تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيفية الاستعداد لإجراء عمليات زراعة الشعر

تتعدد أسباب تساقط الشعر سواء للرجال أو النساء ما بين أسباب وراثية أو مرضية أو نفسية ولأن الطرق التقليدية لمعال

التدخين,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,الصلع الوراثي,المكملات الغذائية,العلاج النفسي,تقنيات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,زراعة الشعر الطبيعي

كيفية الاستعداد لإجراء عمليات زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر

كيفية الاستعداد لإجراء عمليات زراعة الشعر

زراعة الشعر
زراعة الشعر

تتعدد أسباب تساقط الشعر سواء للرجال أو النساء ما بين أسباب وراثية أو مرضية أو نفسية، ولأن الطرق التقليدية لمعالجة تساقط الشعر قد تعطي نتائج ولكن بعد صبرا طويلا، أو لا تعطي نتائج مرضية أبدا، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال على Doctor Live كيفية الاستعداد لإجراء عمليات زراعة الشعر التي يمكن بها تحقيق النتائج المرجوة وإنبات شعر من جديد يشبه مظهر الشعر الطبيعي تماما.



 

المقصود بعمليات زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي وتهدف إلى إعادة إنبات الشعر من جديد فهي من العمليات التي لاقت نجاحا كبيرا في علاج حالات الصلع الوراثي ومشاكل تساقط الشعر المختلفة ويعتبر زراعة الشعر الطبيعي مُفضلاً عن الصناعي لأن نتائجه دائمة ولا يحتاج الشخص لإعادة الزراعة فيما بعد .

 

كيفية الاستعداد لإجراء عمليات زراعة الشعر

ينصح أطباء زراعة الشعر جميع الأشخاص الذين يرغبون في القيام بالعملية بضرورة تدليك فروة رأسهم قبل العملية بأكثر من شهر ولمدة ربع ساعة يوميًا، حيث أن ذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الرأس وتسهيل زراعة الشعر .

هناك الكثير من الأدوية التي ينصح الأطباء بالتوقف عن تناولها تمامًا قبل العملية بمدة كافية حتى لا تؤثر بالسلب عليها، مثل المكملات الغذائية وأدوية العلاج النفسي.

عدم قص شعرك إطلاقا قبل العملية بفترة كافية وذلك لأن عملية زراعة الشعر تقوم على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة التي تحتوي على الشعر بكمية معينة ثم نقلها إلى منطقة الصلع التي تحتاج إلى زراعة الشعر.

إذا كنت أكبر من خمسة وأربعين عامًا من الممكن أن يطلب منك طبيبك عمل تحليل دم وفحصه جيدًا قبل القيام بالعملية للتأكد من كونها مناسبة للعمر ولن تؤثر بالسلب على الصحة.

من الضروري أن تتوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن يوم كامل قبل القيام بعملية زراعة الشعر.

 

تقنيات عمليات زراعة الشعر وفقا لموقع Doctor Live

تتضمن أحدث تقنيات زراعة الشعر نوعين رئيسيين من التقنيات، هما: زراعة الشعر بالشريحة أو بتقنية الاقتطاف واللتان تندرج تحتهما تقنيات فرعية أخرى لزراعة الشعر.

 

تقنية الشريحة لزراعة الشعر

هي التقنية الأقدم والأكثر استخداما والأقل سعرا وتتم هذه التقنية من خلال أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء مُتناهية الصغر.

بعد ذلك يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان، وقد أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعر فاعليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعاً لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة .

 

تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر

هي التقنية التي يتبعها أغلب الجراحين وهي الأكثر استخداما خلال السنوات الأخيرة فهي تناسب جميع احتياجات المرضى وتوقعاتهم حيث أنها آمنة تماماً ولا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة.

تجرى عملية زراعة الشعر بطريقة الطعوم الدقيقة عن طريق اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة تُقدر بقياس 1ملم، يتم زرع تلك الطعوم في المنطقة المراد علاجها باستخدام أجهزة جراحية بالغة التطور، أهم ما يُميز هذا الأسلوب الجراحي هو التئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.

وتتميز تلك التقنية بأنها لا تترك أثر لندبة في المنطقة المانحة مثل تقنية الشريحة، وتلك تعتبر أهم مميزاتها، ولكن يعيبها ارتفاع تكاليفها.