تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | العناية بالبشرة وتبيضها

العناية بالبشرة وتبيضها من الأمور التي تغفل بعض النساء عن الطريقة الصحيحة لتطبيقها حيث تتطلب أولا معرفة نوع ا

الكولاجين,الحقن,التجاعيد,الجلد,التصبغات الجلدية,الدهون,الجراحات التجميلية,Change Me,طبقات الجلد,العناية بالبشرة الدهنية,روتين العناية بالبشرة,إبر الجلوتاثيون تجربتي,العناية بالبشرة الجافة وتبيضها,وصفات لتصفية البشرة وتبيضها,الديرما رولر,الديرما بن,تقنية المايكرونيدل,آثار حب الشباب

العناية بالبشرة وتبيضها

العناية بالبشرة وتبيضها

العناية بالبشرة وتبيضها
العناية بالبشرة وتبيضها

العناية بالبشرة وتبيضها من الأمور التي تغفل بعض النساء عن الطريقة الصحيحة لتطبيقها، حيث تتطلب أولا معرفة نوع البشرة، والوقوف على مشاكلها الأساسية، ومن ثم السير نحو طريقة العناية الخاصة، وهو ما سنحاول تسليط الضوء عليه في هذا المقال ليكون بمثابة دليل استرشادي لمن ترغب في معرفة كيفية العناية ببشرتها، وكيفية تفتيح لون البشرة بشكل يجعل الوجه أكثر حيوية وجمالًا، فإلى التفاصيل.



 

 

العناية بالبشرة

 

تحتاج العناية بالبشرة معرفة أنواع البشرة أولًا، ثم تحديد أي نوع من الأنواع تتمتعين انتِ، ومن ثم كيف يتم العناية ببشرتك، وهو ما سنوضحه بشيء من التفصيل في السطور التالية:

 

 

أنواع البشرة

 

هناك 4 أنواع رئيسية من أنواع البشرة ما بين البشرة الجافة، البشرة العادية، البشرة الدهنية، البشرة المختلطة، وغالبا ما يتم تحديد شكل البشرة وحالتها وفقا للعوامل الوراثية، إلا أن الكثير من العوامل البيئية والعادات الشخصية قد تغير من نوع البشرة.

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

البشرة العادية

البشرة العادية من أكثر أنواع البشرة صحة ونضارة، فهي بشرة متوازنة خالية من الرؤوس السوداء، والالتهابات، والدهون، ويمكن العناية بها بكل سهولة.

 

البشرة الجافة

من أكثر أنواع البشرة تأثرا بالعوامل الخارجية، فهي تفتقد الدهون التي تحتاجها البشرة للاحتفاظ برطوبتها منا أنها رقيقة ومسامها ضيقة، ويمكن تمييز هذه البشرة في حالة شعورك بحكة واحمرار، ومعاناتك من الحساسية والتشقق والتقشير في فصل الشتاء على وجه الخصوص.

 

البشرة الدهنية

البشرة الهنية هي بشرة ناعمة ولامعة، كثرة الزيت بداخليها يجعلها عرضة للإصابة بالبثور وحب الشباب والهالات السوداء، وتعد البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة صعوبة في العناية بها، ولكنها تمتاز بمقاومتها للتجاعيد حتى سن متقدم.

 

البشرة المختلطة

البشرة المختلطة أو ما يطلق عليها المركبة تحتاج عناية خاصة جدًا، لأنها قد تكون عادية أو جافة في منطقة معينة ودهنية في منطقة أخرى من الوجه، وغالبا ما تأخذ البشرة المختلطة شكل حرف T والدهون تتمثل في الأنف، الجبين والذقن، بينما باقي الوجه بشرة عادية أو جافة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

عروض هيدرا فيشل في تشانج مي .. جلسة ومعاها جلسة مجانية

 

أضرار الشمس وفوائدها للبشرة.. معلومات هامة لجمالك

 

مراكز تجميل البشرة في القاهرة.. وأهم العروض المتاحة

 

 

 

كيفية تحديد نوع البشرة

 

بعد أن تعرفنا على أنواع البشرة وأهم ما يميز كل نوع، سنوضح لكن الآن كيفية تحديد نوع بشرتك بشكل دقيق كالتالي:

 

 

  • اغسلي وجهك بالماء والغسول المخصص ، ثم جففيه بمنشفة ناعمة.
  • ارتكي وجهك مدة ساعة دون وضع أي كريم أو أي مستحضر تجميلي عليه.
  • اجلبي منديل ورقي ناعم واضغطي برفق على جميع مناطق وجهك من الأنف والذقن والجبين والوجنتين.
  • انظري إلى المنديل لتري نتائج الضغط على بشرتك الظاهرة على المنديل.

 

 

 

إذا لاحظتي وجود آثار للدهون على المنديل ستكون بشرتك دهنية بكل تأكيد، وإذا كانت بشرتك من النوع المختلط سيقتصر آثار الدهون على بعض مناطق الوجه كالأنف والجبين، وإذا لم تلاحظي أي دهون إطلاقا على المنديل ولكن هناك القليل من القشور البيضاء فهذه دلالة على أن بشرتك جافة، وإذا ما ظل المنديل نظيفاً تماماً خالياً من الدهون والقشور فإن بشرتك من النوع العادي والذي يعد أفضل أنواع البشرة.

 

 

 

 

 

 

روتين العناية بالبشرة

 

  • العناية بالبشرة الجافة يتطلب استخدام غسول يحتوى على مواد ترطيب للبشرة، لتعويض ما ينقصها من ترطيب ونضارة ودهون هامة متوازنة مع مراعاة ألا يحتوي غسول الوجه على مادتي  الساليسيليك أو الجليكوليك التي تسبب جفاف البشرة.

 

  • العناية بالبشرة الدهنية يتطلب كثرة غسل الوجه للتخلص من نسبة الزيوت الكبيرة التي تظهر على سطح الجلد وخاصة منطقة الجبين وجسر الأنف ويفضل استخدام المنظفات من الجل التي تحتوي على حمض الساليسيليك ، الألوة فيرا وزيت شجرة الشاي لتنظيف المسام والتحكم في نسبة الزيوت، وتجنبِ انواع الغسول التي تحتوي على الكحول لأنها تزيد من كمية إفراز الزيوت الدهنية.

 

  • العناية بالبشرة المختلطة أو المركبة يتطلب استخدام المنظفات الخالية من العطور ويفضل المنظفات المكونة من الجل والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء للمساعدة البشرة على التخلص من الزيوت الزائدة وفي نفس الوقت تمنح ترطيب للمناطق الجافة.

 

 

 

 

 

 

 

العناية بالبشرة وتبيضها

 

تفضل الكثير من النساء الحصول على اللون الأبيض لبشرة وجهها، فعلى الرغم من اختلاف مقاييس الجمال التي لم تعد مقتصرة على اللون الفاتح، إلا أن البشرة البيضاء لاتزال حلم يراود البعض، وهو ما يمكن اقتنائه بتجربة إبر الجلوتاثيون.

 

 

 

 

 

 

 

إبر الجلوتاثيون لتبييض البشرة

 

  • ابر التبييض المتمثلة في إبر الجلوتاثيون من تقنيات العناية بالبشرة وتبيضها بدون جراحة، حيث تحتوي على العديد من المواد الهامة والاحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، وبذلك تكون ابر شديدة الفعالية، ولكن مع العلم أنها لا تقوم بتفتيح البشرة السمراء، ولكنها تعمل على معالجة البشرة من العوامل الخارجية بما يؤدي إلى التفتيح الطبيعي للون البشرة الأصلي.

 

  • تعتمد إبر الجلوتاثيون على معالجة التصبغات الجلدية التي تظهر في شكل بقع واسمرار بالبشرة ، فهي تؤثر وبشدة على الخلايا الصبغية أو ما يطلق عليها اسم خلايا المبلانوسيت كما إنها تعمل على تثبيط عمل إنزيم "تايروسينيز" ذلك الإنزيم المسئول عن عملية تصبغ الجلد، مما يؤدي في النهاية إلى تقليل كمية صبغة الميلامين الموجودة على الجلد ومن ثم تفتيح لون البشرة.

 

 

 

 

 

 

 

إبر الجلوتاثيون تجربتي

 

من أكثر الأمور التي تثير الاطمئنان والراحة في نفوس القراء هو معرفة التجارب السابقة التي قامت بإجراء التقنية التجميلية المختارة، حتى يتم الخضوع بكل ثقة دون خوف، ولذلك سنوضح لكم في هذه الفقرة ما أفادت به جميع التجارب السابقة التي قامت باستخدام إبر الجلوتاثيون لتفتيح البشرة كالتالي:

 

 

  • إبر الجلوتاثيون لا تقوم بالتبييض ولكنها تعمل على تفتيح البشرة.
  • فترة النقاهة المتوقعة بعد استخدام إبر الجلوتاثيون فترة قصيرة.
  • قد ينتج عن إجراء حقن الجلوتاثيون بعض الاعراض الجانبية الطبيعية .
  • من مضاعفات استخدام ابر الجلوتاثون احمرار الجلد و الرغبة في الحكة.
  • قد ينتح أيضا حدوث تورم طفيف في موضع الحقن واضطرابات المعدة.
  • تستخدم ابر الجلوتاثيون للعناية بالبشرة وتبيضها مع جميع أنواع البشرة.
  • تساعد على تفتيح لون الجسم كله دون الاقتصار على الوجه فقط.
  • تحقق نتائج دائمة من التفتيح المطلوب في لون البشرة.
  • تساعد على إعادة الحيوية والنضارة للبشرة بفضل احتوائها على الاحماض الامنية.
  • تقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل ملحوظ.

 

 

 

 

 

 

تقنية المايكرونيدل

 

  • من ضمن تقنيات العناية بالبشرة وتبيضها أيضًا تقنية المايكرونيدل والتي تتم بشكل غير جراحي مثل ابر الجلوتاثيون، حيث يتم بها تجديد خلايا البشرة وإعادة تحفيز الكولاجين والانسجة الجلدية لتظهر البشرة بمظهر أكثر نعومة وحيوية.

 

  • يعتمد تجميل الوجه بتقنية المايكرونيدل على استخدام إبر دقيقة تحتوي على 12 إلى 36 إبرة معقمة فائقة الدقة يتم غرزها في الجلد لتشكيل ثقوب صغيرة تخترق الطبقات السطحية للجلد، وبالتالي تحدث جروح سطحية صغيرة تحتاج وقتاً للشفاء وهو المطلوب حتى تحفز هذه الجروح عملية تشكيل الكولاجين في الجلد.

 

  • بعد استخدام تقنية المايكرونيدل للعناية بالبشرة سيتم تكوين طبقة جديدة من الجلد تكون أكثر سمكًا وسلاسة، وبالتالي ستختفي آثار الندوب والبقع اللونية، وندوب حب الشباب، والهالات السوداء، والانتفاخات تحت العينين، ومن ثم سيتم تفتيح لون البشرة بشكل طبيعي.

 

  • تتشابه آلية عمل تقنية المايكرونيدل مع آلية عمل الديرما بن والجولد ستامب، وهي تقنيات تعتمد على استخدام الإبر أيضًا بما يساعد علي تحفيز الكولاجين في البشرة وزيادة مرونة الجلد، مع إمكانية وضع المواد التي تحتاجها البشرة وتستفيد منها لحقنها في طبقات الجلد السطحية بطريقة آمنة جدا.

 

 

 

 

 

 

السياحة العلاجية في مصر

 

  • تولي مصر اهتمامًا ملحوظًا بالسياحة العلاجية على أراضيها، حيث يتم الاعتماد في هذا النوع من السياحة على المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية الكبرى، والمستشفيات الحديثة التي يتوافر بها ما يجذب السائحين لتلقي العلاج بداخلها.

 

  • أهم ما يميز مصر في السياحة العلاجية هو تمتعها بالكوادر البشرية الممتازة من أطباء وطاقم تمريض، ومعالجين، وأخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات بما يساعد على تقديم خدمات طبية شاملة بشكل فعال وبأسعار استثنائية توفر للسائح تجربة سياحة علاجية مميزة لن يراها في دولة أخرى .

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر خاصًة في مجال الجراحات التجميلية كجراحات التخسيس، وعلاجات الأسنان ومجال العلاجات الطبيعية والاستشفائية وكذلك مجال إعادة التأهيل الذي يلي العمليات الكبرى أو بعد التعرض للإصابات الخطيرة خاصة تلك المؤثرة على العظام والعضلات.

 

  • يعد مركز Change Me من كبرى المراكز الطبية والتجميلية التي تصدرت قائمة أفضل مراكز الاستشفاء العلاجي المتخصص في مصر، فهو يقدم خدمات استشفائية شاملة لجميع السائحين، ويوفر لهم عروض تجميلية بأسعار مميزة واستثنائية، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة، والرفاهية المتبعة التي سيستمتع بها السائح داخل المركز الذي يعد بمثابة صرح طبي وتجميلي شامل في قلب العاصمة المصرية .

 

  • أصبحت مصر من أولى الدول العربية التي باتت مقصدًا أمام الأفواج السياحية القادمة من جميع دول العالم المختلف، حيث يتواجد على أراضيها عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون، الرمال السوداء بسفاجا، وجزيرة الفنتين الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية ، فضلا عن كهف الملح بمرسى مطروح، وغيرها الكثير والكثير من الكنوز السياحية التي سيكتشفها السائح في جولته.