تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live |  أكشف أون لاين لأمراض السمنة

في عيادة Change me أصبح الأن في إمكان مرضي السمنة الكشف أون لاين من المنزل حيث تتم عملية التشخيص خلال جلسة ال

السمنة,زيادة الوزن,القلب,إنقاص الوزن,التخلص من السمنه,علاج السمنه,علاج السمنه في Change me,طرق علاج السمنه,أسباب السمنه,الوقاية من السمنه,طرق القضاء علي السمنه,أكشف اون لاين لعلاج السمنه,أكشف أون لاين لمعرفة أسباب السمنة,أكشف أون لاين للوقاية من الاصابة بالسمنة

 أكشف أون لاين لأمراض السمنة

أكشف أون لاين لأمراض السمنه

 أكشف أون لاين لأمراض السمنة

في عيادة Change me أصبح الأن في إمكان مرضي السمنة الأستفادة من خدمة  أكشف أون لاين، من المنزل حيث تتم عملية التشخيص خلال جلسة الكشف الأولي، مع أفضل الأطباء في مجال أمراض السمنه، التي هي من أكثر المشاكل المتفشيّة في العالم، وتقديم أسباب الاصابة بتلك الأمراض، وطرق علاجه وكيفيّة الوقاية من الإصابة بأمراض السمنه، و Doctor.live سيأخذكم في جولة داخل عيادة Change me للتعرف علي مراحل تشخيص أمرض السمنه، والتقنيات الحديثة المتوفرة لعلاجها.



 

 

 

أكشف أون لاين لتشخيص أمراض السمنة في Change me

 

 

يتوفر داخل العيادة العديد من الوسائل والفحوصات والاختبارات المعتمدة التي تعمل على تقييم الجسم إن كان يعاني من السّمنة أم لا، والتي ممكن إجرائها من خلال خدمةأكشف أون لاين، ومن أبرز هذه الطّرق والاختبارات:

  1. الرجوع إلى التّاريخ الصّحي: تعتمد هذه الطريقة على قيام الطّبيب بمراجعة التّاريخ الصحّي للشخص عن طريق معرفة الوزن، والنّشاط البدني، ونمط الأكل، والسّيطرة على الشهيّة، والأدوية المتناولة، ومراجعة السّجل الصحّي للعائلة كاملة.
  2. الفحص البدني العام: يشتمل هذا الفحص على قياس الطّول وفحص العلامات الحيويّة مثل: قياس معدّل ضربات القلب، وضغط الدّم، ودرجة الحرارة، وفحص الرّئتين والبطن.
  3. قياس محيط الخصر: تُكمن في منطقة البطن ما تسمى بالدّهون الحشويّة؛ وهي عبارة عن دهونٍ مخزنةٍ حول البطن، وتزيد هذه الدّهون من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، ويتم قياسها مرةً واحدةً على الأقل في السّنة لتشخيص السمنة.
  4.  تحاليل الدّم: تشمل هذه التّحاليل فحص نسبة الكولسترول، ووظائف الكبد، والجلوكوز في الصّيام، والغدّة الدّرقيّة.
  5. حساب مؤشر كتلة الجسم: يعد هذا المؤشر مقياسًا للسمنة، ويساعد في تحديد المخاطر الصحيّة العامة والعلاجات المناسبة.

 

 

 

 

أكشف أون لاين لمعرفة أسباب الاصابة بأمراض السمنة

 

خلال مرحلة الكشف أون لاين، والأنتهاء من مرحلة التشخيص، أكد أطباء Change me أن أغلب أمراض السمنه ترتبط بأمراض القلب، والأوعية الدمويّة، والسّكري من النّوع الثّاني، وضغط الدّم، وضعف الحركة، والتهاب المفاصل، وبعض أنواع السرطان، ولذلك  فالجدير بالذكر أن الأسباب المؤديّة للسمنة، يمكن تلخيصها فيما يلي:

  1. الأفراط في تناول السعرات الحرارية: يكمن ارتفاع خطر الإصابة بالسمنة وارتفاع الوزن إذا كان النّظام الغذائي اليومي المتّبع يفتقر إلى النّشاط البدني وممارسة بعض التّمارين الرّياضيّة، ويعتمد بشكلٍ كبيرٍ على الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الدّهون والسّكريات.
  2.  نمط الحياة الغير صحي: حيث  يتّبع العديد من الأشخاص نمط حياةٍ مفتقرٍ للنّشاط البدني ويمتاز بالاستقرار والخمول؛ كالعمل في المكتب بدلًا من العمل اليدوي، وممارسة الألعاب على الكمبيوتر بدلاً من ممارسة الأنشطة البدنيّة بالخارج، واستخدام السيّارة في التّنقل بدلًا من المشي، وهذا يؤثر على عمل الهرمونات في الجسم والتي بدورها تؤثر على كيفيّة معالجة الجسم للطعام، وبالتّالي قد تؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدّهون في الجسم.
  3.  نمط النوم الخاطئ: يؤكد الأطباء المتخصصين في أمراض السمنة بـ Change me أن  الحرمان من النّوم يؤدي إلي الزيادة بشكلٍ كبير من مخاطر السمنة، لدى البالغين والأطفال، وذاك لأنّ الحرمان من النّوم يؤدي إلى تغييراتٍ هرمونيةٍ تزيد من الشّهية عن طريق افراز الجسم لهرمون الجريلين؛ وهو الهرمون المسؤول على تحفيز الشهيّة، وفي الوقت نفسه قلّة النوم تؤدّي إلى انخفاض إنتاج هرمون الليبتين، وهو الهرمون الذي يعمل على ضبط وتثبيط الشهيّة.
  4. تناول الأدوية: هناك بعض الأدوية التي من شأنها أن تسبب زيادة الوزن لدى الأشخاص على المدى الطويل مثل: أدوية سكر الدّم، والأدوية المستخدمة في علاج التهابات المفاصل والروماتويد، وبعض مضادات الاكتئاب، لذلك ينصح بمراجعة الطّبيب حول احتمال تأثير الدّواء المستخدم على الوزن. 

 

 

 

  أكشف أون لاين لمعرفة أحدث الطرق لعلاج السمنة بعيادة Change me

 

علاج السمنه  في  Change me يضع في أعتباره الهدف الأول الوصول لوزنٍ صحيٍّ مناسبٍ والبقاء عليه، مع مراعاة أهمية تحسين الصحّة العامة، والتّقليل من خطر الإصابة بالمضاعفات والأمراض المرتبطة بها، ولهذا يتم  اتّباع أحدث الطرقٍ تحت إشراف أكبر المتخصصين في التّغذية، ويجب علي المرضي  الالتزام بالتّوجيهات المناسبة للوصول إلى طرق علاج السمنة الصحيحة، ولتجنب حدوث المضاعفات، ويمكن الحصول علي تلك التعليمات من خلال خدمة أكشف اون لاين  مع عيادةChange me

 

 

 ومن طرق علاج السمنة المتّبعة:

  1.  تغيير العادات الغذائية ونمط الحياة:  فتعد من أكثر طرق علاج السمنة أمانًا، التي يفضلها الأطباء في المرحلة الأولي من العلاج،  وتتم عن طريق تقليل السّعرات الحراريّة المتناولة، والابتعاد عن الأطعمة الغنيّة بالسّكريات والدّهون، واتخاذ خياراتٍ غذائيّةٍ صحيحةٍ، واتّباع نظامٍ غذائيٍّ صحّيٍ، ويؤكد أطباء Change me علي  ضرورة العمل على زيادة النّشاط البدني وممارسة الرياضة لأنّها تعدّ جزءًا أساسيًّا في علاج السمنة والمحافظة على الوزن.
  2. استخدام الأدوية: و قد تستخدم بعض الأدوية المعروفة باسم الأدوية المضادّة للسمنة، لتساعد على التمسّك بنظامٍ غذائيٍّ منخفض السّعرات الحراريّة، فهي تعمل على إيقاف الجوع ونقص إشارات الامتلاء التي يشعر بها الشّخص عند المحاولة لانقاص الوزن، ويتم استخدام هذه الأدوية تزامنًا مع اتّباع نظامٍ غذائيٍّ صحّيٍ وممارسة التّمارين الرّياضيّة.
  3. الجراحة:  توفر Change me طرق علاج السمنة جراحياً، ويتم الّلجوء إليها في حال أستخدام طرق علاج السمنة السّابقة وعدم نجاحها، ويتم إجراءها لمن يعاني من السمنة المفرطة، ويعتمد نجاح إنقاص الوزن والمحافظة عليه بعد الجراحة، على الالتزام بإجراء تغييرٍ مدى الحياة في العادات الغذائيّة وممارسة الرّياضة.
  4. الحصار العصبي المهبلي: وهو من أحدث طرق علاج السمنة التي توفرها Change me حيث  تتم عن طريق زرع جهاز تحت جلد البطن يرسل نبضاتٍ كهربائيّةٍ متقطعةٍ إلى الأعصاب في البطن، ثم تنتقل الإشارات إلى المخ عندما تشعر المعدة بالامتلاء.

 

 

 

 الوقاية من الإصابة بالسمنة

ومن ضمن الخدمات التي يوفرها مركز Change me هي طرق الوقاية من الإصابة بالسمنة، والمتابعة مع المرضي، من خلال خدمة أكشف الأون لأين من المنزل،  ومن أهم الطرق للوقاية من السمنة :

 

  1. مراقبة النظام الغذائي: وينصح الأطباء من أهمية تناول غذاءً صحيًا يتكون بصورةٍ أساسيّةٍ من الخضروات والفواكه، ويحتوي على البروتين والحليب ومشتقاته، مع المحافظة على شرب كمياتٍ كافيةٍ من الماء خلال اليوم، والاستغناء عن العصائر السكريّة والمشروبات الغازيّة. بالإضافة إلى تقليل الاستهلاك من الأطعمة المصنّعة والمكررة لأنها تزيد من قدرة الجسم على تخزين الدّهون وتراكمها.
  2. اتباع نظام حياة صحي:  من خلال الأعتماد على تغيير العادات والممارسات السلوكيّة الخاطئة المتّبعة، واعتماد أنماطًا أخرى تساعد في الوقاية من السمنة لتجنب الإصابة بها، ومن الأمثلة على ذلك:
  1. التّوقف عن الجلوس أمام شاشة التلفاز أو الكومبيوتر أو الهاتف لوقت طويل.
  2. المحافظة على ممارسة التّمارين الرّياضيّة بمختلف أشكالها بشكل يومي.
  3. التنقل عن طريق المشي وتقليل استخدام السيارة.
  4. المحافظة على ساعاتٍ كافيةٍ النوم.
  5.  مراقبة الوزن باستمرار.
  6. تناول الطّعام في المنزل.  

للتواصل مع Change me

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك  https://www.facebook.com/changemeclinic.net

 أو زيارة المركز بفرع

76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

أو من خلال الضغط علي خدمة أكشف أون لاين