تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات شفط الدهون

انتشرت فى الآونة الأخيرة صيحات التخسيس الحديثة والتى لاقت مع إعجاب الكثيرين بها العديد من التساؤلات التي تخطر

شفط الدهون,الليزر,عمليات شفط الدهون,نحت الجسم,الجلد,شرب الكحول,الفيزر,المضادات الحيوية,عملية شفط الدهون,تكلفة,المستشفى,أضرار عملية شفط الدهون,عملية,نصائح قبل عملية شفط الدهون,إجراءات عملية شفط الدهون,عواقب شفط الدهون,كل ما يخص شفط الدهون

عمليات شفط الدهون

الطرق المختلفة لشفط الدهون

عمليات شفط الدهون

عملية شفط الدهون
عملية شفط الدهون

 



أنتشرت فى الآونة الأخيرة صيحات  التخسيس الحديثة والتى لاقت مع إعجاب الكثيرين بها العديد من التساؤلات التي تخطر ببال من يريد إجراء عملية شفط الدهون؛ مثل كيفية إجراء تلك العملية؟ ، هل لها أنواع؟ ما هي تلك الأنواع إذاً؟ ، هل لإجراء تلك العملية مخاطر؟ وهل يمكن ان يتعرّض الشخص للخطر أثناء إجراء عملية شفط الدهون؟ و ما تكلفة إجراء هذه العملية؟ ....، وغيرها من العديد من التساؤلات، سنجيب عليها فى هذا المقال... تابعوا معنا....

لنبدأ بالإجابة على تلك التساؤلات :

 

 

ما هى عملية شفط الدهون ؟ وما المناطق التى يمكن أن أقوم بإجراء عملية شفط الدهون فيها ؟

يمكن تعريف عملية شفط الدهون – أو كما يُطلق عليها البعض عملية نحت الجسم – بكل سهولة على أنها عملية تجميلية تهدف للتخلص التام من الدهون المتراكمة فى الجسم، والتى يصعب أن يقوم الشخص بالتخلص منها منزليّاً عن طريق اتباع نظام غذائى معيّن أو عن طريق ممارسته للألعاب الرياضيّة وتمارين التخسيس؛ حيث أن العنصر الأساسى في هذه العمليّة هو جعل المنظر العام للجسم أكثر حُسناً وجمالاً وجعل قوام الجسم أكثر تناسقاً؛ يمكن شفط الدهون من جميع المناطق التي يمكن أن تحتوي على تراكمات دُهنية مثل: الوركين و الفخذين والظهر والأرداف والذراعين وكذلك يمكن إجراء عملية شفط الدهون المتراكمة فى الوجه التى تُعرف باسم شدّ الوجه، والتى تُعطي منظراً جميلاً للمنطقة التي تتم فيها العملية وتناسق الجسم بشكل عام.

 

 

ما هي أنواع عمليات شفط الدهون ؟ وما أفضل تلك الأنواع ؟

تكثُر الأساليب التى تُستخدم لشفط الدهون من الجسم؛ وذلك عن طريق استخدام بعض التقنيات الحديثة، حتى الآن تم اكتشاف ثلاثة طرق يستخدمها الأطبّاء عند إجرائهم عملية شفط الدهون للمرضى؛ وهم كالتالي :-

-         - شفط الدهون بالشكل التقليدي:

المقصود بالشكل التقليدي هو إجراء عملية الشفط بالطريقة القديمة عن طريق أن يقوم الطبيب بحقن المنطقة التى يريد شفط الدهون منها بمادة معيّنة تحتوي على بعض المواد الكيميائيّة التى تُسهًل على الطبيب أن يقوم بالتخلص من الدهون فى أثناء العملية ، ولكن هذا النوع لم يعد يتم استخدامه بكثرة فى هذه الأيام، وذلك لوجود بعض الأنواع الأفضل منه.

 

 

-         - شفط الدهون باستخدام خاصيّة الليزر:

خاصية الليزر واحدة من أفضل التقنيات الحديثة التي ساعدت المجتمع الطبّي فى العديد من المجالات الطبيّة؛ خاصّةً عند إجراء عملية شفط الدهون للتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم بدون أن تسبّب أي مضاعفات مرضية للمريض، حيث يقوم الطبيب بتخدير المكان  المراد التخلص من الدهون الموجودة فيه، ثم يقوم بإدخال إبرة جهاز الليزر التي تبدأ عملها بواسطة إصدار العديد من موجات الليزر المعقّمة، والتى بدورها تعمل على القضاء على الدهون عن طريق تفتيتها وتعمل أيضاً على شدّ البشرة والجلد بشكل رائع، وتقوم بتحفيز الجلد على إفراز هرمون (collagen) والتى يساعد الجلد على منحه النضارة والحيوية.

 

 

 

-         - شفط الدهون بخاصية الفيزر:

 

المقصود بها هو شفط الدهون باستخدام الليزر رباعي الأبعاد والموجات الصوتية، وتلك العملية يتم التخلص من الدهون التي تحيط بالعضلات بشكل غاية فى الدقّة؛ وتتميز خاصية الليزر رباعي الأبعاد عن غيرها من التقنيات التى تم اكتشافها بأنها تقنيّة غاية فى الدقّة والتى تُعطى للطبيب القدرة على نحت عضلات الجسم فى حالة إذا كان الجسم ساكن أم متحرك وشفط الدهون من جميع مناطق الجسم بكل سهولة، كما تتميّز تلك الخاصيّة بأنها تسمح للطبيب نحت بعض الأماكن الدقيقة والتي لا يمكن للتقنيّات الأخرى كالليزر الوصول إليها؛ مثل عملية شفط الدهون الموجودة فى الذراعين، ومنطقة داخل الفخذ.

 

 

هل هناك نصائح تفيدني قبل البدء فى إجراء تلك العملية ؟

نعم، يجب عليك أن تتحدث مع الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية لك، وتحدث معه عن الأهداف الخاصة بك وعن الخطر المحتمل أثناء إجراء العملية وكيف يمكن أن نتفادى هذا الخطأ؛ حتى يقوم بإعطائك بعض التعليمات والنصائح التى يجب أن تقوم بتحضيرها وتجهيزها قبل البدء فى إجراء العملية، كما أنه سيقوم بطلب بعض التحاليل للاطمئنان على صحتك الجسدية قبل البدء فى العملية؛ كما أنه سيطلب منك قبل إجراء العملية بعدة أيام أن تتوقف عن شرب الكحول – إن كنت تشربه – وبعض الأنظمة الغذائيّة التي يلزمك إتباعها ويمكن أن يطلب منك التوقف عن أخذ المسكنات والمكملات الغذائية لتضمن بنسبة كبيرة نجاح العملية دون أي خطورة.

 

 

 

هل هناك خطورة فى إجراء عملية شفط الدهون ؟

لا توجد أي عملية جراحية بدون أن توجد نسبة خطورة؛ ولكـــن بشكل عام فإنّ عمليات شفط الدهون أو نحت الجسم – كما يطلق البعض – عملية آمنة إذا قمت بعمل الفحوصات اللازمة قبل البدء فيها وعرضها على الطبيب المختص، وإذا قمت باختيار طبيب ذات خبرة جيّدة فى مجال التجميل وعمليات شفط الدهون، ويجب أن يكون المكان الذي ستقوم بإجراء العملية فيه مكاناً مُجهّزاً.

 

 

ما يحدث بعد إجراء عملية شفط الدهون ؟

بعد ما يقوم الطبيب بإخبار المريض بالنتائج التى يتوقعها لتلك العملية، يخبر الطبيبُ المريضَ بالوقت الذي يمكث داخل المستشفى بعد انتهائه من العملية بشكل سليم؛ إذا كانت عملية شفط الدهون خاصة بالتخلص من كمية بسيطة من الدهون فيستطيع المريض عند انتهائه من العملية الخروج من المستشفى فى نفس يوم إجراء العملية أما إن كانت كمية الدهون التى سيتم التخلص منها من الجسم كمية كبيرة أو متوسطة فمن الأفضل أن يظل المريض داخل المستشفى عدة أيام لمتابعة استقرار حالته الصحيّة ، ويُخبره أيضاً بالمضاعفات التى يمكن أن تحدث له بعد العملية كتضخم المنطقة التى تمت فيها العملية ( أمر طبيعي ) وكيف يمكن علاجها ( عن طريق استخدام الأربطة على المنطقة المتضخمة  لمدة لا تقل عن أسبوعين وقد تمتد إلي ثلاثة أسابيع فأكثر )، ثم يقوم الطبيب بوصف بعض المضادات الحيوية لتسريع الشفاء و ليتمكن المريض من العودة لحالته الصحية السابقة، ثم يستمر المريض بمتابعة حالته من فترة لأخرى مع الطبيب المخّتص، حتى ينال الشفاء التام.  

 

 

التعافي بعد إجراء عملية شفط الدهون :-

يبدأ المريض بالشعور بتحسّن حالته الصحيّة خلال أول أسبوعين من بعد إجراء عملية شفط الدهون ويبدأ التضخم – فى  المنطقة التى حدثت فيها العملية – بالاختفاء تدريجيًاً، ومع المواظبة على التمرينات الرياضية فى الأسابيع الأولي يتم منح الجسم قوام وشكل متناسق ينال إعجاب الشخص ؛ ولكــــــــــــــــــــن ؛ يمكن أن تعود الدهون التى تم التخلص منها بالتراكم فى الجسم مرة أخري؛ وذلك إذا لم يواظب المريض على التمرينات الرياضيّة أو فى حالة عدم اتّباعه لنظام غذائى صحّي.

 

 

هل هناك تكلفة ثابتة لإجراء عملية شفط الدهون ؟

لا؛ تختلف تكلفة إجراء عملية شفط الدهون من طبيب لآخر، ومن مكان لآخر، ومن جهاز لجهاز وحسب نوع عملية الشفط ، وتتحدّد التكلفة مع طبيبك المختص.