تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكلفة زراعة الشعر في مصر 2020

تطورت عمليات زراعة الشعر في مصر بصورة مبكرة جدا لتسبق بذلك الكثير من الدول العربية الأخرى في إجراء هذه النوعية

زراعة الشعر في تركيا,تكلفة زراعة الشعر في مصر,بعد عملية زراعة الشعر,زراعة الشعر للنساء,أضرار زراعة الشعر الطبيعي,تكلفة زراعة الشعر في مصر 2020,بعد زراعة الشعر بشهر,فيتامينات بعد زراعة الشعر,القشور بعد زراعة الشعر,تغطية الرأس بعد زراعة الشعر,طريقة النوم بعد زراعة الشعر,زراعة الشعر فى مصر 2020,عمليات زرع الشعر في مصر,زراعه الشعر في مصر

تكلفة زراعة الشعر في مصر 2020

زراعة الشعر في مصر

تكلفة زراعة الشعر في مصر 2020

زراعة الشعر
زراعة الشعر

تطورت عمليات زراعة الشعر في مصر بصورة مبكرة جدا لتسبق بذلك الكثير من الدول العربية الأخرى في إجراء هذه النوعية من العمليات، حيث يتم تصنيف زراعة الشعر في مصر ضمن عمليات التجميل الأكثر طلبًا من قبل الكثير من الأشخاص، رجال أو نساء، ومن منطلق تعدد التقنيات والأدوات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر في مصر، سنقدم لكم تكلفة زراعة الشعر لعام 2020، فماهي التكلفة المتوقعة لكل تقنية من تقنيات زراعة الشعر؟ وما هي العوامل التي يتحدد على أساسها التكلفة النهائية؟ تابعونا في سطور هذا المقال على Doctor Live  لمعرفة المزيد.



 

عمليات زراعة الشعر في مصر

 

عملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي تتم بشكل جراحي أو غير جراحي ، ويلجأ لها أصحاب مشاكل الشعر المتعددة والتي تتمثل في:

 

  • الصلع الوراثي عند الرجال أو النساء.             
  • تساقط الشعر الغير وراثي الناتج عن مشاكل نفسية .
  • تساقط الشعر الناتج عن الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم.
  • تساقط الشعر الناتج عن الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية.
  • تساقط الشعر الناتج عن التغيرات الهرمونية خصوصا عند النساء.
  • تساقط  الشعر الناتج عن إهمال العناية الشخصية به أو استخدام المستحضرات الكيماوية الضارة.

 

وأيا ما كانت مشاكل تساقط الشعر سواء أسباب وراثية أو غير وراثية تعد عمليات زراعة الشعر هي الحل الأمثل والنهائي والدائم لعلاج هذه المشاكل وإنبات شعر جديد.

 

 

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر 2020

 

تعتبر تكلفة زراعة الشعر في مصر هي الأقل على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بناء على عدة معايير مختلفة جعلتها تندرج تحت هذه الفئة. من أهم هذه العوامل التي جعلت مصر في مصاف الدولة التي تقدم خدمات زراعة الشعر بتكلفة رخيصة هي توفر خدمات السياحة العلاجية لجميع فئات المرضى بما في ذلك جميع الباحثين عن عمليات التجميل بجميع أنواعها.

 

ربما تجد اختلاف طفيف في تكلفة زراعة الشعر في مصر تبعا لبعض الشروط العامة التي تؤثر على التكلفة. من أهم هذه الشروط نوع التقنية التي يتبعها الجراح في تنفيذ عملية زراعة الشعر، كذلك، العيادة المتخصصة أو المركز الطبي التي تتم فيه العملية له دور كبير في المساهمة في سعر عملية زراعة الشعر. كذلك يوجد العديد من المراكز الطبية المتخصصة التي تقدم طرق رعاية صحية عالية الجودة وتستهدف المرضى من فئات معينة، لذلك تفرض عليهم رسوم باهظة بخلاف المراكز التي تستهدف عامة المرضى.

 

يتبع الأطباء في مصر سبل متنوعة للقيام بعملية زراعة الشعر. من أشهر التقنيات التي يعتمد عليها جراحو زراعة الشعر في مصر هي تقنية الاقتطاف، ولكن مازال العديد من الأطباء وكذلك المرضى يفضلون تقنية زراعة الشعر بالشريحة التي توفر الجهد والمال أيضا. ومن المميز أن أطباء زراعة الشعر في مصر يقومون أيضا بجميع إجراءات زراعة الشعر الأخرى مثل زراعة شعر الحواجب والرموش وزراعة اللحية.

 

تبدأ أسعار زراعة الشعر في مصر من معدلات منخفضة للغاية، وعلى الرغم من ذلك فهي لا تفترض الجودة الرديئة. بل على العكس، تعتبر فنيات زراعة الشعر في مصر على أعلى مستوياتها مقارنة بجميع بلدان الشرق الأوسط الأخرى. لذلك يتوافد على مصر أعداد كبيرة من الدول العربية وخاصة دول الخليج العربي مثل السعودية والامارات والكويت والبحرين. أرخص الطرق العلاجية في زراعة الشعر بمصر تعتبر تقنية زراعة الشعر بالشريحة والتي تبدأ تكلفتها من نحو 500 دولار أو ما يعادل 8700 جنيه مصري فقط وهو رقم قليل بالنسبة لنفس العملية في البلدان الأخرى. تقدم غالبية مراكز زراعة الشعر في مصر نفس العملية بأسعار متفاوتة ولكنها في أقصى الظروف لا تتجاوز حيز 1000 دولار أو ما يقابل 17.500 جنيه مصري تقريبا.

 

أما ما يخص تقنية زراعة الشعر بالشريحة وهي من أفضل التقنيات المتاحة لزراعة الشعر على مستوى العالم، فلا نجد انتشارا لاتباع النهج الروبوتي في العملية على سبيل المثال. وهي كيفية تنفيذ العملية بواسطة الروبوت المبرمج آليا لشق القنوات الحاضنة للبصيلات وتحديد موضع غرس البصيلات في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع.

 

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر تبدأ من نحو 800 دولار أو ما يوازي 14000 جنيه مصري تقريبا. ربما نجد بعض الدول التي تقدم نفس الخدمات الخاصة بزراعة الشعر بهذه التقنية، ولكنها لا تقدم نفس السعر الرخيص والخدمة الطبية المميزة. تصل تكلفة عملية زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر إلى نحو 1200 دولار أو ما يوازي 21.000 جنيه مصري، وهي تكلفة معقولة للغاية نظرا للمجهود الشاق الذي يبذله الجراح في العملية.

 

أما فيما يخص تكلفة إجراءات زراعة الشعر الأخرى، فنجد أن زراعة شعر الحواجب والرموش في مصر ليست منتشرة على حد كبير. ولكنها تكون أيضا في نطاق سعري جيد للغاية، حيث تبدأ أسعار زراعة شعر الحواجب من 2000 دولار تقريبا ولا تتجاوز في أقصى الظروف حيز 2500 دولار. أما عملية زراعة شعر اللحية، والتي لا يوجد عليها الكثير من الطلب في مصر، فتبدأ من نحو 1500 دولار ولا تتجاوز أيضا حيز 2500 دولار.

أساليب زراعة الشعر فى مصر 2020

 

يتم إجراء عمليات زراعة الشعر فى مصر بطرق مختلفة وهما المتعارف عليهما فى كافة الدول أحدهما تقنية الإقتطاف والأخرى تقنية الشريحة، حيث تختلف كلا منهما فى إجراء هذا النوع من العمليات عن طريق استخراج بصيلات الشعر وغرسها فى المناطق المقصودة.

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

 

تعد تقنية الشريحة هي أولى الأساليب المستخدمة في اجراء عمليات زراعة الشعر، وبالتالى فهى الأرخص سعر عن التقنيات المتطورة الأخرى، حيث يتم الحصول على شريحة صغيرة من المنطقة المتبرعة فى الرأس ويتم تقسيمها إلى أجزاء صغيرة، ثم يتم احداث شق بسيط فى المنطقة الفارغة من الشعر أو منطقة الصلع، وبعد ذلك يتم زراعة الأجزاء الصغيرة من الشعر فى هذه الشقوق، وعلى الرغم من نجاح هذه الطريقة فى زراعة الشعر إلا أنها لها أثار جانبيه وهى حدوث تورمات خفيفة فى المنطقة التى تم زرع الشعر بها أو ترك آثار ندبات على الرأس.

 

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف

 

تعد زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف أحدث الوسائل المستخدمة فى العالم، حيث يفضل عدد كبير من الناس استخدام هذا النوع لأنه طريقة أمنة ولا يوجد له أى أثار جانبية، حيث يتم اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة ويتم زراعتها فى منطقة الصلع باستخدام أجهزة حديثة، ويتم التئام الجروح بسرعة بعد إجراء العملية.

 

العوامل المؤثرة على تكلفة زراعة الشعر في مصر

 

تعتبر عملية زراعة الشعر واحدة من أكثر التقنيات تقدما في مجال عمليات التجميل هذه الأيام. حيث أنها توفر حلا دائما لمشاكل تساقط الشعر والصلع بجميع أنواعه حتى الصلع الناتج عن عوامل وراثية. يعتقد معظمهم أن هذا هو الحل الوحيد لمشاكل الصلع وفقدان الشعر الدائم الذي يجعل العلاج لمرة واحدة فقط. ولكن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على جودة زراعة الشعر في مصر. وبالمثل، هناك عوامل تؤثر على تكلفة زراعة الشعر في مصر. إذا كان الشخص يريد الخضوع لاستعادة الشعر، فعليه أن يتذكر أن هناك عوامل يمكن أن تؤثر على تكلفة زراعة الشعر.

 

التكلفة يمكن أن تؤثر على عدد من العوامل الخاصة بعملية زراعة الشعر أيضا. على سبيل المثال، إذا كانت تكلفة الجراحة مرتفعة جدا أو لا تقل عن ميزانيتك. لذلك، تريد أن تبحث عن تكلفة رخيصة أو بأسعار معقولة. ولكن من خلال اختيار تكلفة رخيصة لزراعة الشعر، قد تكون هناك فرص لجراح لا يمكنه إجراء الجراحة بشكل جيد أو أن الجراح ليس لديه خبرة كافية للقيام بمثل هذا النوع من العمليات. سيكون تأثير نتيجة زراعة الشعر سيء أو ليس من الأمور التي تفضلها. لذلك، من الضروري معرفة العوامل التي تؤثر على تكلفة زراعة الشعر في مصر. العوامل الشائعة التي تؤثر على تكلفة زراعة الشعر في مصر:

 

نوع الشعر

 

نوع الشعر وخواص شعرك هي العامل الأول الذي يؤثر على تكلفة زراعة الشعر في مصر. يلعب لون شعرك وشكله دورا في تحديد الطعوم اللازمة لتغطية منطقة الصلع أو زيادة كثافة المناطق غير الغنية بالشعر. إذا كان لديك شعر داكن وكذلك مجعد أكثر من الشعر المفرود فستكون هناك فرص في الحصول على عدد أقل من الطعوم لتغطية منطقة الصلع. لكن هؤلاء الناس الذين لديهم شعر مستقيم يحتاجون إلى المزيد من الطعوم. لذلك من خلال تحديد تكلفة مقدار الطعوم اللازمة، الحاجة إلى طعوم أكثر يفترض كبير التكلفة.

 

تقنية زراعة الشعر

 

العوامل الأخرى التي تؤثر على تكلفة زراعة الشعر في مصر هي التقنية المستخدمة لاستعادة الشعر. التقنيات الشائعة هي زراعة الشعر بالشريحة وتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف. طريقة الاقتطاف تعتبر غالية الثمن لأنها تتطلب وقت وجهد الجراح بالمقارنة مع طريقة الشريحة التقليدية التي هي أقل تكلفة.

 

نوع تساقط الشعر

 

هذا العامل الأساسي يصف التكلفة الخاصة بزراعة الشعر في مصر. إذا كانت مساحة منطقة الصلع كبيرة يجب تغطيتها أكثر من عملية زراعة الشعر، فعادة ما يتم تحديد كل هذه الظروف من قبل الجراح لكل عملية زراعة على حدا. أكبر مساحة صلع سوف تحتاج إلى عدد بصيلات مزروعة أكبر، وسوف تكون التكلفة أكبر ذلك.

 

مهارة الجراح

 

مهارات الجراح أيضا عامل يؤثر على التكلفة الإجمالية لزراعة الشعر في مصر. إذا كان الجراح يتمتع بالخبرة والمهارة ولديه الاعتمادات والمؤهلات المناسبة، فسوف يتقاضى مبلغا أعلى. لأن المزيد من الاسم في السوق سيكون أكثر تكلفة. إذا تم تقديم نفس التقنية من قبل جراح غير مدرب بشكل جيد ولكن بتكلفة رخيصة، فلا تعتمد عليها. قد تكون فرصة لزرع الشعر السيئ وغير المناسب لحالتك. هذه هي العوامل المشتركة التي تؤثر على تكلفة زراعة الشعر. ولكن سيتم تحديد التكلفة الدقيقة بعد التقييم النهائي للمريض.