صاحبه لجهازه الحركي كأن يستعمل مثلاً عضلات الكتفين والذراعين فقط أثناء العمل ولا يتحرك وسطه أثناء الجلوس على المكتب طوال النهار أو أمام عجلة القيادة وفي هذا النوع يحدث تمدد لعضلات البطن ويزيد حجمه ويتكور.

- الكرش الهرموني:

  يكون الكرش  متعرجا ويشبه قشر البرتقال، ويحدث عندما يضطرب عمل الهرمونات داخل جسم الإنسان ويزيد إفراز مادة الكورتيزون فيختل توزيع الغدة فوق الكلوية للدهون على مناطق وأجزاء الجسم المختلفة مما يؤدي إلى زيادة الشحوم في منطقة البطن فقط وذلك عند الرجال، أما بالنسبة للنساء فإن الدهون غالباً ما تتراكم في الجزء السفلي من البطن ويصاحبه سمنة في الفخدين والأرداف وتأخذ هذه السمنة أشكالاً غير منتظمة في هذه الأجزاء.

- الكرش المنتفخ:

 يحدث نتيجة إسراف الإنسان في تناول الطعام والشراب بشكل كبير وزائد على حاجة الجسم،و قد  يحدث نتيجة إصابة الشخص بالاكتئاب أو القلق أو التوتر العصبي فيجد الإنسان في الأكل بشراهة متنفساً ومحاولة للخروج من هذه الهموم التي تسبب له هذا التوتر والقلق، وقد يحدث أيضاً للإنسان المتفائل السعيد نتيجة تفتح شهيته بعد تفريغ ما لديه من عواطف وانفعالات فتجده أيضاً يتناول كميات كبيرة من الأكل والشراب حتى تحدث له السمنة وبالتالي يظهر الكرش.

- الكرش المترهل:

ويحدث نتيجة استعمال عضلتين فقط في وسط البطن فتكون النتيجة هي ترهل وظهور الكرش، وهذا النوع يحدث أيضاً نتيجة العلميات الجراحية في منطقة البطن مثل عمليات الفتق الجراحي التي تؤدي إلى ترهل البطن وارتخاء عضلاتها وإصابتها بالكسل والتراخي .

 

 

 تؤخذ المريميه قدر ملعقه اكل وتنقع في ماء مغلي لمدة 10 دقائق وتشرب قبل الغذاء والعشاء بساعه.

- عشبة3 ملاعق شمر +كوب ماء مغلي , تنقع لمده لا تقل عن ساعه وتصفى وتشرب مره في اليوم . - شاي اخضر +زنجبيل اخضر مقطع صغير +قشر رمان ناشف +نعناع. - شاي اخضر +مراميه +بابونج+ سنامكي , شربه قبل الفطور والعصر وقبل النوم . - عصير نصف ليمونه+نصف ملعقه كمون++زنجبيل اخضر مقدرار ملعقه صغيره + وريقات نعناع , تضعينهم على كوبين ماء يغلي على النار ويصفى ويشرب..• رجيم 5 أيام لازالة الكرش  هام: على الريق وقبل كل وجبة وقبل النوم ملعقة خل التفاح الطبيعي في كوب ماءالافطار:

3فنجان قهوة ثم كاس زنجبيل او قرفة بالحليب الخفيف الطازج ثم كوب عصيرجزر وبنجر(شمندر)

الغذاء :

كاسين عصير جزر مع نصف حبة بنجر ثم كاس قرفة اوزنجبيل بدون حليب ثم كوب عصير جريب فروت+سمك او دجاج او لحم مشوي بدون ملح بأي كميةالعشاء:

2فنجان قهوة ثم كاسين عصير جزر مع نصف حبةبنجر مع كاس قرفة اوزنجبيل بدون حليب +كوب زبادي عند الشعور بالجوع :اشربي 2كوب قرفة او كوب زنجبيل كبير.  

 

 

 

 

طرق رجيم الكرش – دكتور لايف

 

1- تقليل كميات الملح

 

 الملح يساعد كثيرا على احتباس السوائل تحت الجلد، مما يزيد من السمنة الموضعية في البطن، إذ ينبغي التقليل من تناول الملح في الطعام، ومن ناحية أخرى فإن الملح له أضرار كثيرة جدا على الصحة العامة فهو يساعد على ارتفاع ضغط الدم.

 

2- شفط البطن

 التعود على شد البطن أثناء الجلوس والمشي وحتى النوم، إذ يساهم بدرجة كبيرة جدا في الحصول على بطن مسطحة وخالية من أي ترهلات.

 

3- ممارسة التمارين

فالرياضة هي السر الوحيد للرشاقة، لأنها تساعد على شد الجسم وحمايته من الترهلات، وهناك تمارين رياضية معروفة لشد البطن حيث تساعد في حرق حوالي 67% من السعرات الحرارية الموجودة في منطقة البطن، كتمارين الضغط المعروفة وغيرها من تمارين شد البطن.

 

4- شرب الماء

 

  يساعد على ترطيب الجلد مما يحافظ على الجسم من الداخل والخارج، كما أن المياه عنصر ضروري للتمثيل الغذائي، ويمكن للبطن أن تتخلص من الكثير من الدهون المتراكمة بها عن طريق تناول المياه بكثرة لأنها تطرد السموم من داخل الجسم.

 

5- تناول الألياف الطبيعية

 

الخضروات والفاكهة الطازجة والحبوب الكاملة، إذ إن الألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم، مما يساعد على القيام بالتمثيل الغذائي، كما أن الألياف الطبيعية الموجودة في الخضروات والفاكهة تساعد على منه اختزان البطن للدهون.

 

 

 

 

  تمارين للتخلص من الكرش  – دكتور لا يف

- النوم على الأرض والأستلقاء على الظهر مع وضع الذراعين جانباً ، رفع الجذع عن الأرض مع الإمساك بالساقين ورفعهما إلى أعلى إرتفاع ممكن ، ثم العودة لوضع البداية ويكرر هذا التمرين 15 مرة .

- النوم على الأرض مع الإبعاد بين القدمين مع تشبيك اليدين خلف الرأس ، رفع الرأس والكتف إلى أعلى مع محاولة تحقيق ملامسة بين الكوعين مع الحفاظ على هذا الوضع لمدة 10 ثوان ، ثم العودة الى وضع البداية ويكرر 10 مرات .

- النوم على الأرض والأستلقاء على الظهر مع تشبيك اليدين خلف الرأس مع ثني الركبتين بأتجاه الصدر ، ثم ترفع الساقان لأعلى 90 درجة مع الجذع ، تثنى الركبتان بأتجاه الصدر مرة أخرى ، ثم تمد الساقان إلى الأمام 45 درجة ثم العودة إلى وضع البداية ، يكرر هذا التمرين لأعلى وللأمام 10 مرات .

- النوم على الأرض والأستلقاء على الظهر مع وضع الذراعين جانباً ، رفع الساقان في عشر عدات ، ليكون الجذع مع الساقين زاوية قائمة ، ويتم تثبيت الساقين في هذا الوضع لمدة عشر ثوان ، ثم تخفض في عشر عدات ، يكرر هذا التمرين عشرين مرة تدريجياً .

6- تكرار التمرين الخامس مع عدم ثني الركبتين ، تستمر الساقان ممدودتين على الأرض ، مع محاولة الوصول إلى وضع الجلوس وملامسة الكوعين للركبتين 10 مرات .

- النوم على الأرض مع مد الساق اليمنى على الأرض وثني الركبة اليسرى بإتجاه الصدر بحيث تمسك اليدان بالركبة المثنية ، محاولة الوصول إلى وضع الجلوس مع الإبقاء على الإمساك بالركبة ثم العودة لوضع البداية ، ثم يكرر التمرين مع القدم اليمنى ، ويتم تكرار التمرين 10 مرات .

- الجلوس على الأرض مع الإبعاد بين القدمين والساقين مع مد الذراعين جانبا ، يلف الجذع لتحقيق ملامسة بين اليد اليمنى والقدم اليسرى ثم العودة إلى وضع البداية ، يلف الجذع لتحقيق ملامسة بين اليد اليسرى والقدم اليمنى ثم العودة إلى وضع البداية ، هكذا يميناً ويساراً 20 مرة .

- النوم على الأرض والأستلقاء على الظهر مع ثني الركبة حتى يقترب الكعبان من الحوض ، وتشبك اليدين خلف الرأس ، يتم محاولة الوصول إلى وضع الجلوس ثم العودة إلى وضع البداية مع الأحتفاظ بالقدمين كما هما فوق الأرض ، ويكرر هذا التمرين تدريجياً 10 مرات .

 

 

 

 

  نصائح   للتخلص من الكرش وتخفيف الوزن  دكتور لا يف

-  يلزم   تناول الخضراوات الطازجة مثل البقدونس والكرفس والخيار والخس فتعطيك الاحساس بالشبع.

- تناول الفاكهة ذات السعرات المنخفضة مثل الجريب فروت والشمام والتفاح... واحذري من العنب والتين والبلح.

- احذري تناول الفاكهة المجففة مثل التين والقراصيا والمشمشية فسعراتها الحرارية عالية.

 

- واظبي على ممارسة الرياضة، وتمارين البطن، والمشى... فهى أحسن الوسائل لعلاج الكرش.   - استبدلي ركوب السيارات والمصعد الكهربائى .. بالمشى على الأقدام وصعود السلالم.   - البعد عن تناول الدهون واللحوم الدسمة مثل المخ والكباب واللحم الضانى والكبدة .. ويفضل تناول اللحم البقرى الصغير.  

 
 

 

 

 

 

مركز Change Me Clinic    – دكتور لايف

 

يعتبر مركز Change Me Clinic، واحد من أهم مراكز التجميل فى مصر والوطن العربى ومنطقة الشرق الأوسط، وتستطيع من خلاله إجراء كل العمليات التجميلية والتقنيات الجمالية بسهولة ويسر وآمان وفعالية، تجعله الأفضل على الإطلاق من وجهة نظر الكثير من المترددين عليه، بإعتباره مركز يضم كل التخصصات التجميلية.  

 

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 

 

تخصصات مركز Change Me Clinic

 

يضم مركز Change Me Clinic، كل التخصصات التجميلية بإدارة واحد من أمهر أطباء التجميل على مستوى العالم، وهو الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، حيث يتم إجراء عمليات كثيرة داخل مركز Change Me Clinic، ومنها عملية شفط الدهون، وعملية زراعة الشعر، وعملية تجميل الأنف، وتكبير الثدى، وتصغيير الثدى، وتكبير المؤخرة، وتصغير المؤخرة، ونحت القوام بالليزر، ونحت القوام الجراحى، وعملية حقن الدهون الذاتية. ليس هذا فحسب بل يضم مركز Change Me Clinic، العديد من إجراءات تجميل الوجه والفكين فيحتوى المركز على أمهر أطباء الأسنان لتركيب الأسنان الدائمة وعمل الفينير، واللومينير، كما يضم مركز Change Me Clinic، أمهر أطباء الجلدية لحقن البوتكس والفيلر، وعلاج ندبات الوجه بالليزر، وإخفاء أماكن الجروح بالليزر، بالإضافة الى إزالة الشعر الزائد من الجسم، وتفتيح وتوريد المناطق الحساسة، كما يضم المركز العديد من الإجراءات النسائية الهامة مثل إجراء عملية تضييق المهبل وتجميل الشفرتين.  

 

 

 

 

 

أطباء مركز Change Me Clinic

 

هناك العديد من الأطباء الموجودين داخل مركز Change Me Clinic، تحت إدارة الدكتور محمد عماد الدين مدير مركز مركز Change Me Clinic، وإستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، منهم : الدكتور شادى سامى والدكتور مصطفى زيدان، والدكتورة نجلاء سالم والدكتور مصطفى حمد والدكتورة دينا إبراهيم وغيرهم من أمهر أطباء التجميل فى مصر والوطن العربى. 

 

 
 
 

 

أسعار مركز Change Me Clinic

 

يمتاز  مركز Change Me Clinicبالأسعار المناسبة فى كل التخصصات وكل العمليات سواء لأفراد من داخل مصر وخارجها، كما يمتاز المركز بالقوة والجودة والمعايير الطبية المنضبطو والسليمة التى تضمن أعلى معدلات الأمان للشخص داخل المركز.  

 

للتواصل مع مركز Change Me Clinic

العنوان : 76 شارع الثورة مصر الجديدة – القاهرة – جمهورية مصر العربية

الموقع الإليكترونى: http://www.changemeclinic.com/

صفحة الفيس بوك: https://www.facebook.com/changemeclinic.net/

أرقام الهاتف "إتصال- واتس":    01225555230

01282500698