تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجارب إزالة شعر الوجه بالليزر

يتم وصف تقنية الليزر في عالم الطب التجميلي والعلاجي بأنها تقنية سحرية حيث استطاعت أن تثبت جدارة حقيقية في تحق

انواع الليزر,جلسات الليزر,علاج البشرة بالليزر,تجارب إزالة شعر الوجه بالليزر,اضرار ازالة شعر الوجه بالليزر,ازالة شعر الوجه بالليزر للرجال

تجارب إزالة شعر الوجه بالليزر

تجارب إزالة شعر الوجه بالليزر

إزالة شعر الوجه بالليزر
إزالة شعر الوجه بالليزر

يتم وصف تقنية الليزر في عالم الطب التجميلي والعلاجي بأنها تقنية سحرية، حيث استطاعت أن تثبت جدارة حقيقية في تحقيق النتائج المبهرة سواء لعلاج مشاكل البشرة أو الشعر أو الأسنان، ولكن موضوع مقالنا اليوم على Doctor Live  هو إزالة شعر الوجه الداكن بتقنية الليزر الفعالة، كيف يتم هذا الإجراء التجميلي الحساس؟ وما هو الليزر الأفضل للقيام بهذه المهمة ؟ وما هي النتائج المتوقعة من إزالة شعر الوجه بالليزر؟ وهل له من أضرار أو مضاعفات ؟ سنتعرف على جميع الإجابات الوافية لهذه التساؤلات وأكثر كالتالي.



 

 

جلسات الليزر لإزالة الشعر
 

الشعر الزائد من مناطق الجسم المختلفة عند المرأة من الأمور الأكثر إحراجًا لها، ولأن الوسائل التقليدية القديمة لا تجدي نفعا، لذلك كان لزاما على الليزر أن يكون من الطرق الفعالة والمثالية التي تقضي على الشعر الزائد بصورة نهائية ليحقق النتائج الرائعة والمأمولة لكل امرأة .

 

 

أفضل ليزر لإزالة شعر الوجه الداكن
 

يعتبر الليزر ثنائي الصمام للشعر الوبري الأنسب للشعر الداكن أكثر من أنواع ليزر إزالة الشعر الأخرى، وكما يعتبر الليزر ثنائي الصمام من أفضل أجهزة الليزر لإزالة الشعر بشكل عام. ويقوم مبدأ عمل هذا الليزر على  اختراق طبقات الجلد بشكل عميق وأكثر أماناً عبر موجات، وكما يساهم في حماية صبغة الميلانين (المسؤولة عن لون البشرة) للوقاية من تصبغات الجلد أو فقدان التصبغ والأهم بأنه يوجه إلى الميلانين في بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تعطيل نمو الشعر وتجديده، دون أن يؤدي لتلف الجلد المجاور كما قد تفعل بقية أجهزة الليزر.

 

 

كما يضاف إلى بعض أجهزة ليزر الصمام الثنائي تقنية تبريد أو طرق تخفيف الألم، والتي بدورها تعمل على تحسين فعالية العلاج وراحة المريض والتخفيف من آلامه، وهذا ما قد تفتقده بعض أجهزة الليزر الأخرى.

 

 

وكما يمتاز ليزر الصمام الثنائي باستهلاك طاقة قليلة للغاية (مقارنة بالأنواع الأخرى) ولذلك أصبح يستخدم على نطاق واسع في كافة التطبيقات والأجهزة الدقيقة حتى قدرة 1000 ميلي وات.

 

قد لا تخلصك إزالة الشعر بالليزر  ثنائي الصمام من الشعر بشكل نهائي، إلا أنه بالتأكيد يقلل بشكل كبير من نمو الشعر - لدرجة أنه يمكنك التوقف عن الحلاقة تمامًا.

 

 

طريقة إزالة شعر الوجه بالليزر
 

جلد الوجه منطقة شديدة الحساسية وتحتاج الكثير من العناية والاهتمام لذلك عند تعريض الوجه لأشعة الليزر يجب اختيار الحرارة التي تناسب لون الجلد ونوعية الشعر للحصول على نتائج مضمونة ومظهر مثالي . حيث بعد اختيار الطبيب المختص للحرارة وتقنية العمل المناسبة، يتم تعريض جذر الشعرة الى أشعة ليزر بحرارة معينة مما يؤدي الى ضمور البصيلات وإيقاف عملية نموها.

 

 

معلومات هامة عن إزالة شعر الوجه بالليزر
 
  • يعتبر الليزر من أكثر الطرق فعالية وأمان للتخلص من شعر الوجه غير المرغوب فيه بشكل نهائي سواء للرجال أو النساء.

 

  • من المحتمل ظهور الشعر بشكل خفيف بعد 6 أشهر من انتهاء الجلسات ولكن بشكل أقل شدة وكثافة مما كان عليه في السابق.

 

  • يستلزم الحصول على أفضل النتائج خلال إزالة شعر الوجه بالليزر، الخضوع بين 6 الى 8 جلسات للتخلص من الشعر بشكل نهائي.

 

  • قد يؤدي تطبيق الليزر بشكل خاطئ الى تشوهات خطيرة وحروق بالجلد، لذلك ننصح بتوخي الحذر من خلال اختيار الطبيب المتخصص والمشافي ذات السمعة الطيبة. حيث يتطلب علاج الليزر للوجه اختيار الحرارة الملائمة لنوع ولون الجلد بالإضافة لليزر ذو الطول الموجي المناسب لنوع الشعر.

 

 

التعليمات قبل البدء بجلسات ازالة شعر الوجه بالليزر
 

الاهتمام بالمنطقة المرغوب إزالة الشعر منها أمر أساسي للحصول على أفضل النتائج واتباع التعليمات بدقة هو أساس الوصول الى النتيجة المرجوة. فقبل البدء بجلسات إزالة الشعر يجب الإمتناع عن تناول أدوية علاج البشرة أو أية أدوية تؤثر على الهرمونات، كما يجب إجراء تحاليل تيستيسترون، استروجين وأداء الغدة الدرقية للتأكد من عدم تأثر الشعر الزائد بأي مما سبق.

 

التأكد من عدم تعريض المنطقة المراد معالجتها لأشعة الشمس أو تسمير صناعي (تانينغ) والإمتناع عن إجراء أي عملية تقشير عادي أو كيميائي قبل اسبوع من جلسة الليزر

 

الامتناع عن حلاقة أو نزع الشعر في المنطقة المراد تعريضها لليزر (سواء بالشمع، الخيط، الأجهزة الكهربائية أو الشفرة) قبل 6 أسابيع من جلسة الليزر.

 

 

إجراءات جلسة ازالة شعر الوجه بالليزر
 

بعد التأكد من الالتزام بالتعليمات الواجب اتباعها قبل جلسات إزالة الشعر بالليزر يتم دهن المنطقة بكريم مخدر، بعدها يمرر الطبيب المختص الليزر على الجلد. قد يتسبب الليزر الشعور بحرارة خفيفة او وخز بسيط وذلك طبيعي تماماً فهو ناتج عن إتلاف البصيلات.

 

تستغرق جلسة الليزر الواحدة بضع دقائق، وذلك يعتمد على مساحة المنطقة المراد إزالة الشعر منها، كما يعتمد عدد الجلسات الواجب الخضوع لها للتخلص من الشعر بشكل نهائي على كثافة ونوعية الشعر أيضاً.

 

تجارب إزالة شعر الوجه بالليزر
 
  • قد تتعرض المنطقة المعرضة لليزر لبعض الإحمرار او الإنتفاخ بعد ساعات قليلة من الخضوع للجلسة، لذلك يجب عدم نزع أو حلاقة الشعر بين الجلسات ومن الجدير بالذكر أنك ستتمكن من التحرك بحرية وإكمال نشاطاتك بشكل طبيعي مع مراعاة الملاحظات التالية:

 

  • استخدام الكريم الطبي بشكل منتظم تبعاً لتعاليم الطبيب بجانب الاستخدام الدائم لواقي الشمس

 

  • عدم تعريض المنطقة المعالجة لأشعة الشمس أو جلسات الإسمرار الصناعي (تانينغ) لعدة أسابيع بعد الجلسة الأخيرة

 

  • لابأس بغسل المنطقة المعالجة بالماء والصابون ولكن دون تعريضها لاحتكاك شديد او ماء شديد السخونة.

 

  • قد يظهر شعر بعد 10 – 14 يوم من إجراء الجلسة الأخيرة، لا داعي للقلق حيث سيتساقط بعد بضع أيام دون ترك أي أثر.

 

  • قد يتطلب الوصول إلى نتائج أكثر فعالية والتخلص من الشعر بشكل نهائي في بعض الحالات تكرار الجلسات عدة مرات على مدار السنة فالنتائج تتدرج حتى الوصول الى شكلها النهائي.

 

  • تعتبر إزالة الشعر بالليزر من أفضل وأكثر الطرق أماناً للتخلص من الشعر بشكل نهائي، ذلك إذا ما تم اختيار الطبيب المختص وإجرائها ضمن معايير عالية وبيئة محترفة. فهي تعمل على استهداف بصيلات الشعر دون التأثير على صحة وجمال الجلد فما يميزه عن بقية تقنيات إزالة الشعر أنه فعال، سريع، غير مؤلم ويساعد على التخلص من الشعر بشكل نهائي ضمن فترة زمنية قصيرة

 

 

وأخيرا من المهم مناقشة هذا الأمر مع طبيب الجلدية المختص أولاً، والذي سيرشدك تماماً على أفضل الحلول المناسبة للون شعرك وطبيعية بشرة وجهك أيضاً، وكما يجب أيضاً مناقشة ما بعد الليزر لكي تكوني على دراية تامة بطريقة العناية ببشرتك بعد اتباع طريقة الليزر لإزالة شعر الوجه لتتجنبي الأضرار الجانبية والمؤقتة لإزالة الشعر بالليزر!