تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن الدهون الذاتية للمؤخرة.. نصائح هامة قبل وبعد

حقن الدهون الذاتية من تقنيات التجميل الشهيرة والآمنة التي لا تختلف عن حقن البلازما في أمان إجرائها ففي الوقت

الحقن,شفط الدهون,التدخين,حقن البلازما,فوائد شفط الدهون,الدهون,حقن الدهون الذاتية,دهون الجسم,البلازما,النحافة,النظافة,الفيتامينات,حقن الدهون,تقنيات شفط الدهون,تعليمات بعد حقن الدهون,نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية,تجارب حقن المؤخرة بالدهون الذاتية,حقن الدهون الذاتية للمؤخرة,سعر حقن الدهون الذاتية في الأرداف

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة.. نصائح هامة قبل وبعد

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة.. نصائح هامة قبل وبعد

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة
حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

حقن الدهون الذاتية من تقنيات التجميل الشهيرة والآمنة التي لا تختلف عن حقن البلازما في أمان إجرائها، ففي الوقت الذي تعتمد فيه حقن البلازما على سائل البلازما وهو مكون أساسي في دم الإنسان، حيث يتم أخذ عينة من دم المريض لفصل البلازما عنه ومن ثم إعادة حقنها للمنطقة المحددة في جسم المريض نفسه، كذلك حقن الدهون تعتمد على إعادة حقن عينة من الدهون التي تم شفطها من جسم المريض ليتم حقنها في منطقة أخرى بجسمه تعاني النحافة وفقدان النضارة، وفي هذا المقال سيكون موضوع حقن الدهون عن حقن الدهون الذاتية للمؤخرة، فإلى تفاصيل هذه التجربة التجميلية .



 

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

 

  • استطاعت أن تحقق حقن الدهون الذاتية نسبة إقبال مرتفعة من قبل جميع الأشخاص رجال ونساء في السنوات العشر الاخيرة بعدما حققت نسب نجاح مرضية لجميع التجارب التي أجرت حقن الدهون الذاتية للوجه، وحقن الدهون الذاتية للصدر، وحقن الدهون الذاتية للمؤخرة، وحقن الدهون الذاتية لليدين، وغيرها الكثير من استخدامات حقن الدهون اللامتناهية في عالم الطب التجميلي .

 

  • أطلق على حقن الدهون اسم حقن الدهون الذاتية لأنها تعتمد على أخذ عينة من المريض وإعادة حقن نفس العينة إلى ذات المريض، وبالتالي فهي ذاتية، ومنها ستكون حقن الدهون الذاتية تقنية آمنة لا يحدث لها رفض أو رد فعل تحسسي، وهو ما يجعل مضاعفات حقن الدهون الذاتية مضاعفات قليلة للغاية تقتصر على شكل الحقن ومواضع لحقن التي يقوم  بها الطبيب المختص في المنطقة المحددة لدى المريض.

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

خطوات حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

 

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة تتم من خلال الآتي :

 

 

 

  • أخذ عينة من دهون الجسم الزائدة في منطقة معينة لدى المريض مثل منطقة البطن، والفخذين، أسفل الظهر، وهو ما يتم في إجراء جراحي بسيط للغاية من خلال شق صغير و شفط الدهون بالتقنية الملائمة التي لا تحدث ضرر أو حرق في الدهون عند شفطها .

 

  • يقوم الطبيب بمعالجة هذه الدهون وإزالة الشوائب عنها لتكون نقية ومناسبة لإعادة الحقن من جديد في المنطقة المراد زيادتها بالامتلاء الطبيعي دون تصنع تجميلي، أو زيف شكلي، وهو ما تحققه حقن الدهون الذاتية للمؤخرة التي تجلب للمريضة شكل المؤخرة البرازيلية المفضلة لدى البعض منهن.

 

  • بعد تنقية الدهون سيتم تعبئتها في إبر دقيقة مخصصة للحقن بشكل طبي معين، ويقوم الطبيب بتعقيم منطقة المؤخرة وإخضاعها للتخدير الموضعي، ومن ثم وضع العلامات التي سيتم الحقن فيها بالدهون الذاتية، وبكميات محددة ومن ثم يتم تدليك المنطقة ، وانتهاء العملية وإملاء بعض النصائح الهامة للمريضة.

 

 

 

 

 

 

 

نصائح قبل حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

 

  • حقن الدهون الذاتية للمؤخرة عملية بسيطة وآمنة ولكنها تحتاج بعض التحضيرات الهامة التي تبدأ باختيار طبيب متخصص ولديه خبرة في المجال التجميلي والحقن، ومن ثم التأكد من المركز التجميلي الذي وقع اختيارك عليه من حيث مستوى النظافة والتعقيم المتبع، وتجارب المركز الناجحة في مجال حقن الدهون لذاتية .

 

  • سيعقد الطبيب مع المريضة جلسة استشارة ليعرف من خلالها التاريخ المرضي والعائلي ويتأكد من عدم وجود أي موانع لإجراء حقن الدهون الذاتية للمؤخرة، والتأكد من عدم وجود أي مانع قد يعرقل الشفاء والتعافي سواء في مرحلة شفط الدهون المصغرة، او مرحلة إعادة حقن الدهون للمؤخرة .

 

  • سيقوم الطبيب بإملاء النصائح الهامة على المريضة ويمنعها عن التدخين والكحول والادوية التي من شأنها أن تمنع التعافي الصحي، ومن ثم يحدد اليوم المحدد لإجراء شفط الدهون، وبعدها يحدد اليوم المناسب لحقن الدهون في الأرداف، مع أخذ صور قبل العملية ليتم مقارنتها بصور بعد حقن الدهون الذاتية .

 

  • ما ينبغي التنويه عنه بشأن حقن الدهون الذاتية للمؤخرة أن هذا الإجراء سيمنع عن النساء اللاتي تعاني من النحافة الشديدة لعدم وجود دهون كافية في مناطق الجسم لديهن ليتم شفط جزء منها، وسيكون إجراء مرشح بقوة للنساء الغير راضيات عن مظهر الأرداف لديهن ويرغبن في زيادة الحجم بشكل آمن دون تدخل جراحي .

 

 

 

 

 

 

 

نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

 

ينبغي التعامل بحرص شديد من الخلايا الدهنية الحية التي تم إعادة حقنها لمنطقة الأرداف لديك، وذلك من خلال الآتي:

 

 

  • تجنب الجلوس على المؤخرة لفترات طويلة خصوصا في الأسابيع الأولى من التعافي .

 

  • الحرص على ارتداء المشد الضاغط على المنطقة للحفاظ على تناسق المنطقة، وتوزيع الدهون .

 

  • الحرص على ممارسة تمارين المشي الخفيف خصوصا في الأسبوع الأول من التعافي .

 

 

 

 

 

 

 

 

مميزات وأضرار حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

 

مميزات حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

أضرار حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

 

عملية آمنة لا ينتج عنها مضاعفات خطيرة

يمكن أن تسبب التهابات في المناطق التي خضعت للجراحة.

 

حيلة ذكية للتخلص من الدهون المتمركزة في منطقة معينة.

يمكن الحصول على نتائج غير متماثلة .

 

بديل مناسب عن اللجوء لعملية تكبير المؤخرة بالحشوات .

يمكن أن تتسبب في تغيير الاحساس والشعور بالتنميل

 

تعطي نتائج طبيعية وملمس طبيعي لأن الدهون المحقونة خلايا حية .

يمكن أن تسبب تورم وكدمات في المنطقة المحقونة فترة من الوقت.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نتائج حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

 

  • لا تظهر نتائج حقن الدهون الذاتية للمؤخرة بشكل فوري، إلا أن النتائج المبدئية ستظهر فور الانتهاء من مرحلة التعافي واختفاء التورم الطبيعي الذي ينتج بعد حقن الدهون، ولكن النتائج النهائية التي ترغب المرأة في رؤيتها على شكل المؤخرة البرازيلية الممتلئة سيتم ملاحظته بشكل واضح بعد حوالي 6 أشهر من إجراء الحقن.

 

  • بعد الانتهاء من حقن الدهون الذاتية للمؤخرة بفترة سيمتص الجسم هذه الدهون المحقونة ويعتبرها جزء طبيعي من المؤخرة ليزداد حجمها بشكل طبيعي وجذاب، ولكن مع العلم أن هذه الدهون قد تزيد مع زيادة الوزن، او تنقص مع خسارة الوزن، لذلك فمن الضروري عدم النزول في الوزن بشكل مفاجئ حتى لا تحتاجي لإعادة حقن الدهون مرة أخرة، فيما عدا ذلك سيكون نتائج حقن الدهون دائمة .

 

 

 

 

 

يمكن تلخيص ما سيؤثر على نتائج حقن الدهون الذاتية في الآتي :
 
  1. خبرة الطبيب المختص في تعقيم الدهون وحقنها بالشكل الصحيح في المؤخرة .

 

  1. الحرص على تنفيذ تعليمات الطبيب بعد حقن الدهون وإتباع عادات غذائية صحية.

 

  1. الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء وتناول الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم.

 

  1. الابتعاد عن خسارة الوزن ومحاولة إبقاء الوزن في المعدل الطبيعي .