تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون

على الرغم أن الكثير من السيدات تجد أهمية كبيرة جدا في اللجوء إلى عمليات تكبير الثدي إلا أن البعض منهن يشعر بال

تكبير الثدي,الكلي,سرطان الثدي,تكبير الثدي بالسيليكون,الجراحات التجميلية,عملية تكبير الثدي,الرضا,النوم,نتائج تكبير الثدي,عمليات تكبير الثدي,مميزات تكبير الثدي بالسيليكون,تجارب تكبير الثدي بالسيليكون,مضاعفات تكبير الثدي

تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون

عملية تكبير الثدي بالسيليكون

تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون

تكبير الثدي
تكبير الثدي

على الرغم أن الكثير من السيدات تجد أهمية كبيرة جدا في اللجوء إلى عمليات تكبير الثدي ، إلا أن البعض منهن يشعر بالقلق تجاه هذا الإجراء، اعتقادا منهن بأنه سيسبب لهن العديد من المضاعفات أو الإصابات الخطيرة لا قدر الله، ولكن ما ينبغي التنويه عنه في هذا المقال، هو أن عمليات تكبير الثدي مثلها مثل باقي الجراحات التجميلية تحمل في طياتها المميزات وأيضًا العيوب، لذلك سنتعرف سويًا على تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون، لأن التجربة هي خير دليل.



 

المقصود بتكبير الثدي بالسيليكون

 

تكبير الثدي بالسيليكون من العمليات التجميلية الجراحية التي يتم فيها زراعة حشوات داخل الثدي لامتلائه وكبر حجمه عن طريق إما السيليكون المليء بالماء المالح "السلاين" أو السيليكون المليء بالهلام، وعلى الرغم من أن العديد من النساء يعتقدن أن غرسات هلام السيليكون تشبه أكثر الثدي الحقيقي، إلا أن هذه الحشوات ممكن أن تشكل خطورة كبيرة إذا ما حدث تسريب.

 

تاريخ عملية تكبير الثدي بالسيليكون

 

  • ظهرت عمليات تكبير الثدي بالسيليكون في أمريكا لأول مرة عام 1960 حيث تم استخدام المحلول الملحي في ملء السيليكون الذي سيتم زراعته في تكبير الثدي.

 

  • وفي عام 1990 أصبحت زراعة السيليكون في تكبير الثدي من العمليات الشعبية المنتشرة إلا إنه في عام 1992 حذرت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية من استخدام السيليكون في تكبير الثدي، حتى تم التأكد من سلامة هذا الإجراء على المدى البعيد.

 

  • وفي عام 2006 عادت زراعات السيليكون لتكبير الثدي في الظهور مرة أخرى بشكل متزايد بعد أن أثبتت الدراسات الطبية أن السيليكون ليس لها أي علاقة بالإصابة بأيأمراض تناسلية، أو بأمراض كالمناعة الذاتية، والذئبة، والتهاب المفاصل الروماتويدي، والفايبروميالجيا.

 

  • وبالفعل في 18 ديسمبر عام 2006 تمت الموافقة من قبل إداءة الغذاء والدواء الأمريكية على إجراء عمليات تكبير الثدي باستخدام زرعات السيليكون.

 

تجارب تكبير الثدي بالسيليكون

 

دينيس هي سيدة أربعينية أقدمت على عملية تكبير الثدي بالسيليكون منذ عامين وكانت غير راضية عن حجم ثدييهاالذي لا يتناسب مع عرض كتفيها والشكل العام لجسمها، وكان الحجم المناسب لها من حشوة السيليكون مقاس ccs 286،وهو ما يناسب حجم جسمها وحجم وأبعاد الثدي، وثم إجراء شق في منطقة الإبط حتى لا تظهر ندبة الثدي.

 

اختارت السيدة دينيس وضع حشوة السليكون تحت العضلة الصدرية من أجل إعطاء فرصة أسهل للتصوير الإشعاعي للثدي،وحتى يبدو حجم الثدي طبيعي أكثر بعد العملية.

 

نتائج تكبير الثدي بالسيليكون

 

تعبر عن سعادتها بالنتائج وتقول: “أنا في غاية السعادة لكوني أحد اللاتي خضن تجارب تكبير الثدي بالسيليكون وأشعر بكل الرضا عن النتائج،لا أخفي عنكم كم كنت قلقة في البداية بشأن عمري؛ لأنني وصلت الأربعين، ولم أكن أعلم هل عمري مناسب أم لا،لم أحب مظهر ثديي في هذه الفترة خاصة أن لدي أحد الثديين أصغر من الآخر،وكنت أفكر طيلة الوقت بتغيير يعيد ثقتي والرضا الشخصي عن نفسي”.

 

علمت عن الجراحة من احد معارفي التي أجرت الجراحة لدى نفس الطبيب الذي أجرى لي الجراحة وطمأنتني كثيرًا بشأن النتائج،وقد اخترت حجمًا صغيرًا حتى يبدو الثدي بشكل طبيعي، فحجم الحشوة مع حجم صدري جعل صدري متوسطًا بشكل متناسق مع الحجم الكلي لجسمي، مما منحني مظهر جذابًا لم أكن أتوقعه.

 

أجريت فحصًا مؤخرًا لدى طبيب عائلتي بالأشعة السينية وقام بفحص الندبة تحت الإبط لدي لكنه لم يستطع العثور عليها،وكان الأمر لا يصدق، وأوصي كل من تقدم على الجراحة أن ترى نتائج لعمليات سابقة أجراها الطبيب حتى تطمأن بشأن نتائج الجراحة،لأن الصور التي اطلعت عليها كانت أكثر ما طمأنني حتى نسيت أمر التخدير الكلي، وزال خوفي بشأنه.

 

أما عن فترة التعافي فتقول: “لقد أجريت العملية يوم الجمعة وعدت للعمل يوم الاثنين،

وخلال هذه الفترة كنت أرتدي حمالة الصدر الرياضية بعد 3 أيام من ارتداء حمالة الصدر الطبية الخاصة،وحرصت على ارتداء ملابس فضفاضة كما أوصى الطبيب وبصراحة لم تكن لدي رغبة في ارتداء ملابس ضيقة كنت بحاجة لملابس مريحة.

 

الألم بعد عملية تكبير الثدي بالسيليكون

 

بالرغم من أنني شعرت ببعض الانزعاج في البداية وكان الألم معتدلًا ولم أتناول سوى القليل من المسكنات،إلا أن الجزء الأصعب في فترة التعافي كان عند النوم، ففي هذه الفترة يجب النوم على الظهر مع إبقاء الرأس والصدر مرتفعين لتقليل التورم،وبخصوص التورم توقعت أن تكون لدي كدمات وتورم أكثر من ذلك،كان هناك القليل منها مع تقرح طفيف تحت الذراع واختفت هذه الأعراض خلال أسبوع.

 

كانت التجربة بشكل عام سهلة وبسيطة، وقد جعل الطبيب العملية أسهل ما يكون ورشح لي نوع السيليكون  الأفضل المناسب لي،بعد أن تناقش معي حول تفضيلاتي ورشح لي حشوة مملوءة بالسيليكون وعلى شكل دمعة عندما أخبرته أنني أريد لثديي أن يظهر بمظهر طبيعي.