تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أفضل تقنيات زراعة الشعر 

تقنيات زراعة الشعر متعددة ومتطورة للغاية نضرا لكمية الإقبال عليها في جميع بلدان العالم العربي ومن مختلف الأع

ندبات,الجلد,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,مميزات زراعة الشعر,الدهون,مراكز زراعة الشعر,الصلع,النزيف,الرجال,الشعر,تقنيات زراعة الشعر,زراعة شعر,عملية زراعة الشعر,الخلايا الجذعية,تكلفة,طبقات الجلد

أفضل تقنيات زراعة الشعر 

احدث طرق زراعة الشعر

أفضل تقنيات زراعة الشعر 

 



 

تقنيات زراعة الشعر متعددة ومتطورة للغاية نضراً لكمية الإقبال عليها في جميع بلدان العالم العربي، ومن مختلف الأعمار، وعملية زراعة الشعر هي عملية جراحية يتم فيها نقل بصيلات الشعر من فروة الرأس نفسها حيث أماكن تواجد الشعر ، إلي المكان المصاب بالصلع، ويتم ذلك بمساعدة أداة مثل المشرط أو المثقب، ويتم زرع خيوط الشعر التي تم إزالتها من الجهة المانحة في ثقوب صغيرة في منطقة الصلع في فروة الرأس وتسمى القنوات الحاضنة. في أيامنا هذه، ويستخدم الأطباء تقنيات مختلفة لهذه العملية، كل منها لديه مجموعة من الإيجابيات والسلبيات.

تختلف كلتا الطريقتين بشكل أساسي في طريقة استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة فقط. أما الجزء الثاني الذي يختص بكيفية غرس هذه البصيلات في المواقع المستقبلة لا تختلف في طريقة تنفيذها أبدا، إلا أن هناك بعض التقنيات التي تم ابتكارها لتحسين جودة غرس البصيلات في كلا التقنيات، ولكن هذا التطور لم يكن له تأثير على طريقة استخراج البصيلات من المنطقة المانحة كما هو في كل تقنية.

 

 

التقنيات الأكثر استخداما في عالم زراعة الشعر هذه الأيام هي:

تقنية زراعة الشعر بالشريحة

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف

تقنية الاقتطاف الدقيق Nano FUE

تقنية زراعة الشعر السفير

زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي

زراعة الشعر بالروبوت

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

 

 

 

زراعة الشعر بالشريحة

إنها تقنية جراحية تقليدية لزراعة الشعر، والتي لا تزال مستخدمة بشكل متكرر، وتنطوي على قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس محمل بالشعر. خلال هذا الإجراء، يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم يتم زرعها في المنطقة المستقبلة. هذا النوع من زراعة الشعر يعتبر له أثار جراحية كبيرة إلى حد ما حيث يتضمن غرز ويمكن أن يكون مؤلما ويترك ندبات في موقع المنطقة المانحة.

 

 

زراعة الشعر بالاقتطاف

هي طريقة أكثر تطورا من زراعة الشعر، تتضمن استخلاص وحدات الشعر المسامية الفردية بطريقة عشوائية من المنطقة المانحة المختارة وزرعها في الموقع المستقبل. إنه بالتالي تحول عن الطريقة التي أجريت بها عمليات زراعة الشعر في وقت سابق. يستخدم الطبيب أداة معدنية دقيقة ذات رأس دائري للالتفاف حول بصيلة الشعر ومن ثم استخراجها من موضعها مع بعض الأنسجة البسيطة التي تحيط بها. ولكن بشكل عام تتميز هذه التقنية بعد وجود ندوب أو جروح صادرة عن هذه العملية، ويكون وقت الاستشفاء بعدها أقل بكثير من التقنيات الأخرى.

 

 

 

 

تقنية الاقتطاف الدقيق Nano FUE

يتكون شعرنا من مجموعات من جذور الشعر التي تحتوي على 1-5 بصيلات. ويشار إلى هذه المجموعات كوحدات مسامية، وبالنسبة لشخص لديه شعر صحي فإن جذور الشعر الموجودة في المقدمة تكون عادة في مجموعة واحدة أو اثنتين. ترى مجموعات من ثلاث بصيلات باتجاه الخلف، بينما في المجموعات الجذرية للشعر مؤلفة من ثلاثة وأربعة وخمسة بصيلات أكثر شيوعا. في حالات تساقط الشعر التي تحدث في المنطقة الأمامية، نفقد الوحدات المسامية التي تحتوي على جذور مفردة ومزدوجة. مع تقدم تساقط الشعر نحو الظهر، نفقد مجموعات جذر الشعر المكونة من اثنين وثلاثة. بالنسبة لعملية زراعة الشعر التي تبدو طبيعية، من الضروري زرعها مثل توزيع الشعر المفقود. لهذا السبب، يجب ألا تحتوي الطعوم وهي الأنسجة المزروعة التي تحتوي على جذور الشعر على ثلاثة أو أربعة أو خمسة جذور للشعر، ولكن واحد أو اثنين، وبدرجة أقل ثلاث جذور.

 

 

 

 

تقنية زراعة الشعر السفير

كما يعلم الجميع، فإن الياقوت يعتبر من أشهر الأحجار وهو معروف بصلابته ومتانته وبريقه. ويوجد شكل معين من هذا الحجر الذي يكون على هيئة حجر السفير أو الزفير كما يطلق عليه العرب ويبه إلى حد كبير الياقوت الأزرق والتي يكون لها خصائص رائعة في شق فروة الرأس. مع أحدث تقنية متطورة لتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف مع شفرات حجر السفير والتي تعد الأحدث والأكثر شيوعا في تقنيات زراعة الشعر، مما يضمن نتائج طبيعية ويحقق نجاحها خطوة إلى الأمام من خلال الاستخدام المثالي وتحقيق نجاح كبير جدا في العملية.

 

 

 

زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي

أقلام الزراعة المتخصصة هي جهاز خاص يسمح بزراعة شعر سهلة وبسيطة بفضل هيكلها المصمم على شكل قلم رصاص والذي يسمح بعمليات زرع الشعر واللحية وكذلك زرع الشعر في الجسم وفروة الرأس

 

زراعة الشعر بأٌقلام تشوي تتيح زرع الشعر المباشر في عملية زرع شعر بسيطة وفي حالات تصحيح العمليات السابقة بالإضافة إلى أنها تقنية خاصة لهذه العمليات الدقيقة.

يتم التعبير عن تقنية قلم تشوي كزرع للشعر باستخدام طريقة مباشرة أو زرع الشعر باستخدام أسلوب تقنية القلم. طريقة أقلام تشوي، تسمح بزراعة الشعر في الاتجاه المطلوب ويكون الانتعاش بسرعة جدا بينما يكون النزيف أقل. تقنية أقلام تشوي تساعد عادة في إجراء عملية زرع مريحة للحواجب وتكثيف الشارب واللحية. تقنية الاستخراج هي التقنية الأكثر ملائمة لإزالة بصيلات الشعر وتتم إزالة بصيلات الشعر من الموقع المانح بواسطة القلم ويتم تبريدها بمساعدة محلول خاصة. ثم يتم وضع بصيلات الشعر وخلايا الأنسجة التي يتم أخذها في قلم تشوي معا.

قلم تشوي مخصص للاستخدام مرة واحدة ويتم استخدام جهاز تشوي جديد لكل مريض. تعد عملية إزالة الشعر هي الخطوة الثانية في زراعة الشعر. في تقنية أقلام تشوي يتم وضع بصيلات الشعر الصحية على المنطقة حيث ستكون أول عملية زرع دون الحاجة إلى القنوات. تسبب هذه التقنية تهيجا أقل في المنطقة المعالجة مقارنةً بزراعة الشعر التقليدية. إنها تسمح بالزراعة الطبيعية في الاتجاه المطلوب ومن الممكن الوصول إلى المنظر الطبيعي باستخدام طريقة الأقلام المفضلة لزراعة الشعر والحاجب وزراعة الشعر بدون حلاقة.

عدد مراكز زراعة الشعر التي تستخدم أقلام تشوي في قليلة، ولكن يجب أن يتم تطبيق التجربة من قبل أطباء ذوي الخبرة

 

 

 

مزايا تقنية زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي:

لن يتعرض المريض لعملية جراحية تقليدية كثيرة الجروح.

لا يوجد ألم أثناء العملية ويكون قليل للغاية بعدها.

وفرت هذه التقنية فرصة للأشخاص الذين عانوا من ضعف بصيلات الشعر في المناطق المانحة.

بعد العملية، يمكن للشخص أن يعيش حياة طبيعية فورا بعد الزراعة.

فترة الشفاء قصيرة جدا بالمقارنة مع غيرها من التقنيات.

تكلفة زراعة الشعر بأقلام تشوي مناسبة وغير باهظة.

لا ترتبط هذه التقنية بحالة الجلد للمريض فهي مناسبة للجميع.

معدل نجاح هذه التقنية مرتفع.

تقنية مناسبة لجميع حالات الصلع وفقدان الشعر.

الشعر الذي ينمو بعد العملية يعامل بشكل طبيعي.

في هذه التقنية لا يوجد حاجة إلى قص الشعر

 

 

زراعة الشعر بالروبوت

توفر أنظمة زراعة الشعر الحديثة بما في ذلك زراعة الشعر بالروبوت أرتاس للمرضى العديد من القيود. تقنية الروبوت مرخصة فقط لاستخراج البصيلات في المرضى ذوي الشعر الداكن والشعر المستقيم. العيب الأصلي يكمن في حقيقة أن الرجال ذوي الشعر المفرود أو الأحمر أو الرمادي يجب أن يصبغوا شعرهم أولا للسماح للجهاز الآلي بالعمل بشكل صحيح.

ومع ذلك، فمن المعروف أنه حتى الأشخاص ذو الشعر الداكن لديهم ظلال مختلفة من لون الشعر وبنية شعر أضعف. هذا هو السبب في أنه من السهل ارتكاب الأخطاء وتلف الطعوم الصحية أثناء عملية زراعة الشعر بالروبوت. ما هو أكثر من ذلك، عملية زراعة الشعر الروبوتية هي مشكلة في المرضى الذين يعانون من الشعر المجعد، لذلك ينصح بإجراء عملية زراعة الشعر اليدوية بدلا من الاستعانة بالروبوت.

هناك العديد من التقارير غير السليمة التي تفيد بأن الروبوت يعمل من تلقاء نفسه دون مساعدة الطبيب والموظفين الطبيين. ومع ذلك، فإن زراعة الشعر بالروبوت ليست سوى التكنولوجيا بمساعدة الجراح حيث يستخلص الروبوت البصيلات وينتج مواقع للطعوم. تتم الإجراءات المتبقية كما في حالة تقنيات زراعة الشعر الأخرى بما في ذلك تقنية الاقتطاف التقليدية.

 

 

 

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

العلاج بالخلايا الجذعية هو إجراء تجميلي يهدف إلى إعادة تنشيط نمو الشعر الموجود على فروة الرأس. في أبسط أشكاله، فإن الإجراء المبتكر لديه القدرة على إعادة تنشيط نمو الشعر عن طريق استخدام الخلايا الجذعية في جسمك. إذا كنت تفكر في إجراء عملية زراعة شعر بالخلايا الجذعية للمساعدة في استعادة الشعر، فإننا نود أن نخبرك أن الإجراء لم يتم إجراء بحوث كافية عليه حتى وقتنا هذا.

 

 

مميزات زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

 

هي عملية تجميلية تتم بهدف تشجيع نمو الشعر باستخدام الخلايا الجذعية للمريض. تحتوي الخلايا الجذعية الموجودة داخل جسمنا على مكونات حيوية مرتبطة بإصلاح الأنسجة والشفاء منها. في الواقع، تعد الخلايا الجذعية أساسية للغاية ولديها القدرة على التحول إلى أنواع أخرى من الخلايا مثل خلايا بصيلات الشعر.

تتميز هذه العملية عن غيرها من الإجراءات التقليدية في زراعة الشعر، حيث أنها تعد بنتائج طويلة الأمد. العلاج مناسب للغاية لأولئك الذين هم في المراحل المبكرة من تساقط الشعر. يمكن العثور على درجة معينة من الخلايا الجذعية في طبقات الجلد المتوسطة، في طبقة الدهون أسفل الجلد. هذه الخلايا الجذعية الوسيطة جدا هي التي تستخدم لاستعادة نمو الشعر، عن طريق تجديد بصيلات الشعر. على هذا النحو، فإن العملية لديها القدرة على إصلاح بصيلات الشعر، وبالتالي تحفيز نمو الشعر. علاوة على ذلك، يمكن لهذا الإجراء أيضا تنشيط الخلايا الجذعية الموجودة على فروة الرأس بالفعل.