تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أكشف أون لاين قبل عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون من العمليات التجميلية التي تتضمن الكثير من المخاطر إن لم يتم التخطيط الجيد لها ويتوقف التخ

شفط الدهون,السمنة,الجلد,شرب الكحول,السمنة المفرطة,التثدي,البكتيريا,ضغط الدم,النزيف,الرجال,عملية شفط الدهون,الهواء,مخاطر عملية شفط الدهون,ما بعد عملية شفط الدهون,عملية,بعد عملية شفط الدهون,العمليات التجميلية,أكشف أون لاين مع Change me,أكشف أون لاين قبل عملية شفط الدهون

أكشف أون لاين قبل عملية شفط الدهون

كل ماتريد معرفته عن شفط الدهون في Change me

أكشف أون لاين قبل عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون من العمليات التجميلية التي  تتضمن الكثير من المخاطر، إن لم يتم التخطيط الجيد لها، ويتوقف التخطيط الجيد لها علي مرحلة التشخيص التي تتم من خلال الكشف الدقيق علي المريض، ومراجعة السجل الطبي لديه، وفي عيادة Change meأصبح اليوم بإمكان أي شخص الكشف من المنزل قبل إقدامه علي إجراء عملية شفط الدهون، من خلال خدمة أكشف أون لاين، التي أطلقتها العيادة لخدمة المرضي من أجل التسهيل عليهم وتوفير عنصر الأمان والراحة خلال مرحلة الكشف، للحصول علي  نتائج مضمونة.



 

 

الكشف أون لاين قبل إجراء شفط الدهون

 

في الغالب  يتم القيام بعملية شفط الدهون الزائدة في مناطق، "البطن، الوركين، الخاصرتين، الأرداف، الذراعين ومناطق تحت الذقن"

وفي معظم الحالات يتم شفط الدهون من أجل تحسين التقدير الذاتي عند المريض، هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل الناس يلجؤون للعملية الجراحية على الرغم من عدم وجود ضرورة طبية بذلك، وفيChange me  يلجأ العديد من الناس لشفط الدهون بعد فشل الوسائل الأخرى لخفض الوزن أو لتحسين الشكل الخارجي عن طريق الدمج مع النشاط البدني والمحافظة على تغذية سليمة، خلافاً لما يعتقد، فإن شفط الدهون لا يعالج السيلوليت (cellulite) أو السمنة المفرطة.

 

 

أكشف أون لاين للتحضير لعملية شفط الدهون:

يتم التحضير لعملية شفط الدهون في Change me  من خلال إجراء لقاء استشاري مع الطبيب المختص بالعيادة، بطريقة الكشف أون لاين،  والتي يتم من خلالها فحص ما اذا كان المريض يعاني من أمراض أخرى،  والتي قد لا تسمح بالقيام بعملية شفط الدهون، وبحث الأسباب التي جعلتهم يلجؤون لهذه النوعية من العمليات، ويقوم الطبيب بإعلام المريض بالمناطق التي يمكن شفط الدهون منها في الجسم، وأي مناطق يستحسن شفط الدهون منها لديه.

 

 

 

أكشف أون لاين لمعرفة شروط إجراء عملية شفط الدهون

 

وإذا قمت بالكشف عبر خدمة أكشف اون لاين بعيادة Change meيمكنك معرفة أنه من الضروري قبل العملية، قيام المريض لإجراء بعض الإختبارات، ومنها:

  1. العد الدموي الشامل
  2.  كيمياء الدم واختبارات التخثر.
  3. اذا كان المريض كبيراً في السن، يطلب منه عمل صورة بالأشعة السينية للصدر
  4. وتخطيط للقلب.

 

بالاضافة إلي أن عملية شفط الدهون في Change me تتم تحت التخدير العام أو الموضعي، وفقاً للمناطق التي سوف يتم شفط الدهون منها، ومن خلال خدمة أكشف أون لاين، يقوم الطبيب بوصف الأدوية التي ينبغي على المريض التوقف عن أخذها قبل العملية، وبعض التعليمات التي يجب عليه الإلتزام بها زمنها:

 

 

  1. يجب عدم شرب الكحول في الـ 48 ساعة التي تسبق العملية
  2. ويجب الصوم لمدة 8 ساعات قبلها.

 

أكشف أون لاين لمعرفة سير عملية شفط الدهون:

يمكنك الأستفسار أيضاً عن خطوات سير العملية، للإطمئنان قبل الإقدام علي إجرائها، وذلك من خلال الكشف أون لاين، وهنا سيقوم الطبيب بإخبارك أن الجراح سوف يقوم قبل بدء العملية الجراحية، برسم خطوط بواسطة قلم حبر على جسم المريض لتحديد المناطق التي تم إختيارها لشفط الدهون منها، ومن ثم سيخضع المريض للتخدير الموضعي في حال كانت المناطق التي سوف يتم شفط الدهون منها صغيرة نسبياً، وبعد القيام بتطهير أساسي للجلد، سيقوم جراح Change me بإحداث شق صغير، بطول 0.5 سم، عبر هذا الشق يتم إدخال ابرة الشفط، وتكون الإبرة متصلة بأنبوب شفاف مفرغ من الهواء، وهكذا يتم شفط الدهون الزائدة نحو الخارج بمساعدة المضخة المفرغة من الهواء.

 

 

والجدير بالذكر هنا، أن عنصر الأمان في عيادةChange me يضمن عدم  شفط أكثر من 2-5 ليترات من الدهون بسبب ارتفاع المخاطر التي قد تصيب الأنسجة، لذلك يراقب الجراح كمية الدهون التي تم شفطها خلال العملية، وعند الوصول للكمية المسموحة يوقف عملية الشفط، وفي النهاية توضع ضمادة صغيرة فوق منطقة الشق، ويرتدي المريض مباشرة بعد العملية بنطال ضغط أو حزاماً داعماً، وفقاً للمنطقة التي تم شفط الدهون منها.

 

 

أكشف أون لاين لإجراءات ما بعد عملية شفط الدهون

 

من خلال أستخدامك خدمة أكشف أون لاين بعيادة Change me سوف تعلم أن عملية شفط الدهون تستغرق من ساعة إلي  لاث ساعات وفقاً لكمية الدهون التي يجب شفطها.

 

 

 

 أكشف أون لاين لمعرفة مخاطر عملية شفط الدهون:

 

يقوم طبيب Change me بإخبارك بالمخاطر المحتملة من عملية شفط الدهون، من خلال خدمة الكشف أون لاين، وقبل إقدامك علي إجراء العملية، لتكون علي دراية كاملة بجميع جوانب العملية، ويقوم الطبيب ببث الراحة والأطمئنان بداخلك، فضلاً عما سوف تجده من أحتياطات أمان بعيادة Change me ، ومن تلك المخاطر:

 

  1. عدوى الشق الجراحي - غالباً ما تكون سطحية وتتم معالجتها بشكل موضعي. لكن في بعض الحالات النادرة قد يتطور الأمر لحدوث عدوى أشد خطورة في طبقات ما تحت الجلد، وأحياناً قد يضطر الطبيب لفتح الشق مرة أخرى من أجل التخلص من مخلفات البكتيريا.
  2. نزيف - في أحيان نادرة قد تتسبب العملية الجراحية بحدوث نزيف عام يتطلب ايقافه إعطاء المريض وجبات دم، وقد يحدث النزيف مباشرة بعد العملية، خلال الـ 24 ساعة المقبلة وفي حالات نادرة بعد أسابيع أو أشهر من العملية الجراحية، و يحدث النزيف نتيجة تمزق أحد الأوعية الدموية،  وفي الحالات التي يكون فيها النزيف كبيراً ينبغي عمل نزح للدم.
  3. ترك ندب – نتيجة الشق الجراحي، ولكنها غالباً تتلاشي مع مرور الوقت.
  4. مخاطر التخدير - غالباً تكون الظواهر ناجمة عن فرط التحسس لأدوية التخدير (استجابة أرجية)، وفي الحالات النادرة جداً قد يحصل رد فعل خطير يؤدي الى هبوط في ضغط الدم
  5. انصمام دهني: وهو أمر نادر الحدوث، قد يقتطع جزء صغير من الأنسجة الدهنية ويدخل الدم الوريدي، مما يؤدي الى انسداد أوعية دموية صغيرة.
  6. فقدان أو انخفاض في القدرة على الحس (الخدر)– غالبأ ما يكون مؤقتاً، عقب ضرر خفيف للأعصاب في المنطقة التي تم شفط الدهون منها.
 

 

أكشف أون لاين لمعرفة النقاهة بعد العملية:

يعتبر المرضى الذين تم إجراء عملية الشفط لهم كميات متوسطة أو كبيرة من الدهون، هم فقط من يكونون في حاجة للبقاء لمدة ليلة واحدة في المشفى لمراقبة وضعهم الصحي، وفيChange me يتم التأكيد علي وضع الحزام الداعم أو بنطال الضغط لمدة 3-6 أسابيع، من أجل تقليل التورم (بالإمكان إزالته فقط بعد 24 ساعة من عملية شفط الدهون، اثناء الإستحمام).

وهنا سوف يخبرك الطبيب خلال الكشف أون لاين، أنه قد تظهر العديد من الكدمات، والتي قد  تستمر لبضعة أسابيع قبل أن تتلاشى. بالإضافة الى ذلك، قد تحدث تشوهات في الجلد والتي تكون في الغالب مؤقتة لكنها قد تصبح دائمة.

 وبالإمكان تناول مسكنات للألم اذا شعر المريض بالألم بعد عملية شفط الدهون، وفي حالات معينة يجب على المريض إخبار الطبيب فوراً وهي: الشعور بآلام لا تزول حتى مع استعمال المسكنات، ظواهر عصبية مثل: فقدان الاحساس أو الشعور بضعف، ارتفاع في درجة الحرارة. ضيق في التنفس، إفرازات من الشق الجراحي أو نزيف.