تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أحدث عمليات تجميل الوجه

تنوعت عمليات تجميل الوجه حسب المشاكل التي تعاني من المرضي فالكب التجميلي اليوم لم يترك مشكلة دون علاج سواء ك

الكولاجين,الحقن,تجميل الوجه,التجاعيد,الشيخوخة,الفيلر,شد الجلد,حقن الفيلر,التقشير الكيميائي,حب الشباب,تقنية الليزر,حقن البلازما,التقدم في العمر,البلازما,علاج حب الشباب,تقشير الوجه,الفم,الشعر,إزالة الشعر,الفراكشنال ليزر

أحدث عمليات تجميل الوجه

عمليات تجميل الوجه

أحدث عمليات تجميل الوجه

 



 

تنوعت عمليات تجميل الوجه، حسب المشاكل التي تعاني من المرضي، فالطب التجميلي اليوم لم يترك مشكلة دون علاج سواء كان علاج جراحي أو غير جراحي، فلا شك أن الجمال عند المرأة بالمكانة الأولي في اهتمامتها، وهوأيضاً منحة ربانية ومع التقدم بالعمر قد يظهر علي وجه الأشخاص علامات وخطوط وندبات، وهي ما تشعرهم بعدم الراحة والرضا الذاتي، لذلك لجأ كثير من الأشخاص لإيجاد حلول لتلك العلامات من خلال الطب التجميلي، وفي هذا المقال سيناقش Doctor.live كل ما قدمه ذلك العلم من حلول لمشاكل الوجه والبشرة.

 

 

الجراحة لتجميل الوجه

 

هي عبارة عن أستخدام الجراحة و التقنيات الحديثة، في عمليات تجميل الوجه المختلفة، وتتم من خلال تخدير المريض بشكل كلي، وتستغرق عدد من الساعات للانتهاء منها، وتعتبر الأفضل من حيث النتائج، ويستمر الأثر فترة طويلة.

ويعتبر من  سلبياتها أن عامل المخاطرة فيها أعلى من الطرق الأخري، ويتم اللجوء لهذا النوع في حالة الرغبة في تجميل الوجه الطويل

 

الليزر في تجميل الوجه

 تم أستخدام تقنية الليزر في التغلب على مشاكل البشرة، والعمل على علاجها، وتستغرق عملية  تجميل البشرة بالليزر حوالي 120 دقيقة في حالة كان الوجه بأكمله يحتاج إلى تجميل.

 

 

مميزات الليزر في تجميل البشرة

تتميز أشعة الليزر بأنها تعمل علي تنشيط مادة الكولاجين في البشرة؛ مما ينتج زيادة إفرازها تحت سطح البشرة، مما يعمل على إخفاء الندبات والتجاعيد، والجدير بالذكر أن عملية معالجة التجاعيد الموجودة حول الأنف أو حول منطقة العين، بتقنية الليزر تحتاج إلى تقريباً 40 دقيقة، وفي هذه التقنية يمكن أن تحتاج الحالة لأكثر من جلسة؛ حتى تصل للنتيجة المتوقعة، وتتم الجلسات تحت تأثير المخدر الموضعي.

"فراكشنال ليزر" لتجميل الوجه

 

الفراكشنال ليزر واحد من أهم أنواع الليزر وأكثرها تطورا وحداثه ويتم استخدامه بهدف تقشير وتجديد سطح البشرة، وقد يؤدي العلاج بتقنية الفراكشنال ليزر إلى تحسين مرونة البشرة ونسيجها، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد، وندبات حب الشباب، وأضرار أشعة الشمس، والكلف، وتغير لون الجلد، وغيره من اضطرابات البشرة.

وتعتمد ألية عمل الفراكشنال ليزر على معالجة طبقات من الجلد حتى تصل إلى مستوى معين، فيتم تحفيز إنتاج الكولاجين لتبدأ طبقات جديدة في الظهور بشكل أجمل مستوي ومشدود.

وقد ظهرت تقنية فراكشنال ليزر بعد الليزر الجراحي و ليزر إزالة الشعر وانتشر استخدامها بشكل واسع من حوالي 6 سنوات لفعاليتها و نتائجها .

 

 

 

 

 

تجميل الوجه بالحقن

 

تنوعت طرق تجميل الوجه بالحقن، حسب نوع الحقن التي يتم حقنها في الوجه، ومن امثلتها ما يلي:

حقن البلازما

تميزت البلازما بقدرتها علي علاج أنواع عديدة من المشاكل التي تةاجها البشرة، وتحدث بسبب التقدم في العمر أو بسبب التعرض لبعض العوامل والمؤثرات الخارجية التي تُفقدها النضارة والإشراق.

 

مميزات حقن البلازما

  1. عالج البلازما علامات التقدم في العمر التي تظهر على البشرة في صورة تجاعيد وخطوط وترهلات تفقد البشرة نضارتها وشبابها.
  2. تعالج البلازما الندوب المختلفة التي تظهر على البشرة والتي تترك ورائها آثارا غير محمودة وأكثر إزعاجا.
  3. تعالج البلازما عدم تناسق اللون في البشرة لتجعله لون موحد حيث تقضي على آثار الهالات السوداء تحت العين مما يمنح البشرة الإشراقة المطلوبة.

 

 

 

 

 

مميزات حقن البلازما للوجه

  1. معالجة آثار الندوب التي تظهر على الوجه بعد علاج حب الشباب.
  2.  معالجة أيضا عدم تناسق ملمس البشرة ولونها كوجود الهالات السوداء فتساعد البلازما على التخلص منها.
  3. يمكن استخدام حقن البلازما مثل الفيلر في حالات نفخ الشفايف وكبر حجمها وتوريدها.
  4. تحفز البلازما البشرة على إنتاج الكولاجين.
  5. تزيد من نعومة البشرة وتمنحها مظهراً صحياً.
  6. تقوي بشرة الجلد.

 

الفيلر لتجميل الوجه

يعتبر الفيلر من العلاجات التجميلية الفعالة، التي تتميز بسهولة وسرعة إجرائها، حيث تستغرق حوالي من 15 إلى 60 دقيقة فقط، وتعمل على علاج كافة مشاكل الوجه المختلفة من خلال مواد يتم حقنها تحت سطح الجلد لملئ التجاعيد

مميزات حقن الفيلر للوجه

 

 

  1. شد الوجه حيث تُستعمل تقنية الفيلر لشد الوجه وعلاج الترهلات.
  2. تعديل بعض مناطق الوجه مثل رفع الخدود والفك.

 

  1. نفخ الشفاه حيث يُستخدم الفيلر لجعل الشفاه أكبر حجماً.
  2. علاج تجاعيد الوجه حيث التخلص من الخطوط والتجاعيد في البشرة، وملء الخطوط الدقيقة التي تظهر نتيجة التقدم في السن.
  3. التقليل من ظهور الندوب حيث يساعد الفيلر على التقليل من ظهور الندوب المعقدة التي تظهر نتيجة الإصابة بحب الشباب.

 

تقنية الفيلر لتجميل تحت العين

منطقة ما حول العين، يعتمد عليها نسبة كبيرة جداً من جمال الوجه كله، وتؤثر بشكل كبير في تحديد عمر الشخص، فتجاعيد حول العين دائماً ما تعطي الأشخاص وجه كبير في السن، وبمجرد علاج تلك التجاعيد يعود الشخص مرة أخري لسن الشباب ووجه ملئ بالنضارة.  

 

 

 

 عملية شد الوجه

عملية شد الوجه هي عملية تجميلية، تتم بهدف إزالة تجاعيد الوجه وإزالة الجلد المترهل وإخفاء اثار الندبات وإظهار الجلد مشدوداً،  وغالبا ما ترافق هذه العملية عملية لشد الرقبة وتتم عمليات شد الوجه إما بالطرق الجراحية أو الغير جراحية والتي تختلف تقنياتها مثل الليزر أو الخيوط أو الحقن وهو ما يحدده الطبيب وفقا لكل حالة .

 

  1. شد الوجه بالليزر

شد الوجه بالليزر من العمليات التجميلية الغير جراحية التي تهدف إلى إزالة تجاعيد الوجه والبشرة للحصول على مظهر أكثر إشراقا وقد تجرى هذه العملية على كامل الوجه أو على الخطوط الدقيقة فقط حيث يعمل ليزر الوجه على شد الجلد وإخفاء التجاعيد المزعجة والترهلات من الوجه من خلال اختراق شعاع الليزر الآمن للبشرة وتحفيز الجلد على إفراز الكولاجين الذاتي مما يعمل على ملء الفراغات تحت الجلد وبالتالي شد الجلد.

 

 

  1. شد الوجه بالخيوط الفرنسية

هي إحدى التقنيات التجميلية غير الجراحية تتم تحت التخدير الموضعي للتخلص من التجاعيد المنتشرة بالوجه، وهي التقنية الأحدث على الإطلاق لشد الوجه والحل البديل لعمليات شد الوجه الجراحية، وهي تستخدم لشد التجاعيد من أجزاء الوجه المختلفة كالخدين والحاجبين والجفون والرقبة والذقن وخطوط الفم.

  1. شد الوجه بالهايفو

الهايفو أو ما يعرف بـ الموجات فوق الصوتية شديدة التركيز، فهو تقنية بديلة للتدخل الجراحي العادي في عملية شد الوجه.

ويستخدم الهايفو لتحسين علامات الشيخوخة التي تظهر على الجلد سواء من خلال تحسين خطوط التجاعيد الدقيقة والترهلات وشدها ولرفع الحاجبين وشد الجفون والعنق وتحديد الفك السفلي.

  1. تقنية الثيرماج لشد الوجه

تقنية الثيرماج أو ما يطلق عليها حديثا "ثيرمال كول" من التقنيات الحديثة المستخدمة في العمليات التجميلية الغير جراحية فهي تقنية آمنة ومضمونة النتائج تعمل على علاج جميع أنواع البشرة، فتقوم بشد الجلد وإعادة تقاسيم الوجه وإعادة تنشيط خلايا الأنسجة من أجل إعادة تصنيع مادتي الكولاجين والإيلاستين.

 

تقشير الوجه

تقشير الوجه من الطرق التي أستخدمت حديثاً، ومن  خلالها يمكن التخلص من أي مشكلة تعاني منها البشرة، سواء كانت تلك المشكلة عبارة عن حب الشباب وآثاره، أو بقع وحبوب على الوجه، أو تجاعيد وخطوط رفيعة، وتختلف طرق تقشيسر الوجه حسب التقنية المستخدمة أيضاً:

 

تقشير الوجه بالليزر

هو إجراء يتم القيام به بغرض توحيد لون البشرة والتخلص من العيوب الذي تعاني منها، وتؤثر على جمال البشرة ومظهرها ومن خلال هذه التقنية يتم إزالة الطبقة السطحية من البشرة، وتحفيز نمو خلايا جديد أكثر نضارة وحيوية.

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي هو أحد الإجراءات التجميلية المستخدمة لتجميل الوجه وللتخلص من العديد من المشاكل الموجودة به كالبقع والتصبغات وآثار الندوب وحب الشباب، وذلك من خلال القيام بتقشير الطبقة الخارجية من سطح الجلد عن طريق وضع مقدار معين من بعض المحاليل الكيميائية المخصصة لتقشير الجلد.