تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نصائح هامة عند استحمام طفلك الرضيع .. تعرفي عليها

استحمام الأطفال الرضع من ضمن أكثر الأمور التي تشغل بال الأمهات حديثي الأمومة فكيف تتعامل مع طفلها وقت الاستحما

الرضع,البشرة الجافة,الماء,الأطفال,ترطيب البشرة,استحمام الرضيع في الحمام,استحمام الرضيع في الصيف,فائدة الاستحمام للطفل الرضيع,افضل وقت للاستحمام للرضيع,استحمام الطفل الرضيع في الشتاء,نصائح عند استحمام الرضيع,العناية ببشرة الطفل الرضيع

نصائح هامة عند استحمام طفلك الرضيع .. تعرفي عليها

نصائح هامة عند استحمام طفلك الرضيع .. تعرفي عليها

استحمام الرضيع
استحمام الرضيع

استحمام الأطفال الرضع من ضمن أكثر الأمور التي تشغل بال الأمهات حديثي الأمومة، فكيف تتعامل مع طفلها وقت الاستحمام، وكم مرة ينبغي أن يستحم رضيعها ، وما هي ضوابط الاستحمام ، وعلى العكس ما هي المحاذير، الكثير من الأسئلة التي تشغل بالها وتفكيرها خوفا منها على طفلها الصغير، وفي هذا الشأن أفادت لنا مجلة "بيبي فاميليه" الألمانية بعض المعلومات الخاصة باستحمام الرضع كالتالي..



 

تتعرض بشرة الرضع للجفاف على نحو أسرع، فهي حساسة للغاية؛ وأكثر نحافة من بشرة البالغين بنسبة 30% تقريبا، فضلا عن عدم اكتمال نمو حاجز الحماية الطبيعي بالبشرة.

 

وقالت مجلة "بيبي فاميليه" الألمانية المعنية بالأسرة والطفل إنه بناء على ذلك ينبغي ألا يزيد معدل استحمام الطفل الرضيع على 3 مرات أسبوعيا، موضحة أنه يكفي مع البشرة العادية استخدام ماء صافٍ مع إمكانية استخدام جل استحمام لطيف على البشرة ومخصص للرضع.

 

وفي حال البشرة الجافة يمكن الاستحمام باستخدام زيت اللوز؛ حيث إنه يعمل على ترطيب البشرة ويمنحها ملمسا ناعما كالحرير.

 

ومن المهم ألا تزيد درجة حرارة الماء على 37 درجة مئوية، وألا تزيد مدة الاستحمام على 10 دقائق.

 

وللعناية السليمة ببشرة الرضع ينبغي استعمال مستحضرات العناية الخالية من المواد الحافظة والمواد العطرية؛ لأنها قد تتسبب في تهيج بشرة الرضيع وإصابتها بالحساسية، مثل اللانولين والبارابين.