تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الميزوثيرابي لعلاج الشعر

مشاكل الشعر عديدة غالبا ما لا تفلح معها الطريقة التقليدية في العلاج تلك الطرق التي نقوم باستخدامها فى المنزل س

الحقن,الميزوثيرابي,حقن الميزوثيرابي,علاج الشعر,الجلد,تساقط الشعر,مشاكل الشعر,مرض الثعلبة,التوتر,الصلع,الأوعية الدموية,سوء التغذية,التوتر العصبي,الفيتامينات,تكلفة,الغدة الدرقية,مميزات حقن الميزوثيرابي,الدورة الدموية,الميزوثيرابي لعلاج الشعر

الميزوثيرابي لعلاج الشعر

الميزوثيرابي لعلاج الشعر

الميزوثيرابي للشعر
الميزوثيرابي للشعر

مشاكل الشعر عديدة، غالباً ما لا تفلح معها الطريقة التقليدية في العلاج تلك الطرق التي نقوم باستخدامها فى المنزل سواء كانت علاجات دوائية أو وصفات شعبية، وظهر حديثاً الكثير من التقنيات المستخدمة في علاج الشعر منهم الميزوثيرابي، تلك الإبر الدقيقة التي أثبتت فعالية كبيرة جداً في التخلص من معظم مشاكل الشعر كالتساقط والشعر الخفيف والتقصف والهيشان، فما هي إبر الميزوثيرابي، وكيفي يتم استخدامها لعلاج الشعر، ومما تتكون، وما هي فعالية نتائجها، وكم تدوم ، وما هي أسعارها في مصر؟ ، وغيرها الكثير منا لأسئلة التي سنجيبكم عليها فى المقال التالي...



 

ما هي الميزوثيرابي

 

هي تقنية تجميلية جديدة تعتمد على استخدام الحقن المحتوية على الفيتامينات والمعادن والأحماض والأنزيمات الحالة للبروتين  والهرمونات والمواد المستخلصة من النباتات ومواد الالتهاب غير الستيرويدية ومخففات التوتر العصبي وموسعات الأوعية الدموية مثل دواء أمينوفلين ونوفوكائين، وجميعها مواد مرخصة من قبل إداءة الغذاء والدواء الأمريكية.

الميزوثيرابي لعلاج الشعر

تقدم حقن الميزوثيرابي بديلاً آمنًا ومنخفض التكلفة لعلاج بعض مشاكل الشعر البسيطة دون الحاجة لعمليات جراحية معقدة. يعتمد مبدأ حقن الميزوثيرابي للشعر على حقن الأجزاء المصابة بسائل مغذي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر على عدة جلسات.

تُسهم ابر الميزوثيرابي للشعر في تقوية الشعر الضعيف والهائش، وإيقاف تساقط الشعر، وفي بعض الحالات قد تُعيد الشعر للنمو مرة أخرى، في السطور التالية نتعرف على كل ما يخص حقن الشعر بالميزوثيرابى وكيفية الاستفادة من هذه التقنية في علاج العديد من مشاكل الشعر.

 

 المرشحون لعلاج الشعر بالميزوثيرابي

 

لا تُلائم حقن الميزوثيرابي للشعر كل أنواع مشاكل الشعر، فهي لا تصلح على سبيل المثال لمشاكل الصلع الكامل، ولا تؤدي إلى أية نتائج في حالة موت بصيلات الشعر تمامًا، لكنها تُلائم الحالات التالية على سبيل المثال:

 

  • تساقط الشعر الخفيفبسبب سوء التغذية أو نقص الفيتامينات.
  • مشاكل الشعر التي ترجع لأسباب هرمونية مثل اختلال عمل الغدة الدرقية.
  • مشاكل الشعر التي لها علاقة بضعف الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • تقصف الشعر ورقته وجفافه المستمر.
  • ضعف بصيلات الشعر وسهولة انتزاعه مع التسريح.
  • علاج مرض الثعلبة المسبب لسقوط الشعر.
  • علاج قشرة فروة الرأس.
  • إبطاء تقدم الصلع وانتشاره.

 

مميزات حقن الميزوثيرابي للشعر

 

من مميزات ابر الميزوثيرابي للشعر أنها لا تحتاج إلى تخدير كامل ولا إلى غرفة عمليات مجهزة، وتتميز كذلك بأنه يتم استخدام المواد التي يحتاجها الشعر فقط حسب تقييم الطبيب للحالة، ويتم توجيه العلاج للمنطقة المتضررة دون غيرها، ويُمكن للمريض العودة إلى حياته الطبيعية بعد إجرائها على الفور، وتظهر النتائج الأولية بعد فترة تتراوح بين أسبوعين وشهر، بينما تحتاج النتائج الدائمة إلى ما بين 3 و6 أشهر للظهور.

 

لا يوجد ما يضمن تمامًا أن الشعر سوف يتفاعل مع حقن الميزوثيرابي للشعر بالطريقة المرجوة، لكن في 90% إلى 92% من الحالات يستفيد الشعر من الحقن ويعود للنمو ويتوقف عن التساقط، في حالة نجاح العلاج الميزوثيرابي يتم إخضاع المريض لجلسة كل 6 أشهر أو سنة للحفاظ على النتائج المتحققة.

 

كيفية حقن الشعر بالميزوثيرابى

 

قبل إجراء حقن الميزوثيرابي للشعر يتم إخضاع المريض لتخدير موضعي عن طريق المخدر، أو عن طريق الثلج في بعض الأحيان، ويتم استخدام إبر دقيقة جدًا لحقن سائل موضعي في المنطقة المصابة بعمق حوالي 1 ملم على عدة جلسات حسب حجم المنطقة.

يحتوي السائل المستخدم في الحقن على مجموعة متنوعة من المكونات المساعدة على إعادة نمو الشعر وتقويته، قد تشمل محتويات السائل الفيتامينات والمعادن والأحماض النووية والأحماض الأمينية والإنزيمات، ويمكن تشكيل محتوى الحقن بحسب حالة كل مريض على حدة.

 

عيوب العلاج الميزوثيرابي

 

لا يُعد العلاج الميزوثيرابي فعالاً لكل مشاكل الشعر ، مما يجعله غير مُجدٍ للكثيرين، وأيضًا لا توجد ضمانات على أن حقن الميزوثيرابي سوف يؤدي إلى إيقاف تساقط الشعر، فهو ينجح مع بعض الحالات ولا ينجح مع حالات أخرى.

أيضًا العلاج الميزوثيرابي هو علاج مستمر، فيحتاج المريض إلى إجرائه كل فترة للحفاظ على فاعليته، وأخيرًا قد يجد البعض الحقن المستخدمة في العلاج والمواد المحقونة في فروة الرأس مؤلمة جدًا، خصوصًا عند زوال تأثير المخدر الموضعي.

 

أضرار الميزوثيرابي للشعر

 

فيما يلي بعض الأعراض الجانبية التي قد تحدث عند استخدام تقنية حقن الشعر بالميزوثيرابى:

  • حساسية موضعية نتيجة عدم تقبل الجسم لمحتويات الحقنة.
  • تهيج واحمرار في موضع الحقن.
  • كدمات جلدية تحت الجلد في المناطق المحقونة.
  • عدوى جلدية إذا وصلت أية ملوثات لمكان الحقن.
  • ألم مستمر لفترة طويلة بعد إجراء الجلسة.

 

تكلفة حقن الميزوثيرابي للشعر

 

تختلف تكلفة حقن الميزوثيرابي اعتمادًا على نوعية الحقن، وعلى محتواها، وبلد تصنيعها، وأيضًا على المكان الذي سوف يتم إجراء الحقن فيه، لكن بشكلٍ متوسط تبدأ أسعار حقن الميزوثيرابي للشعر من 100 دولار للجلسة الواحدة، وقد ترتفع التكلفة إلى 200 أو 250 دولار في بعض الحالات.

 

مع العلم أن الشخص يحتاج في بداية العلاج إلى ما بين 3 و5 جلسات مكثفة تُجرى تلو بعضها، ولاحقًا قد يحتاج إلى إجراء جلسة كل 3 أو 6 أو 12 شهرًا حسب الحالة.