تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شد ترهلات الفخذين

تؤرق مشكلة ظهورالترهلاتفي مختلف مناطق الجسم العديد من الناس وخاصة الشباب وذلك لحرصهم الدائم على الاهتمام ب

شفط الدهون,الدعامات,أثناء العملية,شد ترهلات الفخذين,ما هي التكلفة التقريبية لعملية شد ترهلات الفخذين ؟,العيوب والمخاطر المحتملة لعملية شد ترهلات الفخذين ؟,فترة التعافي بعد عملية شد ترهلات الفخذين .,من هم المرشحون لعملية شد ترهلات الفخذين ؟,كيف يتم التحضير لعملية شد ترهلات الفخذين ؟,ما هي خطوات عملية شد ترهلات الفخذين ؟,شد ترهلات الفخذين ؟,ما هي مميزات عملية شد ترهلات الفخذين ؟

شد ترهلات الفخذين

شد ترهلات الفخذين

شد ترهلات الفخذين

شد ترهلات الفخذين
شد ترهلات الفخذين

تؤرق مشكلة ظهور الترهلات في مختلف مناطق الجسم العديد من الناس وخاصة الشباب ، وذلك لحرصهم الدائم على الاهتمام بصحة بشرتهم ومظهر أجسادهم بشكل عام  ، و حرصاً منهم على الاقتداء بالمشاهير من الممثلين وعارضي الأزياء والرياضين وغيرهم .قد تقع مشكلة ظهور الترهلات أيضاً ضمن أولويات كبار السن ، فمع التقدم في العمر تبدأ مشكلة الترهلات بالظهور تدريجياً في أماكن متفرقة من الجسم مثل الرقبة ، الوجه ، البطن ، والفخذين نتيجة  اختلال توازن بعض الهرمونات والعديد من العوامل الأخرى . في المقال التالي نتعرف سوياً على عملية شد ترهلات الفخذين ، ومن هم المرشحون للخضوع لها ؟ وما هي أهم مميزاتها وعيوبها ؟ وما هو أيضاً متوسط تكلفتها ؟ 



 

 

 

 

ما هي عملية شد ترهلات الفخذين ؟

هي عملية تجميلية يتم إجرائها بطرق مختلفة و يكون هدفها تحسين مظهر منطقة الفخذين وإزالة ما بهما من تجاعيد والتخلص من بعض كميات الدهون التي لم تستجب للحميات الغذائية أو التمارين الرياضية و التي قد تفسد شكل الفخذين .

تتم العملية عن طريق عمل شق جراحي بطريقة معينة بحسب نوع العملية المستخدمة ، ومن ثم إزالة الدهون المتراكمة في المنطقة وشد الجلد وإعادة تثبيته بواسطة أنواع معينة من الدعامات و الخيوط التجميلية .

لا تعتبر إزالة الدهون هدفاً أساسياً في هذه العملية حيث يفضل اللجوء لعمليات شفط الدهون في حالات تراكم كميات كبيرة من الدهون في منطقة الفخذين .

 

 

 

 

من هم المرشحون لعملية شد ترهلات الفخذين ؟

  1. ينبغي أن يكون المترشح للعملية من أصحاب الوزن الثابت ، وأن لا يكون ممن يعانون من السمنة المفرطة ، حيث ينبغي ألا يزيد مؤشر كتلة جسم الشخص عن 30 .
  2. الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من أي أمراض عضوية قد تزيد من مضاعفات العملية أو قد تؤثر بشكل سلبي على النتائج النهائية للعملية أو على التئام الشق الجراحي .
  3. الأشخاص الذين يعانون من ترهل واضح  وتجاعيد كبيرة سواء في الجزء الخارجي أو الداخلي من الفخذين .
  4. الأشخاص الذين يتبعون نظام حياة صحي ويحرصون على تناول طعام صحي وممارسة الرياضة باستمرار .
  5. يفضل أن يكون الشخص من غير المدخنين كما هو الحال في معظم العمليات التجميلية والجراحية ، وذلك لأن التدخين يؤثر سلباً على التئام الشق الجراحي بعد العملية .
  6. ينبغي أن يكون الشخص المترشح للعملية على علم تام بكافة إجراءاتها ونتائجها المتوقعة و مضاعفاتها المحتملة .
  7.  
 

 

 

كيف يتم التحضير لعملية شد ترهلات الفخذين ؟

يبدأ التحضير للعملية بزيارة الطبيب المختص للتأكد من إمكانية الخضوع لمثل هذا النوع من العمليات ، حيث يبدأ الطبيب بالاطلاع على التاريخ المرضي الخاص بالشخص ومراجعة بعض الفحوصات المعملية للتأكد من خلوه من أي أمراض عضوية قد تعوق إتمام العملية .

سيقوم الطبيب بعد ذلك بمناقشة تفاصيل العملية بالكامل ونتائجها ومضاعفاتها المحتملة  مع الشخص ، وفي النهاية يقوم بإعطائه بعض النصائح الواجب اتباعها للتحضير للعملية وضمان أفضل النتائج . ومنها ما يلي:

  1. التوقف عن الطعام والشراب لمدة 8 ساعات على الأقل قبل العملية .
  2. ينصح الأطباء بعض الحالات بتناول بعض العقاقير الملينة للبراز قبل إجراء العملية بيومين .
  3. منع بعض العقاقير التي تعمل على زيادة سيولة الدم لمدة 4 أسابيع على الأقل قبل العملية .
  4. التوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن أربعة أسابيع قبل العملية .

 

 

 

 

ما هي الأسئلة التي يجب عليك طرحها على طبيبك قبل إجراء العملية ؟

  • هل تترك عملية شد ترهلات الفخذين ندوباً واضحة ؟
  • هل سيحقق هذا النوع من العمليات النتائج التي أطمح للحصول عليها ؟
  • هل نتائج هذه العملية دائمة أم سأحتاج إلى تكرارها مرة أخرى في المستقبل ؟
  • كم ستبلغ التكلفة الكُلية لعملية شد الترهلات  وما يصحبها من إجراءات ؟
  • هل تعتبر هذه العملية مناسبة لحالتي بشكل جيد ؟
  • هل يوجد بدائل أخرى لعملية شد ترهلات الفخذين ؟ وما هي النتائج المتوقعة لكل بديل ؟
  • ما هي الفترة التعافي اللازمة بعد إجراء العملية ؟ 
  • ما هي النصائح الواجب إتباعها خلال فترة التعافي ؟

 

  

 

 

ما هي خطوات عملية شد ترهلات الفخذين ؟

تبدأ العملية بمرحلة التخدير ، حيث يلجأ الأطباء في الغالب للتخدير الكلي في مثل هذه العمليات . يعقب هذه المرحلة مرحلة إحداث الشق الجراحي الذي يختلف مكانه وطوله وشكله طبقاً لما يراه الطبيب مناسباً لحالة الشخص .

بعد ذلك يبدأ الطبيب بإزالة الدهون الغير مرغوبة وشد الجلد وإزالة الأجزاء الزائدة منه ، ثم إعادة تثبيت الجلد بنوع معين من الخيوط الجراحية الدقيقة .

يوجد العديد من أنواع عمليات شد ترهلات الفخذين التي تختلف في طريقة أدائها والشروط اللازمة للقيام بها ، ومن أشهرها ما يلي :

1 – شد ترهلات الفخذين من الداخل (Inner thigh lift) .

يستهدف هذا النوع الجزء الداخلي العلوي من الفخذ ، حيث يتم عمل شق جراحي في منطقة التقاء الفخذ بمنطقة الجذع ، ليتم من خلاله إزالة جزء من الدهون و قص الجلد الزائد وإعادة تثبيت أطرافه مرة أخرى .

2 – شد ترهلات الفخذين من الخارج (Outer thigh lift) . 

يستهدف هذا النوع المنطقة الأمامية والخارجية من الفخذ ، ويتم خلال هذا النوع عمل الشق الجراحي في المنطقة الخارجية من الفخذ والذي من خلاله يتم إزالة كمية من الدهون وشد الجلد و إعادة تثبيته مرة أخرى  ، و في الغالب يعتبر هذا النوع مناسباً بشكل كبير في معظم حالات الترهلات التي تتبع فقدان الوزن بشكل كبير .

 

 

 

 

 

فترة التعافي بعد عملية شد ترهلات الفخذين .

تتطلب فترة التعافي في الغالب أسبوعين لمعاودة ممارسة أنشطة الحياة اليومية بشكل جيد ، إلا أن النشاطات الأكثر صعوبة والتي تحتاج جهداً أكبر قد تتطلب فترة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع .

يعاني معظم الأشخاص في الأسابيع الأولى بعد العملية من بعض آثار التورم و الاحمرار حول مكان الشق الجراحي ، لذا ينصح الأطباء باستخدام نوع معين من الضمادات الضاغطة لمدة أربعة أسابيع على الأقل ويقومون أيضاً بوصف بعض العقاقير التي تساعد في تسريع عملية الالتئام وتخفيف حدة التورم .

فيما يلي نقدم لكم بعض النصائح التي من شأنها تحسين النتائج بشكل كبير :

  • الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كافية من المعادن والألياف .
  • عدم القيام بأي مجهود بدني عنيف في الأسابيع الأولى عقب إجراء العملية .
  • ينصح الأطباء بالمشي لفترات قصيرة بعد مدة معينة من إجراء العملية – وتكون عند التأكد من التام الشق الجراحي – وذلك لتنشيط الدورة الدموية والوقاية من تكوين الجلطات .

 

 

 

 

 

ما هي مميزات عملية شد ترهلات الفخذين ؟

  1. تعطي عملية شد ترهلات الأفخاذ نتائج فورية ملحوظة لا يمكن الوصول إليها بالعديد من الوسائل التجميلية الغير جراحية .
  2. تحسن العملية من شكل وملمس الجلد وتساعد على التخلص من علامات التمدد التي تعقب الخسارة الكبيرة في الوزن .
  3. تساعد عملية شد ترهلات الأفخاذ على تحسين المظهر العام للجسم وزيادة التناسق بين الجزء العلوي والسفلي للجسم ، حيث تعطي النتيجة النهائية للعملية شكلاً جذاباً وشبابياً .
  4. في الغالب تدوم نتائج عملية شد ترهلات الفخذين لفترة طويلة في حالة إجرائها بطريقة صحيحة على يد طبيب ماهر وفي حالة إتباع الشخص لكافة تعليمات الطبيب قبل وبعد العملية .

 

 

 

 

ما هي العيوب والمخاطر المحتملة لعملية شد ترهلات الفخذين ؟

  1. ينتج عن العملية بعض الندبات التي يقل حجمها تدريجياً ولكنها لا تختفي نهائياً في معظم الأحيان ، ولكن من حسن الحظ أن الأطباء يحرصون على أن تكون هذه الندبات في مكان يسهل إخفائه بواسطة الملابس .
  2. قد ينتج عن هذه العملية بعض الآلام الشديدة في منطقة الفخذين ، ويقوم الطبيب نتيجة لذلك بوصف بعض العقاقير المسكنة التي من الواجب المداومة على استخدامها خلال الأسابيع الأولى عقب إجراء العملية .
  3. قد يتأخر التئام الشق الجراحي بعد إجراء العملية مسبباً حدوث نزيف في منطقة الفخذ ، لذا فمن الضروري أن يطلع الطبيب على تحاليل الدم قبل إجراء العملية  ومعرفة جميع الأدوية التي يستخدمها الشخص وما إذا كانت الأدوية التي تزيد من سيولة الدم من ضمنها أم لا . 
  4. عند ظهور النتائج النهائية للعملية بعد عدة أشهر قد يلاحظ البعض عدم تماثل حجم الفخذين ووجود فرق واضح بينهما .

 

 

 

 

ما هي التكلفة التقريبية لعملية شد ترهلات الفخذين ؟

 

تعتمد التكلفة النهائية لعملية شد ترهلات الأفخاذ على عوامل كثيرة منها تكلفة ومستوى المركز الطبي ، أجرة الطبيب ، تكلفة التخدير المستخدم في العملية ، وتختلف التكلفة أيضاً من دولة لأخرى .

فيما يلي نورد لكم متوسط أسعار عملية شد ترهلات الفخذين في بعض الدول :

الدولة التكلفة التقريبية 
تونس 2300 دولار أمريكي
تركيا 4000 دولار أمريكي
فرنسا4500 دولار أمريكي
مصر2000 دولار أمريكي
سويسرا 7300 دولار أمريكي
أوكرانيا2600 دولار أمريكي
ألمانيا5000 دولار أمريكي